العلاقة بين الطالبه والمعلمة

    • العلاقة بين الطالبه والمعلمة

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      حبيت انكم تشاركوني بأرائكم
      موضوعي وبكل بساطه في وحده موظفة فمدرسة اعجبت فيها وحده من الطالبات وطلبت رقمها المعلمه رفضت طبعا لانها ماتحب هالتصرف وهي من قناعاتها ان كل شخص يصاحب من نفس سنه وهن فرق العمر بينهن حدود 7 سنين
      البنت حصلت على الرقم بطريقتها وتواصلت معها
      المعلمه رضت بس البنت كثير تزعجها واذا خبرتها تمسح الرقم تزعل وتضايق وهي من طبعها ماتحب تزعل احد واتفقت معها تواصلهن يكون فيوم معين
      عشان ماتزعجها وبنفس الوقت ماتشتغل البنت عن دراستها بس البنت من ترسل مره وحده تستمر اكثر من 100 رساله حتى اهل المعلمه عصبوا عليها لان ازعاج وايد
      اعتذر على الاطالة بس حبيت اسمع ارائكم عشان اخبرها
      هل تصرف الطالبة خطأ؟ ولا المعلمة وليش ؟
      وهل انت من مؤيدين العلاقة بين المعلمة والطالبة
      ساعدوني
      (لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين)
    • العلاقه بين الطالبه والمعلمه........

      المدرسه بيئه لا تختلف عن الاسره تمامااااا
      والعلاقه بين الطالبات والمعلمااات اشجع عليهااا
      لانها توثق العلاقه وبالتالي التحصيل الدرااسي سيرتفع
      ولكن هذاا ذاا كانت طبيعه العلاقه عااديه اخويه هادفه
      ولن اسهب بنوع العلاقااااااااااات............

      اما تصرف الطالبه بشكل قطعي غير صااائب
      اخذ الرقم بطريقه خااطئه وبدون رضى المعلمه
      وهنااااااا الامر يقف منتصباااااااا
      الامر الاخر ما الدااعي الى توالي المسجااااااات وغيرهاااا

      يفضل من المعلمه ان تتحدث مع الفتاااه
      ليس ضيراااا بعدم رضى الفتااه ولكن الضير
      ان يترك الخطأ خطأ..............

      مودتي

    • best hope كتب:

      العلاقه بين الطالبه والمعلمه........

      المدرسه بيئه لا تختلف عن الاسره تمامااااا
      والعلاقه بين الطالبات والمعلمااات اشجع عليهااا
      لانها توثق العلاقه وبالتالي التحصيل الدرااسي سيرتفع
      ولكن هذاا ذاا كانت طبيعه العلاقه عااديه اخويه هادفه
      ولن اسهب بنوع العلاقااااااااااات............

      اما تصرف الطالبه بشكل قطعي غير صااائب
      اخذ الرقم بطريقه خااطئه وبدون رضى المعلمه
      وهنااااااا الامر يقف منتصباااااااا
      الامر الاخر ما الدااعي الى توالي المسجااااااات وغيرهاااا

      يفضل من المعلمه ان تتحدث مع الفتاااه
      ليس ضيراااا بعدم رضى الفتااه ولكن الضير
      ان يترك الخطأ خطأ..............

      مودتي




      ترى المشكلة مب فالعلاقة الهادفة ياليت بس اعجاب ماله داعي والمعلمة ماتدرس الطالبة ولافحياتها درستها
      وحتى لو انصحتها بالمذاكره وترك الهاتف توافق ماتجلس ساعه بالكثير وترجع ترسل رسايل كانها بين صديقتين بنفس العمر ومن فترة طويله المعلمة نصحت وعاملتها بقسوة لعل وعسى تتركها وتنشغل بدرستها
      وهي فصف حساس
      بس ماشي فايدة
      (لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين)
    • سبحان الله ... يبدو لي ان نوع العلاقة مجهووول إلى الان ... فماذا تريد البنت من المعلمة بالضبط ؟؟
      //
      \\
      كلام عادي .. ام كلام يخص أشيااااء معينه عن شي معين ؟؟
      //
      \\
      وارى رأي الاخوات في هذا الموضوع أهم وافضل .. والسبب يعود في تقارب افكار البنات بشكل عام ..
      //
      \\
      هذا والله اعلم ... سأكون بالقرب .. ولي تعقيب جديد في وقت آخر ... بالتوفيق
    • الواثقة كتب:

      ترى المشكلة مب فالعلاقة الهادفة ياليت بس اعجاب ماله داعي والمعلمة ماتدرس الطالبة ولافحياتها درستها
      وحتى لو انصحتها بالمذاكره وترك الهاتف توافق ماتجلس ساعه بالكثير وترجع ترسل رسايل كانها بين صديقتين بنفس العمر ومن فترة طويله المعلمة نصحت وعاملتها بقسوة لعل وعسى تتركها وتنشغل بدرستها
      وهي فصف حساس
      بس ماشي فايدة

      بهذه الحاله ارى المعلمه ان تستدعي اهل وولي امر الطالبه
      والامر الاخر كيف لطالبه ف المدرسه ان تمتلك هاتف؟!!!!!!
      اليس هذاا هو سبب الخطأ؟!!!!
      هنا التصرف ليس مع الطالبه بل مع اولياااء امرهاااااااا........

      حاله المدارس والطالباات رثى لها بالفعل
      حساااااااااااااااااافه...........

    • فخر السلطنة كتب:

      سبحان الله ... يبدو لي ان نوع العلاقة مجهووول إلى الان ... فماذا تريد البنت من المعلمة بالضبط ؟؟
      //
      \\
      كلام عادي .. ام كلام يخص أشيااااء معينه عن شي معين ؟؟

      الكلام عادي عن اي شيء اي شيء لما تتضايق من طالبات المدرسة او لما ضايقها شيء معين او اي شيء صار معها فالبيت يعني اشياء عادية تخبر المعلمه بس حتى هالشيء لافضل تكلم اختها صاحبتها وحده تعزها لان لهن نفس الافكار مب تشغل المعلمة لان هي فالبيت وقتها لبيتها وصاحباتها لمب للمدرسة ولمشاكلها
      //

      \\
      وارى رأي الاخوات في هذا الموضوع أهم وافضل .. والسبب يعود في تقارب افكار البنات بشكل عام ..
      //
      \\
      هذا والله اعلم ... سأكون بالقرب .. ولي تعقيب جديد في وقت آخر ... بالتوفيق


      مشكور اخوي
      (لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين)
    • لطالما كانت علاقتي بمعلماتي طبيعية ، جميلة وضمن الحدود
      وتواصلي معهن الى الان مستمر بالرسائل والاتصال للسؤال عن الحال..بالرغم من فارق العمر
      ولكن في حال هذه الطالبة..فالوضع ليس بالطبيعي ..
      والحل كما أوردته اختي ( بيست هوب ).. هو التعامل مع ولي الامر
      فالنوايا هنا يبدو كما لو انها تأخذ منحنى أخر .. قد تصل الى التخطيط في الضرر بالمعلمة في حال عدم تجاوبها مع مراد الطالبة
      تحياتي لكِ
      :):):)
    • best hope كتب:

      بهذه الحاله ارى المعلمه ان تستدعي اهل وولي امر الطالبه
      والامر الاخر كيف لطالبه ف المدرسه ان تمتلك هاتف؟!!!!!!
      اليس هذاا هو سبب الخطأ؟!!!!
      هنا التصرف ليس مع الطالبه بل مع اولياااء امرهاااااااا........

      حاله المدارس والطالباات رثى لها بالفعل
      حساااااااااااااااااافه...........




      هي ماتعرف اهلها لان مب من نفس ولايتهم
      وحتى لو استدعت ولي امرها ويش بتقول لهم ؟
      المشكله انها تتمتلك الهاتف ومن غير مراقب لان بالساعات وين اهلها عنها مب ملاحظين انشغال بنتهم بالهاتف هذا هو سبب ضياع البنات والشباب وانشغالهم عن دراستهم
      يسلموا عزيزتي
      (لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين)
    • ظاهرة دخيلة على مجتمعاتنا ..
      أعلم أنه هناك علاقات تتحول من الحب الى التعلق المرضي
      الذي تصبح فيه المعلمه ((( شيئا لا تستطيع الطالبة العيش دونه))) ..
      في نظري ان تتوصل المعلمة الى أهل الفتاة .. اوحد اخواتها لو ان لديها أخت عاقلة ..
      ليست لدي فكرة عن الحل الامثل ..
      كانت لدي صديقة مثل تصرفاتها ولكن باالدعاء لها ان يشغلها الله بطاعته في سجودي واثناء يومي ..
      ماهي الا مدة قصيرة وتغيرت حياتها أصبحت تنشغل في مساعدة أهلها ولم تجد الوقت لتلك التصرفات ..
      أسال الله ان يكوون في عون المعلمات فعليهم مسؤليه كبيرة .. وان يهدي فتياتنا الى طريق الحق ..
      جميلة هي الحياة حين ترضى بما قسم الله لك ودائماً تردد الحمدلله ..
    • الواثقة كتب:

      هي ماتعرف اهلها لان مب من نفس ولايتهم
      وحتى لو استدعت ولي امرها ويش بتقول لهم ؟
      المشكله انها تتمتلك الهاتف ومن غير مراقب لان بالساعات وين اهلها عنها مب ملاحظين انشغال بنتهم بالهاتف هذا هو سبب ضياع البنات والشباب وانشغالهم عن دراستهم
      يسلموا عزيزتي

      لا يشترط معرفه اوليااء الامور معرفه شخصيه
      بل من الامور الاساسيه لمتابعه الابناااااااء هي توثيق البيئتين
      لا نعطي اوامر بل لابد من ذالك
      من اراد الصلاح لابنااءه................

      وذالك التصرف اساسه غفله الاهل وعدم المرااقبه
      وكل شخص مسؤول عن ما يصدر منه....

    • فارسةما تهاب خيـ الغدرـول كتب:

      لطالما كانت علاقتي بمعلماتي طبيعية ، جميلة وضمن الحدود
      وتواصلي معهن الى الان مستمر بالرسائل والاتصال للسؤال عن الحال..بالرغم من فارق العمر
      ولكن في حال هذه الطالبة..فالوضع ليس بالطبيعي ..
      والحل كما أوردته اختي ( بيست هوب ).. هو التعامل مع ولي الامر
      فالنوايا هنا يبدو كما لو انها تأخذ منحنى أخر .. قد تصل الى التخطيط في الضرر بالمعلمة في حال عدم تجاوبها مع مراد الطالبة
      تحياتي لكِ
      :):):)



      مشكوره عزيزتي
      صح العلاقة ياللي تتكلمي عنها كشكر على عطائها ولانك خلصتي دراسه اا بالنسبه لستدعاء ولي لامر رديت فيه على بست لان ماتحب تسبب لها احراج ويش بتخبرهم بنتكم تتصل فيني او تراسلني ؟

      يسلموا عالرد
      (لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين)
    • روعه الرائعه كتب:

      ظاهرة دخيلة على مجتمعاتنا ..
      أعلم أنه هناك علاقات تتحول من الحب الى التعلق المرضي
      الذي تصبح فيه المعلمه ((( شيئا لا تستطيع الطالبة العيش دونه))) ..
      في نظري ان تتوصل المعلمة الى أهل الفتاة .. اوحد اخواتها لو ان لديها أخت عاقلة ..
      ليست لدي فكرة عن الحل الامثل ..
      كانت لدي صديقة مثل تصرفاتها ولكن باالدعاء لها ان يشغلها الله بطاعته في سجودي واثناء يومي ..
      ماهي الا مدة قصيرة وتغيرت حياتها أصبحت تنشغل في مساعدة أهلها ولم تجد الوقت لتلك التصرفات ..
      أسال الله ان يكوون في عون المعلمات فعليهم مسؤليه كبيرة .. وان يهدي فتياتنا الى طريق الحق ..



      مشكوره عزيزتي عالرد
      وان شاء الله الله بيهديها حتى فمره قالت لها ان احتمال اكيد المعلمة تنتقل من المدرسة لان مب فولايتها بس هي رفضت هالفكرة
      الله يهديها ويصلح بالها
      تسلمي
      (لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين)
    • best hope كتب:


      لا يشترط معرفه اوليااء الامور معرفه شخصيه
      بل من الامور الاساسيه لمتابعه الابناااااااء هي توثيق البيئتين
      لا نعطي اوامر بل لابد من ذالك
      من اراد الصلاح لابنااءه................

      وذالك التصرف اساسه غفله الاهل وعدم المرااقبه
      وكل شخص مسؤول عن ما يصدر منه....




      يسلموا عزيزتي عالرد وعالمشاركه ان شاء الله بتنشغل بدراستها عن فلانه وعلانه
      (لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين)
    • بشكل عام نوع العلاقه غريب نوع ماء أنا لست ضد علاقة الطالبه با المعلمه

      فلكن ما هي دوافع العلاقه و ما هي صفة العلاقه بينهما فهل هي شبيه بقصة علاقه العشق و الجنون الانحرافيه

      أم ان العلاقه هذا هي بحاجة الطالبه الي مساعدة المدرسه في عمل ماء او يحث معين.

      وذا كانت غير ذلك فا المعلم شريكه في الذنب لماذا تتواصل عبر دردشة المسجات بعد الانتهاء من الدراسه .

      توضيح الاسباب مهم لنبدي الراي و التعليق المناسب ..

    • الغاضب بصمت كتب:



      مرحبا اخوي مشكور عالمشاركة
      بشكل عام نوع العلاقه غريب نوع ماء أنا لست ضد علاقة الطالبه با المعلمه

      فلكن ما هي دوافع العلاقه و ما هي صفة العلاقه بينهما فهل هي شبيه بقصة علاقه العشق و الجنون الانحرافيه
      لا
      طبعا العلاقة مب كذيه علاقة اعجاب انا اظن بسبب فترة المراهقة ولان هالمعلمة مب من ولايتهن
      ويمكن بسبب معاملة المعلمة وطيبه مع الكل
      أم ان العلاقه هذا هي بحاجة الطالبه الي مساعدة المدرسه في عمل ماء او يحث معين.
      لا الطالبة مب محتاجه اي مساعدة من المعلمة لان ماتدرسها مجرد رسايل
      وذا كانت غير ذلك فا المعلم شريكه في الذنب لماذا تتواصل عبر دردشة المسجات بعد الانتهاء من الدراسه .

      لان الطالبة ترسل اكثر من رساله وتتصل فالمعلمة تضطر ترد عليها لان مب من طبعها تسفه الناس
      ونصحتها وعصبت عليها انها ماتتواصل معها ايام الدراسة لان الكل مشغول الطالبة والمعلمة بس ماشي فايدة
      توضيح الاسباب مهم لنبدي الراي و التعليق المناسب ..



      وضحت الاسباب اخوي
      (لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين)
    • الغاضب بصمت كتب:



      أذن يجب للمعلمه ان توضح النقاط للطالبه و تضعها امام الامر الواقع.


      كيف يعني توضح لها؟ وويش توضح لها بالضبط
      (لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين)
    • فيهــ علاقاااتـ بينــ المعلمهــ والطالبهــ لكنــ بحدودــ
      عااد هالطالبهــ زودتهاااا كثيرــ فيجبــ انــ توقفهاااــ عنــ حدهاااــ
      بســ بطريقهــ تفهمـ الطالبهـ انــ فيــ مصلحتهااـ هالشئــ
      :)

    • الغاضب بصمت كتب:



      ~!@@ad تخبرها لا تتصل فيها الا اذا بغت حاجه مساعده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      طلبت ماشي فايده حتى ماردت عليها بس نفس الشيء ماسمعت الكلام
      (لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين)
    • ظاااهرة الاعجاب صارت واجد منتشرة حاليا
      يعني بصراحة ما ادري شو تفكير البنت يعني ليش ما يكون في احترام بين الطرفين ليش هالاعجاب
      ولما تعجب بصراحة تعذب فعلا الشخص بمسجات بايخة
      يعني تصرف البنت غلط المفروض م تأخذ الرقم ولا تأذي المعلمة

      يعني اوك اخذتي الرقم ليش تأذيها

      انا افضل تكون العلاقة بينهم علاقة طالبة لمدرسة فقط
      •°00قد يبيع الأنسان شيئا قد شراه000
      ولكن لا يبيع قلبا قد هواه00000
    • رواان كتب:

      فيهــ علاقاااتـ بينــ المعلمهــ والطالبهــ لكنــ بحدودــ
      عااد هالطالبهــ زودتهاااا كثيرــ فيجبــ انــ توقفهاااــ عنــ حدهاااــ
      بســ بطريقهــ تفهمـ الطالبهـ انــ فيــ مصلحتهااـ هالشئــ
      :)




