القواعد الخمس للرشاقة الدائمة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • القواعد الخمس للرشاقة الدائمة

      كما نقول دائما الريجيم الناجح ليس نهاية المطاف... فلابد من المحافظة على الوزن المثالي الذي وصلت إليه ولتحقيق ذلك عليك بالمحافظة على القواعد الخمس التالية:

      الإيمان
      فلاستقرار لفترة طويلة على قواعد تغذية معينه لابد أن يقترن بالإيمان بأهمية هذه القواعد لحياتك وصحتك.

      الأمل
      فالرغبة في الاحتفاظ برشاقة دائمة هي الأمل أو الحافز الذي كلما زاد بداخلك أصبحت أكثر إصرارا على الالتزام بنظامك الغذائي.

      الصبر والثبات
      فالنظام الغذائي ليش لضعفاء العزيمة ...فلابد أن تكوني قوية وأن تجابهي نفسك لتظلي دائما على الطريق الذي رسوتيه لنفسك.

      التعقل
      فإهمال وجبات معينة أو عدم تناول العناصر الغذائية الكافية قد يساعدك على تخيفض وزنك لكنه قد يسبب لك العديد من المشاكل الصحية وتعقلك في اتخاذ القرار فيما تأكلين وما تتركين وكيفية تنظيم وجباتك... سيساعدك كثبرا في الاستورار دون مضاعفات أو حرمان.

      ضبط النقس
      فحبك للشيكولاته أو رغبتك في تناول البيتزا لا يعني أن تملئي معدتك بمثل هذه الأشياء فلابد لك من وضع ضوابط لنفسك والالتزام بها فيكفيك قطعة صغيرة حتى لا تحرمي نفسك وفي نفس الوقت لا تفسدي نظامك وتضيعي مجهودك السابق.
    • المرأة والرجل ...!!!

      عزيزتي "عاشقة القلم" بالفعل تحتاج ...المراة او يحتاج الرجل الى هذه الطرق للحفاظ على الوزن بعد رجيم مرهق.....فعند الانتهاء من عملية تخفيض الوزن تبدأ المرحله الاصعب وهي كيفية الحفاظ على الوزن الجديد...وهي عملية مهمة ومرهقة ويجب ان نهتم بها خصوصا وان الانسان قادم من "جوع" او حرمان ....وقد يلجأ الى الاكل وبصورة تعوض ذلك الحرمان وفي النهاية يزيد الوزن ليس كما كان عليه فحسب بل اكثر من ذلك....النقاط الخمسة التي ذكرتيها ..نقاط هامة وحساسة ولو اتبعت لاستطعنا وبكل تحدي الحفاظ على وزننا :) الرشيق....وبالعافية.



      بالمناسبة: ;)
      لدي بعض المواضيع في الساحة تتكلم عن الرجيم وبعضا من انواعه....للذين يتطلعون لجسم رشيق
      :confused: