تويوتا ونيسان في مأزق

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تويوتا ونيسان في مأزق

      ألقت كل من تويوتا و نيسان اليابانيتين باللوم على الجنيه الإسترليني باعتباره المتسبب في زيادة خسائرهما بالسوق البريطانية التي تعتبر خط الدفاع الأول في عملياتهما التصنيعية بأوروبا . و قد بلغت خسارة الشركتين في العام الماضي ما قيمته 150 مليون جنيه استرلينى وذلك وفقا للاحصائيات التى أصدرها اتحاد الشركات مؤخراً ، مما يؤكد عدم امكانية تحقيق الشركتين لأي نمو اقتصادي يذكر هذا العام .

      و تعد تلك الخسارة لإثنتين من أكبر الشركات العاملة في مجال صناعة السيارات بمثابة تهديد للصناعة بأكملها في ظل تأرجح العملة البريطانية . و قد أكدت الشركتان أن الخسارة لن تدفعهما للانسحاب من السوق الإنجليزية ، و لكنها قد تدفعهما للحصول على قطع الغيار المطلوبة من دول أخرى في الاتحاد الاوروبى .

      و أكد براين جاكسون كبير مديري تويوتا بانجلترا أن هناك فوائد جمة من التواجد في نطاق الاتحاد الاوروبى ، حيث ستعمل تلك الميزة على تحقيق قدر من الاستقرار يسمح بالتخطيط للمشروعات المستقبلية .

      و في الوقت الذي امتنعت فيه نيسان المنافس التقليدي لتويوتا عن التعليق على مقدار خسائرها، كان هناك تأكيد من جانب مسئوليها على أن المصاعب الحالية لن تمنعهم من الاستمرار في مشروعهم بشمال شرق انجلترا ، و الذي سيكون مقراً لإنتاج سيارتها الميكرا الجديدة . و تبلغ التكلفة المبدئية للمشروع حوالي 132 مليون جنيه إسترلينى .