      مشكوره اختي على هالرد فهمتها بس ياليت تفهم ان عشان مصلحتها تعاملها بهالاسلوب
      (لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين)
    • ان كثرت اتصالاتها بشكل مزعج بحيث يكون في اليوم اكثر من اتصال وبدون داعي... فالافضل التعاطي مع الطالبة بشكل محبب مثل الاعتذار عن الرد على اتصالها بسبب انشغالها
      تكرار ذلك قد يعطي نتيجة ايجابية مع الطالبة.. فتفهم ذلك بدون احراج
      ولكن ان كثرت اتصالاتها بحيث لا يوجد سبب مقنع ولم ينفع معها ذلك واستدركت المعلمة ان ما تنويه الطالبة من علاقة غير طبيعية ليست محدودة على السؤال عن الحال ورسائل الجمعة
      فالتطنيش وعدم الرد ع اتصالاتها وعدم مبادلتها الرسائل التي لا طائل منها هو الافضل
      خاصة وان المعلمة لا تدرس الطالبة.. فليست هناك علاقة من الناحية الدراسية
      وان اشتد الوضع فالاولى هو التعامل مع ولي امر الطالبة...
      ولكن يأتوا لهم من منطلق ان الهاتف النقال يشغل الطالبة عن الدراسة - فالاخصائية الاجتماعية هي تخصص في التعاطي مع هكذا حالات-

      وبإمكانهم التطرق الى موضوع ازعاج ابنتهم للمعلمة - في حالة واحدة فقط إن خرج الموضوع عن سيطرة المعلمة -
      فعلى ما يبدو الطالبة تعاني من فراغ كبير ولا تمليه الا بهاتفها النقال

      وفي النهاية يعتمد ذلك على قدرة المعلمة على احتواء الموضوع والخروج منه بأفضل النتائج لها وللطالبة
      :):):)
    • الواثقة كتب:

      مشكوره اختي على هالرد فهمتها بس ياليت تفهم ان عشان مصلحتها تعاملها بهالاسلوب

      عيلــ الافضلــ علىــ المعلمهــ انهااا تغيرــ رقمهااااــ
      :)
    • موضوع جدا مهم
      هذا الأمر دائما نراه ونسمعه ويمكن تعرضنا له
      العلاقة الطيبة أمر جدا مهم بين المعلمة وطالباتها لأننا نعيش في مكان لفترة طويلة ولسنوات عديدة
      لكن كل شئ بحدود حلو وجميل
      فأنا أتواصل مع طالباتي بالاتصال أو السؤال بالرسائل أو الإيميل خاصة في حالات معينة بعضها يكون دراسي
      لما كنت أتابع أبحاث الطالبات عبر الأيميل والطالبات تخرجوا وما زلن يتواصلن معي بحدود وبلطف
      بدون إزعااج وتمادي
      ولم أصادف تعدي إلا من قبل بعض الطالبات وبصرااحة أتجاهل كثرة الرسائل وقد حدثت معي لكن الطالبة
      كانت قد تخرجت من المدرسة وكانت ملتحقة لأحدى الكليات مع الأيام وعدم الرد على الرساائل
      تركة هذة الفتاة هذا الأمروأصبحت حتى في المناسبات لا ترسل
      في ما يتعلق بموضوع المدرج والمشكلة يظهر هنا الإعجاب السلبي فما الذي يدفع طالبة التعلق بمعلمة حتى لا تعرفهاا
      ولم تدرسهاا أرى هنا أن الفتاة تعاني من فرااغ والرغبة في الحب أو إظهار النفس أمام الآخريات التوجيه والإرشاد
      مع التجاهل قد يكون سبب في ترك تلك الطالبة هذا الأمر
      للأسف اولياء الأمور يعطون أبنائهم الهاتف ولا يتم التوجيه ولا المتاابعة
    • أنا أفضل ان المعلمه تغير رقم هاتفها لأنها ماتوثق في الطالبة يمكن تنشر الرقم بين الشباب
      وبعدين المعلمه إذا تقدر السنوات الجايه تطلب نقل من المدرسه أحسلنها ...