خدمات "البنك الأهلي" برسالة نصية أخبار الشبيبة

    • خدمات "البنك الأهلي" برسالة نصية أخبار الشبيبة

      مسقط - ش

      نجح "البنك الأهلي" في تلبيته احتياجات ورغبات زبائنه بالإعلان عن تدشين الخدمات المصرفية عبر الرسائل النصية القصيرة بدون فرض أية رسوم إضافية على الزبائن. والخدمات المصرفية عبر الرسائل النصية القصيرة ستسهل إجراء المعاملات المصرفية للزبائن الذين لا تمكنهم مشاغلهم اليومية من الذهاب إلى أحد فروع "البنك الأهلي" في السلطنة.

      وقال مساعد المدير العام لإدارة المخاطر بالبنك الأهلي بيكرم مونجا: إن من أولوياتنا في "البنك الأهلي" هو تقديم أفضل الخدمات لزبائننا الكرام من خلال توفير الخدمات لهم بطريقة أيسر وأسهل. وسوف تقدم الخدمات المصرفية عبر الرسائل الهاتفية النصية القصيرة خدمات مصرفية مختلفة بمجرد الضغط على أزرار هواتفهم النقالة ذلك تماشيا مع التزامنا بـ"النهج المريح" لعملائنا وهي إحدى قيم "نهج الأهلي".

      وتشمل الخدمات المصرفية من خلال الرسائل النصية القصيرة على معاملات "الإشعارات" و"الاستفسارات" والتي كان في السابق يتم توفيرها من موقع البنك أو فروعه. ومعاملات "الاستفسارات" هي تلك الخدمات التي يطلب الزبون عن طريقها معلومات عن الحساب وتشمل معرفة الرصيد وبطاقة الإئتمان والقرض ورصيد الوديعة الثابتة، وكشف حساب مختصر للمعاملات الخمسة الأخيرة في الحساب وبطاقات الإئتمان، ودفع بطاقات الإئتمان وطلبات دفاتر الشيكات ومعلومات عن سعر صرف العملات. كما سيكون بمقدور الزبائن تحويل مبالغ مالية بين حساباتهم.

      أما معاملات "الإشعارات" فهي التي يقوم فيها البنك بإرسال رسائل للزبائن يبلغهم فيها عن المعاملات التي تمت بناء على طلب الزبائن. على سبيل المثال، يمكن للزبائن استلام رسائل تفيدهم بإيداع رواتبهم في الحساب ودفع أوامر تحويل المبالغ وسحب المبالغ من أجهزة الصرف الآلية، وسداد الدين والشراء عن طريق بطاقة الإئتمان والحصول على معلومات السحب الإضافي للأموال ومعاملات الخصم والإيداع المختلفة التي تجرى على الحساب. كما سيتم ابلاغ الزبائن أيضا عن معاملات الشيكات مثل سداد الشيكات أو إرجاعها او إيداعها أو تحصيلها أو سحبها، وكذلك سوف يتلقون طلبات السحب وإشعارهم بالحوالات المصرفية وأوامر الدفع.

      ويتم إرسال واستقبال رسائل "الإشعارات" و"الاستفسارات" بطريقة يسهل فهمها وتتكون من قائمة من الرموز والتي سيتم استخدامها في تفسير البيانات المصرفية. وسيتم تقديم دليل المستخدم عن الرموز للزبائن عندما يتقدمون بطلب الخدمات المصرفية عبر الرسائل النصية القصيرة.

      يقدم "البنك الأهلي" حاليا خدماته المصرفية عبر التكنولوجيا المتطورة على نهج مريح منها: مكائن الصرف الآلي، وخدمة العملاء عبر مركز الاتصالات والخدمة المصرفية عبر الإنترنت والآن خدماته المصرفية من خلال إرسال رسائل هاتفية نصية.


      ¨°o.O ( على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب ) O.o°¨
      ---
      أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية

      وأدعوكم للإستفادة بمقالات متقدمة في مجال التقنية والأمن الإلكتروني
      رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
      المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
      والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني
      Eagle Eye Digital Solutions