القرار الصعب

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • القرار الصعب

      مسى الخييييييير جميعا

      انا جيت محد سأل عني ؟؟؟؟؟ محد يبي يسأل؟؟؟؟؟

      كيفكم انشاء الله تكونوا بالف صحه وعافيه اتمنى ذلك

      للحين بعده في موضوع شاغلني ما ادري متى راح يخلصن هالمواضيع

      وارتاح المهم جاهزين يالله ربطوا الاحزمه راح ننطلق فاااااااارس قلنا ربطوا الاحزمه

      اوكي ممتاز

      يالله اريد اعرف رايكم في هذا الموضوع واريد تجاوبوني بصراحه بليز

      تصدقوا مش عارفه من وين ابتدي وكيف ابتدي ياااااا الهي شو بدي قول

      اوكي مثل ما احنا عارفين انه الانسان مش معصوم من الغلط كل انسان يغلط او يخطأ

      واحيانا الشيطان يوسوس للانسان ويدفعه لارتكاب الاخطاء او المعاصي او الجرائم

      وطبعا اذا انسان ارتكب ذنب المجتمع ما راح يرحمه اذا كان هذا الانسان معروف بالرزانه

      والطيب وارتكب ذنب راح يغير المجتمع رايه فيه وراح تتغير معامله الناس له وبعد راح

      يصير منبوذ بينهم سواء كان هذا الانسان معروف بالرزانه او العكس .

      والحين اذا انت تعز انسان كثييييييييير دايما تكون معاه في الروحه والجيه سواء كان هذا

      الشخص ( اخوك ، صديقك ، او اي شخص آخر) وانت تعرف انه انسان محترم وفجأه هذا الشخص

      وسوسله الشيطان لارتكاب الخطأ سواء كان جريمه او اثم او اي شي يسئ الى سمعته طبعا المجتمع

      مثل ما قلت سابقا ما يرحم ووضحت كيف راح تكون نظرته اله لكن انت ايش راح يكون موقفك منه؟؟؟

      تذكر هذا الشخص عزييييييييييز جدا جدا عليك لاتنسى.

      هل راح تعذره لانه صديقك وتوفق معاه ؟؟

      او هل راح تتجاهله وتروح عنه بعيد لما تشوفه ؟؟

      كيف راح تكون معاملتك معاه هل راح تكون سطحيه ؟؟

      او ايش ؟؟ بدي اعرف رايكم اريد تكونوا صريحين صدقوني

      لانه هذا موقف صعب لانه هذا الشخص عزيز جدا عليك .




      تحياتي\ الفتوووووووون










      فارس اقولك للمرة المليون هذا الموضوع شاغلني فاهم .
      حياك
    • أولاً أضبط أعصابي وأقارن بين حسناته وسيئاته
      ثانياً كل إنسان يوقع في الخطأ ما حد معصوم منه
      ثالثاً أنصحة بالكلمه الطيبه اذا ما رضى أهدده أني بتركه وحده يواجه الموقف اذا ما رضى
      يكون له حل أخير هو انه شخص ما منه فايده وأقطع صداقتي معه........وبما انه عزيز جداً علي
      أحاول قدر المستطاع أنصحه فلا يعقل ان أترك أعز صديق لي في الظلمات لا يعرف طريق الصح من الخطأ
      ثم أحاول قدر المستطاااااااااع اذا ما صلح سيئاته وتاب أن أتركه فمثله لا يجلبون سوى الدمار والخراب
      لي ولأهلى:( :(
    • أختي الفتون.. ترى اللي يهمك يهمنا
      في الحقيقة موضوعك مهم جدا...

