البحث عن النصف الاخر ....؟؟!!

    • البحث عن النصف الاخر ....؟؟!!

      الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      تحيــــة النرجس الى كل الاعضاء الكرام ......

      ما اود طرحه اليوم هي تساؤلات حول ظاهرة قد انتشرت كثيرا في مجتمعاتنا العربية بعد ان انتشرت باعتقادي في انحاء العالم .....
      وهي ظاهرة الاعلانات للبحث عن شريك العمر او عن النصف الاخر.....بمعنى ان يعلن الرجل في الجريدة او المجلة بانه يبحث عن زوجة وفتاة احلامه وان تعلن الفتاة بانها تبحث عن زوج يشاركها بقية حياتها.....

      تساؤلاتي هي ....
      ما اسباب وجود هذه الظاهرة باعتقادكم ....؟؟

      هل يمكن القول بان هذه الطريقة هي تحديث او طريقة مطورة لما يسمى بالخطابة ....؟؟

      هل توافق على مثل هذه الطريقة وهل تجدها مناسبة لك بمعنى انك تتصورنفسك تختار شريك العمر بهذه الطريقة ....؟؟

      ما رايك في طريقة طرح الشروط والمواصفات من قبل الشخص الباحث عن شريك العمر .....؟؟

      .وهل تعتبر هذه الطريقة في نظرك طريقة ناجحة تقدر ويقدر من خلالها الباحث عن شريك العمر والذي عحز عن الحصول عن نصفه الاخر بالطرق العادية ان يحله مشكلته بها....؟؟

      هي تساؤلات احببت ان اطرحها لكم ولكل من احب المشاركة براي او باجابة او تعقيب........وذلك لما للزواج والارتباط من اهمية كبيرة في جياة الفرد والذي ربما يكون احد اسباب نشوء هذه الظاهرة ...

      تحيـــــــــــــــــاتي
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      أخي العزيز : صمت العيون
      طرحك جدا رائع
      ومواضيعك دوما تبهرني
      في موضوعيتها
      وقوة اثرها

      لك مني الف تحية
      ولي عودة لموضوعك
      وستكون سريعة باذن الله

      اسجل حضوري لحين عودتي

      أختك : صغيرة
      [/CELL][/TABLE]
    • تحيــــــــــــــة المســـــــــــاء الجميــــــــــل ....

      اطراء جميل تشكرين عليه استاذتي العزيزة ...... افخر بصدوره من عضو مثلك غاليتي .....
      وبانتظار عودتك .....



      تحيــــــــــــــــــــاتي
    • Re: البحث عن النصف الاخر ....؟؟!!

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      كاتب الرسالة الأصلية : صمت العيون

      ها هي عودتي أخي الفاضل : صمت العيون
      اعرف انها تأخرت قليلا ولكن لامر ارغمني على ذلك
      ولك اجاباتي ( من وجهة نظري انا )
      تساؤلاتي هي ....
      ما اسباب وجود هذه الظاهرة باعتقادكم ....؟؟
      انا اعتقد بان الخواء الفكري سببا رئيسيا في ذلك كون الرجل الذي يطلب امراة باوصاف محددة عن طريق الانترنت او غيره يعتبر رجل لا يعيش ارض الواقع بل هو يعيش احلاما لا تمت لنا بصلة
      فليست المرأة بثوب يخاط كيفما اراد الرجل ولا الرجل كذلك
      كلنا نملك النقص ويصيبنا العيب
      لا انسان كامل والكمال للمولى جل وعلا
      السبب ايضا كونه يريد ان يتخذ من ثقافة الغرب تسييرا لحياته
      ويعبر عن اتباعه لهم بانه يستخدم تقنياتهم في كل تفاصيل حياته اليومية
      وليس بعيدا ان نرى ان احدهم يأكل او يتنفس عبر الانترنت ( ولا ادري كيف !!!) ولكنه قد يحصل
      مما نراه من تداعيات غريبة

      هل يمكن القول بان هذه الطريقة هي تحديث او طريقة مطورة لما يسمى بالخطابة ....؟؟
      اخي الفاضل : قد يكون نوعا ما من هذا المنطلق ولكني ارى
      بان الخطابة لا تصل لدقة الانترنت ( !!!!!!!!!!!!!!!!!!)
      فما نسمع عنه من مقاييس للانثى
      نخجل ان تجول نحن في خواطرنا
      ولا اظن الخاطبة بقادرة على هذه القياسات الدقيقة


      هل توافق على مثل هذه الطريقة وهل تجدها مناسبة لك بمعنى انك تتصورنفسك تختار شريك العمر بهذه الطريقة ....؟؟
      لاااا ابدا
      بل استحالة
      لاني حينما افكر في هذا الامر لن افكر في المواصفات بقدر ما افكر فيما عليه هو
      من خلق ودين وفيما اشاهده واقعا وليس كلاما يطلق كالسراب في الهواء
      حينما افكر في الارتباط برجل
      يجب ان ادرس كل خصاله
      من ناحية لاتعرف عليك اكثر واوقن بان حياتي معه ستسير للامام وفق احترام وحب متبادل
      وان افكاره لا تبتعد عن افكاري بل تصب في في نفس المصب وان الحياة ستكون جميلة لنا وبنا

      ما رايك في طريقة طرح الشروط والمواصفات من قبل الشخص الباحث عن شريك العمر .....؟؟
      هذا غير عقلاني ابدا
      فاية شروط هذه
      الشروط حددها الشرع ولا سواها
      الدين والخلق وتوافق الفكر
      اما ما عداها فهي مهاترات وقد تكون تعجيزات
      للمتقدم وكل ما هو يطلب
      انما هو من باب المبالغة ومن باب اوليات دنوية بحته

      .وهل تعتبر هذه الطريقة في نظرك طريقة ناجحة تقدر ويقدر من خلالها الباحث عن شريك العمر والذي عحز عن الحصول عن نصفه الاخر بالطرق العادية ان يحله مشكلته بها....؟؟
      لا ادري فعلا
      لا استطيع ان اعي كيف يعجز عن اختيار شريكة حياته ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!

      لك الف تحية
      وارجو ان تروق لكم ارائي

      صغيرة

      تحيـــــــــــــــــاتي
      [/CELL][/TABLE]
    • تحيـــــــــة صباحيـــــــــــة ....


      بدايـــــــة .....
      عودة جميلة اختي صغيرة ...... وابدا من حيث ختمت ردك فاقول انه سواء راق لنا ام لم يرق ردك فهو راي يجب على الجميع احترامه وتقديره حتى وان تعارض مع راي اي منا ....

      وجهة نظرك منطقية واشاركك الراي في جل ان لم يكن كل ما قد سطرت اختي العزيزة ......

      ولكن ان نحن آامنا بان هذه الظاهرة مثلا دخيلة وهي نتاج لرغبة البعض في تطبيق التكنولوجيا الغربية حتى في اختيار الشريكة فعلينا ان نسال انفسنا ...... لماذا انتشرت هذه الظاهرة بهذه الدرجة حتى صارت العديد من الجرائد والمجلات بل وحتى اليوم بعض القنوات الفضائية تروج لهذه الطريقة او حتى تستضيفها ....؟؟؟

      وهل هو بالفعل الخواء الفكري لدى الرجل او حتى المراة بالاضافة الى الرغبة في التقليد هو ما اوجد هذه الظاهرة عندنا ام ان هناك اسبابا اخرى ..... وهل تعتبر التعقيدات التي صارت تفرض على المتقدم للخطبة والزواج احد الاسباب ام انها بعيدة عن ذلك .......؟؟؟

      لا املك حقيقة احصائية او فكرة عن ما اذا كان هناك الكثير ممن قد استفادوا من هذه الطريقة وهذا يجعل من اي كلام لي في هذا الوضوع ناقص والطرح كان لمجرد اخذ الراي والنقاش في ظاهرة دخلت لتنافس الخطابة .........

      تبادر الى ذهني سؤال ......... هل يمكن الحكم من خلالك كلامك غاليتي على ان كل من لجأ الى هذه الوسيلة هو خال فكريا او انه يرغب في التقليد ام ان هناك ما قد يسمى بالاستثناءات ......؟؟؟

      عموما .... راي جميل ومنطقي اختي العزيزة وحضور جميل تشكرين عليه ....


