حكاية في أنثى ..

    • حكاية في أنثى ..

      [INDENT]
      مولاتي اني أقف لك مبتسماً
      في ثيابك الزهرية ...مرحباً

      في خيلائك ... وكبريائك
      في بسماتك الخجولة
      ونظرتك واستيائك ..مللاً.
      سيدتي ... لاتنظري لكل من يراك
      ولا تبتسمي لكل من يسألك
      فالحيرة ستكسيك بعد مغادرتهم لكِ.
      قناديلك الليلية على نوافذك
      تناديني تعال ...
      وملابسك النيليه ....

      تسرحني في خيال ..
      لزخرفة بابك المفتوح حكمة أنثوية
      وغيابك النهاري حكمة أنثوية
      وظهورك المسائي أجوبه أنثوية .
      في إيقاع كعبك الهادي نغم
      وفي ريحة عطرك إجابه نعم
      وفي تناسقك إشارة وفهم..
      سيدتي ...
      ان في مملكة أجسادك مدينة
      ففيك تناعم وشموخ متينة
      وفي قدك جيد المها
      بين رسوخ وسكينة
      وفي عيونك سحر لون
      والخدود أسيلة
      وفي شفاتك شهد
      والشعر ظل الظليلة
      يا من ترسمين النهار
      بألوان جميلة ..
      وتنورين اليال ..
      بنور الحميمة .
      في صدرك توهج يكاد يحرقنا..
      لولا بلسمك البارد يطفي ويروينا
      وفي اناملك موسيقى حين نتشابك
      وحين ترفعين شعرك من أوجهنا
      أنظرهن أوتار فاطربينا .
      يالقدك توازى كصفين
      جنداً مجندينا ..
      تراهن في حماس الوقف
      وبين خمول حين تجلسينا.
      يا أنشودة الصباح
      وموال الليل ..
      وتغريد الفلاح
      وتقاسيم الميل..
      يا فرحة العالم تهنا
      فهل الى قربك ..
      وصحبتك توجدينا ؟ .

      [/INDENT]


    • أعرف بأن مروري ثقيل هنا ... ولكن لا أعرف إلا الافصاح عما أستنكر


      يا أخي ما سر هذا المجون؟؟ أمرء القيس ..؟؟؟ تأثرك ببحور نزار واضح ... و أعرف ستقول لم أقرأ له ولا أعرفه !!


      ولكن لابد من الصراحة ... تحب النساء وتقدرهن وكل الرجال كذلك لم لا نترك الإباحية ونكتفي بالصور الضمنية .. !!!


      وأخيراً أجسادك .. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لم الجمع ؟
      وفي تناسقك إشارة وفهم..؟؟؟ هي خلق من البارئ إلا إن كنت تقصد إمرأة بلاستيكية كحال بعض نساء اليوم؟؟
      وشموخ متينة ؟؟؟ لا أعرف كيف خلقتها ؟
      فهل الى قربك ..
      وصحبتك توجدينا ؟ بعد كل ما رأيت ووصفت تطلب القرب ؟؟؟


      هناك خطأ في الاشباع في بعض الكلمات ...

      أخي لك موهبة لم لا تعتمدها بدون تلبس لفكر آخر ؟ حقاً هذا ما يثير أستيائي وأستغرابي ؟

      أعرف بأن مداخلاتي لا تروق لك ... ولك الحق في حذفها إذا أردت ....

      كل التحية











      وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
    • بنت عنتر كتب:



      أعرف بأن مروري ثقيل هنا ... ولكن لا أعرف إلا الافصاح عما أستنكر


      يا أخي ما سر هذا المجون؟؟ أمرء القيس ..؟؟؟ تأثرك ببحور نزار واضح ... و أعرف ستقول لم أقرأ له ولا أعرفه !!


      ولكن لابد من الصراحة ... تحب النساء وتقدرهن وكل الرجال كذلك لم لا نترك الإباحية ونكتفي بالصور الضمنية .. !!!


