عمان ـ القائد ـ الشعب

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • عمان ـ القائد ـ الشعب

      تحتف عمان اليوم بعيدها الحادي والثلاثون للنهضة المباركة التي قادها أبونا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم .
      كانت عمان في السابق منعزلة عن العالم يظهر عليها الركود ، ويسودها الظلام الدامس . ومنذ أن أطل الفجر في عام 1970م ، بدأ النور يشع على جوانبها ، وبدأ الماء يجري في مجاريها ، وبدأت التغيُّرات تظهر على جبين الماجدة . فياله من نور ، وياله من جريان ، ويا لها من تغيُّرات ؛ سطّرت وما زالت تسطّر على أرض الواقع بصمات الزمن .
      فأين الخدمات في الماضي ؟ أين المدارس والمعاهد والكليات والجامعات ؟ أين المستشفيات والمراكز الصحية ؟ أين الدوائر الحكومية بشتى أنواعها ؟ أين الطرق التي عبدت ؟وأين المصانع التي أنشئت ؟ أين أين … أين كل ذلك ؟ لم يكن له أثر .
      أما اليوم فلا نطيل الكلام لأن الحبر سيجف إذا تكلمنا نترك ذلك يتكلم عنه (( الواقع)) فالواقع يصدق نفسه ، ونترك للزائر يعبر عن خلجات نفسه فيما يرى ويشاهد ويسمع .
      فهنيء لك يا عمان هذه المنجزات العظيمة التي صرت تزخرين بها وتلبسينها . لا بأس عليك ألبسيها ؛ فاليوم عيدك لا أحد يمانعك ، وتزيني بها وتبختري ، وشاركي أفراحك صديقاتك الدول . وأقول لك من القلب (( تستحقين ذلك )) لا مجاملة وألف مبروك لك أنت وقائدك وشعبك . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .