المحفل الرمضااني (عطاااء دين) -مجموعة عطاء بلا حدود....

  • [ATTACH=CONFIG]69451[/ATTACH]




    اهداااااااااااااااااااااااء الى بنت عماااااااااااااااااااااااااااااااااان
    الصور
    • لاى.jpg

      9.54 kB, 212×238, تمت مشاهدة الصورة 68 مرة
    [LEFT]أجـــــل اخــــــواني ..[/LEFT] [LEFT]تلك هي حيـــــاتنا [/LEFT] [LEFT]أشبه بفنجـــــان قهــــوة[/LEFT] [LEFT]احياناً نشربها حلــــوة المــــذاق[/LEFT] [LEFT]وأحياناً أخرى نضطـــر رغمـــاً عنــّــا أن نشربهــا مـــرّة[/LEFT] [LEFT]قد تسأل لمـــاذا لانّ الأيام هكذا [/LEFT] [LEFT]" يــــوم لــــك ويـــــوم عليـــــك "[/LEFT] [LEFT] [/LEFT]:)
  • [ATTACH=CONFIG]69452[/ATTACH]
    الصور
    • صصص.jpg

      10.96 kB, 260×194, تمت مشاهدة الصورة 148 مرة
    [LEFT]أجـــــل اخــــــواني ..[/LEFT] [LEFT]تلك هي حيـــــاتنا [/LEFT] [LEFT]أشبه بفنجـــــان قهــــوة[/LEFT] [LEFT]احياناً نشربها حلــــوة المــــذاق[/LEFT] [LEFT]وأحياناً أخرى نضطـــر رغمـــاً عنــّــا أن نشربهــا مـــرّة[/LEFT] [LEFT]قد تسأل لمـــاذا لانّ الأيام هكذا [/LEFT] [LEFT]" يــــوم لــــك ويـــــوم عليـــــك "[/LEFT] [LEFT] [/LEFT]:)
  • ترانيم المطر كتب:

    [ATTACH=CONFIG]69451[/ATTACH]




    اهداااااااااااااااااااااااء الى بنت عماااااااااااااااااااااااااااااااااان



    تسلمي ياقلبي
    رحيل أمي أنفاس متقطعة
  • الصدق انك تكون ملتزم بالعبادات وتفعلها وانت مقتنع ليس رياء او كأنك تمن ع الله بقيامك بهاااااا


    والصدق ان تتعامل مع الناس بالطريقه التى تحب ان يعاملوك بهاااا يعنى مثال بسيط لا تكون قدام الناس بوجه ومن هناك وجه فشر الناس ذو الوجهين وخليك صريح مع الناس لما يطلبوا رآيك ا

    الصدق ان تقول للناس ما يجب ان يسمعوه وليس ما يحبون هم ان يسمعوه


    [LEFT]أجـــــل اخــــــواني ..[/LEFT] [LEFT]تلك هي حيـــــاتنا [/LEFT] [LEFT]أشبه بفنجـــــان قهــــوة[/LEFT] [LEFT]احياناً نشربها حلــــوة المــــذاق[/LEFT] [LEFT]وأحياناً أخرى نضطـــر رغمـــاً عنــّــا أن نشربهــا مـــرّة[/LEFT] [LEFT]قد تسأل لمـــاذا لانّ الأيام هكذا [/LEFT] [LEFT]" يــــوم لــــك ويـــــوم عليـــــك "[/LEFT] [LEFT] [/LEFT]:)
  • الصدق هو شئ مفقود ف زماننا ....ابسط الاشياء وكل شئ خالى من الصدق من يجلس ع النت يكذب حتى يحتال ع الاخرين وهناك من يكذب ع زوجته بشأن طلعاته مع الشباب او معاكساته للفتيات او علاقاته العابره

    هناك من يكذب ع اصدقائه ويتبرهم اداه لتحقيق مآربه او من اجل قضاء بعض الوقت معهم وتسليه نفسه ولما ما يحتاج لهم يتركهم


    وكثير وكثير

    هناك من تكذب ع اهلها بخصوص صديقاتها وعلاقاتها ودراستها

    هناك من تكذب امام صديقاتها وتوهمهن انها تعيش بمستوى مختلف تماما عما هى عليه

    //////


    حتى اللواتى يجرين عمليات تجميليه بشكل سرى وتقول انا محتفظه بشبابى وشبابى لا ينضب فهى غير صادقه


    نحن احيانا نتملق من لا نحب بغيه الخصول ع شئ معين


    [LEFT]أجـــــل اخــــــواني ..[/LEFT] [LEFT]تلك هي حيـــــاتنا [/LEFT] [LEFT]أشبه بفنجـــــان قهــــوة[/LEFT] [LEFT]احياناً نشربها حلــــوة المــــذاق[/LEFT] [LEFT]وأحياناً أخرى نضطـــر رغمـــاً عنــّــا أن نشربهــا مـــرّة[/LEFT] [LEFT]قد تسأل لمـــاذا لانّ الأيام هكذا [/LEFT] [LEFT]" يــــوم لــــك ويـــــوم عليـــــك "[/LEFT] [LEFT] [/LEFT]:)
  • || الصدق مع الله - عز وجل ||

    ينتظم في عدة خصال عظيمة ومهمة كالإخلاص لله - سبحانه وتعالى - ، والمراقبة له - جل وعلا - ، والحياء منه - سبحانه وتعالى - ، فكل ذلك من فروع ومعاني الصدق مع الله - سبحانه وتعالى - ؛ فإن أردت أن تكون صادقاً مع الله فجرِّد له الإخلاص حتى لا يكون لك مقصود سواه، ولا مبتغى إلا رضاه، وحتى لا تلتفت إلى غيره، ولا تطلب من الناس جزاءً ولا شكوراً، ولا تنتظر منهم ثناءً ولا سروراً، فأوكد همك وأعظم شغلك إنفاذ أمره ، والتعرض لرحمته ، وابتغاء وجهه ، وذلك يصاحبه تعظيم المراقبة له واستشعارها في كل حركة وسكنة ونطق وسكوت، والحياء يقترن بذلك كله إذ تستحي أن تخالف وهو يعلم ، وأن ترائي وهو عالم بالسرائر ومكنونات الضمائر .

    رحيل أمي أنفاس متقطعة
  • الصدق من أجلّ الأخلاق وأعظمها، وهو منبع كثير من الفضائل الخلقية حيث يتشعب منه الأمانة والعفة وهو غير قاصر على صدق القول بل يشمل صدق الفعل والحال ويكون الصدق في ثلاثة أشياء لا يتم إلا بها صدق القلب بالإيمان تحقيقاً، وصدق النية في الأعمال ، وصدق اللفظ في الكلام والصدق له مكانة عظيمة في الإسلام فبه " تميز أهل النفاق من أهل الإيمان ، وسكان الجنان من أهل النيران ، وهو سيف الله في أرضه الذي ما وضع على شيء إلا قطعه، ولا واجه باطلاً إلا أرداه وصرعه ، من صال به لم ترد صولته ، ومن نطق به علت على الخصوم كلمته، فهو روح الأعمال، ومحك الأحوال
    رحيل أمي أنفاس متقطعة
  • فاصل مع أات عطره من سورة يس بعدها ننتقل لمضاد الصدق كونو بالقرب مني
    || بسم الله الرحمن الرحيم ||

    يس
    وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ
    إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ
    عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
    تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ
    لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ
    لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لا يُؤْمِنُونَ
    إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلالاً فَهِيَ إِلَى الأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ
    وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ
    وَسَوَاء عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ
    إِنَّمَا تُنذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَن بِالْغَيْبِ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ
    إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ
    وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ
    إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ
    قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمَن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ
    قَالُوا رَبُّنَا يَعْلَمُ إِنَّا إِلَيْكُمْ لَمُرْسَلُونَ
    وَمَا عَلَيْنَا إِلاَّ الْبَلاغُ الْمُبِينُ
    قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ
    قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَئِن ذُكِّرْتُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ
    وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ
    اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُم مُّهْتَدُونَ
    وَمَا لِي لاَ أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ
    أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَن بِضُرٍّ لاَّ تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلاَ يُنقِذُونِ
    إِنِّي إِذًا لَّفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ
    إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ
    قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ
    بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ
    وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِن بَعْدِهِ مِنْ جُندٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ
    إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ
    يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ
    أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لاَ يَرْجِعُونَ
    وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ
    وَآيَةٌ لَّهُمُ الأَرْضُ الْمَيْتَةُ أَحْيَيْنَاهَا وَأَخْرَجْنَا مِنْهَا حَبًّا فَمِنْهُ يَأْكُلُونَ
    وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنْ الْعُيُونِ
    لِيَأْكُلُوا مِن ثَمَرِهِ وَمَا عَمِلَتْهُ أَيْدِيهِمْ أَفَلا يَشْكُرُونَ
    سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ وَمِنْ أَنفُسِهِمْ وَمِمَّا لا يَعْلَمُونَ
    وَآيَةٌ لَّهُمْ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَارَ فَإِذَا هُم مُّظْلِمُونَ
    وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ
    وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ
    لا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ
    وَآيَةٌ لَّهُمْ أَنَّا حَمَلْنَا ذُرِّيَّتَهُمْ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ
    وَخَلَقْنَا لَهُم مِّن مِّثْلِهِ مَا يَرْكَبُونَ
    وَإِن نَّشَأْ نُغْرِقْهُمْ فَلا صَرِيخَ لَهُمْ وَلا هُمْ يُنقَذُونَ
    إِلاَّ رَحْمَةً مِّنَّا وَمَتَاعًا إِلَى حِينٍ
    وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّقُوا مَا بَيْنَ أَيْدِيكُمْ وَمَا خَلْفَكُمْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ
    وَمَا تَأْتِيهِم مِّنْ آيَةٍ مِّنْ آيَاتِ رَبِّهِمْ إِلاَّ كَانُوا عَنْهَا مُعْرِضِينَ
    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ أَنفِقُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنُطْعِمُ مَن لَّوْ يَشَاء اللَّهُ أَطْعَمَهُ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ
    وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
    مَا يَنظُرُونَ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً تَأْخُذُهُمْ وَهُمْ يَخِصِّمُونَ
    فَلا يَسْتَطِيعُونَ تَوْصِيَةً وَلا إِلَى أَهْلِهِمْ يَرْجِعُونَ
    وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُم مِّنَ الأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنسِلُونَ
    قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ
    إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ
    فَالْيَوْمَ لا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَلا تُجْزَوْنَ إِلاَّ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ
    إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ
    هُمْ وَأَزْوَاجُهُمْ فِي ظِلالٍ عَلَى الأَرَائِكِ مُتَّكِؤُونَ
    لَهُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ وَلَهُم مَّا يَدَّعُونَ
    سَلامٌ قَوْلا مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ
    وَامْتَازُوا الْيَوْمَ أَيُّهَا الْمُجْرِمُونَ
    أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ
    وَأَنْ اعْبُدُونِي هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ
    وَلَقَدْ أَضَلَّ مِنكُمْ جِبِلًّا كَثِيرًا أَفَلَمْ تَكُونُوا تَعْقِلُونَ
    هَذِهِ جَهَنَّمُ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ
    اصْلَوْهَا الْيَوْمَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ
    الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ
    وَلَوْ نَشَاءُ لَطَمَسْنَا عَلَى أَعْيُنِهِمْ فَاسْتَبَقُوا الصِّرَاطَ فَأَنَّى يُبْصِرُونَ
    وَلَوْ نَشَاء لَمَسَخْنَاهُمْ عَلَى مَكَانَتِهِمْ فَمَا اسْتَطَاعُوا مُضِيًّا وَلا يَرْجِعُونَ
    وَمَنْ نُعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِي الْخَلْقِ أَفَلا يَعْقِلُونَ
    وَمَا عَلَّمْنَاهُ الشِّعْرَ وَمَا يَنبَغِي لَهُ إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرٌ وَقُرْآنٌ مُّبِينٌ
    لِيُنذِرَ مَن كَانَ حَيًّا وَيَحِقَّ الْقَوْلُ عَلَى الْكَافِرِينَ
    أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا خَلَقْنَا لَهُمْ مِمَّا عَمِلَتْ أَيْدِينَا أَنْعَامًا فَهُمْ لَهَا مَالِكُونَ
    وَذَلَّلْنَاهَا لَهُمْ فَمِنْهَا رَكُوبُهُمْ وَمِنْهَا يَأْكُلُونَ
    وَلَهُمْ فِيهَا مَنَافِعُ وَمَشَارِبُ أَفَلا يَشْكُرُونَ
    وَاتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ آلِهَةً لَعَلَّهُمْ يُنْصَرُونَ
    لا يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَهُمْ وَهُمْ لَهُمْ جُندٌ مُّحْضَرُونَ
    فَلا يَحْزُنكَ قَوْلُهُمْ إِنَّا نَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ
    أَوَلَمْ يَرَ الإِنسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِن نُّطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُّبِينٌ
    وَضَرَبَ لَنَا مَثَلاً وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ
    قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ
    الَّذِي جَعَلَ لَكُم مِّنَ الشَّجَرِ الْأَخْضَرِ نَارًا فَإِذَا أَنتُم مِّنْهُ تُوقِدُونَ

    أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُم بَلَى وَهُوَ الْخَلاَّقُ الْعَلِيمُ
    إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ
    فَسُبْحَانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ

    || صدق الله العظيم ||

    رحيل أمي أنفاس متقطعة
  • عرض رااااااااااااااااااااائع زهوووووره.......


    متاااااابع لكــــ........
    عش مآآ شئت فأنــك مـيـت~~ وآآحبب من شئت فأنك مفآآرقه~~ وأعمل مآآ شئت فأنك ملآآقيه~~ فأزرع ولو في غير موضعه~~ فلآآ يضيع آآلجميل أينمآآ زرعآآ~~ إنمآآآ الجميل وإن طآآل الزمآآآن به~~ فليس يحصده إلآآآ الذي زرعآآآآ~~
    ~~:)~~
  • [ATTACH=CONFIG]69457[/ATTACH]

    الكذب وهو:
    مخالفة القول للواقع . وهو من أبشع العيوب والجرائم، ومصدر الآثام الشرور، وداعية الفضيحة والسقوط. لذلك حرمته الشريعة الإسلامية، والكذب صفة منبوذه في الانسان تجعل من حواله لايعترفون بكلامه ولايصدقوه اصغر الاشياء
    الصور
    • الكذبببببببببببببببببببببببببببببببببب.jpg

      194.21 kB, 979×610, تمت مشاهدة الصورة 75 مرة
    رحيل أمي أنفاس متقطعة


  • قال تعالى (إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب))(غافر: 28).

    وقال تعالى: ((ويل لكل أفاك أثيم))(الجاثية:7).

    وقال تعالى: ((إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله، وأولئك هم الكاذبون ))(النحل: 105).

    رحيل أمي أنفاس متقطعة
  • والمؤمن الحق لا يكذب أبدًا، فقد سئل النبي صلى الله عليه وسلم: أيكون المؤمن جبانًا؟ قال: (نعم).
    قيل: أيكون المؤمن بخيلا؟ قال: (نعم).
    قيل: أيكون المؤمن كذابًا؟ قال: (لا)

