فضيحة??من المسؤل...

    • فضيحة??من المسؤل...

      نقطة نقاش بسيطة لاكنها مهمة جدا:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
      طلاب في الصف الثاني عشر والحادي عشر لا يعرفون الكتابة والقراءة........
      ايعقل هاذا..........
      ماذا استفادو هؤلاء من سنوات الدراسة؟؟؟؟؟؟؟؟
      من السبب في عدم معرفة هؤلاء الكتابة والقراءة:::::::::::
      لاسف كثيرين ليس بعدد البسيط........
      فما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      لماذا هاذا الجهل؟؟؟؟
      اتمنى من الجميع ان يشارك للنحل هذة المصيبة::::التى تترك علامة استفهام كبيرة على كل الاطراف المسؤلة................................
      الطلقه اللي ما تصيبك ...تذعرك..
      احذرني..
    • خخخخخخ
      ما جبتي شي جديد هذا وااقع و محد مهتم يدوور الحل
      $$9عـ ـشقـ ـتنيــ الأفـ ـراحــ و أنـ ـا
      صـ ـغـ ـيرة
      و مـ ـا أنـــ لبـ ـثتـــ إلـ ـا و أنـ ـا مـ ـعشوقـ ـتـــ
      الـ ـجراحـــ$$8
    • اممممم هذا ما غلط المدارس ولا غلط أولياء الأمور
      اولا يمكن هذه قدراتهم العقليه وهذا مستواهم
      ثانيا يمكن الطالب هو بنفسه ما حاب يتطور
      ثالثا يعطيك العافيه حتى في طلاب ف الكليات اقسم بالله ما يعرفوا يكتبوا او يقرأوا
    • بفعل هذا لحين الي صاير طلابنااا لما يوصلوا للمرااحل الاخير من الدرااسه وهم لايعرفو لا يكتبوا ولا حتى يقرأوا

      بس ياترى من هوالمسؤول عن هذا طلاب؟ ..

      هل المؤسس الأول لهم الي هي الاسرة
      ..................................أم المدرسه
      ..................................أم الطالب نفسه ...


      موضوع رااائع ويحتااج للنقاش وتحاول

      لايجاد الحلول المناسبه ..أتمنى أن يحول

      هذا الموضوع الى حلقة نقااش..

      أشكرك اختي على طرح الرائع ..

      تحياتي لك : روعة الأمل
      لگ الحمد ربـي ،، <3 بقـدر مـا نسعـد و نتـآلم °•
    • هذا الجهل بعينــــــــــه

      وهذولاء النــــــــاس ما يحبوا العـــــــــــلم

      اللهم زدنــــــــــــــــــــــي علمـــــــــــــــــــــــا



      ضحكت فقالوا ألا تحتشم ***بكيت فقالوا ألاتبتسم بسمت فقالوا يرائي بها ***عبست فقالوا أبدا ماكتم صمت فقالوا كليل اللسان ***نطقت فقالوا كثير الكلام حلمت فقالوا صنيع الجبان***ولو كان مقتدرا لنتقم يقولون شذ إذا قلت لا ***وأمعة حين وافقتهم (رضاء الناس غايه لاتدرك)
    • أمـ ـيـ ـرة كتب:

      خخخخخخ
      ما جبتي شي جديد هذا وااقع و محد مهتم يدوور الحل
      اولا الكاتب ولد وليس بنت.........................وجدة الحلول بس لم تتطبق فقط ع حبر على ورق من قبل المختصين
      الطلقه اللي ما تصيبك ...تذعرك..
      احذرني..
    • روعة الآمل كتب:

      بفعل هذا لحين الي صاير طلابنااا لما يوصلوا للمرااحل الاخير من الدرااسه وهم لايعرفو لا يكتبوا ولا حتى يقرأوا

      بس ياترى من هوالمسؤول عن هذا طلاب؟ ..

      هل المؤسس الأول لهم الي هي الاسرة
      ..................................أم المدرسه
      ..................................أم الطالب نفسه ...


      موضوع رااائع ويحتااج للنقاش وتحاول

      لايجاد الحلول المناسبه ..أتمنى أن يحول

      هذا الموضوع الى حلقة نقااش..

      أشكرك اختي على طرح الرائع ..

      تحياتي لك : روعة الأمل
      اولا الكاتب اخ وليس اخت............انا في نظري جميعا مسؤل....بس هنا نحن نحتاج اولا توضيح مسؤلية كل طرف...وبعدين نشوف هل كل طرف قائم بدورة الصحيح ...وبعدين بنحكم من الذي يتحمل الاجزء الاكبر...........ونحتاج كذالك مقارنة بين الطلاب سابقا اي في التسعينات وحاليا....وكذالك الهيئات التدريسية.......................مع الشكر ع المرور
      الطلقه اللي ما تصيبك ...تذعرك..
      احذرني..
    • اخر دلع كتب:

      السبب منهم لانهم مشين الحياة كلها لعب ..

      واهمه بنفسهم بحصلوا الحل اذا يفكر الواحد بمستقبله..
      معقولة من صف الاول لين يخلص كلة لعب .....المدرسة وين ...الاسرة وين...الطالب في الابتدائية وحتى في الاعدادية مصلحتة ما يعرفها وين بعدة يعتبر طفل::::::::::::::::::::::احد مسؤل عنة و هوة في هاذا السن .........
      الطلقه اللي ما تصيبك ...تذعرك..
      احذرني..
    • ؟؟؟
      ــمااا بيعــ شخصاً بمودهـ شرانيــ ــولوو على موووتيــ ــتعرفووون ليشــ ?? لانهـ ريم الدماني ... ـبدوانيه سيحــ ـبدوانيه سيحـ بدوانيه سيح
    • ماني غير عن الناس كتب:

      معقولة من صف الاول لين يخلص كلة لعب .....المدرسة وين ...الاسرة وين...الطالب في الابتدائية وحتى في الاعدادية مصلحتة ما يعرفها وين بعدة يعتبر طفل::::::::::::::::::::::احد مسؤل عنة و هوة في هاذا السن ......

      يمكن يعانوا من مشكلة صعوبة الفهم ؟؟؟!!
      **لم تحملني أمي تسعة أشهر لأكون لعبة بأيدي السفهاء**
    • الملكــة كتب:

      هذا الجهل بعينــــــــــه

      وهذولاء النــــــــاس ما يحبوا العـــــــــــلم

      اللهم زدنــــــــــــــــــــــي علمـــــــــــــــــــــــا



      شاكرلك مرورك ....اسمحيلي بعارضك هنا ليس انة يحب العلم او لا ....لانة هاذا كان طفل لو احد مهتم فية ولقى الرعاية من الاطراف المسؤلة ما كان هاذا حالة...معقولة من صغرة كذا ...و حتى لو ما يحب العلم ...بس حصل ذرة اهتمام صدقيني بيتعلم::::::::
      الطلقه اللي ما تصيبك ...تذعرك..
      احذرني..
    • اخر دلع كتب:

      ماني غير عن الناس كتب:

      معقولة من صف الاول لين يخلص كلة لعب .....المدرسة وين ...الاسرة وين...الطالب في الابتدائية وحتى في الاعدادية مصلحتة ما يعرفها وين بعدة يعتبر طفل::::::::::::::::::::::احد مسؤل عنة و هوة في هاذا السن ......

      يمكن يعانوا من مشكلة صعوبة الفهم ؟؟؟!!
      القراءة والكتابة لا تريد فهم هذى لغتنا لغة القراءن.....الاهتمام ما موجود ...انا صادفة موقف في الاعدادية شى عندنا طلاب ما يعرفو يقرو فالمعلم المحترم ايش قالهم توقعي وقالن نحن بعد (الايريد يتعلم يتعلم والا ما يريد يغيب الحمدالله استلم المعاش اخر الشهر) هاذا معلم يسمى كيف الطالب بيعرف يقراء ما دائم موجودين امثال هؤلاء المعلمين ما عندهم ضمير...كل شى ولة ساس فهنا الساس ما موجود ...مستحيل نبنى بيت بدون ساس..........مع الشكر
      الطلقه اللي ما تصيبك ...تذعرك..
      احذرني..
    • ههههههههههلا
      ف صفنا العام الماضي

      اكثرهم ما يعرفون القراءه والكتابه
      ولهم حصه مخصصه من قبل الاستاذ المخصص للغه العريه وهيه حصتين عند الطابور وعند الفسسحه فقط15 دقيقه
      (كـــ‘’‘’ـرامتي كالــ‘’ـدواء) .,,{أضعـ‘’ـه بعيـ‘’ـدآ عـ‘’ـن متنـ‘’ـاول الأطفـ‘’ـال},,.
      :d
    • والله صدق ..و واااجد منه ..هذا كله بواسطات ..هذا المعلم جارنا او ولد عمي ما يقدر يرسبني وغصبن عنه ينجح الطالب ..وهكذا حتى الثاني عشر ..ويدخل الجامعة والواسطة بجيبه !!!ويتوظف بواسطة ..فليش يتعب حاله ويتعلم ويذاكر دام الوظيفه بجيبه!!
      الله يعينا ....
      انسحاب تام
    • من وجهت نظري السبب من الطالب والمدرسه واولياء الامور....

