مدرس يحول فصل دراسي إلى فندق 5 نجوم‏

    • عيون هند كتب:



      بذخ لا طائل منه..

      ولو تم صرف هذه المبالغ على تحسين المنهج، أو إضافة خدمات للمدرسة

      بشراء مواد مختبريه، أو لوحات حائط.. أو كتب توعويه، تساهم في تحسين البيئة المدرسية

      لكان خيراً فائدة.. ولكنه نظام فوقي ونظرة مباهاه..

      فإذا انتقل فصل الأحلام، أو تلاميذ فصل الأحلام ( غرفة الخمس نجوم) .. إلى السنة التي تليها..

      فإنهم يعودون إلى صف آخر عادي؟؟

      وتحذف أسماءهم من قائمة خدمات الرسائل النصيه؟؟

      أقصد، هل اشترى المدرس الفصل والتلاميذ ليحقق حلمه في فصل الأحلام؟؟!!..

      أتمنى من الموسعين أن يتقوا الله وفقط..


      شكراً على النقل

      نحن لآ نعلمـ ..قد تكون هذه بدآيه طيبه..لتحذو آلمدرسه بأكملهــآ ع حذوهـ..ولآ أنكر أنهــآ مبــآدره طيبه
      وجديرهـ بــآلذكر لمــآ لهــآ م دور في رقي آلطــآلب,وتحسين آلبيئة آلصفيه له..وحـــآفز يدفعه لأنجــآز وأخــرآج كــآفة طــ’ـآقته آلأبدآعيه من آلجوآنب آلعلميه وآلعمليه...ويســآعد آلطــآلب ع غرس روح آلتعــآون فيمــآ بينهمـ..
      شكرآ ع آلمدآخله ...
      دمتي بـــود....
      . . . لاشيء يتغير, الأحداث باردة وغرف القلب باردة و العالم كومة صقيع...,, . . .
    • سديم الليل كتب:

      نحن لآ نعلمـ ..قد تكون هذه بدآيه طيبه..لتحذو آلمدرسه بأكملهــآ ع حذوهـ..ولآ أنكر أنهــآ مبــآدره طيبه
      وجديرهـ بــآلذكر لمــآ لهــآ م دور في رقي آلطــآلب,وتحسين آلبيئة آلصفيه له..وحـــآفز يدفعه لأنجــآز وأخــرآج كــآفة طــ’ـآقته آلأبدآعيه من آلجوآنب آلعلميه وآلعمليه...ويســآعد آلطــآلب ع غرس روح آلتعــآون فيمــآ بينهمـ..
      شكرآ ع آلمدآخله ...
      دمتي بـــود....



      عفواً..


      مبادرة طيبه؟؟!!.. لكي يشعر بقية الطلبه بأنهم ليسوا فصل الأحلام؟

      لكي نتباهى بالرخام المنقوش على أرضية الصف..

      لكي نتحول إلى جزء من جريمة المادة؟

      لا أرى أي مبادرة جاده.. فأين المنهج العلمي والتربوي..

      أين ادخال الحواسيب، ومد شبكة معلوماتيه، أين مكتبة الفصل.. هذه هي المبادرة الجاده..

      أعتقد، أننا نحب التزييف وفقط..
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • عيون هند كتب:

      عفواً..


      مبادرة طيبه؟؟!!.. لكي يشعر بقية الطلبه بأنهم ليسوا فصل الأحلام؟

      لكي نتباهى بالرخام المنقوش على أرضية الصف..

      لكي نتحول إلى جزء من جريمة المادة؟

      لا أرى أي مبادرة جاده.. فأين المنهج العلمي والتربوي..

      أين ادخال الحواسيب، ومد شبكة معلوماتيه، أين مكتبة الفصل.. هذه هي المبادرة الجاده..

      أعتقد، أننا نحب التزييف وفقط..