      أحب أقولك وجهة نظري وأتمنى أن تعجبك...
      اذا كنت في مثل موقفك فإني بالتأكيد سأفكر كثيرا قبل أن أتصرف أو أقرر بخصوص صداقتي مع ....
      وإذا كان الذنب الذي ارتكبه كبير ولا يمكن التغاضي عنه ساعتها ..أحاول أستشير حد أثق فيه ..حد أكون واثقة فيه وايد ويهمني أعرف رأيه وعلى ضؤ الإستشارة أفكر ..
      أما إذا كان هذا الإنسان إرتكب غلط بسيط ما يستاهل إني أفصل أو أقطع علاقتي معاه عندها يمكن أسامحه وأوقف معاه علشان يتخطى الأزمة إلي هو فيها بنجاح وما أكون ضده ...لأن الصديق وقت الضيق ...

      مع تحياتي ...بنت عمان
    • مساء الخير

      عزيزتي العاقله مشكووووووره جدا على مداخلتك

      وردك العاقل وبصراحة انا معك في كلامك لانه

      كلامك معقول واتمنى لك التوفيق انشاء الله

      ومشكورة مرة ثانيه



      عزيزتي بنت عمان مشكوووووورة جدا على مداخلتك

      كلامك صحيح وعجبني ومثل ما قلتي الصديق وقت الضيق

      ومشكورة مره ثانيه

      لكن خلونا نشوف راي الباقين وحابه اضيف شي اللي هوه

      انه هذا الشخص اللي ارتكب الخطأ كل يوم تصادفه بوجهك

      على العموم انتظر ردود الباقين

      تحياتي لكم\ الفتوووووووووووووون
    • هلا هلا و غلا هلا بالطش
      هلا بالرش
      هلا بالورد هلا بلفتون
      هلا و غلا

      عاد ما موضوع و عاد عاد ما عنان يصلح عنوان مسلسل القراااااااار الصعب
      بس عاد لا تزعلي مني

      من ما يسأل عن الثاني
      انا جيت اسأل عليكم قلت ما دام ماحد يسأل علينا

      صبري بقرا الموضوع
      =====================
      اولا موقفي من الشخص
      انا اذا كنت اعرفه زين في اخلاقه و طباعه اذا كان ايجابي في هذا الامر راح انظر اليه انه أخطأ في امر معي و لم يخطأ في شيء شمولي بحدود واسعه ( لاحد يسألني ايش معنى هذا الكلام لاني ما فاهمنه )
      يعني صورته راح تنهز هزه قليله قد تغير العلاقه التواصليه بينه
      و انا راح اعذره لان الانسان غير معصوم عن الخطأ
      عاد الا اذا ما اعرفه زين او اني اعرف طباعه انها سيئه
      اما معاملتي في بدايه المشكله او الخطأ راح اتجنبه لفتره بسيطه هذا اذا كان انسان خلوق و صادق في امره اما اذا كان العكس طبعا يا تكون معاملتي سطحيه مجامله له او اني اقطعها نهائيا
      و بالنسب للشخص
      هذا الكلام الي اعلاه للصديق فقط ليس للأخ
      فللأخ معامله غير
      و يقولك المثل انا و اخوي على ولد عمي و انا وولد عمي على الغريب
      عساش فهمتي ووضحت الصورة معاش
      انزين فتونه
      سلمي على الشباب الي يردوا عليش بعدين
      ================
      اطلب من المشرفين نقل الموضوع الى ساحة هموم المجتمع
      عاد لا تزعلي فتون اذا نقلو الموضوع لانه اجتماعي و فيه كروب و هموم و شجون
      و
      حياااااااااااا الله اااااااااااكم
      ===============
      اشوف فيصل مسيطر على الوضع تمااااااااااااااام
      و
      حياااااااااااا الله اااااااااااكم
      مره ثانيه
      و باي
    • أختي العزيزة الفتون

      بصراحة كلامك مب شوية:(

      يعني أنا ممكن أسامحة و أعامله عادي كون كل الناس خطائين و خير الخطائين التوابين:)

      و شئ أكيد بواجهة صعوبة و يا الأهل و الربع كيف اني مستمرة بس بحاول أذكر حسناته ان كان زين و افهمهم الموقف و بخليهم يتخيلون نفسهم
      :) :p و بتقبل الوضع و بوقف مع الشخص وقفة أخو أو أخت ...