    رحيل أمي أنفاس متقطعة
  • والكذاب لا يستطيع أن يداري كذبه أو ينكره، بل إن الكذب يظهر عليه، قال الإمام علي: ما أضمر أحد شيئًا إلا ظهر في فلتات لسانه وصفحات وجهه.
    وليس هناك كذب أبيض وكذب أسود، أو كذب صغير وكذب كبير، فكل الكذب مكروه منبوذ، والمسلم يحاسَب على كذبه ويعاقَب عليه، حتى ولو كان صغيرًا، وقد قالت السيدة أسماء بنت يزيد -رضي الله عنها- لرسول الله صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله، إذا قالت إحدانا لشيء تشتهيه: لا أشتهيه، يعدُّ ذلك كذبًا؟ فقال صلى الله عليه وسلم: (إن الكذب يكْتَبُ كذبًا، حتى تُكْتَبَ الكُذَيبَة كذيبة) [أحمد].
    وعن عبد الله بن عامر -رضي الله عنه- قال: دعتني أمي يومًا -ورسول الله صلى الله عليه وسلم قاعد في بيتنا- فقالت: تعالَ أعطِك، فقال لها: (ما أردتِ أن تعطيه؟). قالت: أردتُ أن أعطيه تمرًا. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (أما إنك لو لم تعطِه شيئًا كُتِبَتْ عليك كذبة)

    رحيل أمي أنفاس متقطعة
  • عش مآآ شئت فأنــك مـيـت~~ وآآحبب من شئت فأنك مفآآرقه~~ وأعمل مآآ شئت فأنك ملآآقيه~~ فأزرع ولو في غير موضعه~~ فلآآ يضيع آآلجميل أينمآآ زرعآآ~~ إنمآآآ الجميل وإن طآآل الزمآآآن به~~ فليس يحصده إلآآآ الذي زرعآآآآ~~
    ~~:)~~
  • الكذب المباح:
    هناك حالات ثلاث يرخص للمرء فيها أن يكذب، ويقول غير الحقيقة، ولا يعاقبه الله على هذا؛ بل إن له أجرًا على ذلك، وهذه الحالات هي:
    الصلح بين المتخاصمين: فإذا علمتَ أن اثنين من أصدقائك قد تخاصما، وحاولت أن تصلح بينهما، فلا مانع من أن تقول للأول: إن فلانًا يحبك ويصفك بالخير.. وتقول للثاني نفس الكلام...وهكذا حتى يعود المتخاصمان إلى ما كان بينهما من محبة ومودة.
    الكذب على الأعداء: فإذا وقع المسلم في أيدي الأعداء وطلبوا منه معلومات عن بلاده، فعليه ألا يخبرهم بما يريدون، بل يعطيهم معلومات كاذبة حتى لا يضر بلاده.
    في الحياة الزوجية: فليس من أدب الإسلام أن يقول الرجل لزوجته: إنها قبيحة ودميمة، وأنه لا يحبها، ولا يرغب فيها، بل على الزوج أن يطيب خاطر زوجته، ويرضيها، ويصفها بالجمال، ويبين لها سعادته بها -ولو كان كذبًا-، وكذلك على المرأة أن تفعل هذا مع زوجها، ولا يعد هذا من الكذب، بل إن صاحبه يأخذ عليه الأجر من الله رب العالمين.

    رحيل أمي أنفاس متقطعة
  • |.....................الكذب...................|

    خصله ذميمه....وصفه قبيحه........لا يتصف بها المسلم الحق.....

    وهذا العمل مرذووووووووووووول....تعصف بالمجتمع وترميه الى الهاويه.....



    عش مآآ شئت فأنــك مـيـت~~ وآآحبب من شئت فأنك مفآآرقه~~ وأعمل مآآ شئت فأنك ملآآقيه~~ فأزرع ولو في غير موضعه~~ فلآآ يضيع آآلجميل أينمآآ زرعآآ~~ إنمآآآ الجميل وإن طآآل الزمآآآن به~~ فليس يحصده إلآآآ الذي زرعآآآآ~~
    ~~:)~~



  • || أسباب الكذب ||

    يوجد العديد من الأسباب التي تدفع الناس إلى الكذب ومن أهم هذه الأسباب :
    اكتساب فوائد.
    ليتجنب ذكريات مؤلمة.
    الخيال الخصب.

    الحفاظ على المكانة الاجتماعية وحب الظهور.

    العداء للآخرين فيتهمونهم أو يقذفونهم أو يصفوهم بصفات كاذبة.

    الاعتياد على الكذب والتربية عليه.