      وأخيراً أجسادك .. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لم الجمع ؟
      وفي تناسقك إشارة وفهم..؟؟؟ هي خلق من البارئ إلا إن كنت تقصد إمرأة بلاستيكية كحال بعض نساء اليوم؟؟
      وشموخ متينة ؟؟؟ لا أعرف كيف خلقتها ؟
      فهل الى قربك ..
      وصحبتك توجدينا ؟ بعد كل ما رأيت ووصفت تطلب القرب ؟؟؟


      هناك خطأ في الاشباع في بعض الكلمات ...

      أخي لك موهبة لم لا تعتمدها بدون تلبس لفكر آخر ؟ حقاً هذا ما يثير أستيائي وأستغرابي ؟

      أعرف بأن مداخلاتي لا تروق لك ... ولك الحق في حذفها إذا أردت ....

      كل التحية















      أشكر مداخلاتك القيمة بس عندي سؤال ومحيرني انا جالس اكتب في ساحة يملئها أطفال في فهم الشعر ولا بنات في سن الطفولة ان كنتن كذلك فلا تقرأن لكل من يكتب اختارن لموجب حكم السن لديكن وسنكتب لكن عن باربي واشعار بين الأم وبنتها واني اساعد امي في المطبخ ....الخ

      آسف ولكن كنا في الساحة نكتب بقلم ذهب ولكن اختفوا معظم الشعّار والقّراء وحتى أسلوب النقّاد انا شاركت في إحدى هذه القصائد التي تتهجم عليها بنت عنتر وغيرها في النادي الثقافي أمام شعراء وطن وعرب ونقاد شعر ونلت رضى واستحسان الجميع وحتى أيام الكلية لي مشاركات مسرحية وثقافية وجوائز وشهادات تقدير وكذلك ألاحظ هذا الشئ حتى في ساحة السياسة وقضايا الشباب ( كبرياء رجل ، هادئ ، بنت مسقط ، ....الخ ) الكتب القيمة راحت بس إلى وين لا أدري ...؟
    • محب بائن كتب:

      لدي شعور أن للخاطرة كاتب مستتر

      همسة: لم يكن الأدب يوما وعاء لقلته

      العزيزة بنت عنتر: كفيتنا عناء الرد جزيت الخير أجزله



      محب بائن أتقرأ الشعر العمودي والشعر الحر والشعر الفصيح والحديث وهل قرأت لنزار وكريم العراقي ولنازك الملائكة وهل تقرأ لشعر الغربي والأدب البريطاني أن كنت لا فاقرأ فلعلك تفهم بعض مما نكتب هنا ....
    • اشكرك أخي الفاضل فكلماتك تحمل بين طياتها جمال يصعب على جميع الذائقة اكتشتاف جمالها......اتمنى ان تأخذ النقد بصدر اوسع وناقشهم ان كنت ترى ان ما يرددونه على عكس الصواب
      تقبل مروري:)


    • إذاَ كاتبنا المخضرم ... أنسحب حقاً .. فما أنا سوى طفلة لا تفهم سوى لغة باربي وماما والمطبخ....


      والعذر موصول لحضرتك فردودي جاهلة فالشعر والأدب ...



      فمثل شعرك يجب أن تنحني له الاقلام ويتوسع الخيال ويسمو الأدراك لنعي كيف هي المرأة في عين فتى على الطريق...



      عزيزي أعذر جهلي وقلة ما أعي ... والساحة على مصراعيها لخيالك الخصب ورغباتك وما تأمرك به...


      فأنت أنت الشاعر الكبير الذي نال رضا واستحسان شعراء الوطن وناقديه....



      أوه يا قلة الحيلة أردت أن أرفق المهلليين والتصفيق المتداول عادة بعد كل نص يطرحه قلمك النير



      السموحة عاد كل شئ ولا زعلك...

      وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
    • فتى على الطريق كتب:

      محب بائن أتقرأ الشعر العمودي والشعر الحر والشعر الفصيح والحديث وهل قرأت لنزار وكريم العراقي ولنازك الملائكة وهل تقرأ لشعر الغربي والأدب البريطاني أن كنت لا فاقرأ فلعلك تفهم بعض مما نكتب هنا ....


      سأعمل بنصيحتك أخي الكريم، لكن لا أضمن لك أنني سأملك حينها القدرة على فهم بعض مما تكتبون هنا، فهو كما أسلفت ليس للأطفال أمثالي.
      لم تخبرني ماذا لو كان جوابي نعم على سؤالك؟ ما الذي ينبغي أن أفعله لأصل لفهم ما تكتبه؟

      هل لي أن أسألك إن اطلعت على شئ من مختصرات مبادئ اللغة؟ لغة ردودك مختلفة كل الإختلاف عن اللغة التي كتب بها النص!!
      لا تقل لي أن لغة الخواطر مختلفة فأنا لا أتحدث عن اللغة الأدبية و إنما أتحدث عن لغة القراءة و الكتابة
    • TopEngineer كتب:

      اشكرك أخي الفاضل فكلماتك تحمل بين طياتها جمال يصعب على جميع الذائقة اكتشتاف جمالها......اتمنى ان تأخذ النقد بصدر اوسع وناقشهم ان كنت ترى ان ما يرددونه على عكس الصواب
      تقبل مروري:)



      TopEngineer هلابك في هذه الحلقة من طاولة النقاش ... انا أحلم من ذلك واتفهم كل واحد على حسب سنه وفهمة وجنسة ففي الغزل والكلمات المبالغة فيها الأنثى المتزوجه هيه الوحيدة من بنات جنسها التي تحس فيه وتفهم معانيها بحيث انها تعاصر الغزل من مسمع ومشهد يكاد يكون يومي بينما مادون 25 سنة فتكون المرأة في جهل الأمر باحساس المبتغى والمعنى وتبقى في دائرة الحرج والأنكماش لأنها لا تستوعب المعنى بل ترى اللفظ معيب ومخدش لحيائها فتراها إما تسرق قرائتها أو تهرب من قرائته وتهجم بجهل الأمر على ما هو جديد عليها لحين إدراك الحياة معها بشكل أوسع .

      ولكن الغريب من يدعي الفهم وهوه في عدم إدراك الفهم فمسألة الشاعر ليس بيع وشراء في سوق هيه مسالة حسية وخياليه فأن أغلقت الفهم جهلت المعنى .
    • محب بائن كتب:

      سأعمل بنصيحتك أخي الكريم، لكن لا أضمن لك أنني سأملك حينها القدرة على فهم بعض مما تكتبون هنا، فهو كما أسلفت ليس للأطفال أمثالي.
      لم تخبرني ماذا لو كان جوابي نعم على سؤالك؟ ما الذي ينبغي أن أفعله لأصل لفهم ما تكتبه؟

      هل لي أن أسألك إن اطلعت على شئ من مختصرات مبادئ اللغة؟ لغة ردودك مختلفة كل الإختلاف عن اللغة التي كتب بها النص!!
      لا تقل لي أن لغة الخواطر مختلفة فأنا لا أتحدث عن اللغة الأدبية و إنما أتحدث عن لغة القراءة و الكتابة



      أخي محب بائن بالأول لا تربط نفسك مع ردي للبنات فلاحظ أني ذكرت الطفولة مع ردي لبنت عنتر أنما أنت كان سؤال في جملة القراءات وكان قصدي بأن أبين لك أن الشعر أوسع وهوه بحر ليس له شاطئ حيث نقف به بسفننا وانا لست بشاعر انما كاتب فالشاعر تتطلق على أصحاب الدواوين والكتب انما نحن كتّاب شعر بما نحس وندرك ما حولنا من عواطف ولنا اسلوبنا في الكتابه وان كثير من الشعراء الكبار قد جهل الناس في فهم شعرهم وماتوا وبعد زمن أدرك الناس ما كانوا يقصدون بل أخذوا على ابياتهم وجملهم أمثالاً ونهج ... والسبب ان الناس تحكم على أول مسمع بدون إدراك ومرجع ...


