شيمه لا تقص رقبتك في موضوعي ما ناقصه الي فيني مكفيني~!@n
خاص للبنات؟؟؟ ممكن شباب تدخلو اريد رايكم
-
-
لولو123 كتب:
شيمه لا تقص رقبتك في موضوعي ما ناقصه الي فيني مكفيني~!@n
طبعا الاخت اونها عاااااااااادي عندها لو تزوج عليها زوجها ههههه علينا الورده الا بتسوين فيه نفس الي سوته الكويته بزوجها وحرقت الخيمه على الخلق وقتلتهم ههههههههه -
مو الكل البنات سوى ترى كلن لها مستوى
-
والله أنا ماأريد الزوجه الثانيه,
وّأصلا الأهل راح يوقفوا ضدي
اني ما أتزوجه....يكفي إني أطالع صورتك ويوصلك صدى صوتي -
الي بدايته كذب نهايته كذب
تشكراتي -
تسلمو حبابيبي ع المشاركة
-
السلام عليكم
انا اعتقد اننا نحمل الرجل مسؤولية هو ليس المستفيد الوحيد او المتضرر الوحيدمنها فعندما يتزوج الرجل بأخرى (وبغض النظر عن الاسباب والدوافع)انما يلبي رغبة المرأة ويحقق لها حقوقها(الثانية او الثالة..)لانها ارتضت ان تتزوج من متزوج نتيجة ظرف معين او نتيجة علاقة حب مع متزوج لا تصلح لها نهاية سليمة الا بالزواج.او نتيجة حاجة
خاصة ونحن نعيش في مجتمع ازدادت فيه نسبة الاناث على الذكور كذلك كثرة الارامل والمطلقات .فهل يعثل الن تكمل الارملة حياتها او العانس او المطلقة بدون زوج؟وامامها فرصة الزواج الطبيعي من متزوج مقتدر.؟وى اعتقد ان الله كان غافلا عن ذلك يحيث وضعت الموازين الحقيقية لبناء المجتمع.وفي الاخير اقول ان الزواج الثاني منحة من الله والقانون الشرعي كحق من حقوق المرأة وليس حقاو منحة للرجل.
تحياتي[SIGPIC][/SIGPIC] -
اسباب التعدد وحكمه
إن تعدد الزوجات شرعة قديمة وضرورة اجتماعية لابد منها ، وسر حتمية هذا التشريع ما يأتي :
1- عاملان طبيعيان :
لقد خلق الله تعالى الرجل محبا للنساء ميالا لحيازة اكبر عدد منهن ، فلكيلا يستغل هذا الميل في الاستمتاع بهن فقط شرع التعدد في زواج شرعي يتفق وكرامة الإنسان.
التعدد استجابة لعامل جنسي في طبيعة الرجل والمرأة ، ففاعلية الرجل الجنسية مستمرة وممتدة بينما قابلية المرأة متقطعة بسبب الحيض والحمل والولادة وغير ممتدة إذ تنتهي بسن اليأس ، فكان لابد من سبيل يحمي الرجل من الزلل.
2- عامل اجتماعـي :
دلت الإحصاءات في جميع دول العالم وعلى مر العصور أن عدد الإناث دائما أكثر من عدد الذكور وذلك لسببين :
أن الله تعالى قد شاءت حكمته أن تكون المواليد من الإناث اكثر من الذكور وذلك للتكاثر ، فالذكر في مقدوره تلقيح أعداد من الإناث ولكن في مسالة الحمل والولادة والبيض هي للإناث فقط ، ففي كثرة الإناث كثرة للجنس .
إن تعرض الذكور للفناء أكثر من تعرض الإناث وذلك بسبب الحروب والأعمال الشاقة التي يقومون بها .
لهذا كله أباحت الشرائع السابقة التعدد وكذلك أباحــــه الإسلام .... ولكن ..............
شروط التعدد وأحكامــه :
قلنا أباح الإسلام التعدد مثلما أباحته الشرائع السابقة ، ولكن لم يبحه إباحة مطلقة ولكن وضع لها شروطا وأحكاما :-
1. أن لا يزيد التعدد عن أربع في وقت واحد .
2. أن يعدل الرجل بين جميع زوجاته ويسوي بينهن في الحقوق وبخاصة المادية ، أما العدل في غير المستطاع كالحب والميل فهو ليس بواجب لاستحالته .
