طلبة جامـــــــ " فلنفتخر بهم ! " ــعــــــــة السلطان قابوس

    • تسلموا عالموضوع الرائع***
      بالتوفيق جميعاً بإذن الله***
      |e
      LoVe is like a Mountain Hard to Climb but once you get to the Top The View is Beautiful


    • ما شاء الله
      انجاز رائع ونتيجه مبهره من اول مشاركه

      كل التوفيق في المشاركات القادمه
      وايضا للمشاريع القادمه من قبل الطلبه

      شكرا لك فارسه
      ما قصرتي اثريتينا بمعلومات قيمه ولم نكن على علم بها

      بالتوفيق لك




    • جميل أختي..

      بورك فيكي .. شكلها تحسينه عادي.. ما تخيلت يحتاج كل هذا المجهود..

      من شو مصنوعه؟ ومن هو قائد غواصة السلطانه لأن حجمها صغير جداً.. وأستغرب وجود مسافة كافية للجلوس عليها..

      وآخر سؤال بعد~!@q.. سوري أزعجتك.. :confused:

      كيف تتحرك؟ أنتي كتبتي إنها ( يدوية) فهل هذا يعني باليد ولا بالقدم ولا كيف؟ $$t

      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!

    • زحمه212 كتب:




      ما شاء الله
      انجاز رائع ونتيجه مبهره من اول مشاركه

      كل التوفيق في المشاركات القادمه
      وايضا للمشاريع القادمه من قبل الطلبه

      شكرا لك فارسه
      ما قصرتي اثريتينا بمعلومات قيمه ولم نكن على علم بها

      بالتوفيق لك





      وهذا هو القصد من طرح هذا الموضوع اخي..
      ان نثري الساحة بإنجازات ابناء السلطنة...
      ويكون خير برهان لمن يصف ابناء السلطنة بأنهم عديمو المسؤولية وليسو بمبدعين...

      وكذلك ليرى من قال بأن جامعة السلطان قابوس تخرّج طلاب حاملي بكالوريوس بعقول خاوية...
      ان جامعة السلطان قابوس لها نصيب من انجازات السلطنة كأي جامعة وكلية أخرى...


      كن بالقرب اخي لتتعرف على الصعوبات التي واجهها الفريق

      تحياتي لك

      :):):)
    • عيون هند كتب:





      جميل أختي..

      بورك فيكي .. شكلها تحسينه عادي.. ما تخيلت يحتاج كل هذا المجهود..

      من شو مصنوعه؟ ومن هو قائد غواصة السلطانه لأن حجمها صغير جداً.. وأستغرب وجود مسافة كافية للجلوس عليها..

      وآخر سؤال بعد~!@q.. سوري أزعجتك.. :confused:

      كيف تتحرك؟ أنتي كتبتي إنها ( يدوية) فهل هذا يعني باليد ولا بالقدم ولا كيف؟ $$t




      الجميل هو تواجدكِ هنا اختي...

      بالعكس اختي .. قد يكون التصميم هو الذي اوحى لكي ذلك..

      سبقتيني اختي...
      كنت ناوية انزل معلومات متعمقة عن سلطانة في حالة من اهتم وتسائل عن ذلك..

      اسئلة جميلة وفرحة بها..
      سأجيب عليكِ بالمختصر...

      الشكل الخارجي تم صنعه بالألياف الزجاجية..

      بحسب ما قاله الدكتور نبيل الرواحي رئيس قسم الهندسة الميكانيكة والصناعية بكلية الهندسة في الجامعة.. بأن عدد سائقو الغواصة 5 ولكن الغواصة لا تتسع إلا لسائق واحد...

      والذي قاد الغواصة هو الطالب اسحاق سعيد محمد الحسيني كان من قسم التربية الرياضية وبطل الجامعة في السباحة لأربع سنوات متواصلة، تم ترشيحه من جانب كلية التربية للمشاركة
      مع طلاب كلية الهندسة الميكانيكية في تصميم الغواصة،
      ورغم اختلافه عنهم دراسياً استطاع إسحاق التأقلم مع الفريق ليصبح جزءاً لا يتجزأ من المشروع


      اما قائد المجموعة.. فهو خالد الصوافي

      تفاصيل صنع "سلطانة " ...
      وعملها..
      والصعوبات التي واجهت الفريق ..