      وانا لا أكتب بالفصيح انما بالعربية العامية فالفصحى قلة من يدركها ويقدر على كتابتها ولكل فهم آخر فلو تلاحظ ان الشعر النبطي هوه شعر حديث وليس بفصيح أنما شعر موزون بالقافية بدون تكسير الحرف بينما العصور الجاهلية والعباسية والأمويه هناك كانت الفصاحة في الشعر بينما الشعر عند الدول الشامية تفرعت في العمودي والحر قبل الخليج فأبدعوا فيه وترى الشعر الموريتاني غريب لمّا تقرأة من أول مره بل تجهل معانيه واسلوبه ولكن ركّز واسأل فيه ستفهم انه شعر حقيقي اما الخواطر فهيه الجانب الآخر من الشعر الحديث فليس لها قافية ولا بحر معين بينما تكتب بما تشعر بدون أن تفقد وزن النغمة عليه او اللحن الجميل فيه ...

      ولو ترى الهجوم الأنثوي لم يأتي في بنود اللغة والأوزان انما جاء في تفسيرهن في معاني الكلمات لما حسهن فيها مبالغة في التعبير لوجود أنثى على آدم وتصوير آدم لها ...
    • بنت عنتر كتب:



      إذاَ كاتبنا المخضرم ... أنسحب حقاً .. فما أنا سوى طفلة لا تفهم سوى لغة باربي وماما والمطبخ....



      والعذر موصول لحضرتك فردودي جاهلة فالشعر والأدب ...




      فمثل شعرك يجب أن تنحني له الاقلام ويتوسع الخيال ويسمو الأدراك لنعي كيف هي المرأة في عين فتى على الطريق...




      عزيزي أعذر جهلي وقلة ما أعي ... والساحة على مصراعيها لخيالك الخصب ورغباتك وما تأمرك به...



      فأنت أنت الشاعر الكبير الذي نال رضا واستحسان شعراء الوطن وناقديه....




      أوه يا قلة الحيلة أردت أن أرفق المهلليين والتصفيق المتداول عادة بعد كل نص يطرحه قلمك النير




      السموحة عاد كل شئ ولا زعلك...







      بنت عنتر لك مكانة خاصة.. وأثرتي اهتمامي البالغ ...


      بردك هنا إهانه لي ولكن اتقبلها برحب ..أكيد بتقولي كيف ؟

      لأنك مدحتيني بخلاف رأيك الشخصي .. فقبل كنتي هجومية حدك ومن ثم جئتي بمدحك البالغ فأن دل فهنا مجاملة مضحكة وواضحة فقط لأرضاء غروري الكتابي ... .

      فمثل شعرك يجب أن تنحني له الاقلام ويتوسع الخيال ويسمو الأدراك هنا قمة المدح الكاذب لنعي كيف هي المرأة في عين فتى على الطريق...هنا حقيقة بدون شعورك .


      عزيزي أعذر جهلي وقلة ما أعي ... والساحة على مصراعيها لخيالك الخصب ورغباتك وما تأمرك به... هنا شكله تدخل ثالث بيننا .

      فأنت أنت الشاعر الكبير الذي نال رضا واستحسان شعراء الوطن وناقديه.... هنا تمت السخرية بعينها .


      أوه يا قلة الحيلة أردت أن أرفق المهلليين والتصفيق المتداول عادة بعد كل نص يطرحه قلمك النير هنا الضحك ليس علي فقط أنما شمل من ردد بعدي برد أو بتحية أو أي كان فعله في مواضيعي وردودي .


      شفتي كيف أثرتي أهتمامي أفهمك يا ريحة البداوه فكوسنا وحدة نستنشقها من تحت سمرة ...


    • بداية لا تدخل شخصي فالامر .. وما أنا عليه ليس من حقك تذكره فالهبوب الرايح يا ابن البدو ..


      بداية أعجب من ضعف الاملاء .. فمثلك يجب أن يسمو عن الاخطاء الاملائية ..


      وفكرة أنني أهنتك بالعكس لم أفعل أراك حقاً شاعراً .. فأنت فالنهاية كاتب مسرحي وحائز على رضا الادباء والنقاد .. أليس كذلك ؟؟


      فلم تفسر حديثي بشكل خاطئ ؟؟ أم أنك في تردد مما وصفوك به النقاد ؟؟


      ..