      ولكن انت نوهت انه شئ يسئ بسمعته .. اذن هذا مب شوي:( و خاصة كةني بنت .. و شرفي في كلام الناس عني:)

      يعني بنصحة و بقولة أنا متفهمة بس اللي انت سويته مب شوية أبدا ... و أنا أخاف على نفسي (وراي عرسان:p :D ;) )

      فبقوله انا بسامحك بس بنفس الوقت بتكون معاملتي سطحية جدا ... و ابتعد عن المشاكل

      (ولا تسأل عن المرء بل اسأل عن قرينه) ولو كان هو نادم بس بخليه لحد ما الكل يشهد انه اعتدل بوقف معه من بعيد لبعيد لين ما يرجع صورته للجميع:)

      والله يبعدنا عن كل سوء و ان شاء الله ما يصير هالموقف لا لصديق ولا عدو:) :D

      و الله يغفر لكل الخطائين و التوابين في هذا الشهر الفضيل

      و لكم مني جل التحايا و يا هلا:)
    • في الحقيقة ما ممكن نحكم على الموضوع على اساس سطحي ومن بعيد ، ولو انك حددتي نوع الغلط اللي ارتكبه الشخص العزيز كان زين .
      وبشكل عام بعض الاخطاء ما ممكن تغتفر وخصوصا الخيانه حيث انها تترافق مع احساس بالضعف واحساس بأني مغفل ونتذكرها كلما رأينا صاحبنا .
      اما الاخطاء اللي ممكن يرتكبها اي واحد فهذي عاديه وسواء تكلكوا عليه الناس او غيره فأنا لي حكمي الشخصي كوني اعلم بصديقي او حبيبي .
    • تحياتي

      اتداخل وياكم بالموضوع

      ورأي والله مثل ماسلفوا الاخوه انه مافي انسان مامعصوم عن الغلط واذا هذا الشخص غلط وندمان على فعلته ويطلب التوبه والمغفره مالازم نسكر كل الابوبا بوجه بالعكس نحاول ان نرشده الى الطريق الصحيح وان لا يعديها وان يتوب عن هذه الفعله اذا كانت تستحق ان نسامح عليها ولا تمس كرامتنا وعزتنا ولا تؤذي الاخرين.

      النصيحه خير داء ودواء لهذا الشخص وان نقف معه وان نسانده ونواسيه لعى الله يهديه الى الصوواب.
      والله غفور رحيم.

      في البدايه اذا كان لدي مشكله من هذه واذا ممكن ان نحلها بالود وبالسلم نحاول ان نحلها باللتي هي احسن واما فالافضل الانسحاب اذا كان هذا الشخص لا يستحق اما اذا كان عزيز لازم نقنعه وعسى الله يجيب اللي فيه الخير

      مجرد راي

      تحياتي
    • أختي العزيزة

      عن نفسي أقف بجانبه بعد نفور الجميع لأنه بأمس الحاجة اليه والصديق ةقت الضيق وتشكري على هذا الموضوع


      ¨°o.O ( على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب ) O.o°¨
      ---
      أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية

      وأدعوكم للإستفادة بمقالات متقدمة في مجال التقنية والأمن الإلكتروني
      رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
      المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
      والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني
      Eagle Eye Digital Solutions
    • بالنسبه لي .. وحيث ان الشخص ..كان مستقيم كثير .. ولم يفعل سابقا اي خطأ .. والأنسان ليس معصوم من الخطأ ... ربما دفعته ظروف قاهره .. لفعل هذا ... احاول معرفه الاسباب واصلاحها ... تسهيل الأمور له .. صحيح ان نظره المجمع سوف تتغير له.. ولكن هل يعاقب كل شخص بهذ الفعل ......
      وإن ترك هكذا .. سوف يعرف طريق الأنحراف بدل الأستقامه .. رغم كونه انه أرتكب هذا الفعل .... نتيجه ظروف المت به ....
      بل ساقف معه .. وأحاول تذييل كل المشكلات ... وكما قال اخي المدير الصديق وقت الضيق ... والا ما فائده الأصدقاء ...
      رغم ان الصداقه في هذا الوقت اخذت منعطفا آخرا ......

