عيون هند كتب:
تسلم أخوي الندابي.. على ردودك المقنعه..
أخي ساحر الكلمه.. ما رأيك..
شكرا عيون هند واعتذر على التاخير مشاغل من ساسي لراسي ~!@n
هل هي قضية كلمات أسيرة الصوت، لا تستطيع الخروج إلى الواقع؟
أم واقع في مواجهة صوت لا يقوى على الخروج؟
احيانا يكون الشاعر مفعم بالكلمات التي ينسجها من واقعه
سواء الداخلي المكنون او الخارجي البين
فتجد ان الصوت يأبى ان يبوح ولذا يكتفي الشاعر
ان تكون كتابته هي مرسال معاناته
اتمنى ان يكون هذا القصد من سؤالك
كذلك.. أتمنى أن تجيب على تساؤل أخي الندابي، لمااذا صفة الغرور بالذات؟
اسـابـق خـطـوة الـماضي
احايل وقـتي الـمغرور
ادور عـن وطـن عـمـري
واعـيـد بـدنـيـتـي كـره
ربما تكون صفة الانانيه هي التي اراد الشاعر ان يوصلها للمتلقي
ولكن سياق القصيده والقافيه فرضت عليه
ان يستبدلها بالغرور
وشبه الوقت بالاناني الذي منعه من الهروب من الماضي
بأن سبقه ولم يترك له مجال لذا نج احيانا الاناني يتميز بالغرور
اتمنى اصبت التحليل
أخيراً.. ما تعليقك على رأي الندابي..
الاخ الشاعر الندابي قد يكون اكثر مني درايه في تحليل الابيات ولذلك قد يكون رايه اصيب من رايي
حيث تصوير حالة اليأس يصل مستواه الأقصى.. مازالت هناك أبيات تعاني..
فكيف كان تصورك لهذه الأبيات.. المجروحة والمقتوله..
هي القصيده في مجملها معاناه وحالة تحدي مع استعطاف للمحب او للزمن