السؤال عن زوج المستقبل دون خجل شرط لقرار سليم

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • السؤال عن زوج المستقبل دون خجل شرط لقرار سليم

      إن معرفة الفتاة الكثير عن الرجل الذي يتقدم للزواج منها أمر في غاية الأهمية لنجاح زواجها منه وهذه المعرفة لا تتحقق إذا كانت الفتاة تنظر من خلال عاطفتها لا من خلال عقلها وكم تعجبني النصيحة التي تقول للفتاة:
      افتحي عينيك قبل الزواج وأغمضي إحداهما بعده وواقه الحال على العكس من هذه النصيحة حيث تغمض الفتاة عينيها الاثنتين قبل الزواج وتفتح كليهما بعده وهذا هو السبب وراء إخفاق كثير من حالات الزواج.
      واكن كيف تستطيع الفتاة أن تعرف الكثير عن الرجل الذي تقدو للزواج منها؟؟؟؟؟
      هذه بعض المقترحات ..........
      أولا : لا تخجلي عزيزتي من سؤال أهلكعنه وعن سنه وعملهودخله وأسرته ودراسته وحياته كلها... وإذا عجز أهلك عن إجايتك عن أحد أسئلتكوأبدوا جهلهم بالإجابة عنه فهذا يعني أن المعلومات عنه ما زالت ناقصة ومن ثم فإنك بهذا تطلبين منهم أن يستكملوا هذا النقص من المعلومات.

      ثانيا: لا تكتفي بسؤال أهلك بل بادري أيضا إلى سؤال أهله ، أمه وشقيقاته وصحيح أنهن سيذكرنه بالخير وسيغفلن طباعه السلبية لكنك مع ذلك ستعرفين كثيرا من طباعه الخاصة وهنا أنبه إلى أن سؤالك أهله يحتاج إلى حكمة وهذه الحكمة في ذكر تبرير مناسب لأسئلتك التي تطرحينها عليهم وذلك من مثل قولك لهم إنك تريدين معرفة كل شيء عما يحب لتوفريه له بعد الزواج وعما يكره لتبعديه عنه.

      ثالثا: إذا كان قد سبق له الزواج فيمكنك أن تسألي مطلقته عنه والأفضل أن لا تكشقي نفسك لها اسأليها عن سبب الطلاق وكل ما تريدين معرفته.
      وهنا ينبغي أن تلاحظي أنها ستجعله مسؤولا عن الطلاق وأنه سبب إخفاق الزواج وستضجم عيوبه وصفاته السلبية لكنك تستطيعين أن تقارني ما أخذته منها من معلومات مع ما حصلت عليه من أهلك وأهله وغيرهم.

      رابعا: من خلال الزيارة التي سيقوم بها لرؤيتك ومشاهدتك له والتي يعقبها عادة طلبه لك تستطيعين أن تسأليه الكثير ولا داعي للخجل والاكتفاء بالإجابة عن الأسئلة التي يطرحها هو عليك.
      ومن خلال إجابته وطريقته فيها وتعابير وجهه معها يمكنك - بفراستك وإبعاد عاطفتك - معرفة بعض خفاياه.
    • السلام عليكم
      تشكري اختي عاشقة القلم على هذه المشاركة الطيبه
      فعلا ان السؤال عن العريس مهم جدا و خاصه عن تفاصيل حياته اليوميه لمعرفه طباعه و تصرفاته اهو يحتاج لرعايه خاصه او لا يحتاج
      كل هذه تسائلات.
      و من هنا افتح موضوع و لو شويه بخرج عن موضوعش بعد على الشباب يسألوا عن الشابه الي يريدوا انهم يتزوجوها ما ياخذها بعماها و بس الحياة تفاهم و موده و رحمه .
      و بعد دور ام العريس او العروس و اخوتها تور مهم لانهم الحلقه الواصله للمعلومات .
      و تقبلي فائق الاحترام و التقدير
      و
      حياااااااااا الله ااااااااااكم
    • حيا الله أخوي الجذاب
      اكيد الشاب لابد أن يسأل عن الفتاة بطرقه المختلفة وعليه أن يدرس صفاته وخصائها
      بس انت تعرف ليش الرسالة موجهه للفتيات بس الحياء عند البعض والمجتمع اللي يفرض قيوده على الآخر


      وفقك الله دائما وشكرا على المداخلة
    • تحياتي

      شكرا اختي على هذا الموضوع المفيد والمهم
      فالسؤال عن زوج المستقبل اصبح مهما لارتباط قوي ومحبه تجمع بين الزوجين بعد الزواج فتمهلي عزيزتي باختيار شريك الحياه ودوما اختاري الامثل وبعد تفكير وسوال عن حاله واخلاقه والخيره فيما اعطاه الله.

      تحياتي
      آحلى مسقط 2001
      $$c
    • مافي مجتمع يفرض قيوده على البعض دون الآخر ولكن هي اقتناع المرأة في ذاتها انها ضعيفة اولا ، ورغبتها في الزواج حالها كبقية صديقاتها هو السبب الثاني الذي يجعلها متسرعة بعض الشء .
      من المهم ان تضع البنت ولو بعض المواصفات في رأسها للزوج ، وفي ذات الوقت عليها التنازل عن البعض الآخر،
      لي تجربتي في هذا المضمار ،وليست تجربة زواجي ، ولكنها تجربة تزويجي لأختين انا ولي امرهن ، فبعد ان يتقدم العريس واخذت منه جميع تفاصيله سواء بسؤاله او سؤال بعض معارفه عنه ، ارفع هذه المعلومات للسيدة اختي لتقيس مدى ملائمة العريس مع مواصفاتها التي اعتقدت انها مرسومة في مخيلتها ،ولكن بعد اسبوع او اكثر اتفجأ انها تترك لي الخيار بالموافقة او عدمه وكثيرا ما ارفضهم لهذا السبب ،وذلك خشية ان اقرر زواجها ومن بعد يتضح سؤ العريس واكون انا الملام .
      وبهذا يكون المجتمع والاهل بريئين كل البراءة من ضلم الفتاة عند الزواج ،ولكنها دائما ما تضلم نفسها بسرعة اتخاذ القرار ، او ان يكون الجواب (انا ما فكرت في هذا الموضوع قبل وما اعرف شي فيه).
    • ان موضوعك جيد ولكن لو إن كل فتاه ترك لها حريه مطلقه في الاختيار يعني ولا بنت رايحه تتزوج وسبب إنها حاطه في بالها مواصفات قياسيه يعني فيلا وسياره وقضاء شهر العسل في احدى الدول الغربيه .
      وتنسى إن اكثر من نصف الشباب معاشهم اقل من 200 ريال وابوه يستلم راتب تقاعد 100 ريال ومعه 8 عيال.الله يعين بس واللهم إني صائم.