      سيتم طرحها الآن..
      كوني بالقرب اختي ...

      سعيدة باستفساراتك عيون هند
      :)

      تحياتي لكِ

      :):):)
    • هنا
      تفاصيل فكرة عمل غواصة " سلطانة " ...
      وما قاله الدكتور نبيل الرواحي رئيس قسم الهندسة الميكانيكة والصناعية بكلية الهندسة
      في جامعة السلطان قابوس عن الفريق وكيف تم تكوينه والصعوبات التي واجهتهم

      هنا حوار أقامته زينب الناصرية مع الدكتور نبيل الرواحي

      • كيف جاءت فكرة إنشاء مشروع الغواصة؟

      - الفكرة جاءت من رئيس الجامعة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني الذي علم عن السباق، فطلب من كلية الهندسة
      دراسة إمكانية مشاركة الجامعة في هذا السباق ومدى الاستفادة المتوقعة من المشاركة،
      تم تشكيل لجنة لبحث هذا الأمر وأنا كنت أحد أعضاء هذه اللجنة،
      وأوصت اللجنة بالمشاركة في السباق.


      • على أي أساس تم ترشيح الأسماء المشاركة في المشروع، ومن قام بالترشيح؟

      - طرح مشروع صنع الغواصة كأحد مشاريع التخرج التي يقوم بها الطلاب في سنتهم الأخيرة،
      وقد عمل على هذا المشروع أربع مجموعات من الطلاب، المجموعة الأولى بدأت العمل على المشروع في ربيع 2009م
      بينما بدأت كل من المجموعة الثانية والثالثة عملها في خريف 2009م، وبدأت المجموعة الرابعة عملها في خريف 2010م،
      ويتم اختيار الطلبة المشاركين في المشروع على حسب رغبتهم ثم على حسن مستوياتهم العلمية، وعند اختيار أفراد المجموعة الرابعة
      تم الأخذ بعين الاعتبار قدرة معظم أفراد المجموعة على الغوص وأيضا لياقتهم البدنية.


      • هل لك أن تطلعنا على دور كل واحد من الفريق وماهية عمله؟

      - عند اختيار المجموعات الأولى والثانية والثالثة تم التأكد من أن كل فرد من المجموعة يستطيع القيام بدور مع المجموعة
      من حيث البحث العلمي والتصميم والتركيب، وبالنسبة للمجموعة الرابعة (المجموعة المشاركة فعليا في السباق) فبالإضافة إ
      لى ذلك فقد حرصنا على أن يكون هناك دور عملي لكل فرد من المجموعة. وكانت أدوار أعضاء الفريق كالتالي، فأنا مشرف عام،
      والدكتور جميل عبدو : مشرف، وخالد الصوافي: قائد الفريق والسائق الأول للغواصة، مشارك في التصميم وملم بتركيب الغواصة الميكانيكي،
      وحسين الراشدي : السائق الثاني للغواصة، مشارك في التصميم وملم بتركيب الغواصة الميكانيكي، وحمد العمري: السائق الثالث للغواصة،
      مشارك في التصميم وملم بتركيب الغواصة الميكانيكي ومسؤول عن تصميم الصبغ الخارجي للغواصة، وإسحاق الحسني: السائق الرابع للغواصة،
      وخليل الريامي: السائق الخامس للغواصة، مشارك في التصميم وملم بتركيب الغواصة الميكانيكي، وهيفاء السالمية: مشاركة في التصميم ومسؤولة
      عن إعداد التقرير وإلقاء العرض التقديمي عن الغواصة في السباق.


      • ما سبب التسمية «سلطانة»؟

      - تمت تسمية الغواصة باسم (سلطانة) وذلك تيمنا باسم أول سفينة عمانية زارت الولايات المتحدة الأمريكية في عهد السيد سعيد بن سلطان،
      فأردنا أن تحمل الاسم نفسه؛ لأنها أول غواصة عمانية وعربية وكذلك آسيوية تشارك في هذا السباق الذي يقام في الولايات المتحدة الأمريكية.