      كيف لآ وهو قد وفر لهمـ جزءآ قليلآ م.هذهـ آلآحـــلآمـ..وقد يرنـــــو عـــآآآليــآ لتوفير كــل مــآ يحتــآجه آلطــآلب وآلفصلـ آلدرآسي..وآلمنهج خــآصه...ولكن خطوهـ خطوهـ إلى أن يصـــل ‘إلــى مـــرآدهـ
      ولكن بصــرآحه جعلتيني محـــآيدهـ بين وجهة نظرك وبين مبــآآآدرآتــه....!!!
      طيب بـــرأيك:
      مـــآ هي آلغــــآيه آلتي سعى ورآءهـــآ هذآ آلمعلم لتحويل آلفصل إلى أن وصـــل إلى هذآ آلمظهـــر...؟؟
      مــآهي دوآفعه....؟؟
      وهــــل تعتقدين أنـــه هذآ ليس له دور إيجـــآبي م كــآفة آلنـــ,ــوآحــي آلمجتمع آلمدرسي عــآمة وآلطــآلب خــآصة...؟؟
      . . . لاشيء يتغير, الأحداث باردة وغرف القلب باردة و العالم كومة صقيع...,, . . .


    • برأيي لا يوجد أي دور إيجابي..

      أوافق على منح الطالب فرصه لإعادة تصميم الصف بما يتناسب مع هواياتهم وشخصياتهم..

      أقبل في فكرة عمل جمعية الصف، حيث يقوم الطلبه باختيار بعض المصادر الهامه لهم، ثم التجميع اليومي.. لتكون تحت تصرفهم..

      أؤيد بشده أن يقرر الطلاب عمل رحلة خيرية ومساندة بعضهم البعض في المصاريف الدراسية، كأن يتم شراء بعض المواد الاحتياطيه

      وحفظها في حالة احتاج إليها طالب آخر..

      كل هذه المبادرات، تجعل من بيئة المدرسة بيئة خلاقه، وتمنح الطالب حق أو حرية التصرف داخل جدران الفصل.. وليس فقط التعلم.

      ..

      للأسف، سوف تتحول مبادرته إلى نوع من التباهي الطبقي بين التلامذه.. وسوف يكون النتيجة هو نظرة فوقيه تجاه بقية الصفوف.

      وسوف تعودهم على فكرة أنه لا بأس من أن يكونوا متميزين، أو مميزين عن البقية.. فإذا كان بينهم طفل أو طالب فقير.. فسوف يواجه سخرية وأوقات عصيبه..

      ...

      أعتقد أن المدرس يعشق الانمي الياباني، وهذا انعكاس لبعض الذي نراه في الانمي أو الافلام اليابانيه.. حيث تقوم الفئة الغنيه بالتباهي حتى عن طريق المدارس

      وهذا صراحة ما جاء في رأسي عندما رأيت الصور، وكأنه جعل الصف قاعة مؤتمرات لبعض الطلاب اليابانيين حسب الرسوم اليابانيه..

      والنتيجة هو يحدث بلبله.. وليس هدفاً سامياً.. أو رؤية خاصه.. لأن الرؤية تشمل الفصول جميعها.. ..


      وأؤكد.. ليس له دور إيجابي..
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • مشكووره ع الموضوع الحلوو

      وكل الشكر للمعلم اللي تعب بتعديل الفصل

      واشكر من كل اعماق قلبي

      واتمنى وااجد معلمين امثاله

      ربي يوفقه وين ماكان

      التعليم مكان يحتاج تجديد وتعديل ومتنفس حتى التلميذ يستقبل كل حاجه بقناعه وبحب

      اشكر ايدك الراقيه اللي وصلت لنا موضوع كثير حلووو
    • عيون هند كتب:



      برأيي لا يوجد أي دور إيجابي..

      أوافق على منح الطالب فرصه لإعادة تصميم الصف بما يتناسب مع هواياتهم وشخصياتهم..

      أقبل في فكرة عمل جمعية الصف، حيث يقوم الطلبه باختيار بعض المصادر الهامه لهم، ثم التجميع اليومي.. لتكون تحت تصرفهم..

