خطيير

    • مرحبااااا جميعااا ...

      هذا الموضوع ف بالى من زمان...

      ظاهره منتشره ف مجتمعنا العمانى...مع انه مجتمع اسلامى

      الظاهره تتلخص ف قيام الاهالى بتزويج بناتهم اللى يحملن بطريقه غير

      شرعيه من نفس الشخص اللى سوت معه العلاقه!!!طبعا الكل بيقول شو

      تريى منهم يسوا مثلا يتركوا بنتهم للعار والفضيحه وكلام الناس احسن

      يستروا عليها .....انا ما اعترضت ع موضوع الستر هذا بس لا تنسوا فى

      حديث الرسول الكريم لا يتزوج الزانى من التى زنى بها....لانهم بيظلوا

      طول عمرهم يزنوا ببعض

      انا اقترح نناقش الموضوع لايجاد حلول اخرى غير هالحل ...
      ~!@q
      [LEFT]أجـــــل اخــــــواني ..[/LEFT] [LEFT]تلك هي حيـــــاتنا [/LEFT] [LEFT]أشبه بفنجـــــان قهــــوة[/LEFT] [LEFT]احياناً نشربها حلــــوة المــــذاق[/LEFT] [LEFT]وأحياناً أخرى نضطـــر رغمـــاً عنــّــا أن نشربهــا مـــرّة[/LEFT] [LEFT]قد تسأل لمـــاذا لانّ الأيام هكذا [/LEFT] [LEFT]" يــــوم لــــك ويـــــوم عليـــــك "[/LEFT] [LEFT] [/LEFT]:)
    • شكرا موضوع جميل .....

      والله بصراحه ما اقدر افتي لأن لو ما تزوجته بتكون سمعتها سيئه وبالتالي لن يتقدم لها اي شاب ولو تزوجته بعد هو زانبها لا اعرف هل هو جائز ام لا ....سأتابع فمن الممكن ان يأتي شخص ادرى بهذه الأشياء ~!@q
      [SIGPIC][/SIGPIC]
      اللهـــم زد من يحبني جنـــونــا بــي
      وامنــح من يكرهنـــي نعمــة العقــل
    • والله ماعرف..وهل هالشي يصير فعلاً أو لا؟؟
      بس إذا الأهل عارفين انه مايجوز ليش يسووه بعد..
      رح ننتظر ردود اللي يعرفوا فالموضوع..

      يسلموووووووووووو
    • !!
      \
      /
      " الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ " (النور، 3)
      " الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ " (النور، 2)
      أحب حرف (ذ) ليس لأن الحرف يعنيني كثيراً..
      ..أو أنني أحب شخصاً بهذا الاسم
      ولكن لأنني أجده بعيداً ..
      عن كل (صراعات الحروف) حيث يقطن في الركن
      الأيسر من ( الكيبورد ) أحب أن أعيش مثله بعيداً
      عن مشاكل البشر
    • !!
      \
      /
      هذي فتوى لسمااحة الشيخ احمد بما يخص مذهب الأبااضيه هناااا,,
      بسم الله الرحمن الرحيم

      عن الزاني والزانية



      عن الزاني والزانية







      عندي سؤال لسماحة الشيخ
      أنا تعلقت بفتاه وأغواني الشيطان وزنيت بها وندمنا على ما فعلنا وتبنا الى الله وتعهدنا على أن ل نكرر غلطتنا وأردنا الزواج فهل يصح لي الزواج بها؟
      وأرجوا الى سماحتكم بالرد علي
      ودمتم سالمين أنشاء الله






      بسم الله الرحمن الرحيم .



      أخي الحق يقال مهما كان مرا .
      من زنا بإمرأة ثم تابا فإنه لا يحق له بأي حال الزواج منها وهي محرمة عليه أبدا ، وذهب إلى هذا القول من الصحابة عبدالله بن مسعود وعائشة أم المؤمنين .
      ومن التابعين الإمام جابر بن زيد والشعبي والبراء وغيرهم .



      وأزيدك وأقول : أنهما زانيين إلى يوم القيامة ، وعلى هذا القول إن تزوجها فهما زانيين إلى يوم القيامة ومأواهما في النار خالدين فيها أبدا كما في نص الآية : (( ... ويخلد فيه مهانا )) . ويعاضد هذا القول السنة المطهرة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم .



      والروايات كالآتي :
      1ـ حَدَّثَنَا وَكِيعٌ , عَنْ عَمْرِو بْنِ مَرْوَانَ , عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الصُّدَائِيِّ , عَنْ علِيٍّ قَالَ : جَاءَ إلَيْهِ رَجُلٌ , فَقَالَ : إنَّ لِي ابْنَةَ عَمٍّ أَهْوَاهَا وَقَدْ كُنْت نِلْت مِنْهَا ، فَقَالَ : إِنْ كَانَ شَيْئًا بَاطِنًا يَعْنِي الْجِمَاعَ فَلاَ ، وَإِنْ كَانَ شَيْئًا ظَاهِرًا يَعْنِي الْقُبْلَةَ فَلاَ بَأْسَ.
      2ـ حَدَّثَنَا غُنْدَرٌ , عَنْ شُعْبَةَ عن الحكم , عَنْ سَالِمٍ بْنِ أَبِي الْجَعْدِ , عَنْ أَبِيهِ , عَنْ عَبْدِ اللهِ قَالَ : لاَ يَزَالاَنِ زَانِيَيْنِ.
      3ـ حَدَّثَنَا وَكِيعٌ , عَنْ إسْمَاعِيلَ , عَنِ الشَّعْبِيِّ ، قَالَ : قالَتْ عَائِشَةُ : لاَ يَزَالاَنِ زَانِيَيْنِ مَا اصْطَحَبَا.
      4ـ حَدَّثَنَا عَبْدُ الأَعْلَى , عَنْ سَعِيدٍ , عَنْ قَتَادَةَ , عَنْ جَابِرِ بْنِ زَيْدٍ أَنَّهُ قَالَ : هُمَا زَانِيَانِ ، لِيَجْعَلَ بَيْنَهُ وَبَيْنَهَا الْبَحْرُ.
      5ـ حَدَّثَنَا أَسْبَاطُ , عَنْ مُطَرِّفٍ , عَنْ أَبِي الْجَهْمِ , عَنِ الْبَرَاءِ فِي الرَّجُلِ يَفْجُرُ بِالْمَرْأَةِ ثُمَّ يَتَزَوَّجُهَا ، قَالَ : لاَ يَزَالاَنِ زَانِيَيْنِ أَبَدًا.



      وغيرها من الروايات .
      وقد روى ذلك عنهم البيهقي في سننه الكبرى وابن الجعد في مسنده والطبراني في معجمه الكبير ، وغيرهم .



      وقد ذهب إلى هذا القول الإباضية ومن وافقهم ، بخلاف ما عليه الشافعية من جواز ذلك .