      والحقيقة التي ذكرتها .. هي قمة الوضاعة .. إذا المرأة بعين فتى جسد جميل !!!


      إذا أردت أمسكت النص بنسخته الاصلية والمعدلة .. ولا فرق حقاً بينهما.. وفصلت لك الابيات وما ترمي منه وإليه ...


      لنعرف أنك تراها غرضاً .. ولا عجب أذكر تماماً موضوعك في ساحة قضايا الشباب...


      نعم أستنكر المجون وبشده أيضاً .. وأعجب أنك كرجل شرقي تستبيح المرأة في خواطرك وتأمرنا أن نعجب ونرضا بما تسطره ؟؟؟؟


      بل إن كنت أمرأة متزوجة وتخطيت الخامسة والعشرين يجب أن أكون كوووول ... وكأن الحياء فينا ينتهي بالزواج ... غريب .. حقاً غريب ..


      لا أريد منك مكانة خاصة .. إنما أريد أحتراماً فيما تطرح ..


      كل التحية
      وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
    • يسلموا...
      لا تغرك ضحكتي ولا أسلوبــــــــــــــــي أعرف أعزاز النفوس من الرديـــــــــــه كم وفوا لي ناس وكم ناس اغدروا بـــي كم كسبت بطيب نيه سوء نيـــــــــــــــــه
    • يسلمووووو عزيزي طرح رائع
      بنت عنتر لا تلقلبيها ساحة نقاش عزيزتي
      من يقول كل الأماني المستحيله كبلوها الغبي من عاش يردد مثلهم مستحيله لـكـــــن كلمة ( محــــــــــال ) بها اشياء صعبه او فرص جدآ قليله 186
    • بنت عنتر كتب:



      بداية لا تدخل شخصي فالامر .. وما أنا عليه ليس من حقك تذكره فالهبوب الرايح يا ابن البدو ..



      بداية أعجب من ضعف الاملاء .. فمثلك يجب أن يسمو عن الاخطاء الاملائية ..



      وفكرة أنني أهنتك بالعكس لم أفعل أراك حقاً شاعراً .. فأنت فالنهاية كاتب مسرحي وحائز على رضا الادباء والنقاد .. أليس كذلك ؟؟



      فلم تفسر حديثي بشكل خاطئ ؟؟ أم أنك في تردد مما وصفوك به النقاد ؟؟



      ..



      والحقيقة التي ذكرتها .. هي قمة الوضاعة .. إذا المرأة بعين فتى جسد جميل !!!



      إذا أردت أمسكت النص بنسخته الاصلية والمعدلة .. ولا فرق حقاً بينهما.. وفصلت لك الابيات وما ترمي منه وإليه ...



      لنعرف أنك تراها غرضاً .. ولا عجب أذكر تماماً موضوعك في ساحة قضايا الشباب...



      نعم أستنكر المجون وبشده أيضاً .. وأعجب أنك كرجل شرقي تستبيح المرأة في خواطرك وتأمرنا أن نعجب ونرضا بما تسطره ؟؟؟؟



      بل إن كنت أمرأة متزوجة وتخطيت الخامسة والعشرين يجب أن أكون كوووول ... وكأن الحياء فينا ينتهي بالزواج ... غريب .. حقاً غريب ..



      لا أريد منك مكانة خاصة .. إنما أريد أحتراماً فيما تطرح ..




      كل التحية




      بلعكس يا اختي بنت عنتر المرأة توأم الروح والنصف الآخر ولولا الجمال الي الله خلقها فيه لما تغزل فيها آدم والغزل وان اختلفت تعابيرة فهوه من قديم العرب ولك فيها عنتر بن شداد يا بنت عنتر حين قال ( وددت تقبيل السيوف لأنها لمعت كثغر عبلة المتبسمي ) فلاحظي التعبير الغزلي وهيه معلقة عنتر المشهورة ذكر التقبيل وشبه جمال الثغر والاكثر من ذلك ذكر عبلة في أبياته برغم ما نكتبه نحن مبهم المعني فيه ولك في مجنون ليلى الشعر العجيب وفي العصر العباسي والاموي انتشر الشعر في سوق الشعراء بأشكاله المختلفة وكانوا يتناقلونه بحفظهم له ولاحظي في شعر ابو نواس من طرافة الشعر الغزلي:

      سألتها قبلة ففزت بها*** بعد امتناع وشدة التعب
      فقلت بالله يا معذبتي*** جودي بأخرى أقضي بها أربي
      فابتسمت ثم أرسلت مثلا***يعرفه العجم ليس بالكذب
      لاتعطين الصبي واحدة ***يطلب أخرى بأعنف الطلب


      نحن هنا نعارض على هذا النوع من الشعر لأنه نعتبرة شعر غريزي يخلوا من وصف الجمال ويبقى تصويرة على غريزة الأنسان والكثير الكثير ولكن شعرنا هنا جاء وصف في جمال المرأة وليس أفعال مع المرأة ففرقي في المجون انما هذا جنون الوصف في الشعر .

      بنت عنتر انا اختلفت معك لأعرفك في منزلتك الأدبية وليس في مجادلة قيل وقال فاما اقتنع منك أو تقتنعي مني وهذا ما كنت اهدف اليه معك فكان لي احساس ان لك رأي آخر في الشعر فحبيت اتعمق معاك اكثر بين رفض وقبول ، ولكن ردك الأخير غير المفاهيم كلها رأس على عقب وأرى أن أكتفي بنقدك البنّاء لخاطرتي المتواضعة .

      وعذرا ان كنت تقولت بقوة احيانا ولكن أنجبرت لفضولي ، وانا بالفعل احب المسرح كما تفضلتي ولكن لم أجد المجال مفتوح لدي فالمسرح يعكس واقع الشعوب بما عليه بدون خيال تصويري انما بلغة الجسد واللغة واحيانا هناك مسرحيات إشارية بالجسد جميلة جدا للي يفهمها وانا لست بدارس لها فقط بلقليل ولكنها تعبيرية بشكل غريب .
      اختي سعدت بحوارك في هذه الخاطرة وللعلم انا لست ببدوي ولست بحضري وردي في ساحة قضايا الشباب كنت أرمي لشئ آخر ولكن لم أجد من يفهمني الكل متسرع في رده وينظر للقريب بدون ما يعطي الموضوع نظرة بعيدة.. .


      لك التحية موصولة بالأعتذار.
    • إذاً كنت تبحث عن مناقشة أدبية ؟؟؟ غريب فماذا تسمي الرد الاول الذي طرحته أنا ...؟؟



      لم تفسر تسائلي وأكتفيت يإهانتي .. فأنا لا أعي من الشعر والادب شئ كحالك أنت والاقلام الذهبية التي كانت ...... عزيزي إن كنت تبحث عن مناقشة



      كنت سأكون معك في نقاش .. ولكن أين ؟؟ أعني الصور محرجة إذا تعمقت الرؤية والشرح فيها ....



      وحديث البداوة بدأت به أنت وغيرك سابقاً فعل وكأنني هنا للنقاش عن أصلي وفصلي وأصبح فكري مربوط بما ترونني فيه !!!



      لا تعتذر العذر مني ... فعندما بدأت الحوار كنت متعجبه هل هذه نظرتك لنا بنات حواء .؟؟؟ قرأت لأحد الأخوة هنا نظرته المشهورة



      التي يكررها أبداً .. المرأة كالقرد هههههه.. والحقيقة أتفادى النقاش معه ولا أعقب في مواضيعه أبداً...



      وآخر يرى كل تعقيب لي وكأنه أتهام يطالبني بالشرح في كل نقطة ... ؟؟؟



      وأنت تهربت في موضوعك سابقاً عن المرأة في ساحة قضايا الشباب .. وأردت أن أعي فكرك هذا ... وأنت ابن الوطن ؟؟



      وظننتك مختلفاً ... والان لا أظن ذلك ... على العموم كما أعتدت هنا ... لك مني كلمة لن أعقب في نص تطرحه ...



      ودمت في عطائك أخي الكريم ... والعذر منك ولا أعرف كيف أمسح الردود..وإلا كنت فعلتها...
      وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