      الصداقه ورقت الراحه ...

      بريمااااااوي
    • الى العزيزه/الفتون
      مثل ما اقول دائما (الفاس وقع في الراس) وش انسوي عاد
      بالنسبه للموضوع يقول المثل الصديق وقت الضيق وعاد ما يصير انته تكون مع زميلك في الرخاء باسط ولما تجي نكبه او حدث صعب تقوم تتخلى عن زميلك فاذا كان الخطا محلي اي بينك وبينه حاول سد تلك الثغره بنصيحه او زجره مع العلم بوجود بعض المواضيع الي ما تنذكر وقد تكون صعبه بعض الشى ولكن الشيطان ما يخلي حد في حاله المهم انا اعرف انه المعزه والاخلاص للزملاء درجات فاذا كان هذا الشخص من اعز الناس فلازم انك تتسامح وتوقف في جانبه
      اما اذا كان الخطا عام وكان الموضوع حساس جدا جدا ويمس السمعه فالقرار صعب!!!!!
      لان الشخص يعرف بقرينه
      (قل لي من تصاحب اقل لك من انت !)
      وهذا الشى يتفاوت مع بعض الناس فالمكانه قد تحدد هذا الامر فبعض الناس اذا كان الشخص عزيز جدا ,قد يتغاضون اما بعض الناس لا يستطيعون لانه اي حركه او اي نقطه ممكن تؤخذ عليهم


      واسف اذا طولت عليكم





      والسلاااام
      فــــــارس
    • مساء الخير جميعا:)

      وآآآآآآآآآآسفه جدا على تاخري في الرد على الموضوع;)

      واشكر كل من شارك بالرد على هذا الموضوع :)

      وبارك الله فيكم جميعا :)

      بصراحه ردوكم معقوله وكل له رايه والاختلاف في الراي

      لا يفسد للود قضيه مثل ما احنا عارفين:)

      وهيك الله بدووووووووو;)

      يااااااا الهي شو بدي اقولكم بس والله صدقوني مو عارفه

      اخاف اقولكم السبب اللي دفعني لكتابه هذا الموضوع وتضحكوا علي:(

      لكن بصراحه في سبب يمكن البعض يقول عنه انه تافه هوه اللي دفعني

      لكتابه هذا الموضوع لكن بصراحه انا ما باغيه اقوله وما اعتقد يحق لي

      اقوله واذكره قدام الناس لكن ايش اسوي مثل ما قال فارس الفاس طاح في

      الراس وبقولكم السبب اللي دفعني لكتابه هذا الموضوع لاقطع الشك باليقين

      انا حاسه انه البعض معتقد انه احد اصدقائي او اقربائي هوه متورط في هذي

      المشكله لكن الحمد لله ما في شي من هذا القبيل الحمد لله ;)

      السالفه وما فيها والله ما باغيه اقول لكن $$A الفاس طاح في الراس ولازم

      اوضح السبب وخايفه اندم على اني كتبت السبب :confused:

      يمكن بعضكم بيقول حاجه تافهه ما تستاهل لكن ايش اسوي مشكلتي اني يمكن

      انسانه حساسه شوي ما ادري صراحه المهم ما بتعبكم وبتشجع وبقول بس لا تضحكون

      علي:(

      السالفه مرة متشوقين يريدوا يعرفوا $$d خاصه الساحر مره

      اوكي بخبركم كيف ابتدي بس؟؟!!