    الشعور بالنصر على من يكذب عليه.

    كل هذه الأسباب لا تبرر كذبك ولاتعفو عنك فالكذب كذب وإن كانت اسبابه كثيرة
    رحيل أمي أنفاس متقطعة
  • || الكذب في الاسلام ||

    يحرم
    الإسلام الكذب، ذكر في القرآن: (إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب) [ سورة غافر: 28] وقول الله تعالى في سورة الحج:30 (وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ)، وكان الكذب هو أبغض الأخلاق إلى رسول الإسلام محمدصلى الله عليه وسلم، فعن ‏عائشة بنت أبي بكر ‏(ما كان خلق أبغض إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم ‏من الكذب ولقد كان الرجل يحدث عند النبي ‏بالكذبة فما يزال في نفسه حتى يعلم أنه قد أحدث منها توبة)‏‏ [1]

    والكذب هو من خصال المنافق كما يقول النبي محمد بن صلى الله عليه وسلم (أربع من كن فيه كان منافقًا خالصًا، ومن كانت فيه خلة منهم كانت فيه خلة من النفاق حتى يدعها: إذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر، وإذا وعد أخلف، وإذا خاصم فجر) [2]، أيضاروى مالك في موطئه من حديث صفوان بن سليم : أنه قيل لمحمد صلى الله عليه وسلم: أيكون المؤمن جبانًا؟ قال: نعم. فقيل له: أيكون بخيلاً؟ فقال: نعم. فقيل له: أيكون المؤمن كذَّابًا؟ فقال: لا

    || أعظم أنواع الكذب ||

    يعتبر أعظم أنواع الكذب في الإسلام هو الكذب على الله وعلى رسوله، ويكون الكذب على الله بتحليل حرام وتحريم حلال، فقول القرآن: (ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة أليس في جهنم مثوى للمتكبرين) [ سورة الزمر ]، ويقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم (ومن كذب علي متعمدًا فليتبوأ مقعده من النار)
    رحيل أمي أنفاس متقطعة



  • أشكال الكذب لدى الأطفال

    1/كذب التقليد: يقوم الطفل بملاحظة وتقليد سلوك الوالدين أو المحيطين به.

    2/كذب اللذة:يمارسه الطفل لتأكيد قدراته على الإيقاع بالآخرين والنيل منهم، وهو شبيه بالكذب العدواني.

    3/الكذب الكيدي: يلجأ إليه الطفل لمضايقة من حوله نتيجة مشاعر الغيرة أو إحساسه بالظلم والتفرقة.
    4/الكذب العدواني السلبي: يتبنى الطفل أعذاراً غير حقيقية أو مبالغ فيها ليواصل سلبيته عندما يطلب منه عمل ما.
    5/كذب التفاخر: يلجأ الطفل لتعويض النقص الذي يشعر فيه بتضخيم ذاته ومكانته الاجتماعية وممتلكاته بين الآخرين.
    6/الكذب الادعائي (المرضي): ادعاء الطفل بأنه مضطهد أو محروم أو يعاني من المرض بهدف الحصول على الرعاية والاهتمام والعطف.
    7/كذب الانتباه: يلجأ إليه الطفل عندما يفقد اهتمام من حوله رغم سلوكياته الصادقة من أجل نيل الاهتمام والانتباه.
    8/الكذب الخيالي: سعة خيال الطفل تدفعه لتحقيق مشاعر النجاح وتحقيق الذات من خلال أوهام ورغبات غير واقعية. فالطفل الصغير لا يميز بين الحقيقة والخيال، ومن هنا فإن كلامه يكون قريباً من اللعب، فيتحدث وكأنه يلعب ويتسلى، ويكون حديثه نوعاً من التعبير عن أحلام طفولته أو ما يطلق عليه (أحلام اليقظة)، التي تعبر عن رغباته وأمنياته التي يصعب التعبير عنها في الواقع. وهذاالنوع من الخيال لا يعتبر كذباً، ولا ينذر بانحراف سلوكي أو اضطراب نفسي ،وقد يلفق طفل عمره أربع سنوات قصة خيالية، حيث تختلط الأفكار عنده فلايفرق بين الصواب والخطأ، أو الحقيقة والخيال.. هذه القصة يجب ألا ينظر إليها على أنها كذب مما نتعارف عليه، حيث إن خياله قادر علي أن يجعل منالأوهام حقيقة واقعة.