      الطالب لان في بعضهم من نفسهم ما يريدوا يتعلمووو....

      والمدرسه لان نظام التعليم خااااطىء يعني يعلموهم الحروف من الاول الى الرابع وبعدين فجاه يقولولهم قريوا!!!!!!

      ووالياء الامور لان المفرووض من صغرهم يعلمووهم يقريوا ويوفرورهم كل شي علشان يقريوا ويتعلموا...

      يسلموووو ع الموضوع وبصراحة الموضوع مهم جدا ويا ريت لو يحصلوله حل بأسرع وقت...
      نوبه$$t ...
    • خبز و جبن كتب:

      ههههههههههلا
      ف صفنا العام الماضي

      اكثرهم ما يعرفون القراءه والكتابه
      ولهم حصه مخصصه من قبل الاستاذ المخصص للغه العريه وهيه حصتين عند الطابور وعند الفسسحه فقط15 دقيقه
      اشكرك ع المرور.......15 دقيقة ما شى........الشى ما تعلمتة من صغرك صعب شوى تتعلمة من تكبر...................................للذالك يريد تتكثيف ومتابعة عساس نحصد نتيجة ايجابية.............
      الطلقه اللي ما تصيبك ...تذعرك..
      احذرني..
    • بسمة قمر كتب:

      والله صدق ..و واااجد منه ..هذا كله بواسطات ..هذا المعلم جارنا او ولد عمي ما يقدر يرسبني وغصبن عنه ينجح الطالب ..وهكذا حتى الثاني عشر ..ويدخل الجامعة والواسطة بجيبه !!!ويتوظف بواسطة ..فليش يتعب حاله ويتعلم ويذاكر دام الوظيفه بجيبه!!
      الله يعينا ....
      شاكرلك مرورك.........انتي هنا تتكلمين عن سبب من اسباب عدم تعلم الطلبة وهو التنجيح.......او الغاء الرسوب...اي تمشية الطالب...وبصراحة هاذا براى نحن كذا نظلم الطالب انة ننجحة و هوة لا يستحق......بيفرح انة نجح .......بس الحسرة بعد ما ينتهى من الدراسة.....وشاهدة امثلة كثيرة....لذالك يجب ان يرجعو نظام الرسوب الى مدارسنا..ويطبق بشكل عادل على جميع الطلبة بلا استثناء.......
      الطلقه اللي ما تصيبك ...تذعرك..
      احذرني..
    • أخت أخوها كتب:

      من وجهت نظري السبب من الطالب والمدرسه واولياء الامور....

      الطالب لان في بعضهم من نفسهم ما يريدوا يتعلمووو....

      والمدرسه لان نظام التعليم خااااطىء يعني يعلموهم الحروف من الاول الى الرابع وبعدين فجاه يقولولهم قريوا!!!!!!

      ووالياء الامور لان المفرووض من صغرهم يعلمووهم يقريوا ويوفرورهم كل شي علشان يقريوا ويتعلموا...

      يسلموووو ع الموضوع وبصراحة الموضوع مهم جدا ويا ريت لو يحصلوله حل بأسرع وقت...
      شاكرلك مرورك..هنا تقولي اول سبب الطالب نفسة::هاذا الطالب كان طفل غير مسؤل عن نفسة لو لاقى الرعاية و الاهتمام ما كان وصل الثانوية و هوه ما يعرف يقراء......ثانيا المدرسة فعلنا نظام التعليم معنا صار هزيل...الهيئات التدريسية غير مؤهلة بشكل مناسب...نظام التعليم شبة فاشل...شى ما تعلمتة في الابتدائية خلاص يسوالة طاف كيف تريدو الطالب يتعلم و الساس ما عندة...........أولياء الامور من اسباب فشل الطالب مثل الاهمال ...عدم متابعة الطالب منذ الصغر و الاصرار علية ان يتعلم..وفية اوليا امور الله يهديهم يوم تقولة ولدك ضعيف ما يعجبة..و فيه منهم اذا المعلم ضرب ولدهم لانة ما يعرف بيأتي ولي الامر يشتكى على المعلم لانة ضرب ولدة وغيرها............
      الطلقه اللي ما تصيبك ...تذعرك..
      احذرني..
    • ماني غير عن الناس كتب:

      اولا الكاتب اخ وليس اخت............انا في نظري جميعا مسؤل....بس هنا نحن نحتاج اولا توضيح مسؤلية كل طرف...وبعدين نشوف هل كل طرف قائم بدورة الصحيح ...وبعدين بنحكم من الذي يتحمل الاجزء الاكبر...........ونحتاج كذالك مقارنة بين الطلاب سابقا اي في التسعينات وحاليا....وكذالك الهيئات التدريسية.......................مع الشكر ع المرور



      يسعد صباااحك أخي ...