      :confused:

      انا واعوذ بالله من كلمه انا لما تجي عندنا اي شغاله بصراحه ارحمها

      واحس بالغربه اللي هيه فيها ودايما اتعامل معاها كصديقة علشان ما

      اخليها تحس بالغربه وهذي شغالتنا دايما اتمازح معاها احيانا اسولف معاها

      اسويلها مقالب دايما نضحك مع بعض وهيه طيبه واحيانا اجننبها وهي تستحملني

      ايه بتقولوا وين المشكله في هذي المشكله انها

      بصراحه عملت حاجه مش متوقعه منها انها تسويها تعرفوا هه عملت (دردميس):eek:

      بتقولوا شنو دردميس :confused: بقولكم سالوا الساحر وفارس:D همه يعرفوا معناها;)

      اوكي بوضحلكم تعرفوا بعض الشغالات لما تغفلوا عنهن يقوموا بعمل حاجات مو بزينه وخاصه

      اذا وحده منهن شافتلها هنيدي مش الممثل اقصد اي هندي مار قرب البيت مالكم بيعطيها نظره فما

      بيصدقوا الاثنين بيصير عاد -(دردميس وبعدين كرسمس )- لا تشغلوا بالكم بدردميس وكرسمس

      لا تقروهن اعتقد فهمتوا شغالتنا شو عملت ما اقدر اوضح اكثر من هيك فهموني عاد اوكييييييييييي

      زين وانا الحين متضايقه من تصرفها هذا وحتى مااااااااااااااا اكلمها حتى ما اقدر اطالع بوجهها كلش

      وحتى يوم تدخل تنظف غرفتي اطلع بره ما اقدر اطالعها وهيه لا ولا كنها عامله حاجه غلط وتحاول

      تكلمني وانا من اشوفها اتهرب وهذا السبب او الموضوع دفعني اني افكر واقول كيف بيكون موقفي اذا

      قام شخص عزيز علي جددددددددددددددا بتصرف خاطئ كيف بتكون علاقتي بيه كيف راح اتصرف

      معاه :confused:

      اولا اذا كان هذا الشخص العزيز علي قام بعمل خاطئ وهوه غير مبالي بما قام به ما راح اعذره موووووول

      وببتعد عنه كلش وما راح اتعامل معاه ابد

      صدقوني مش عارفة ايش اقول لانه موقف صعب جدا جدا واتمنى انه لا احد يقع في هذا الموقف الصعب انشاء

      الله

      واما اذا قام بعمل وهوه ندمان ومعترف بغلطه طبعا راح انصحه واتفاهم معاه واقف جنبه لانه هوه في هذي

      الحاله بيكون محتاج لوقوفي جنبه في هذي المحنه ومثل ما قلتوا الصديق وقت الضيق


      انا نوهت انه اذا هذا الشخص قام بعمل يجعل المجتمع ينظر اليه نظره مو بزينه بسبب العمل اللي قام بيه

      فعذروني ما بعرف ارد عليكم وما اقدر لاني ما اقدر اتصور حدوث هذا الشي ما اقدر بصراحه جدا صعبه

      علي اعذروني

      واخيرا اطلب منكم تسامحوني وتعذروني لاني ما عطيتكم اجابتي بشكل وافي :(

      ما كنت ان كنت ادري كيف كنت ولا ما كنت ان كنت ادري كيف لم اكن

      ومشكورين مره ثانيه على تجاوبكم مع هذا الموضوع واسفه اذا طلعت خارج الموضوع

      واتمنى انكم تفهموا شي من اللي كتبته وتقدروا موقفي :confused:


      والله يسعد الجميع ويهنيهم انشاء الله ويبعد عنهم الضيق والحزن آآآآآآآآآآآآآآآآآمين