      وفتوى سماحة الشيخ العلامة أحمد بن حمد الخليلي كالآتي :
      الزنا وأثره على الزواج:
      سماحة الشيخ أكتب إليكم هذا البحث حول موضوع الزواج من الزانية، وقد سبق وأن أعلمتموني بأنه حرام، ولكن في المذاهب الأخرى هو جائز، وهذا هو رأي الجمهور، فهل من الممكن أن ترسلوا إلى الأدلة القاطعة أو حتى أسماء الكتب التي يمكن أن تفيدني بخصوص هذا الموضوع؟ !
      فقد قرأت كتابًا يدعى (تفسير آيات الأحكام) لصاحبه الشيخ محمد علي الصابوني.. جاء فيه: أن الزاني في اللغة: هو وطء الرجل المرأة في الفرج من غير نكاح، ولا شبه نكاح.
      وأيضًا في قصة "ماعز بن مالك الأسلمي" عندما زنى بجارية، فذهب إلى الرسول -صلى الله عليه وسلم- وقال له: »إني زنيت فطهرني، فقال له الرسول -صلى الله عليه وسلم-: »لعلك قبَّلت أو غمزْتَ أو نظرْتَ، قال: لا، فسأله النبي -صلى الله عليه وسلم- باللفظ الصريح الذي معناه (الجماع)، قال: نعم، قال: »حتى غاب ذلك منك في ذلك منها؟ قال: نعم، قال: »كما يغيب الميل في المكحلة والرشاء في البئر؟ !، قال: نعم، فسأله النبي -صلى الله عليه وسلم-: »هل تدري ما الزنى؟ ، قال: نعم, أتيت منها حرامًا ما يأتي الرجل أهله حلالًا.. إلى آخر الحديث(1).
      فهل هذا دليل على أنه إذا لم يدخل الرجل على المرأة, ولم يقع مثل قول الرسول -صلى الله عليه وسلم- »حتى غاب ذلك منك في ذلك منها إذا لم يحصل هذا, هل هذا دليل على جواز زواجهما بعد التوبة النصوح؟
      وما رأيكم في حديث عائشة, أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- سئل عن رجل زنى بامرأة، وأراد أن يتزوجها فقال: »أوله سفاح، وآخره نكاح, والحرام لا يحرِّم الحلال.
      أراني شبه مقتنعة بهذا الحديث؛ لأنه كيف للحرام أن يحرِّم الحلال, وهذا يشبه من دخل بستانًا ثم سرق ثمرة، وبعد ذلك أتى صاحبه، واشترى منه ثمرة, فما سرق حرام، وما اشترى حلال, والسرقة لم تحرِّم الشراء والحلال, فما ردكم؟ ! وهذا الحديث مما أخذ به الفقهاء الأربعة من الأئمة المجتهدين, وسبق وأن قلتم إنه الأفضل للتائبة أن تتزوج العفيف, إن العفيف لن يرضى بهذا، وليس ببعيد أن يطلقها في اليوم التالي، ويفضحها إذا كانت قد فقدت غشاءها, وإن أبقاها؛ فلن يوجد هناك شيء اسمه الطمأنينة، وسيشك فيها في أقل التصرفات, فما مصير الزانية؟ إنه عدم الزواج؟ !
      وهناك حديث ينص على أنه »لا ينكح المجلود إلا مثله، فكيف التوفيق بين القولين؟ ! أرجو أن تفيدوني جزاكم الله خيرًا.
      وإذا لم يدخل الرجل على المرأة، ولم ينزل، فهل يجوز لهما التزاوج؟ ! ولكم جزيل الشكر.
      الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.
      أما بعد: فقد اطلعت على البحث حول زواج الزاني بالتي زنى بها, والذي أقوله: إن ما ذهب إليه أصحابنا -رحمهم الله- هو القول الأحوط والأسلم والأقطع لشأفة الفساد, وهو مرويٌّ عن جماعة من الصحابة -رضوان الله عليهم- منهم أم المؤمنين عائشة وابن مسعود والبراء بن عازب, فقد رُوِيَ عن كل من هؤلاء أن من زنى بامرأة ثم تزوجها فهما زانيان أبدًا, وهو الملائم لقاعدة من تعجل شيئًا قبل أوانه عوقب بحرمانه, وهذا هو الذي يتفق مع أشار إليه الكتاب العزيز من روح العلاقة الزوجية حيث قال تعالى: { وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا } ( ) فالعلاقة الزوجية سكون وطمأنينة، وأنَّى يسكن قلب رجل أو امرأة إلى من بلاه بنفسه وقاسمه الفحشاء؟ أتعزب عن أحدهما تلك الساعات الماجنة التي انغمسا فيها جميعًا في حمأة الرذيلة، وتعاطيا فيها كؤوس الهوى، استجابة لنداء الشيطان؟ أو لا يمكن أن تكون بين أحدهما وبين آخر نفس تلك العلاقة الشهوانية التي كانت بينهما من قبل؟ أو لا تنتاب كلًا منهما هذه الوساوس، فتقضِ عليه مضجعه، وتؤرق ليله وتشغل نهاره؟ بلى وألف بلى، ولا يماري في ذلك إلا غمر أو غوي.
      ولا ريب أن إباحة التزاوج بين الزانيين يفتح باب الفحشاء على مصراعيه عند عُبَّاد الشهوات ما دام الأمر ميسورًا إلى هذا القدر، بحيث يمكن للشاب والفتاة أن يلتقيا في ظل الفحشاء، وعلى بساط الشهوات؛ فيستمتعا ما شاءا، ثم يختتما صفحتهما للزواج، وكم من ذئب من ذئاب البشر افترس العديد من الفتيات بمخالب هذا الأمل الخادع، فرزأهن في أغلى شيء في حياتهن، ثم رفسهن برجله باحثًا عن أخريات، بعدما كانت كل واحدة منهن تأمل بأن يكون في يوم من الأيام شريك حياتها وفارس أحلامها، فإذا بهذا الأمل الحلو الذي كان يداعب خيالها باستمرار يتحول إلى ألم مرٍّ، وهم يملأ جوانب الصدر يقض عليها ليلها، بعد أن رزأها في كرامتها، وخلَّفَ في أحشائها جنينًا، إما أن يواجه الدنيا منبوذا هجينًا، وإما أن تكون نهايته الوأد في مصحات الإجهاض، أو ليس مثل هذا القول الصارم هو الترياق النافع لمثل هذا التلاعب بالأعراض والتغرير بأمثال هذه الفتيات الأغمار، خصوصًا في هذا العصر الذي استشرى فيه داء الفساد، ففتك بالفضيلة وأمات الأخلاق؟ على أن باب سد الذرائع من أبواب الفقه الواسعة التي تتسع لكثير من القضايا، وقد ولج منه كثير من الفقهاء منذ الصدر الأول لعلاج كثير من المشكلات.


