بريطانيا ـ ش
وقف الحظ العاثر حاجزا أمام متسابقنا الدولي أحمد الحارثي متسابق فريق عمان لسباقات السيارات وفريق ريد لاين الانجليزي عندما حل رابعاً في سباق الجولة الحادية عشرة وخرج من سباق الجولة الثانية عشرة ضمن بطولة كاس بورش كاريرا البريطاني والذي أقيم على حلبة سنترتون بمقاطعة نورويش شمال شرق العاصمة البريطانية لندن.
* الجولة الحادية عشرة
بدأ الحارثي الجولة بداية قوية للدخول ضمن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى حتى يتمكن من السيطرة على السباق معهم منذ البداية لكنه تفاجأ في اللفة الثانية بازدحام المسار من أمامه وحتى يتفادى الاصطدام بسيارة أحد المتسابقين القريبين منه انعطف قليلا متفاديا الحادث لكن سيارته استدارت حول نفسها مما أدى إلى خسارته وقتا ثمينا كان بأمس الحاجة إليه ليتقدم عليه زملاؤه، ومع تصميمه وإصراره الى العودة بقوة للمنافسة حاول الحارثي الضغط على منافسيه واستخدم خبرته في القيادة للاقتراب كثيرا من الثلاثة الأوائل ولم يسعفه الوقت لهدفه بعدما تراجع للمركز الثامن لكنه استطاع الوصول قبل نهاية الجولة الحادية عشرة الى المركز الرابع الذي تشبث به الى نهاية الجولة مسجلا زمنا بلغ 28.52.290 دقيقة بفارق 26 ثانية عن صاحب الصدارة.
* الجولة الثانية عشرة
بعد إنهائه الجولة الحادية عشرة دخل الحارثي الجولة التالية بروح معنوية عالية والمضي قدماً على نفس منوال الجولة الفائتة ومحاولة الضغط على بقية المتسابقين لكسب بعض المراكز وخاصة أصحاب المقدمة كون الحارثي انطلق من المركز الرابع في هذه الجولة وكان لزاما عليه ملاحقة أصحاب الصدارة دون المجازفة في التجاوز كون المضمار يتميز بسرعته إضافة إلى الزوايا الضيقة في بعض الأجزاء، ومع محاولات الحارثي التقدم بعد اللفة الخامسة عشرة من مجموع أربع وعشرين لفة في السباق ولدى محاولته تفادى الاصطدام بأحد زملائه بالفريق ارشي هاملتون فقد الحارثي السيطرة على السيارة لتخرج خارج المضمار لتدور حول نفسها عدة مرات قبل أن يستطيع الحارثي إعادتها إلى المضمار لكنه تفاجأ بمؤشر الحرارة يضيء منبهاً الى وجود خلل في جهاز التبريد بالسيارة وبالتالي قرر الحارثي الخروج والانسحاب نهائيا من الجولة خوفا من تفاقم المشكلة بالسيارة احتسابا لعدم جاهزية السيارة للجولة القادمة والتي تقام عقب أسبوعين فقط من الآن.
وقال متسابقنا أحمد الحارثي عقب نهاية الجولتين والمدعوم من قبل الطيران العماني والبنك الوطني العماني وشركة النورس ووزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة ووحدة الترويج والتسويق للسلطنة: لقد كنت قريباً من تحقيق نتيجة جيدة في السباق الثاني وحاولت تجاوز زميلي عند احد المنعطفات كي أضمن مركزاً جيداً لكن تفاجأت بقربه منه ولذلك حاولت تفادي الاصطدام به فخرجت السيارة عن المسار لتدور حول نفسها مما ادى الى تأثر السيارة وحدوث عطل بجهاز تبريد المحرك ففضلت الانسحاب لعدم تفاقم المشكلة لكنني سعيد بما قدمته اليوم وراضٍ عن الأداء.
ولايزال أولي جاكسون يتصدر البطولة يليه يوناس جيلينز ثم طوني جلهام فمتسابقنا أحمد الحارثي رابعاً.