      أؤيد بشده أن يقرر الطلاب عمل رحلة خيرية ومساندة بعضهم البعض في المصاريف الدراسية، كأن يتم شراء بعض المواد الاحتياطيه

      وحفظها في حالة احتاج إليها طالب آخر..

      كل هذه المبادرات، تجعل من بيئة المدرسة بيئة خلاقه، وتمنح الطالب حق أو حرية التصرف داخل جدران الفصل.. وليس فقط التعلم.

      ..

      للأسف، سوف تتحول مبادرته إلى نوع من التباهي الطبقي بين التلامذه.. وسوف يكون النتيجة هو نظرة فوقيه تجاه بقية الصفوف.

      وسوف تعودهم على فكرة أنه لا بأس من أن يكونوا متميزين، أو مميزين عن البقية.. فإذا كان بينهم طفل أو طالب فقير.. فسوف يواجه سخرية وأوقات عصيبه..

      ...

      أعتقد أن المدرس يعشق الانمي الياباني، وهذا انعكاس لبعض الذي نراه في الانمي أو الافلام اليابانيه.. حيث تقوم الفئة الغنيه بالتباهي حتى عن طريق المدارس

      وهذا صراحة ما جاء في رأسي عندما رأيت الصور، وكأنه جعل الصف قاعة مؤتمرات لبعض الطلاب اليابانيين حسب الرسوم اليابانيه..

      والنتيجة هو يحدث بلبله.. وليس هدفاً سامياً.. أو رؤية خاصه.. لأن الرؤية تشمل الفصول جميعها.. ..


      وأؤكد.. ليس له دور إيجابي..


      أحتــــرمـ وجهة نظــــرك وأقدر دور آلمعلمـ. . .
      جميل مــآ خطته أنــآملك..وجميلة هي آلمعـــآني وآلآرآء آلتي وظفتيهــآ في خدمة م كتبتي م وجهة نظرك آلثــآقبه...
      تحيــــآتي آلعطرهـ لك عـــزيـــزتي...
      أقدم جـــزيلـ آلشكر لك ع مـــرورك آلعطــــر...
      دمتي بحفظ م لآ يحفظ ســــوآهـ..

      ســـــديمـ....
      . . . لاشيء يتغير, الأحداث باردة وغرف القلب باردة و العالم كومة صقيع...,, . . .
    • ( أفــ ق ــو الوصــف ) كتب:

      مشكووره ع الموضوع الحلوو

      وكل الشكر للمعلم اللي تعب بتعديل الفصل

      واشكر من كل اعماق قلبي

      واتمنى وااجد معلمين امثاله

      ربي يوفقه وين ماكان

      التعليم مكان يحتاج تجديد وتعديل ومتنفس حتى التلميذ يستقبل كل حاجه بقناعه وبحب

      اشكر ايدك الراقيه اللي وصلت لنا موضوع كثير حلووو


      تحيــــآتي آلعطرهـ لك عـــزيـــزتي...
      آلشكر لك ع مـــرورك آلطيب...

      دمتي بـــــــــــود....
      . . . لاشيء يتغير, الأحداث باردة وغرف القلب باردة و العالم كومة صقيع...,, . . .
    • ولأ في الجااااأمعات
      ~~~
      اأاأبداااع
      ~
      يســــلمووو
      سديم
      مآني ولدْ عًمك ولآ خَآلك أبوووي.. ولآ جًمَعتني فْيك أًصْل وقًبيله بًس أًعتبًركــ أخووووي وآَكثًر مْن أخوووي عًشرة عًمر مآ هيْ سًوآليف لَيلهْ.. " أَحًمد المًآلكــَي "
    • [INDENT][INDENT]
      يسلموووووووو ع مــروورك آلعطر....~
      وـــآآآآلله يسلمك خييييييييو..,,‘‘~

      دمت بـــود..‘‘~

      [/INDENT][/INDENT]
      . . . لاشيء يتغير, الأحداث باردة وغرف القلب باردة و العالم كومة صقيع...,, . . .