    9/الكذب الدفاعي:يتخلص الطفل من الموقف عن طريق نسبه إلى الآخرين ويعد من أكثر أنواع الكذب شيوعاً بين الأطفال، وتجدر الإشارة إلى أن أكثر ما يدفع الطفل إلى الاستمرار في الكذب هو شعوره بنفعه.
    رحيل أمي أنفاس متقطعة



  • علامات تظهر على الكاذب

    .زيغ البصر: يتعمد الكاذب دائماً ازاغت بصرة أثناء الحديث



    استخدام كلمات قليلة: يستخدم الكاذب أقل عدد ممكن من الكلمات وهو في الحقيقة يفكر فيما يقول من اكاذيب وهنـــاك أيضاً كاذبون ينهجون العكس ليربكوا المستمع ويثبتوا أنهم صادقين.


    التكلف العصبي: يميل الكذاب إلى تكلف منظر الجاد لاسيما في وجهه، إلا أنه يكشف نفسه ببعض الحركات اللاإرادية كمسح النظارة ولمس الوجه...إلخ.


    التكرار: الكذاب يميل عادةً إلى استخدام نفس الكلمات مرات متتالية وكذلك نفس المبررات.


    التعميم: يحاول الكاذب تجنب مسؤلية أفعاله ،باستخدام أسلوب التعميم كأن يسأل المدير الموظف عن سبب التاخر فيرد الموظف (كل الموظفين يتأخرون........حركة المرور سيئة).


    تجنب الإشارة إلى الذات: يتجنب الكذاب عادةً استخدام كلمة (انا) ويقول بدلاً منها (نحن، الناس، معظم).


    إطلاق كلمات الاستخفاف بالأخرىن:يميل الكذاب إلى أن ينسب للآخرين تصرفات وأقوال رديئة خصوصاً رذيلة الكذب التي هو مصــاب بها كما أنه سريع النسيان وقد يفضح نفسه بنفسه من كثرة مواقف الكذب التي عاشها وتناقضها أحياناً.

    نتائج الكذب

    عندما تقال الكذبة يكون هناك نتيجتين : اما ان تكتشف أو تظل غير مكتشفة. واكتشاف الكذبة يشكك في المعلومات الأخرى التي أدلى بها الكاذب.ويمكن أن يؤدي إلى عقوبات قانونية أو اجتماعية، مثل النبذ أو الإدانة لشهادة الزور. يمكن التنبؤ بسلوك الكاذب وتنميطه بعدها. وتعتبر أهم النتائج الأجتماعية للكذب فقدان ثقة الأخرىن في الشخص الكذاب، والتشكيك في جميع أقواله وأفعاله.
    رحيل أمي أنفاس متقطعة
  • أنتهت حلقة اليوم من برنامجنا بعنوان || الصدق ومضاده الكذب ||
    لا اجد الكلمات ولا الحروف للتعبير عن مدى جمال الصدق وونبذ الكذب فكلاهما صفتان كل منهما تحمل المعنى والاثر الكبير فينا ..
    فلتكن حياتنا محلاه بالصدق ومنقاه من الكذب والنفاق ...
    استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه أترككم الآن مع الدعاء
    || بنت عُمان ||
    $$e
    رحيل أمي أنفاس متقطعة


  • [ مٍَآيًَقٍِآل عُنٍدُ آلإَفٍطَآرٍ]
    كان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا فطر قال : ( ذهب الضما وبتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله تعالى).
    وكان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا فطر قال : ( اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت).
    وكان عبد الله بن عمرو رضي الله عنه إذا افطر يقول : ( اللهم إني اسالك برحمتك التى وسعت كل شئ إن تغفر لي ) .