      • كانت مشاركة «سلطانة» مشاركة ناجحة حيث تفوقت على الكثير من الغواصات، إلامَ تعزي نجاحها؟


      - أعزي النجاح الذي حققته الغواصة سلطانة أولا إلى توفيق الله عز وجل ثم إلى عزيمة الشباب والتعاون بين أفراد الفريق،
      وقد كان لتصميم الغواصة الجيد الأثر الكبير في هذا النجاح، وأيضا إلى متابعة إدارة الجامعة والكلية ومساندتها للمشروع.


      • ما رأيك في العمل الجماعي بعد هذه المشاركة الناجحة للغواصة؟

      - لولا العمل الجماعي لما أمكن فعل أي شيء في هذا المشروع، فقد عملت أربع مجموعات مختلفة في هذا المشروع بحيث
      أكملت كل مجموعة عمل من سبقها، وكان العمل الجماعي الداخلي في كل مجموعة سببا في نجاح كل منها، وظهر ذلك بشكل واضح
      في عمل المجموعة الأخيرة سواءً أثناء فترة الإعداد أو أثناء السباق.


      • ما هي الصعوبات التي واجهها الفريق خلال فترة الإعداد أو أثناء السباق؟

      - عدم وجود إمكانيات لتصنيع بعض الأجزاء المهمة كالمراوح، وعدم وجود حوض عميق وطويل بحيث يتم فيه القيام بتجربة الغواصة،
      وعدم حصول اثنين من أعضاء الفريق على تأشيرة دخول للولايات المتحدة الأمريكية وتأخر تأشيرة عضو آخر.


      • هل هذا هو المشروع الأول الذي تشارك في تصميمه؟


      - هناك مشاريع أخرى شاركت في تصميمها سواء كمشاريع لأغراض بحثية وعملية أو مشاريع طلابية.

      • هل هناك مشاريع أخرى قادمة؟


      - نعم، ستتم مواصلة العمل في مشروع الغواصة للمشاركة في السباق القادم والذي سيقام بعد سنتين بإذن الله تعالى،
      كما أن هناك مشروعا لتصميم وتصنيع «لوحة إعلانات مائية» والتي تم عمل نموذج أولي ناجح لها
      ويتم الإعداد حاليا لتطويره والبحث عن داعمين لهذا المشروع.


      • ما رأيك بمستقبل الشباب العماني بشكل عام وشباب كلية الهندسة بالجامعة بشكل خاص في مجال التصميم والتقنية
      بعدما برزوا مؤخرا في أكثر من مجال ومسابقة وجميعها لاقت الإقبال والنجاح؟


      - المشاركات الناجحة للشباب العماني في الكثير من المحافل الدولية تثبت أن الشباب العماني شباب طموح ومبدع
      ويستطيع المنافسة في مختلف المجالات، ربما كل مايحتاج إليه هو القليل من التوجيه والدعم المناسب،
      وأتوقع المزيد من شباب كلية الهندسة في الجامعة وأن يساهموا في بناء بلدهم ورفع اسم عمان عاليا، حيث أن مستوياتهم في التصميم
      والتقنيات الحديثة أثبتت أنها لا تقل عن نظرائهم في البلدان المتقدمة.


      • كلمة أخيرة تود إضافتها؟

      - أود أن أحث الشباب العماني على بذل المزيد من الجهد لخدمة هذا البلد والنظر دوما إلى المصلحة العليا والحرص على العمل الجماعي،
      كما أهيب بالمسؤولين وبالقطاع الخاص أن يدعموا العمل الشبابي المبدع، وأود أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى الشركات الرائدة التي دعمت مشروع الغواصة سلطانة،
      وهي شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال (الراعي الذهبي)، وشركة عمان للحوض الجاف (الراعي الفضي)، وشركة ستراباك عمان (الراعي البرونزي).


      " منقول "

    • سلطانة كانت نتيجة لتكاتف ثلاثة مجموعات من الطلبة..
      بدأ أول تصميم للمشروع في 2009 ليحقق الانجاز المشرّف في 2011...




      سلطانة كانت نتيجة لجهود المشرفان الكتور نبيل الرواحي وجميل عبده...
      الذين سافروا في 2009 الى ولاية ميرلاندا حيث يقام السباق الدولي للغواصات في الولايات المتحدة الأمريكية..
      ليتعرفوا على المشروع ونوعية حوض السباحة الذي سيقام فيه السباق وشروط السباق والبيئة المحيطة بالسباق..