      تحيــــــــــــــــاتي
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      كاتب الرسالة الأصلية : صمت العيون
      تحيـــــــــة صباحيـــــــــــة ....



      ولكن ان نحن آامنا بان هذه الظاهرة مثلا دخيلة وهي نتاج لرغبة البعض في تطبيق التكنولوجيا الغربية حتى في اختيار الشريكة فعلينا ان نسال انفسنا ...... لماذا انتشرت هذه الظاهرة بهذه الدرجة حتى صارت العديد من الجرائد والمجلات بل وحتى اليوم بعض القنوات الفضائية تروج لهذه الطريقة او حتى تستضيفها ....؟؟؟

      أخي الفاضل
      اشكرك بداية على سرعة ردك ومتابعتك لموضوعك مما يجعلني اكثر تمسكا بالرد والمناقشة
      أخي الفاضل : لاسباب انتشار اي ظاهرة كانت
      امور كثيرة ، منها تقليد الغرب والانبهار اللامعقول بحضارتهم
      ومنها ايضا محاولة التخلص من ماض يتعايشون معه او حتى من تقاليد احسوا بانها تقيدهم
      او رغبة في التجديد وعمل كل ما هو غريب ليس الا


      وهل هو بالفعل الخواء الفكري لدى الرجل او حتى المراة بالاضافة الى الرغبة في التقليد هو ما اوجد هذه الظاهرة عندنا ام ان هناك اسبابا اخرى ..... وهل تعتبر التعقيدات التي صارت تفرض على المتقدم للخطبة والزواج احد الاسباب ام انها بعيدة عن ذلك .......؟؟؟
      كل شئ ممكن أخي
      ولسنا هنا الا ان ابدي رأيي
      وبالتأكيد يوجد الاستثناءات ومن يمكلك اعذارا قد تكون مقبولة نوعا ما
      وكل ما هو محيط باتأكيده دور كبير في انتشارها واللجوء اليها


      تبادر الى ذهني سؤال ......... هل يمكن الحكم من خلالك كلامك غاليتي على ان كل من لجأ الى هذه الوسيلة هو خال فكريا او انه يرغب في التقليد ام ان هناك ما قد يسمى بالاستثناءات ......؟؟؟
      ذكرت اعلاه انه قد توجد استثناءات فكما يقال
      لكل قاعدة شواذ
      فمن الجور والحيف والظلم ان اصدر حكما على عامة الناس
      ونحن موقنون بان لكل منهم اسلوب تفكير
      ونمط حياة قد يختلف كليا عن غيره

      عموما .... راي جميل ومنطقي اختي العزيزة وحضور جميل تشكرين عليه ....

      لك كل التحية اخي
      وانتظار مداخلاتك

      أختك : صغيرة


      تحيــــــــــــــــاتي
      [/CELL][/TABLE]
    • تحيــــــــة التفاعــــــــل ....

      جميل تفاعلك استاذتي الغالية .......

      "" أخي الفاضل : لاسباب انتشار اي ظاهرة كانت
      امور كثيرة ، منها تقليد الغرب والانبهار اللامعقول بحضارتهم
      ومنها ايضا محاولة التخلص من ماض يتعايشون معه او حتى من تقاليد احسوا بانها تقيدهم
      او رغبة في التجديد وعمل كل ما هو غريب ليس الا "

      كلام معقول ومنطقي ايضا اختي العزيزة ...... واشاركك الراي فيه


      "" كل شئ ممكن أخي
      ولسنا هنا الا ان ابدي رأيي
      وبالتأكيد يوجد الاستثناءات ومن يمكلك اعذارا قد تكون مقبولة نوعا ما
      وكل ما هو محيط باتأكيده دور كبير في انتشارها واللجوء اليها ""

      طيب الى اي مدى يكون المقبول بمعنى هل درجة المقبول عند البعض تخرجهم من دائرة الوضع تحت مسمى الخواء الفكري والتقليج الاعمى للرغب .... ولماذا ...؟؟


      "" ذكرت اعلاه انه قد توجد استثناءات فكما يقال
      لكل قاعدة شواذ
      فمن الجور والحيف والظلم ان اصدر حكما على عامة الناس
      ونحن موقنون بان لكل منهم اسلوب تفكير
      ونمط حياة قد يختلف كليا عن غيره ""

      اختلف النمط فاشترك مع غيره في اتخاذ هذه الوسيلة في البحث عن النصف الاخر ...... الم يلجأ هو ايضا الى وسيلة يعتبرها البعض غريبة ام ان نمط الحياة في هذه الحالة يبعد عنه شبهة الخواء الفكري والتقليد بحيث يوجد له العذر وينفيه بالنسبة للغير ...... سؤال مكرر ولكن هو ضمن سياق رد واعتذر عليه .....