    [ إذِآ آَفٍطَرٍ عُنٍدُ آلَقٍِوٍمٍ ]
    كان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا افطر عند القوم دعا لهم فقال: )افطر عندكم الصائمون واكل طعامكم الأبرار وصلت عليكم الملائكة ) .


    [ آلدُعُآء آلمٍَسِتِحِبُ َفٍيً رٍمٍَضَآنٍ ]
    قال صلى الله عليه وسلم : ( لكل مسلم دعوة مستجابة يدعو بها في رمضان ) .
    وقد ورد في أحاديث عديدة إن هذه الدعوة عند الإفطار فاحرص عند الإفطار التضرع إلى الله بجوا مع الدعاء






    رحيل أمي أنفاس متقطعة
  • عرض جميل زهوووووووووووووووره.........

    في ميزاااااان حسناتك باذن الله.......
    عش مآآ شئت فأنــك مـيـت~~ وآآحبب من شئت فأنك مفآآرقه~~ وأعمل مآآ شئت فأنك ملآآقيه~~ فأزرع ولو في غير موضعه~~ فلآآ يضيع آآلجميل أينمآآ زرعآآ~~ إنمآآآ الجميل وإن طآآل الزمآآآن به~~ فليس يحصده إلآآآ الذي زرعآآآآ~~
    ~~:)~~
  • أحسنتى بنت عمان بميزان حسنااااتك
    و كل صفة حيث عليها إسلامناااااا

    هى رقى بالنفس الانساانية
    الى معالى االأمور
    ...
    كونوا بالقرب فمازال هناااااااك المزيد
    ...
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • ،،،
    مرحباً بكم من جديد وذكريات جديدة ..
    عن العمرة ..والرحلة الروحانية في هذه الديار المقدسة
    ،،،

    (( جاء اليوم الموعود والذي يتحقق فيه الحلم حيث إتفق الأهل على ان نذهب إلى العمرة في حملة وكان ذلك في الصيف في شعر يوليو ..
    بداية كانت فرحتي لا توصف وبعد ذلك بدأ الخوف يتسلل إلى نفسي كيف سأقوم بطقوس العمرة وما هي الأدعية التي يجب علي قولها والكثير الكثير من الهواجس التي سيطرت علي :(
    كيف حللت هذه المشكلة ؟؟

    هنا نقف !!
    /
    /
    ونبقـــى الآن مع
    M!ss Flora


    أهلاً بك غاليتي ومبارك عليك الشهر
    /////
    كيف كانت إاستعداداتك للعمرة؟؟؟
    الاستعداد بدأ باستحضار النية لاداء العمره
    بعدها كان تركيزي منصب على القرآءة عن كيفية أداء العمره
    وحفظ الأدعية اللازمه لذلك
    وقبل الذهاب صلة الرحم وكل صديق وعزيز

    متى كانت رحلتك للديار المقدسة ؟؟
    رمضان العام الماضي
    ما هو شعورك قبل وعند رؤيتك للكعبة المشرفة لأول وهلة ؟؟
    فرح ممزوج بشوق وحنين..جاء على شكل بكاء
    إذا طلبت منك ان تسرد لنا ذكرياتك في العمرة ماذا تقول ؟؟
    عمرتي الاولى كانت جدا رائعه بالروحانيات وصفاء الذهن وراحة البال والاطمئنان
    وصعبه في نفس الوقت كانت فترة صيام والجو جدا حار

    كيف كان شعورك عند وداع الديار المقدسةةةة
    لم تكن لدي الرغبه بالعودة
    وترك ذلك الطهر والنقاء .. أحسست بالحزن لمفارقة المكان
    وإلى اليوم أحن إليه واتمنى زيارته قريبا
    في ذي حجه ان شاء الله

    الله يطعمك زيارة بيته قريباً إن شاء الله
    هنا
    /
    /

    ممتنين لك كثيراً لمشاركتنا هذه الذكريات
    نقف هنا ونتابع في يوم آخر ،،،،
    ///
    ودمتم


    $ شـُــــــكـــراً $$9