      \
      وهناااا م يخص المذهب السني


      الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

      لا يحل للرجل أن يكون على علاقة مع فتاة مسلمة أو غير مسلمة فهذا حرام، ولأنه يؤدي إلى الوقوع في الزنا كما حدث بينكما ويحدث مع كثير من الشباب، قال الله تعالى: وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً {الإسراء:32}، ونسأل الله لكما أن تتوبا توبة صالحة نصوحة، وأعلم أنه لا يجوز للمسلم أن يتزوج الزانية إلا بشرطين:

      الأول: أن تتوب هذه الزانية من هذه الفاحشة توبة نصوحاً، ويعرف ذلك بسلوكها، وصلاحها وسيرتها الحسنة.

      الثاني: أن تستبرأ رحمها، فإن تبين أنها حامل فلا يتزوجها حتى تضع حملها حتى لو كان الحمل ممن زنى بها، وذهبت طائفة من العلماء إلى عدم وجوب استبراء الزانية إذا أراد أن يتزوجها من زنى بها، وراجع في ذلك الفتوى رقم: 1677، والفتوى رقم: 46952.
      http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/S...Option=FatwaId

      :

      اقتباس:
      [TABLE='width: 100%']
      [TR]
      [TD='class: alt2'] وإذا تاب الزاني إلى الله توبة نصوحاً صادقة ، فإن الله عز وجل يتوب عليه ويتجاوز عنه قال تعالى بعد ذكر الوعيد لأهل الزنا : ( إِلا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا ) الفرقان / 70-71

      وإذا حصلت التوبة الصادقة جاز الزواج منها أو منه بعد الإقلاع عن هذه الكبيرة [/TD]
      [/TR]
      [/TABLE]


      islam-qa.com/ar/ref/14381

      :