      وهيك الله بدوووووووو


      تحياتي \ الفتوووووووووووووووووون
    • دردميس و كرسمس مره وحده
      ويش هالغربله السالفه متشابكه
      من هذا الي انتي تحبيه فتون :confused:
      ياخي غبي هذا
      ما يقدر الحب
      بس لو يسمع اغنيه ام كلثوم آآآآآآآآآآآآهات
      بيتوب
      و
      حيااااااااااااا الله اااااااااااااكم
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:الساحر العماني
      دردميس و كرسمس مره وحده
      ويش هالغربله السالفه متشابكه
      من هذا الي انتي تحبيه فتون :confused:
      ياخي غبي هذا
      ما يقدر الحب
      بس لو يسمع اغنيه ام كلثوم آآآآآآآآآآآآهات
      بيتوب
      و
      حيااااااااااااا الله اااااااااااااكم



      اووووووووووووووووووووووووووووووووووووه

      والله كنت عارفه انكم كلكم بتفهموا خطأ يااااااااا الهي

      شو هالمصيبه ساحر انت شو ماكل بصراحه بصراحه

      انت اصلا قريت اللي انا كتبته والا كيف :confused:

      والله حاله اكيد انت هذا كاتبنه لموضوع ثاني مو هذا

      ايش دخل الموضوع في مين احب انا احب كل الناس

      والله حاله بس خايفه من ردود الباقين خايفه لا يفهموا مثلك


      والله يعين تونيه وين راح باله بعد الله يعين ويكفي فارس

      والله حاله :mad:

      هيك الله بدوووووووووووووووووووو;)

      $$A :mad: $$A :( :confused: :eek:
    • :D
      ما مشكله كان سوء فهم
      لا تخافي انا هنا
      انا برد على جميع الردود
      و ايش الي يخوفش فتون لا تخافي
      كوني قويه وواجهي كل الامور التي تم طرحها او انتي طرحتيها
      بكل قوه و مثل ما يوقل ياسر عرفات ( لا ينزع الغصن الاخضر من يدي )
      و انشاء الله انا و فارس بنكون معاكي
      و
      حيااااااااااااااااا الله ااااااااااااكم
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

      بصراحة قريت الموضوع من الاول بعدين الموضوع تغير وفي النهاية اختلف الموضوع .. عفوا احس انه الموضوع راح ينقلب راس على عقب لكاتب الموضوع ..... امزح ... ياليت ما تكملوا .. رأي شخصي بس



      هيتاتشووووووووووووووو الله يرحمني عفوا الحمد لله ... عطسة بالياباني ..!!


      اخوكم .. !! الصــــــراح !!
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:!! الصــــــراح !!
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

      بصراحة قريت الموضوع من الاول بعدين الموضوع تغير وفي النهاية اختلف الموضوع .. عفوا احس انه الموضوع راح ينقلب راس على عقب لكاتب الموضوع ..... امزح ... ياليت ما تكملوا .. رأي شخصي بس



      هيتاتشووووووووووووووو الله يرحمني عفوا الحمد لله ... عطسة بالياباني ..!!


      اخوكم .. !! الصــــــراح !!



      يرحمك الله

      :confused:




      :confused:


      :confused:


      وهيك الله بدوووووووووووو
    • ياحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو

      ياحيـــــــــــــــــــــــو عاد مارد يا الساحر على العموم اول سلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيت اتدخل في الموضوع نظرا لموقف الصعب الي صار عندكم لاني انا ابو المواقف الصعبه وثانيا كما تقول الاخت بنت عمان الصديق وقت الضيق والخطاء مهما يكون بيتصلح والدم مهما صار ما يكون ماي اذا هذا صديقك اخطاء ولا وقع بمشكله عيل ليش الصداقه تكون لازم تساعده او تقدمله النصايح المهم لا تتخلى عنه في وقت الشدة مهما صاااااااااااااار اوكيه الاخت فتون وهيك الله بدووووووووووووووووووووووووه $$e $$e $$e $$g $$g