تعقيب على موضوع طلبة الانجلش كورس في بانجلور

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تعقيب على موضوع طلبة الانجلش كورس في بانجلور

      $$d سلام على من اتبع الهدى
      اعزائي :
      عندما قرات موضع( طلبة الانجلش كورس في كلية ابوصبحا )قبيل عدة ايام في موقع الساحة العمانية
      اثار مشاعري لانة و بكل صراحة موضوع الطلبة العمانين في مدينة بانجلور ، شئ يدعوا للاسف الشديد والتحسف على احوال بعض الطلبة الدارسون في هذة البلد بكل صراحة.
      فحالهم اشبة باليهود ( يقتلون القتيل ،ويمشون في جنازتة )، وليس ذلك فقط بل هو اكثر بكثير والاخ (Omani) عندما تكلم عن هذا الموضوع ، لقد تحيز في كلامة وخص بعض الطلبة فقط ، فالمفروض
      اذا قام الاخ بطرح الموضوع ، بان يقوم بطرح الموظوع بشكل يخص فية الطلبة المنحرفون ، ولا يقوم بتجريح بعض الطلبة الابرياء والمستقيمون ، واذا ناقشنا الموضوع من ناحية علمية ، نجد بأن الشخص
      الذي اثار الموضوع ، يوجد في نفسه حقد على بعض الطلاب لذا قام هو بخص البعض منهم في موضوعة ونسى(ليس البقية بل الاغلبية ).
      انا بالنسبة لي اردت ان اوضح بأن (الكل منا معرض ، للخطا ولكن الخطأ الاكبر هو ان نستمرفي مسايرت الخطأ نفسة ) ، فالمفروض من الشباب هو ان يتكاتفوا ويتساعدوا ، وايضا والا يتشاجروا في ما بينهم .
      فلوا احد منكم لاحظ بتزايد اعداد الشباب الذين شغفهم لهو الدنيا وملذاتها ، واعني بهذا الذين اتبعوا
      طريق المسكرات من (خمر وحشيش ) . فلد تزايدة النسبة بشكل كبير مثير للانتباة بين الطلبة العمانيون ،
      ولم يكتفوا بذلك فقط بل انحرفوا الى طرق اخرى مخلة بالاداب، وخالية من عاداتنا وتقاليد ديننا الاسلامي .
      ولا تضنوا بكلامي هذا انني اطلب التشهير بتلك الفئة من الشباب بل هو محاولة لابداء النصيحة والتمسك
      بدينهم وعاداتهم .
      ربما يفتكر البعض بأنني ابالغ في كلامي هذا ، ولكن عكس ذلك ، فهذة هي حقيقة بعض الشباب في هذة البلد
      الذين بعد ان فارقوا اهلهم ، وضنوا ان لا يوجد عليهم رقيب ( والله رقيب عليم ).
      اما عن احوال بعض البنات العمانيات ( الذي يعز عليّ ان اطرحة في هذا الموضوع) ولكن من حرصنا على سمعتهنّ وسمعة وطننا الغالي يحتم علينا ، بان نقف وقفة اخوية ، ونتسال في انفسنا ما هي اسباب انحراف
      بعض البنات العمانيات عن الطريق المستقيم ؟
      ( فلو راينا ان الملابس الفاضحة المغرية التي تكشف اكثر مما تستر ، والاشاعات التي تصدر منهن انفسهن ، كزواجهن من الشاب الفلاني ، او اعلان الخطوبة على الشاب الاخر ، وبعدها تـجـدهم يـتـمـشون كزوجين حميمين مع بعض وذلك من أجل التغطية على علاقتهم الغير شرعية فقط ، واحوال الاخريات الاتنّ، يقومن بتشكيل حلقة على كل الطالبات العمانيات الحديثات في هذه البلد ( ويقومن بتعريفهن على بعض الشباب العرب) ليس العمانين وانما شباب اخرين من جنسيات الاخرى ، ومثل ما يقول المثل { عنزة الفريق للتيس الغريب }.
      وذلك من اجل تكوين صداقات ، وعلاقات منافية لديننا الاسلامي ، ويكونن مثل السماسرة ، الذين يروجون السلع من اجل مصالحهن الشخصية التي لا يدري بها الا( المولى تجلاى وعلى) .
      ومثل ما يقول المثل {البرتقالةالفاسدة ،تفسد الكرتون كامل}، والمشكلة اذا قام ايّمن هاولاء الشباب المستقيمون بابداء نصيحة لأيّ من تلك الفتيات، اما ان لا يعطينة فرصة لابداء النصيحة او يقومن بالرد علية باسلوب استهزاء وسخرية ، ويتطاولن عليه بالفاض لا تليق به .
      على العموم هذة الاشياء ليست بتجريح بل هى مجرد رسالة الى الاخوة الطلبةو الطالبات لعلهم ينتبهون الى حالهم ، ويرجعون الى طريق الصواب ، ويستغفرون ربهم عن ما سلف .
      ملاحظه بسيطه :
      بخصوص الاخ (OMANI) هذا بعض التعقيب على الموضوع الذي طرحته في الساحة العمانية ...،
      اولا: يا اخى العرب ، اسلوبك في الكتابة اسلوب غير لائق، لانة اسلوب تجريح، خصصت فية بعض الاشخاص
      وهذا من غير المعقول، هو ان تقوم باظهار عيوب الشباب والشابات ، بل ذلك مجرد حقد او غيرة ، من شئ
      ما يميزهم ، صحيح ان هناك الكثير من الفتيات التن تخلن عن عاداتهن العمانية ،كامتناع عن لبس الحجاب او
      تخليهن عن ما يميزهن عن بقية الفتيات الاخريات من الجنسات الاخرى .
      ثانيا : لقد قمت بذكر اشخاص كثيرين ، ووصفتهم بصفات غير التى هي موجودة فيهم ، وارجوا منك ان تتأكد في المرة القادمة من كلامك قبل ان تعلنه بتلك الطريقة .
      ثالثا : عندما امر رسول الله صلى الله علية وسلم بتغير المنكر ، لم يأمر بالتشهير ، بل امر بالستر ، ويقول المثل { النصيحة امام الناس فظيحة !!!} .
      رابعا: عندما اردت ان تتكلم عن موضوع ما ، لا تتكلم بلسان غيرك ، بل تكلم بلسانك ، و اتحاد الطلبة المسلمين العرب برىء كل البرائة من كل كلامك ، وليس لة اي دخل بك ، وهذا الكلام موكد بنسبة الف
      في المئة .
      خامسا : بخصوص كلية ناشونال فرست جريد ، كلية لها سمعتها العريقة بك او بدونك ، ولو كانت كانت غير
      ذلك لمالجأئت انت لكي تدرس ، ولا اضن ان هناك من غصبك على الدراسة بها ، واعتقد ان الكلية لا تفتخر
      بأن يكون من بين طلابها واحد حقود مثلك .
      سادسا : الذي يود الاصلاح ، لا يقوم ياستخدام مصطلحات غير لائقة وتعابير بذيئة ، ويقوم بالرد على الناس
      بكلام غير لائق الا بأمثالة من المنحطين.
      وســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلامتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكم
      لاي استفسارات ، او ردود ارجوا مراسلتى ، على الميل التالي
      Abu_alf6ae7@hotmail.com
      مع تحيات : الهـــــــــــــايم