      هذا والله اعلى وأعلمـ .. /

      أحب حرف (ذ) ليس لأن الحرف يعنيني كثيراً..
      ..أو أنني أحب شخصاً بهذا الاسم
      ولكن لأنني أجده بعيداً ..
      عن كل (صراعات الحروف) حيث يقطن في الركن
      الأيسر من ( الكيبورد ) أحب أن أعيش مثله بعيداً
      عن مشاكل البشر
    • يسلموو نيوتن على التوضيح .
      يعني كل منهم يأخذ شخص آخر ؟؟؟؟ :)
      [SIGPIC][/SIGPIC]
      اللهـــم زد من يحبني جنـــونــا بــي
      وامنــح من يكرهنـــي نعمــة العقــل
    • !!
      \
      /
      اخي ولد البدو ..
      اعتقد ان ما ذكرته من فتوى ,,
      ان شاء الله تكون كاافيه ,,
      فهذا كلام مشاايخ واهل دين ,,
      فأنا لست إلا عبدا اتعلم العلم مثلك ومثل غيرك ,,
      \
      /
      هذا والله اعلم ..لا استطيع ان افتي في الموضوع ..
      \
      /
      اسمووحه ارخميدس
      أحب حرف (ذ) ليس لأن الحرف يعنيني كثيراً..
      ..أو أنني أحب شخصاً بهذا الاسم
      ولكن لأنني أجده بعيداً ..
      عن كل (صراعات الحروف) حيث يقطن في الركن
      الأيسر من ( الكيبورد ) أحب أن أعيش مثله بعيداً
      عن مشاكل البشر
    • هههههه اوكي نيوتن يسلمووو هع هع :do7k3:
      [SIGPIC][/SIGPIC]
      اللهـــم زد من يحبني جنـــونــا بــي
      وامنــح من يكرهنـــي نعمــة العقــل
    • اكيد لي عودة في الموضوع بعد قليل
      انشاء الله انتظروني
      جذبني الموضوع وايد
      يا قارئ خطي لا تبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فاللذكرى! ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي ::حنين الذكرى:::$$e
    • اختي ترانيم المطر

      نحن هنا لا نفتي ولكن ندلي برآي وناحاول ان نتخذ من كتاب الله دليل

      على مانقول لنصل الى الحل المناسب في الدنيا والاخره

      طبعا الزاني والزانيه في الاسلام يجب عليهم اقامة الحد اولا لقول الله عز وجل

      ( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ ) النور/2

      ولكن طبعا هذا لا يطبق

      وهنا انا اعتقد ان االمشايخ اخذوا الامر باالقياس للاعراف والعادات والتقاليد

      فحكموا بتزويجهم

      هذا والله اعلم
      عندما لا يهتم بك شّخصْ مآ (B) إذهبّ بهدوءَ غادرّ عالمه لا تسأله : لمآ ، گيفّ و مَتى فقط إذهب , ۆ إتركْ لــــه [ رمآد الذگريآت ] لـٍ يفيقّ مِنّ غيبوبته يُوماً :( منتديات فارس عمان مركز العاب فارس عمان مركز فارس عمان لرفع الصور
    • المعروف ان حرام على الزاني يتزوج من زنا معها وهذا الشي معترف علية
      ولكن في المجمع الذي نعيشة لا مستمع لكلام الله فكل زاني يتزوج من زنا معها
      والسبب هو الستر
      طيب انت بتزوجها وراح تسترو ع بعض ولكن الا تعلمون ان جميع ابنائكم يصبحون غير حلال
      بعد ذلك
      طيب انت سويت الغلط ليش تصلحو الغلط بغلط اكبر واثم اكبر انك تروح تتزوجها
      عقابك عند الله اصبح اكبير بكثير
      الله يستر ع بنات المسلمين يارب
      يا قارئ خطي لا تبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فاللذكرى! ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي ::حنين الذكرى:::$$e
    • موضوع شدني كثير ,..
      و ما اقدر اضيف ع كلام الأخوة ...
      و حبيت اشكر سابح بح عالتوضيح ...
      و الله يستر عالكل ...
      تقبلوا مروري ..
      °° كـلهم دمعتين .. بذرفــهم و بنسآآكـ °° {../~ بس قبل المفــآآرق ’’ ودي آسال سؤآآل ..«« ..||دآم ما تفهمين ,,, الحـ ـب!! وش تفهــمين ..؟؟.. ~ ~!@q
    • !!
      \
      /
      بااارك الله فيكم ,,
      لك خالص الود وتقدير اخي طويل العمر,,
      اتمنى ان تكون اضاافتي ,,في محلها ,,
      وان شاء الله خير
      أحب حرف (ذ) ليس لأن الحرف يعنيني كثيراً..
      ..أو أنني أحب شخصاً بهذا الاسم
      ولكن لأنني أجده بعيداً ..
      عن كل (صراعات الحروف) حيث يقطن في الركن
      الأيسر من ( الكيبورد ) أحب أن أعيش مثله بعيداً
      عن مشاكل البشر
    • !!
      \
      /
      باااارك الله فيك اخي رمز الشفا
      اشكرك بالفعل فرأيكم بالفعل له دوور اخر ..