وقف الحظ العاثر حاجزا أمام متسابقنا الدولي أحمد الحارثي متسابق فريق عمان لسباقات السيارات وفريق ريد لاين الانجليزي عندما حل رابعاً في سباق الجولة الحادية عشرة وخرج من سباق الجولة الثانية عشرة ضمن بطولة كاس بورش كاريرا البريطاني والذي أقيم على حلبة سنترتون بمقاطعة نورويش شمال شرق العاصمة البريطانية لندن.
* الجولة الحادية عشرة
بدأ الحارثي الجولة بداية قوية للدخول ضمن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى حتى يتمكن من السيطرة على السباق معهم منذ البداية لكنه تفاجأ في اللفة الثانية بازدحام المسار من أمامه وحتى يتفادى الاصطدام بسيارة أحد المتسابقين القريبين منه انعطف قليلا متفاديا الحادث لكن سيارته استدارت حول نفسها مما أدى إلى خسارته وقتا ثمينا كان بأمس الحاجة إليه ليتقدم عليه زملاؤه، ومع تصميمه وإصراره الى العودة بقوة للمنافسة حاول الحارثي الضغط على منافسيه واستخدم خبرته في القيادة للاقتراب كثيرا من الثلاثة الأوائل ولم يسعفه الوقت لهدفه بعدما تراجع للمركز الثامن لكنه استطاع الوصول قبل نهاية الجولة الحادية عشرة الى المركز الرابع الذي تشبث به الى نهاية الجولة مسجلا زمنا بلغ 28.52.290 دقيقة بفارق 26 ثانية عن صاحب الصدارة.
* الجولة الثانية عشرة
بعد إنهائه الجولة الحادية عشرة دخل الحارثي الجولة التالية بروح معنوية عالية والمضي قدماً على نفس منوال الجولة الفائتة ومحاولة الضغط على بقية المتسابقين لكسب بعض المراكز وخاصة أصحاب المقدمة كون الحارثي انطلق من المركز الرابع في هذه الجولة وكان لزاما عليه ملاحقة أصحاب الصدارة دون المجازفة في التجاوز كون المضمار يتميز بسرعته إضافة إلى الزوايا الضيقة في بعض الأجزاء، ومع محاولات الحارثي التقدم بعد اللفة الخامسة عشرة من مجموع أربع وعشرين لفة في السباق ولدى محاولته تفادى الاصطدام بأحد زملائه بالفريق ارشي هاملتون فقد الحارثي السيطرة على السيارة لتخرج خارج المضمار لتدور حول نفسها عدة مرات قبل أن يستطيع الحارثي إعادتها إلى المضمار لكنه تفاجأ بمؤشر الحرارة يضيء منبهاً الى وجود خلل في جهاز التبريد بالسيارة وبالتالي قرر الحارثي الخروج والانسحاب نهائيا من الجولة خوفا من تفاقم المشكلة بالسيارة احتسابا لعدم جاهزية السيارة للجولة القادمة والتي تقام عقب أسبوعين فقط من الآن.
وقال متسابقنا أحمد الحارثي عقب نهاية الجولتين والمدعوم من قبل الطيران العماني والبنك الوطني العماني وشركة النورس ووزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة ووحدة الترويج والتسويق للسلطنة: لقد كنت قريباً من تحقيق نتيجة جيدة في السباق الثاني وحاولت تجاوز زميلي عند احد المنعطفات كي أضمن مركزاً جيداً لكن تفاجأت بقربه منه ولذلك حاولت تفادي الاصطدام به فخرجت السيارة عن المسار لتدور حول نفسها مما ادى الى تأثر السيارة وحدوث عطل بجهاز تبريد المحرك ففضلت الانسحاب لعدم تفاقم المشكلة لكنني سعيد بما قدمته اليوم وراضٍ عن الأداء.
ولايزال أولي جاكسون يتصدر البطولة يليه يوناس جيلينز ثم طوني جلهام فمتسابقنا أحمد الحارثي رابعاً.
¨°o.O ( على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب ) O.o°¨
---
أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية
---
أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية
وأدعوكم للإستفادة بمقالات متقدمة في مجال التقنية والأمن الإلكتروني
رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني Eagle Eye Digital Solutions
رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني Eagle Eye Digital Solutions