      السموحه فكرتك بنت ...

      أشكرك على تعقيب ..
      لگ الحمد ربـي ،، <3 بقـدر مـا نسعـد و نتـآلم °•
    • روعة الآمل كتب:


      يسعد صباااحك أخي ...

      السموحه فكرتك بنت ...

      أشكرك على تعقيب ..
      لا شكر على واجب مع التحية
      الطلقه اللي ما تصيبك ...تذعرك..
      احذرني..
    • *السبب الاساسي لدى البعض: قدراتهم العقليه وهذا مستواهم ...صعوبات التعلم..مساكين بصراحه اذكر ايام الدراسه وكيف كانت المس تحرجهن قدام الكل..
      *و احيانا عدم اهتمام اولياء الامور بالطالب في مراحله الابتدائيه وعدم متابعته ...
      *اما الهيئه التدريسيه:يكون في الكلاس فوق 40 طالب وطالبه فالمعلمه ما تقدر اتابع الكل... اوتريد اتخلص المحاضره الي يفهم يفهم والباقين بطقاق...
      بس فالوقت الحاضر الوزاره تحاول إيجاد الحلول حتى في نشاطات للمجيدات والمتراجعات
      وربي يوفج الجميع
      :)[I] تسلم اخووووووي ,,,

      [/I]
      لا تكن كالكتاب المفتوح يقرأه الجميع:)
    • حدي شماليه كتب:

      *السبب الاساسي لدى البعض: قدراتهم العقليه وهذا مستواهم ...صعوبات التعلم..مساكين بصراحه اذكر ايام الدراسه وكيف كانت المس تحرجهن قدام الكل..
      *و احيانا عدم اهتمام اولياء الامور بالطالب في مراحله الابتدائيه وعدم متابعته ...
      *اما الهيئه التدريسيه:يكون في الكلاس فوق 40 طالب وطالبه فالمعلمه ما تقدر اتابع الكل... اوتريد اتخلص المحاضره الي يفهم يفهم والباقين بطقاق...
      بس فالوقت الحاضر الوزاره تحاول إيجاد الحلول حتى في نشاطات للمجيدات والمتراجعات
      وربي يوفج الجميع
      :)[I] تسلم اخووووووي ,,,

      [/I]
      شاكرلك مرورك...........صحيح انة القدرات العقلية سبب بس مع الاصرار علية بيتعلم بعيدا عن اي مبرر......الاهل سبب رايسى للعدم اهتمامهم بأبنهم من الصغر والاصرار علية لليتعلم....صحيح الفصل فية 40 بس بعد الهيئات التدريسية سبب رايسي.......الوزارة اوجدة الحلول ولو انها هزيلة ...بس لم تتطبق بشكل واقعي و صحيح..ضلت حبر على ورق.............
      الطلقه اللي ما تصيبك ...تذعرك..
      احذرني..
    • وأضيف الى ذلك ...أن بعض الطلاب (أقصد الطلاب الذين لا يجيدون القراءة والكتابة بشكل جيد) حصلوا على نتائج أكبر من الطلاب المتفوقون علمياً ....
      وهل هذا معقول ؟؟!!
      أم أن وزارة التربية والتعليم شديدة الحرص على التقدم العلمي في السلطنة وهذا برفع مستواهم في الدرجات فقط مع أنهم قليلاً ما يدخلون الحصص..وإذا دخلوا كأنهم موتى....
      وأيضاً الدرجات لهذا العام منخفضة لدى الطلاب المتفوقين بينما مرتفعة لدى الطلاب المعروفين بــ"شبه المهملين"..
      فـ إلى من يعود هذا الانخفاض والا رتفاع في الدرجات؟؟!
      والسؤال الذي حيرني وحيّر سكان السلطنة:لماذا درجات طلاب المنطقة الداخلية منخفضة بالمقارنة مع المناطق الأخرى؟
      وقيل أن نسبة النجاح لهذا العام هي85.01% وهذا يعني أن الطلاب الراسبون والحاصلون على دور ثاني هم14.99% ولكن ما أراه وأسمع به لا ينطبق على هذه النسبة!!
      بمعنى آخر لماذا طلاب المنطقة الداخلية هم الاكثر رسوباً (دور ثاني) في هذا العام؟
      ولكن ربما نسبة الرسوب في المنطقة الداخلية هي 14.90% (ولكن هذا غير معقول!!!!)
      والنسبة المتبقية 00.09% في المناطق الأخرى..
      فلعل أحدكم لديه تفسير عما ذكرت أعلاه..؟