      ... كان جهد متواصل نتيجته ابداع ونصر...



    • مراحل المشروع
      [ATTACH=CONFIG]74962[/ATTACH]

      الدكتور نبيل الرواحي أكد بأن تصميم الغواصة سار في اتجاهين،
      مجموعة مسؤولة عن الشكل الخارجي وأخرى للداخلي، الشكل الخارجي مكون من “الفيبر جلاس” أو ما يطلق عليه الألياف الزجاجية
      ومن خصائصها أنها خفيفة وقوية وسهلة التشكيل، ركزنا في التصميم على شيئين أساسيين هما المقاومة بحيث تكون الغواصة انسيابية
      وسهلة الحركة تحت الماء، والعملانية بحيث يكون الجسم قادراً على احتواء الأجزاء الداخلية وسائق الغواصة .


      الدكتور جميل عبده أشار إلى أن اختيار الطلاب المشاركين تم على أسس علمية معاييرها الدرجات التي حققها الطلاب أكاديميا،
      إضافة إلى تمتعهم بالجد والإصرار والتحدي في العمل، هندسياً راعينا أن تكون أجزاء الغواصة الداخلية ثابتة بحيث لا تطفو الغواصة على السطح
      ولا تهتز يميناً أو يساراً بالإضافة إلى السرعة التي لا بد أن تصل إلى 8 عقد بحرية،
      داخل الغواصة توجد علبة التروس والمقود والدواسات، والمروحة،
      ومعظم هذه الأجزاء صنع في الجامعة ما عدا علبة التروس التي أحضرناها من ألمانيا
      لأن صناعتها صعبة جداً ليس في السلطنة فحسب بل في الشرق الأوسط عموماً،
      الغواصة أيضاً مجهزة بنظام أمان لقائد الغواصة في حالة حدوث أية مشكلة .


      " مـنـقـول "

      الصور
      • 19274.imgcache.gif

        5.08 kB, 300×65, تمت مشاهدة الصورة 159 مرة
    • ما قالوه عن التحديات و الاصرار

      خالد بن خليفة الصوافي طالب السنة النهائية في كلية الهندسة الميكانيكية وأحد المشاركين في صناعة الغواصة
      وقائد المجموعة أكد أن أول هدف كان معرفة ماهية المشروع،
      وما الهدف من المشاركة في السباق،
      ومدى القدرة على صنع غواصة حقيقية،
      لذا تمت مراجعة ما قام به طلاب الجامعة من قبل في صناعة الغواصات وإلى أي مدى وصلوا لاستكمال هذا العمل،
      وبعد مراجعة تقارير المجموعات السابقة وبنهاية الفصل الدراسي الأول ،2011 أنهينا الجزء الخارجي،
      وبعد ذلك بدأنا في عمل الأجزاء الداخلية
      وتجميع الأجزاء التي لم نستطع صناعتها،
      واعتمدنا في عملنا على المراجع الدراسية التي ندرسها بجانب الجامعات العالمية،
      راجعنا مواقعها وما قدموه من تقارير عن مشاركتهم في السباقات المختلفة كأمريكا وبريطانيا وفرنسا وغيرها
      من الدول ما أكسبنا خبرة كبيرة،
      أما عن التدريب فقد انقسم إلى نوعين،
      التدريب البدني الخاص بالطالب حيث إن الغوص سيكون لمدة طويلة والمقاومة ستكون عالية،
      والتدريب الثاني يقوم على قيادة الغواصة،
      واستمر تدريبنا يومياً متسلحين بالإصرار والتحدي لأن هدفنا هو رفع راية السلطنة والعرب في هذا السباق .



    • ما قالوه عن الصعوبات والاصرار

      حمد علي حمد العمري (طالب في كلية الهندسة، شارك في صنع الغواصة) قال: عملنا جميعاً كفريق متحد،
      وأصعب شيء واجهنا هو الوقت لأننا كنا مطالبين بالدراسة الأكاديمية وتصميم المشروع في وقت واحد، ولكن بالتعاون استطعنا التغلب على كل هذا،