      $$d $$d
    • السلام عليكم
      كل عام و انت طيب اخي بحلول شهر رمضلن المبارك
      و اهلا و سهلا بيك معنا في الساحة العمانية
      انا تكلمت كثير عن خطوة هذا الموضوع
      و بختصار لو سمحت تعرف ان موضوعك و موضوع العماني و موضوع اليعقوبي
      سبب مشاكل كثير في الساحة العمانية
      و بيخلي انا يجوا للساحة خصيصا و بيشتركوا بس علشان يردوا على هذه المواضيع
      مثلك يعني انت جاي ترد على الموضوع
      و ارجزوا من المشرفين غلق الموضوع
      و اسمحلي اخي هذا علشان مصلحتك و مصلحت الجميع
      و
      حيااااااااااا الله ااااااااااكم
    • انا لم اقصد اثارت المشاكل

      الاخ: الساحر العماني
      اولا كل عام وانت بخير بعد ،
      واشكرك جزيل الشكر ، على ترحيبك بي في هذة الساحة .
      عندما طرحة الموضوع لم اقصد ان اثير المشاكل بل اردت من الشباب ان يقوم،
      من ناحية مناقشة ، صريحة وواضحة ، ولم اقصد اثارة اى مشكلة تجعل التفرقة
      بين الشباب ، لانهم جميعا اخوان وزملاء واصدقاء .
      ويعز عليّ ان ارى حالهم في تدهور ، وهو متجة الى الضياع ، وذلك من غيرتي الشديدة على اخواني هنا في هذه البلد .
      وانا لم آتي لكي ارد على الموضوع من ناحة همجية ( ولاكن مثل ما اسلفت فان الاخ (omani ) قام بتجريح الكثير من الزملاء الاعزاء ، من طلبة الانجلش كورس او غيرهم . وذلك ما اثار الغظب الشديد ليس لدي فقط بل لدى اغلب الطلاب .
      مع ان غرضة من الموضوع السابق هو اثارت المشاكل مع طرف واحد ، ولذا قام بالتغطية باضهار عيوب بعض الزملاء .
      و ســــــــــلــــــــــــــــمــــــــــــــــــــتــــــــــــــــوا$$d
    • يا جماعة الخير انتم جايين تدرسوا ولا تتخانقوا والله اشوف منكم الفاشل
      الى يتكلم عن مواضيع مثل هذه يا ناس خلو الناس في حالهم و اهتمو بدراستكم .
      شوفو نحن في كورمانجلا ما فيه واحد منا يتكلم علي البنات على انهن في لبسهن وتصرفاتهن اخس عن الى معكم (لانهم طلبه متفتحين).اقتدوا بنا.
      وسلمتو
    • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

      فعلا يا إخوان مثل ما قال أخونا الساحر العماني جزاه الله خير
      قد تم مناقشة هذا الموضوع بعدة موضوعات و مع ذلك و رغبة منكم
      لن أغلق الموضوع و لكن أتمنى أن لغة الحوار تأخذ الاحترام المتبادل
      فيما بينكم حتى لا يأخذ الموضوع طريقا أخر

      لكم مني جميعا كل الإحترام و التقدير أخوكم ... الرواحي
      :)