      أحب حرف (ذ) ليس لأن الحرف يعنيني كثيراً..
      ..أو أنني أحب شخصاً بهذا الاسم
      ولكن لأنني أجده بعيداً ..
      عن كل (صراعات الحروف) حيث يقطن في الركن
      الأيسر من ( الكيبورد ) أحب أن أعيش مثله بعيداً
      عن مشاكل البشر
    • انا اللي اعرفه انه الريال اذا زنى وحملت منه مايكون ولده يكون ولد امه فقط لانه بالحرام اما الزواج من نفس الفتاه التي زنى بها بدون حمل ماعندي فكره الموضوع رائع
      لي عوده
      يسلموا ع الطرح
      حنا بدو اللي على العـــز جـــلاس الله خلقنا نرتقي للمعالي المرجله بنك المراجل عندنا ضد الإفــلاس رصيدنا حافل و رقمـه قيــــاسيِ
    • لا خلاف في عدم جواز الزاني من الشاب التي زني بها لكن ماذا لو أقر الزاني إنه هو المقترف لتلك الفعلة
      إليس من الأولى ستر الفتاة وأن يتحملا خطئهما فمن الأفضل أن ينسب الطفل الذي بأحشاء الزانية إلى الزاني
      لماذا يترك بدون أب في حالة عدم الموافقة على الزواج ما ذنبه .
      لدي علم ونؤمن بما نصت عليه الأية الكريمة التي تطرق إلى ذكرها بعض الأعضاء
      لكن الحال أفضل أن يتزوجا منعا للعار والفضيحة وخاصة إذا كانت الزانية حاملا
    • شكرا لطارح الموضوع المهم

      وانا مع سابح بح :)
      اللهم اني استغفرك واتوب إليك *أصحاب العقول في نعيم* *العتاب صابون القلب* *المتكبر كالواقف على الجبل يرى الناس صغاراً ويرونه صغيراً* باسم bmw
    • \
      /
      نسأل الله لنا وللجميع الهداية !
      أحب حرف (ذ) ليس لأن الحرف يعنيني كثيراً..
      ..أو أنني أحب شخصاً بهذا الاسم
      ولكن لأنني أجده بعيداً ..
      عن كل (صراعات الحروف) حيث يقطن في الركن
      الأيسر من ( الكيبورد ) أحب أن أعيش مثله بعيداً
      عن مشاكل البشر
    • كلام عمي ولد فيحااء مرررررررررررره صحيح

      اتفق معاه بكل كلمه
      ــمااا بيعــ شخصاً بمودهـ شرانيــ ــولوو على موووتيــ ــتعرفووون ليشــ ?? لانهـ ريم الدماني ... ـبدوانيه سيحــ ـبدوانيه سيحـ بدوانيه سيح
    • بسم الله الرحمن الرحيم..

      الزاني يحق له الزواج من الزانيه، وذلك بشرط التوبه والرجوع إلى الله.. وان يعلما أنهما وقعا في الحرام..

      وتكون توبتهما بدون نية العودة للزواج.. يعني هو يتوب ويصلي ويستبرأ لنفسه، وهي تفعل هذا في نفسها.. ثم إذا اعتمرا أو حجا فهو أفضل..

      ثم عندما ينويان عقد النكاح، أو الزواج.. فلا ضرر إذا عرف بسمعتها أنها تغيرت وأنها عادت إلى الله.. أن يخطبها كأي خاطب..