      حسين بن علي الراشدي طالب آخر أكد أنه ورغم الصعوبات التي واجهتنا إلى أن الدعم الكبير للجامعة ساعدنا في التغلب عليها،
      إسحاق سعيد محمد الحسيني من قسم التربية الرياضية وبطل الجامعة في السباحة لأربع سنوات متواصلة،
      وهو قائد الغواصة، تم ترشيحه من جانب كلية التربية للمشاركة مع طلاب كلية الهندسة الميكانيكية في تصميم الغواصة،
      ورغم اختلافه عنهم دراسياً استطاع إسحاق التأقلم مع الفريق ليصبح جزءاً لا يتجزأ من المشروع،

      خليل أحمد محمد الريامي طالب في كلية الهندسة الميكانيكية قال: دوري في الغواصة تصميم منظم الحركة والتصميم يعتمد على قواعد ميكانيكية بحتة،
      وربط منظم الحركة بزعانف الغواصة بواسطة أسلاك لتوجيه الغواصة حيث إن الزعانف مسؤولة عن توجيه الغواصة للأسفل وللأعلى أو لليمين واليسار،
      وحرصت على أن تكون لي بصمة في كل جزء في الغواصة وكل هذه الأعمال لم تنجز إلا بروح الفريق وتعاون أفراده مع بعضهم البعض،
      وكان الوقت هو أصعب تحد واجهناه لأننا كنا مطالبين بإنجاز الغواصة في غضون أربعة أشهر .


    • [TABLE='width: 100%']
      [TR]
      [TD]
      ما قالوه عن التحديات و الاصرار

      هيفاء سالم السالمي هي الطالبة الوحيدة المشاركة في مشروع “سلطانة” من كلية الهندسة الميكانيكية،
      وإلى جانب مشاركتها مع الفريق في تصميم أجزاء الغواصة، سيكون دورها الرئيسي تقديم المعلومات أثناء السباق في أمريكا عن الغواصة
      وشكلها وعدد المشاركين فيها ومدة صناعتها وأجزائها الداخلية ومكوناتها وما الهدف من المشروع،
      وترى هيفاء أن دورها ليس بالبسيط فهي مرآة الفريق ولابد أن تكون متأكدة من كل معلومة تقدمها،
      وتؤكد أن من يقوم بعملها لابد أن يتسم بالثقة في النفس واللباقة في الحديث .

      [/TD]
      [/TR]
      [TR]
      [TD]
      [/TD]
      [/TR]
      [TR]
      [TD][/TD]
      [/TR]
      [/TABLE]





    • صباحكمــــــــــــــــــــــ رياحينــــــــــــــــ ~


      ما شا الله ~ دووما متألقيــــــــــــــــين ~

      متااابعه ووو
      بشغف ~
      أنا أفكر إذا أنا موجودة :)
    • ما شاء الله عليهم
      طلبه كفؤ لهم اهداف ـطموحات ـانجازات اجتهدوا فيها
      بارك الله فيهم ـ لا نندهش منهم ولا نستغرب عليهم ذلك ولكن
      لنا الفخر ويكفينا شرفا انهم عمانيون عظيمون ـ
      عسى ان يكون التوفيق حليفهم دائما وابدا
      واشكر اصحاب فكرة الطرح ـ نشاط بارع و بارز و رائع
      ان نفخر بهمـ ـ نقتدي بهم بمعرفة اجازاتهم
      للامام دوما
      مشكورين لانهم ابناء الوطن الغالي ومشكورين انتم كذلك مبدعي الطرحرائع التحاايا
      من ترك شيئا لله عوّضهُ الله خيرا منه وأنا نويت ترك المنتدى للموت إن شاء الله, وأسألهُ تعويضي في شئ آخر. احسم الموضوع بأنني أريد الإهتمام بحياتي وبصلاتي ويديني واعتذر إن أخطأت في حق أحد , وبالطبع قلبي نظيف على الجميع ولا أحمل شيئا على أحد .أسأله تعالى الرضا والقبول لنا ولكم أجمعين إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان .. الثلاثاء 12:32
    • جهد طيب،،،
      وتغطية ملمة بكاافة التفااصيل ،،
      الشكر لله اولاا،،
      ثم لتلك العقوول المبدعة،،
      ثم لمن يوافيناا بالتفاصيل من قلب الحدث،،
      كلية الهندسة لك اجزل التحاايا وعااطرهاا،،
      بانتظار الانجازات الأخرى،،
      بالتوفييق ابنااء عماان المبدعين:)
    • " سلطانة "
      ضيفة شرف حلّت علينا بطلّتها المشرّفة لكل عماني وعمانية ...
      فيكفينا فخراً انها كانت أول غواصة عربية آسيوية مشاركة في سباق عالمي...

