فيجوال بيسك

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • فيجوال بيسك

      تحتل لغة بيسك الصدارة بين باقي اللغات الأخرى من حيث انتشارها و تلبيتها لمطالب المبرمجين المتنوعة، و يعود ذلك إلى سهولة استخدامها و مرونتها الشديد.



      وقد واكبت هذه اللغة التطور الهائل الذي حصل مؤخرا على صعيد العتاد Hardware و البرمجيات Software من خلال حلتها الجديدة لغة فيجوال بيسك و التي تلاقي نجاحا عظيما لسهولة استخدامها و تعاملها السلس من النظام Windows



      و قد وافقت لغة فيجوال بسيك باقي لغات البرمجة الحديثة من حيث أسلوبها المتطور إذ تعد هذه اللغة من لغات التطوير السريع للتطبيقات Rapid Application Development أو ما يدعى بلغات RAD .



      و تتميز لغة فيجوال بيسك بقدرتها على التعامل مع عالم الوسائط المتعددة Multimedia إضافة إلى سهولة استعمال مكتبات الربط الديناميكية (DLL) و التي تعطي قدرة إضافية للمبرمجين للاستفادة من بعض القوالب البرمجية المسبقة للتطوير مما يوفر وقتا و جهدا كبيرين ، و تتعامل أيضا مع واجهة التطبيقات البرمجية الخاصة بنظام (Windows) أو ما يدعى (Windows API’s) .



      كما يستطيع المبرمج باستخدام هذه اللغة كتابة برامج ذات الواجهة متعددة الوثائق (MDI) إضافة إلى إنشاء أيوقونات متحركة و إضافة إلى الحكة المرفقة بالصوت إلى تطبيقاته المختلفة ، و لم تهمل لغة فيجوال بيسك موضوع التعامل مع الملفات على اختلاف أنواعها ، و منها ملفات قواعد البيانات (Database) إذ تتعامل مع هذه الملفات المعدة بواسطة مايكروسوفت أكسس أو أحد البرامج الشهويرة في هذا المجال مثل dBase .



      تعتبر الإصدار (Visual Basic 6) آخر الإصدارات في عائلة فيجوال بيسك . و هي تسمح لك بسرعة و بسهولة بتطوير تطبيقات (Widows) لكمبوترك الشخصي بدون أن تكون متمرسا في لغات البرمجة أو حتى C++ . و قد أصبحت هذه اللغة من مصاف اللغات كائنية التوجيه (OOP) ابتداء من الإصدار الخامس منها .



      يزودك فيجوال بيسك بيئة رسومية و التي بواسطتها تستطيع أن تصمم نظريا النماذج و التحكمات و التي تصبح هي أساسيات بنائك في تطبيقاتك لكمبيوترك الشخصي . فيجوال بيسك يدعم عددا كبيرا من الأدوات المفيدة ، و التي تساعدك لإنتاج أكثر ، و هذه الأدوات تشمل على ما يلي :- نماذج ، قوالب ، متحكمات متخصصة ، إضافات و مدراء قواعد البيانات .



      يمكنك استخدام هذه الأدوات جميعها لإنشاء تطبيقات كاملة في شهور، أسابيع أو حتى أياما .



      أن فيجوال بيسك 6 صمم خصيصا ليخدم شبكة الإنترنت و يأتي معه عدد من التحكمات تسمح لك بإنشاء تطبيقات على أساس Web تسمى (ActiveX executables) وهذه تعمل كأنها تطبيق فيجوال بيسك منفرد ، و لكنها يتم توحديها عبر (Web browser) . و باستخدام هذا النمط الجديد في التطبيق ، يمكن مراجعة تطبيقات فيجوال بيسك الموجودة و توزيعها على الإنترنت . و الجديد في فيجوال بيسك هي مشاريع SAPI و مشروع قوالب Dynamic HTML و تزودك هذه القوالب هيكل عملي لتطوير مكونات جانبية لـ الأجهزة الخادمة في الويب



      أخذ هذا الموضوع من كتاب البرمجة في فجوال بيسك في زمن قياسي
    • هنا ملف تعريب للفجوال بيسيك
      arabteam2000.com/prog/badwi/vbArabic.EXE

      هنا VBRun DLL للاصدار السادس
      pt.lu/comnet/files/utils/vbrun60.exe

      اتمنى يالمصير تحط وصلات لاي شي تتكلم عنه لانه يزيد من ثقة الاعضاء في المنتدى
    • السلام عليكم ورحمة الله ..

      لغة الفيجوال بيسك فعلاً من اللغات الجميلة والسهلة في البرمجة .. وتعلمها لا يحتاج الكثير من الجهد ..
      ومن المواقع التي تعلم هذه اللغة ..

      موقع المصمم
      almosmem.com

      وهناك العديد من المواقع المفيدة في الفيجوال بيسك ..
      eccentrix.com/education/basic/

      mypage.ayna.com/vb66/vb.htm

      geocities.com/Visaul_mohammed/

      vbexplorer.com/

      absoft2000.com/

      asaad.4mg.com/

      arabteam2000.com/cgi-bin/dclin…y=مواقع+تهتم+بفيجوال+بيسك

      وتمنياتي بالفائدة للجميع ..

      مع تحياتي ..
    • أشكركم جميعا هذه اللغة أعشقها منذ الصغر وبرنامجي الذئب العربي تصميمه 90% من الفيجوال بيسك

      نزل البرنامج من هنا


      ¨°o.O ( على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب ) O.o°¨
      ---
      أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية

      وأدعوكم للإستفادة بمقالات متقدمة في مجال التقنية والأمن الإلكتروني
      رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
      المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
      والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني
      Eagle Eye Digital Solutions