      وهي لا ضرر، أن ترفض أو تقبل.. ولا يصبح زواجهما نوع من التكفير عن خطئهما أو طريقة للتوبه.. بأن نتوب عن الإثم بالزواج.. هذا فحش..


      والله أعلى وأعلم.. لست أفتي وإنما مما قرأته..


      ولد الفيحاء كتب:


      لا خلاف في عدم جواز الزاني من الشاب التي زني بها لكن ماذا لو أقر الزاني إنه هو المقترف لتلك الفعلة
      إليس من الأولى ستر الفتاة وأن يتحملا خطئهما فمن الأفضل أن ينسب الطفل الذي بأحشاء الزانية إلى الزاني
      لماذا يترك بدون أب في حالة عدم الموافقة على الزواج ما ذنبه .
      لدي علم ونؤمن بما نصت عليه الأية الكريمة التي تطرق إلى ذكرها بعض الأعضاء
      لكن الحال أفضل أن يتزوجا منعا للعار والفضيحة وخاصة إذا كانت الزانية حاملا




      الله أعلم أخي ولد الفيحاء..

      لا يستطيع الزاني أن يتثبت بأن الولد هو ولده هو بالذات.. وأن الزانيه لم تكن على علاقة بشخص آخر..

      وهذه من الأمور الغيبية، وإن كانت هي صادقه.. في أنها لم تعاشر غير هذا الرجل ( الزاني)، فإن زواجها منه لايجوز..

      بسبب حكم التشريع، بأن الزواج من أجل التوبه، لا يصح..

      والعلاقات الأسرية هي من أهم العلاقات التي اعتنى بها الإسلام، ومن حق كل طفل أن ينسب إلى أبيه.. ولكنها جريمة اقترفتها الأم وعليها أن تذوقها..

      وفي كل الأحوال.. سأبحث عن رأي التشريع في ابن الزاني والزانية..


      بالغ التحية..
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • عن ما سبق .. أضع رأي التشريع:-

      نسب الأبناء غير الشرعيين فقد فصل فيه الفقهاء تفصيلا واسعا فقالوا :
      لا يخلو حال المزني بها من أحد أمرين :
      1. أن تكون فراشاً : يعني أن تكون متزوجة : فكل ولد تأتي به حينئذ إنما ينسب للزوج وليس لأحد غيره ، ولو جَزَمت أنه من غيره ممن زنا بها ، إلا إذا تبرأ الزوج من هذا الولد بملاعنة الزوجة ، فحينئذ ينتفي نسب الولد عن الزوج ويلتحق بأمه وليس بالزاني .
      2. أن تكون غير متزوجة : فإذا جاءت بولد من الزنا ، فقد اختلف العلماء في نسب هذا الولد ، هل ينسب إلى أبيه الزاني أو إلى أمه، وفيها : أن الراجح هو عدم صحة النسب من السفاح ، فلا يجوز نسبة ولد الزنا إلى الزاني ، إنما ينسب إلى أمه ، ولو بلغ القطع بأن هذا الولد لذلك الزاني المعين درجة اليقين .
      جاء في " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 20 / 387 ) :
      " الصحيح من أقوال العلماء أن الولد لا يثبت نسبه للواطئ إلا إذا كان الوطء مستنداً إلى نكاح صحيح أو فاسد أو نكاح شبهة أو ملك يمين أو شبهة ملك يمين ، فيثبت نسبه إلى الواطئ ويتوارثان ، أما إن كان الوطء زنا فلا يلحق الولد الزاني ، ولا يثبت نسبه إليه ، وعلى ذلك لا يرثه " . انتهى .
      وجاء - أيضاً - في " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 22 / 34 ) :
      " أما ولد الزنا فيلحق نسبا بأمه ، وحكمه حكم سائر المسلمين إذا كانت أمه مسلمة ، ولا يؤاخذ ولا يعاب بجرم أمه ، ولا بجرم من زنا بها ، لقوله سبحانه : ( وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ) " انتهى .
      ثالثاً :
      معلوم أن إثبات النسب يتبعه الحديث عن الكثير من الأحكام : أحكام الرضاع ، والحضانة ، والولاية ، والنفقة ، والميراث ، والقصاص ، وحد السرقة ، والقذف ، والشهادة ، وغيرها .
      ولما كان الراجح هو عدم ثبوت نسب ابن الزنا من الزاني ، فلا يثبت شيء من الأحكام السابقة على الأب غير الشرعي ، وإنما تتحمل الأم كثيراً منها .
      ولكن يبقى للأب غير الشرعي ( الزاني ) قضية تحريم النكاح ، فإن الولد الناتج عن زناه يثبت بينه وبين أبيه وأرحام أبيه أحكام التحريم في النكاح في قول عامة أهل العلم .