      انجاز رائع من طلبة كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس
      و في انتظار تدشين الانجاز القادم " لوحة إعلانات مائية "...

      شكراً لكل من تواجد هنا...
      كنتم خير دعماً لنا لمتابعة الموضوع...

      انتظروا مقتطفات بسيطة عن النجم المبدع
      أنيس الصبحي وانجازه الرائع
      الذي يظهر فيه روح التكافل الاجتماعي تجاه فئة من فئات مجتمعاتنا العربية...

      دمتم على طاعة الله

      وكل العذر منكم عن انقطاعنا الشبه مستمر الذي لم يكن بإرادتنا
      تحياتي لكم
      :):):)


      [ATTACH=CONFIG]75127[/ATTACH]
      الصور
      • 1414.png

        96.19 kB, 821×384, تمت مشاهدة الصورة 207 مرة
    • *sun* كتب:

      الله يوفق جميع الطلبة لما فيه صالح الوطن...

      طيب هنا سؤال يطرح نفسه:

      لماذا لا يحظى طلاب الجامعات والكليات والمعاهد الاخرى بنفس الاهتمام ....؟؟؟؟


      قد يكون هناك اهتمام ولكن بنسبة بسيطة...
      فغياب الرعاة هو العائق الكبير الذي يواجه الطلبة...
      وكما أسلفت مسبقا هناك من يقدّم له التشجيع فقط والمادة تكون غير متوافرة وعلى الطالب ان يكمل مشواره بنفسه...
      وهناك من يلقى الدعم المالي ولكن ليس بمستوى كبير ...

      سعيدة بتواصلك اختي سن
      تحياتي لكِ
      :):):)
    • عدنا من جديد مع مقتطفات بسيطة عن المبدع " أنيس الصبحي "
      ليكون ختامها مسك مع ابداع هذا الشاب وطموحه اللامتناهي...

      كونوا بالقرب...
    • أنيس الصبحي
      [ATTACH=CONFIG]75254[/ATTACH]

      من طلاب جامعة السلطان قابوس كلية الهندسة تخصص هندسة ميكانيكية
      نجم من نجوم العلوم ..
      فاز بالمركز الخامس في برنامج نجوم العلوم في نسخته الثانية الذي يقام في دولة قطر...
      شارك بابتكاره الجميل "
      عربة تسوق للمعاقين جسدياً "

      استوحى فكره مشروعه بعدما صادف إمرأة مقعدة في كرسي في احد مراكز التسوق عجزت عن أخذ شيء من الرفوف العليا
      بعدما مرّ عليها اكثر من مرة ووجدها في مكانها عاجزة عن الاتيان بما ترغب شراؤه...

      بعد شهر ونصف بدأ في التفكير ان كان يمكن ابتكار جهاز لمساعدة هذه الفئة..
      بحث في الشبكة العنكبوتية و وجد ما يقارب لفكرته في الدول الاوروبية والآسيوية ولكن لا تستهدف فئة المقعدين...
      طرح فكرته على أحد اصدقاؤه وكون فريقه مع اربعة اشخاص آخرين له...
      درسوا المشروع وبنوا الفكرة الأساسية له ... وهم في سنتهم الجامعية الثالثة...
      كان هدفهم هو عرض المشروع في المعرض الهندسي بالجامعة الذي يقام كل سنتين ...
      بدأوا بطلب العون المادي من الجامعة..لتصميم المشروع على أرض الواقع..
      تم مدّهم بذلك ولكن لم يكن ليساعدهم سوى في شراء قطعة واحدة فقط ..
      لم يكن لديهم حل سوى عرض الفكرة في المعرض
      لعل يجدوا زائر مهتم وقادر على تمويل مشروعهم ليواجهوا نفس العقبة مرة اخرى..
      فلم يكن بحيلتهم سوى ترك فكرة ابداعهم على جنب والالتفات للدراسة...

      كيف طرأ عليه فكرة الاشتراك ببرنامج "
      نجوم العلوم
      إلى أي مرحلة وصل؟
      هل رأى مشروعه النور وتم تحقيقه على أرض الواقع؟

      كل ذلك سنجيبه فيما بعد..
      فكونوا بالقرب..