      إنما الدنيا ساعة فاجعلها طاعه ..
    • صباح الخير اخي,موضوع مهم وبحتاج النقاش فعلا لانه هذه المسالة التي اعتبرها جد خطيرة نجدها للاسف حتى عند بعض طلاب الجامعة بعض الاحيان استعير من احد الزملاء المحاضرات المكتوبة والله يا اخي شيء مؤسف فعلا اخطاء لا تعد ولا تحصى فاتساءل كيف وصلوا الى الجامعة بهذا اامستوى؟؟؟
      ماذا استفادو هؤلاء من سنوات الدراسة؟؟؟؟؟؟؟؟
      لم يستفيدو اخي لان اساسيات ودعائم ااتعلم القراءة والكتابة
      من السبب في عدم معرفة هؤلاء الكتابة والقراءة
      التلميذ لانه تهاون والمعلم لانه لم يأد واجبه على احسن وجه والاب لانه لم يراقب ويتتبع كتابة وقراءة ابنه
      فما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      الحل الفعال اخي هو حث الاطفال على الاكثار من قراءة الكتب والقصص في مرحلة الابتدائي لانها تعلم القراءة والكتابة وااتعبير
    • اولا يجب علينا كشف السبب وهو التدليع
      احس ما عطينهم الحرية في فعل اي شيء
      يعني الي باغي ينجح ينجح والي باغي يرسب يرسب

      وبصراحة السبب ايضا نزرع في قلوبهم الاهداف مثلا نحكيلهم قصص لأشخاص فشلوا قبل بعدين نجحوا
      لازم يكون عندهم ارادة في القراءة ,, ويفترض من الاهل المتابعة خصوصا من اولاياء الامور
      لكن ليس بالضرب انما بالقسمه , هه امزح,, لكن لازم يزرعوا الاهداف في قلوبهم ولا ايش رايكم
      ( اللــهم . . ارزقهم أضعاف مايتمنونه لي )
    • محب الكل كتب:

      وأضيف الى ذلك ...أن بعض الطلاب (أقصد الطلاب الذين لا يجيدون القراءة والكتابة بشكل جيد) حصلوا على نتائج أكبر من الطلاب المتفوقون علمياً ....
      وهل هذا معقول ؟؟!!
      أم أن وزارة التربية والتعليم شديدة الحرص على التقدم العلمي في السلطنة وهذا برفع مستواهم في الدرجات فقط مع أنهم قليلاً ما يدخلون الحصص..وإذا دخلوا كأنهم موتى....
      وأيضاً الدرجات لهذا العام منخفضة لدى الطلاب المتفوقين بينما مرتفعة لدى الطلاب المعروفين بــ"شبه المهملين"..
      فـ إلى من يعود هذا الانخفاض والا رتفاع في الدرجات؟؟!
      والسؤال الذي حيرني وحيّر سكان السلطنة:لماذا درجات طلاب المنطقة الداخلية منخفضة بالمقارنة مع المناطق الأخرى؟
      وقيل أن نسبة النجاح لهذا العام هي85.01% وهذا يعني أن الطلاب الراسبون والحاصلون على دور ثاني هم14.99% ولكن ما أراه وأسمع به لا ينطبق على هذه النسبة!!
      بمعنى آخر لماذا طلاب المنطقة الداخلية هم الاكثر رسوباً (دور ثاني) في هذا العام؟
      ولكن ربما نسبة الرسوب في المنطقة الداخلية هي 14.90% (ولكن هذا غير معقول!!!!)
      والنسبة المتبقية 00.09% في المناطق الأخرى..
      فلعل أحدكم لديه تفسير عما ذكرت أعلاه..؟

      شاكر لك مرورك............بخصوص الطلاب المهملين ليش يحقوق في بعض الاحيان مجموع افضل من المتميزين ...الجواب هو بالغش نحن انتشر معنا من كم سنة الغش بالهواتف النقالة...و بنفسي اعرف امثلة من هؤلاء الطلاب وحاليا هم في احسن الكليات...اما طلاب الداخلية ليش درجاتهم منخفضة ما عندي فكرة عن هاذا الموضوع ...ببحث عن الموضوع اذا وجدت الجواب انشاء الله بيكون هنا............مع التحية,,,,,
      الطلقه اللي ما تصيبك ...تذعرك..
      احذرني..