علاج الزكــــام

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • علاج الزكــــام

      اول شئ احب اقول كل عام وانتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وبما ان هذا الشهر الكريم يوافق دخول فصل الشتاء واختلاف الطقس وكثرة الامراض منها الزكام والتهاب الحلق وغيره سنورد بعض الوصفات التي لا يستغرق عملها بضع دقائق منها :

      لعلاج الزكـــــام :
      يوقع لتر من الماء في وعاء مناسب ويوضع على النار حتى درجة الغليان ثم يضاف اليها مقدار 3 الى 4 ملاعق كبيرة من زهور البابونج المجففة وبعد 5 دقائق يستنشق البخار المتصاعد من المغلي لمدة 10 الى 15 دقيقة ويكرر هذا العمل عدة مرات يوميا.

      البصل والثوم :
      يوجد في الثوم والبصل مواد لها قدرة فائقة على قتل الجراثيم وتطهير جهاز التنفس بشكل ممتاز لذالك ينصح في حالة الزكام المصاحب للرشح المستمر بأكل البصل بكميات معتدلة عدة مرات كل يوم بحيث لا تتجاوز الكمية في المرة الواحدة المئة غرام.
      اما الثوم فينصح بوضع فص منه في الفم وقضمه ببطء شديد بحيث يبقى داخل الفم لفترات طويلة ويكرر ذلك حتى الشفاء حيث ان له فائدة كبيرة في مكافحة الزكام.

      التهاب الصدر عامة :
      تؤخذ كمية من التين اليابس تقدر بمئة غرام وتقطع ثم تغلى في لتر من الماء لمدة 10 دقائق وتطفأ النار ثم يضاف اليه مقدار ملعقة كبيرة من زهر البابونج الجاف ويترك لتخمر مدة 5 دقائق ثم يشرب مقدار كوب شاي ساخن 4 الى 6 مرات يوميا.

      البرتقال والليمون :
      تحتوي هذه الثمار على فيتامين C والذي بدوره يساعد على تخفيف حدة الزكام والاحتقان وينصح بأكل او شرب برتقالة يوميا او شرب عصير الليمون مع اضافة سكر لتخفيف الحموضة ولا ينصح للاشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة او المصابون بقرحة المعدة .




      اتمنى للجميع دوام الصحة والعافية