Subaru Impreza WRX STI 2011 قوه خارقه

    • Subaru Impreza WRX STI 2011 قوه خارقه

      سوبارو امبريزا





      استغلت سوبارو المخضرمة في مجال إنتاج السيارات الرياضية، وصاحبة الصولات والجولات في محافل رياضة السيارات العالمية، معرض الشمال الأمريكي NYIAS للسيارات بداية نيسان المنصرم، لتقوم خلاله بكشف النقاب عن الوجه المجدد من الحسناء المتوحشة إمبريزا WRX وWRX STi ذات التأدية السوبر رياضية، بنسختيها السيدان من أربعة أبواب والهتشباك من خمسة أبواب، إذ باتت ولأول مرة نسخة الـ STi متوفرة بنسختي السيدان والهتشباك معاً.
      حاولت سوبارو تقليص الفارق ما بين النسختين WRX والأكثر رياضية WRX STi، على مستوى الخارج وحتى المقصورة الداخلية والأنظمة المستخدمة، إذ قامت بزيادة عرض المحورين الأمامي والخلفي لنسخة WRX بواقع 3.8 سم ووحدتها بين النسختين، وأخضعت السيارة عموماً لجملة من التحسينات الخارجية والداخلية من شأنها رفع كفاءة السيارة وتجميلها.

      وتقوم أمبريزا المجددة على قاعدة عجلات بطول 2,625 مم ويبلغ طولها الإجمالي 4,580 مم (سيدان) أو 4,415 (هتشباك)، وعرضها 1,795 مم وارتفاعها 1,475 مم.

      وتأتي إمبريزا المجددة أيضاً ببدن أعرض وجوانب خارجية أكثر انتفاخاً وأكبر حجماً، كما تتميز بصادميها الجديدين وبعض الخطوط المصقولة بأناقة وترف لتحافظ على هيبتها بين السيارات الرياضية الأصيلة، فضلاً عن الأضواء الأمامية التي أُعيد تحويرها ورسمها من جديد، كذلك أضواء الضباب في الأسفل وفتحات التهوية على جانبيها.
      أما في الداخل فكان لمصممي سوبارو أن أعطوا المقصورة بريقاً إضافياً، انطلاقاً من تعديلات طفيفة لم تطل جوهر المقصورة، باستثناء إضافة بعض الحداثة وتلوين لوحة القيادة والكونسول الوسطي، وإضافة لوحة تحكم مطورة ونظام بلوثوت مع مدخل USB وi-Pod وAUX ونظام ملاحة متطور ونظام التحكم بالأوامر الصوتية، وخيارات إضافية لكسوة المقاعد الجلدية ولوحة القيادة خصوّا بها نسخة STi...
      وتم استبدال العجلات الرياضية في الخارج بأخرى جديدة لإمبريزا 2011، بقياس 17 بوصة لنسخة WRX و18 بوصة لنسخة WRX STi بشكل أصبحت فيه أكبر وأعرض أيضاً، لتتماشى مع التغيير الحاصل على السيارة بعد زيادة أبعادها على صعيد العرض.
      ميكانيكياً لم تجر الشركة اليابانية أية تعديلات على محرك الأربع أسطوانات ذو الوضعية المنبطحة 2.5 لتر والبالغة استطاعته 265 حصاناً بمساعدة شاحن الهواء التوربيني وعزم دوران 34 كغ.م يتأتى بمعظمه عند 4,000 دورة للمحرك في الدقيقة. وهذا المحرك المتوفر في نسخة WRX يوصل القوة الدافعة للعجلات الأربعة بشكل دائم "AWD" عبر علبة سرعات يدوية من خمس نسب أمامية فقط.

      أما محرك التأدية الأعلى على WRX STi فيأتي بنفس السعة 2.5 لتر ولكن باستطاعة 305 حصاناً وعزم 39 كغ.م عند 4,000 دورة للمحرك في الدقيقة، وموصول بعلبة سرعات مطورة من ست نسب أمامية يدوية.

      على صعيد أنظمة الأمان والمساعدة تأتي إمبريزا بنسختيها مجهزة بلائحة طويلة من الأنظمة المساعدة، بدءاً من نظام منع انغلاق المكابح ABS الذي يأتي بشكل أكثر خصوصية وتطوراً لنسخة STi، ونظام المساعدة الإلكترونية على الثبات وتعزيز قوة الجر. بينما تتفرد STi بنظام سوبارو للتأدية الرياضية الأمثل الذي يتيح الاختيار بين ثلاثة أوضاع للقيادة هي "ذكي"، "رياضي" أو "رياضي حاد"، ومكابح من إنتاج شركة بريمبو.
      وهلق صار وقت الصور







      [/center












      اللهم ][ أذقني ][ لذة الخشوع ][ وزدني ][ لڪ خضوع .. ][ وتقبل ][ ذلي في السجود والرڪوع ~