      قال ابن قدامة - رحمه الله - :
      " ويحرم على الرجل نكاح بنته من الزنا ، وأخته ، وبنت ابنه ، وبنت بنته ، وبنت أخيه ، وأخته من الزنا ، وهو قول عامة الفقهاء " انتهى .
      " المغني " ( 7 / 485 ) .
      وسئل شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : عن بنت الزنا هل تزوج بأبيها ؟
      فأجاب :
      " الحمد لله ، مذهب الجمهور من العلماء أنه لا يجوز التزويج بها ، وهو الصواب المقطوع به " انتهى .
      " مجموع الفتاوى " ( 32 / 134 ) .
      وجاء في " الموسوعة الفقهية " ( 36 / 210 ) :
      " ويحرم على الإنسان أن يتزوّج بنته من الزّنا بصريح الآية : ( حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ ) لأنّها بنته حقيقةً ولغةً , ومخلوقة من مائه , ولهذا حرّم ابن الزّنا على أمّه .
      وهذا هو رأي الحنفيّة وهو المذهب عند المالكيّة , والحنابلة " انتهى .
      رابعاً :
      وبناء على ما سبق فإن ابنك هذا من الزنا لا يجوز له أن ينكح بناتك ، فإنهن بمنزلة أخواته ، وكذلك زوجتك .
      ولكن ذلك لا يعني أنه مَحرَمٌ لهن فنُجَوِّز له الخلوة بهن أو وضعهن الحجاب في حضرته ، فإن التحريم في النكاح لا يلزم منه دائما المحرمية المبيحة للخلوة ونحوها ، فهي حكم زائد لا يثبت إلا للمحارم الشرعيين ؛ فيجب التنبه لهذا .

      قال ابن قدامة – رحمه الله - :
      " الحرام المحض : وهو الزنا : يثبت به التحريم ، ولا تثبت به المحرمية ولا إباحة النظر " انتهى بتصرف .

      " المغني " ( 7 / 482 ) .

      ولا يمنع ذلك كله الإحسان إلى هذا الشاب ، ومعاملته بالحسنى ، والسعي في إسلامه وربطه بالعائلة ، على ألا ينسب إلى أبيه من الزنا ، ولا يتساهل في حجاب البنات في الأسرة عنه .

      ونسأل الله لك الخير والتوفيق والرشاد .
      والله أعلم .



      هذا عن سؤال رجل كان له ولد من أمرأة اجنبيه في الخارج حملت له دون علمه، وأثبت حمض الدي إن أي نسبه، ..

      وعلى هذا.. فأعتقد أن فيه توضيح ميسر، بما لا يدعوا للشك.. ابن الزاني، ينسب إلى أمه.. وليس له حقوق شرعيه بالميراث، والنفقه، وغيرها..


      فعلى النساء أن يتقيين الله في بذرات أحشاءهن، ويخفن إن لم تخفهن المعصية.


      تحياتي

      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • حرام الزاني يرتبط بالتي زنا بهاا وهذا كلام الله وموجود بالسنه
      سواء كانت حامل او لا
      اما في مجتمعنا يقوم الناس بتزويجهم منعا للفضيحه يريدون ان يسترو الفضيحه بالدنيا ونسو رب العالمين وكيف سوف يقابلوه بالاخره

      هذا اللي اعرفه وابتابع الموضوع عشان افهم اكثر عنه