      تحياتي لكم
      :):):)

      الصور
      • 12Anis_Full.jpg

        17.06 kB, 153×325, تمت مشاهدة الصورة 233 مرة
    • عيون هند كتب:



      رائعة أختي..

      وفقك الله أستمري.. متابعين بشغف :)




      الرائع هو تواجدك اختي
      يبعث حب المتابعة في الطرح...

      كوني بالقرب..
      لختام انجازات كلية الهندسة

      لكي كل الشكر على مرورك الجميل

      :):):)
    • نتيجة لانعدام الممول في السلطنة لمشروع أنيس الصبحي ..
      لم يكن على انيس سوى وضع مشروعه على جانب والاهتمام بدراسته...
      إلى ان لاح له نور الأمل بعدما طرح عليه زميله (
      محمد الشعيلي) فكرة المشاركة في برنامج " نجوم العلوم " على نهاية فترة التسجيل للمشاركة...

      طموح الصبحي ورغبته الشديدة في تحقيق مشروعه على أرض الواقع
      لم يجعل للتردد فرصة ان يأخذ منه مأخذ...
      قدّم طلب الاشتراك على الموقع الإلكتروني للبرنامج..
      استدعته لجنة التحكيم للقاء به في دولة الإمارات العربية المتحدة...
      وانتقل للقاء لجنة التحكيم الكبرى في العاصمة القطرية بعدما حمد ربه وشكره لنجاحه في المقابلة السابقة..

      لجنة الحكم القوية في الدوحة المكونة
      من ثلاثة عشر حكماً من دول العالم العربي لم ترهب الصبحي ..
      أقنعهم بفكرة مشروعه ..
      فتأهل ليشارك في المسابقة الفعلية ويتنافس مع ستة عشر متسابقاً...


      امضى ثلاثة شهور في قطر ليمر بمراحل المسابقة ( إثبات الفكرة ، والهندسة ،و التصميم ، والتسويق) ...
      تخطى المرحلتين الاولى والثانية والثالثة...
      ليخرج من المسابقة بالمركز الخامس...
      فرحاً لتمثيله السلطنة ..
      مبتهجاً بمشروعه الذي رأى النور...

      [ATTACH=CONFIG]75267[/ATTACH]

      مشاركته اكسبته شرف رفع اسم عمان واكسبته اصدقاء من عدة دول عربية...
      صقل شخصيته و ازدادت ثقته بنفسه..
      ليكون اليوم موظف يطمح الى تأدية واجبه اتجاه وطنه وابناؤه...
      ناوياً على حل مسألة دعم ورعاية الموهوبين
      من خلال انشاء مؤسسة تطوعية خاصة
      برعاية الموهوبين وأصحاب الافكار العلمية المبدعة
      ليوجد لهم الجو المناسب لتنفيذ مشارعيهم
      وتوجيههم باتجاه المسار الصحيح
      فيعطيهم الضوء الأخضر للوصول الى المحتاجين لمشاريعهم من الوسط التجاري
      فتكون مشاريعهم قابلة للتسويق
      - طبعا بعدما تسمح له الظروف وتتوفر لديه المقومات
      الصور
      • 186P5_2.JPG

        94.22 kB, 452×301, تمت مشاهدة الصورة 326 مرة
    • السلام عليكم


      افا فاتني الكثير ................. جميل جدا إن شاء الله انا بعدني بنزل لكم مشروع تخرجي :)
      [SIGPIC][/SIGPIC]
      اللهـــم زد من يحبني جنـــونــا بــي
      وامنــح من يكرهنـــي نعمــة العقــل
    • ولد البـــدو كتب:

      السلام عليكم


      افا فاتني الكثير ................. جميل جدا إن شاء الله انا بعدني بنزل لكم مشروع تخرجي :)


      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      اهلا ومرحبا بك اخي بيننا...
      في انتظار مشروعك...

      تحياتي لك

      :):):)
    • تابعوا معنا...
      لحظات تخطي الصبحي للمراحل الثلاثة

      مرحلة اثبات الفكرة..
      حصل أنيس الصبحي على المركز التاسع في هذه المرحلة بمعدل 87 نقطة..