3. إن الأمر في قوله تعالى : " فانكحوا ما طاب لكم من النساء....." يفيد الإباحة ولا يفيد الوجوب .
*************************
باختصار من كتاب العلاقات الأسرية في الإسلام لأستاذنا الدكتور محمد عبدالسلام
zawaj.roro44.com/zawaj-5-0-30.htmlzawaj.roro44.com/zawaj-5-0-30.html
-
لولو123 كتب:
واذا زوجك راكب راسه ويبا زوجه ثانيه شو ردت فعلك؟؟؟~!@q
نو يروح يدور وحده ترضى علية انا لالالالاه -
شدهان الفتلي كتب:
السلام عليكم
انا اعتقد اننا نحمل الرجل مسؤولية هو ليس المستفيد الوحيد او المتضرر الوحيدمنها فعندما يتزوج الرجل بأخرى (وبغض النظر عن الاسباب والدوافع)انما يلبي رغبة المرأة ويحقق لها حقوقها(الثانية او الثالة..)لانها ارتضت ان تتزوج من متزوج نتيجة ظرف معين او نتيجة علاقة حب مع متزوج لا تصلح لها نهاية سليمة الا بالزواج.او نتيجة حاجة
خاصة ونحن نعيش في مجتمع ازدادت فيه نسبة الاناث على الذكور كذلك كثرة الارامل والمطلقات .فهل يعثل الن تكمل الارملة حياتها او العانس او المطلقة بدون زوج؟وامامها فرصة الزواج الطبيعي من متزوج مقتدر.؟وى اعتقد ان الله كان غافلا عن ذلك يحيث وضعت الموازين الحقيقية لبناء المجتمع.وفي الاخير اقول ان الزواج الثاني منحة من الله والقانون الشرعي كحق من حقوق المرأة وليس حقاو منحة للرجل.
تحياتي
تفكيرك اعجبني تسلم ع المرور
والمشاركة الطيبة:) -
ام سلومي كتب:
اسباب التعدد وحكمه
إن تعدد الزوجات شرعة قديمة وضرورة اجتماعية لابد منها ، وسر حتمية هذا التشريع ما يأتي :
1- عاملان طبيعيان :
لقد خلق الله تعالى الرجل محبا للنساء ميالا لحيازة اكبر عدد منهن ، فلكيلا يستغل هذا الميل في الاستمتاع بهن فقط شرع التعدد في زواج شرعي يتفق وكرامة الإنسان.
التعدد استجابة لعامل جنسي في طبيعة الرجل والمرأة ، ففاعلية الرجل الجنسية مستمرة وممتدة بينما قابلية المرأة متقطعة بسبب الحيض والحمل والولادة وغير ممتدة إذ تنتهي بسن اليأس ، فكان لابد من سبيل يحمي الرجل من الزلل.
2- عامل اجتماعـي :
دلت الإحصاءات في جميع دول العالم وعلى مر العصور أن عدد الإناث دائما أكثر من عدد الذكور وذلك لسببين :
أن الله تعالى قد شاءت حكمته أن تكون المواليد من الإناث اكثر من الذكور وذلك للتكاثر ، فالذكر في مقدوره تلقيح أعداد من الإناث ولكن في مسالة الحمل والولادة والبيض هي للإناث فقط ، ففي كثرة الإناث كثرة للجنس .
إن تعرض الذكور للفناء أكثر من تعرض الإناث وذلك بسبب الحروب والأعمال الشاقة التي يقومون بها .
لهذا كله أباحت الشرائع السابقة التعدد وكذلك أباحــــه الإسلام .... ولكن ..............
شروط التعدد وأحكامــه :
قلنا أباح الإسلام التعدد مثلما أباحته الشرائع السابقة ، ولكن لم يبحه إباحة مطلقة ولكن وضع لها شروطا وأحكاما :-
1. أن لا يزيد التعدد عن أربع في وقت واحد .
2. أن يعدل الرجل بين جميع زوجاته ويسوي بينهن في الحقوق وبخاصة المادية ، أما العدل في غير المستطاع كالحب والميل فهو ليس بواجب لاستحالته .
3. إن الأمر في قوله تعالى : " فانكحوا ما طاب لكم من النساء....." يفيد الإباحة ولا يفيد الوجوب .
*************************
باختصار من كتاب العلاقات الأسرية في الإسلام لأستاذنا الدكتور محمد عبدالسلام
zawaj.roro44.com/zawaj-5-0-30.htmlzawaj.roro44.com/zawaj-5-0-30.html
يسلمو ع المداخلة الطيبه والمتميزه
-
واااو دمك حار~!@q
فديتك -
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما عندي اجااااااااابة -
اولا
الولد اللي بيجي يكلمني(بخطبني) هو اللي اختارني ما انا
يعني انا من حقي اني اعيش معه هو بروحه
لو قال انه متزوج بقوله ما اريد اعيش مع واحد متزوج
حتى لو كنت ميته عليه
لانه البنت ما تحب تعيش مع واحد وهو متزوج وراح يجول لها
طليقيتي كان تسوي كذي وكانت تروح هناك وووووووووويتمحد فيها
مافيني حال ذي كله﮼اللهم،صل،على،نبينا،محمد ﷺ ✨ -
بصـــٍرآحه مــــــــــــآ أقدر أكون آلزوجه آلث،،،آنيه.....
أحسهــآ صعبه علي.....
أولآ...
شو بتمون نظرة زوجته آلأولى لي...وأعيــــآله....؟؟
أكيد بيكرووونوووني...~!@nوأنـــآ مــــــــآ أحب أحد يكرهني....
وبعديـــ،ـــن مـــــــــــــآ أبي غير وحده لوآحد مــــــــــــو أثنين لــــــــــــــوآحد.............
لآ مـــــــــــآ أقدر برفض....حتى لو آلحب يجمعنـــآ...
بس يمكن آلوآحد منـــــــــــــــــآ يتقبل آلوآقع............... . . لاشيء يتغير, الأحداث باردة وغرف القلب باردة و العالم كومة صقيع...,, . . . -
$المحترف$ كتب:
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما عندي اجااااااااابة
مرورك يكفينا#e -
السمكه الدلوعه كتب:
اولا
الولد اللي بيجي يكلمني(بخطبني) هو اللي اختارني ما انا
يعني انا من حقي اني اعيش معه هو بروحه
لو قال انه متزوج بقوله ما اريد اعيش مع واحد متزوج
حتى لو كنت ميته عليه
لانه البنت ما تحب تعيش مع واحد وهو متزوج وراح يجول لها
طليقيتي كان تسوي كذي وكانت تروح هناك وووووووووويتمحد فيها
مافيني حال ذي كله
وجهة نظر مقنعه يسلمو حبوبه -
سديم الليل كتب:
بصـــٍرآحه مــــــــــــآ أقدر أكون آلزوجه آلث،،،آنيه.....
أحسهــآ صعبه علي.....
أولآ...
شو بتمون نظرة زوجته آلأولى لي...وأعيــــآله....؟؟
أكيد بيكرووونوووني...~!@nوأنـــآ مــــــــآ أحب أحد يكرهني....
وبعديـــ،ـــن مـــــــــــــآ أبي غير وحده لوآحد مــــــــــــو أثنين لــــــــــــــوآحد.............
لآ مـــــــــــآ أقدر برفض....حتى لو آلحب يجمعنـــآ...
بس يمكن آلوآحد منـــــــــــــــــآ يتقبل آلوآقع..............
الله يعطيكي الي تتمني
يسلمو يا حلوه -
شكله الموضوع للمتزوجين :)
-
الحساس كتب:
شكله الموضوع للمتزوجين :)
لا عادي شاركنا اذا تحب -
لولو123 كتب:
تفكيرك اعجبني تسلم ع المرور
والمشاركة الطيبة:)
السلام عليكم
في البدء استغفر الله واعتذر لكم لما ورد في ردي السابق من اخطاء طباعية.ثم اود ان اقول ان ما طرحته من رأي انما هو ما نص عبيه القرآن الكريم وما نصت عليه اغلب القوانين الوضعية(في منطقتنا).واحب اضيف ان الزواج الثاني والثالث لم يصرح به الاسلام او يفرضه كما يفهم البعض بل يسمح به في حالة توفر الاسباب الموجبة وهو ضمن شروط واهم تلك الشروط هي شرط العدالة حينما جاء في القرآن الكريم
( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة } (النساء:3) وفي السورة نفسها في موضع آخر، نقرأ قوله سبحانه: { ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم } (النساء:129)).
من هنا يتبين لنا ان الزواج الثاني والثالث هو شأن، شخصي يتفق عليه وهو مقنن بقوانين الهية وقوانين وضعية لا مجال للحديث عنها انما هي معروفة لدى الكل ويبقى ذلك الزواج من مصلحة المرأة وليس عامل من عوامل الأضطهاد واغتصاب الحقوق كما يروج له البعض الذين كرروا ما جاء عن الثقافة الغربية بدون درايةاو دراسة.
شكرا لولو مع خالص تحياتي[SIGPIC][/SIGPIC] -
مستحيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل ارضى
م ابااااااا م بوافق ابد
م ابا زوجي يوم عندهااااااااا
و يووووووووووم عني
م ارضى ابا زوجي يكون حجي بس اناااا
م ابا يكون مده عند غير و مده عندي
خخ
بصراحه وايدين الي تزوجو من رجال متزوج من قبل عانو م ابا اعناني -
حرااااااااااااااام عليكي اختي لولو
يعني احنا وحدة ما قادرين عليها كيف راح يكون حالنا اذا تزوجنا الثانية
أعتقد بأن اللي راتبه من 1500 ريال فما تحت راح يكون صعب عليه يتزوج الثانية لأن المعاش بيطير بمرةعندما أعطش أذهب لشرب الماء #حكمة_مهندس -
اولا اللي يحون عشاني بجي يوم وبحون فيني فكيف يحبني وهو متزوج ومستحيل اوافق ع هيك انسان وبدوس ع قلبي وبرفضه
-
شدهان الفتلي كتب:
السلام عليكم
في البدء استغفر الله واعتذر لكم لما ورد في ردي السابق من اخطاء طباعية.ثم اود ان اقول ان ما طرحته من رأي انما هو ما نص عبيه القرآن الكريم وما نصت عليه اغلب القوانين الوضعية(في منطقتنا).واحب اضيف ان الزواج الثاني والثالث لم يصرح به الاسلام او يفرضه كما يفهم البعض بل يسمح به في حالة توفر الاسباب الموجبة وهو ضمن شروط واهم تلك الشروط هي شرط العدالة حينما جاء في القرآن الكريم
( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة } (النساء:3) وفي السورة نفسها في موضع آخر، نقرأ قوله سبحانه: { ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم } (النساء:129)).
من هنا يتبين لنا ان الزواج الثاني والثالث هو شأن، شخصي يتفق عليه وهو مقنن بقوانين الهية وقوانين وضعية لا مجال للحديث عنها انما هي معروفة لدى الكل ويبقى ذلك الزواج من مصلحة المرأة وليس عامل من عوامل الأضطهاد واغتصاب الحقوق كما يروج له البعض الذين كرروا ما جاء عن الثقافة الغربية بدون درايةاو دراسة.
شكرا لولو مع خالص تحياتي
تسلم$$-e -
عيال العز ذلتهم عيوني كتب:
مستحيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل ارضى
م ابااااااا م بوافق ابد
م ابا زوجي يوم عندهااااااااا
و يووووووووووم عني
م ارضى ابا زوجي يكون حجي بس اناااا
م ابا يكون مده عند غير و مده عندي
خخ
بصراحه وايدين الي تزوجو من رجال متزوج من قبل عانو م ابا اعناني
فديتك يا دلوعة
يسلمو -
سنور الساحة كتب:
حرااااااااااااااام عليكي اختي لولو
يعني احنا وحدة ما قادرين عليها كيف راح يكون حالنا اذا تزوجنا الثانية
أعتقد بأن اللي راتبه من 1500 ريال فما تحت راح يكون صعب عليه يتزوج الثانية لأن المعاش بيطير بمرة
انت يا سنور بذات راح تتزوج ثنتين#i
يسلمو ع المشاركة الحلوه -
طفوله كتب:
اولا اللي يحون عشاني بجي يوم وبحون فيني فكيف يحبني وهو متزوج ومستحيل اوافق ع هيك انسان وبدوس ع قلبي وبرفضه
يسلمو حبوبه ع وجهة نظرك اسعدني مرورك