      وسؤال اخر ..... كيف يمكن لمن قد يتهجم مثلا على هذه الفئة التي رضت بهذه الطريقة ان يقوم بالفرز بحيث يعطي الاحقية ضمن رايه الشخصي لناس دون ناس في اتباع هذه الطريقة ....؟؟

      ولماذا لم تتم معارضة هذه الفكرة بنفس القدر الذي واجهته بعض الظواهر ما دامت هي نتاج خواء وتقليد للغرب ...؟؟؟

      على فكرة ليس بالضرورة ان ان اكون مؤمن بهذه الطريقة او ان اكون من مؤيديها كوني اطرح هذه الاسئلة او احاول ان اقف في الجانب الاخر .......

      "" لك كل التحية اخي
      وانتظار مداخلاتك

      أختك : صغيرة "

      تحية لك اختي واستاذتي ... صغيرة



      تحيـــــــــــــــــاتي
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      كاتب الرسالة الأصلية : صمت العيون
      تحيــــــــة التفاعــــــــل ....


      "" كل شئ ممكن أخي
      ولسنا هنا الا ان ابدي رأيي
      وبالتأكيد يوجد الاستثناءات ومن يمكلك اعذارا قد تكون مقبولة نوعا ما
      وكل ما هو محيط باتأكيده دور كبير في انتشارها واللجوء اليها ""

      طيب الى اي مدى يكون المقبول بمعنى هل درجة المقبول عند البعض تخرجهم من دائرة الوضع تحت مسمى الخواء الفكري والتقليج الاعمى للرغب .... ولماذا ...؟؟
      ساقول لك
      حدود المعقول هو ان لا نخرج من دائرة العرف وما ها منطقي
      فهل من المنطق مثلا ان
      اهدف بيتي لانه لا يعجبني وانا مدعق في الفقر ؟؟؟؟!!!!!
      ام هل من المنطق ان اصرخ ليلا والناس نيام لاني اشعر بالملل ؟؟؟!!!
      وهل من المنطق او المعقول أن اطلب امرأة ذات مقاييس محددة وكأنها دمية تخاط ؟؟؟!!!

      هذا ما قصدته بالمعقول والمنطق
      ان لا يخرج من دائرة العقل والتعقل


      "" ذكرت اعلاه انه قد توجد استثناءات فكما يقال
      لكل قاعدة شواذ
      فمن الجور والحيف والظلم ان اصدر حكما على عامة الناس
      ونحن موقنون بان لكل منهم اسلوب تفكير
      ونمط حياة قد يختلف كليا عن غيره ""

      اختلف النمط فاشترك مع غيره في اتخاذ هذه الوسيلة في البحث عن النصف الاخر ...... الم يلجأ هو ايضا الى وسيلة يعتبرها البعض غريبة ام ان نمط الحياة في هذه الحالة يبعد عنه شبهة الخواء الفكري والتقليد بحيث يوجد له العذر وينفيه بالنسبة للغير ...... سؤال مكرر ولكن هو ضمن سياق رد واعتذر عليه .....
      لا ابدا يعجبني الطرح المتجدد
      نعم يختلف نمطيا في الحياة بما يتوافق والمنطقدون الخروج لامر غير معقول او انه صعب الاستيعاب
      هو لم يغير نمط حياته الا لتداعيات كثيرة جعلت التغيير ملح وعدمه شئ خاطئ
      فمثلا
      ايعقل ان نرى احدا يسكن في كوخ وهو يملك المال ليبني منزلا ؟؟؟!!!


      وسؤال اخر ..... كيف يمكن لمن قد يتهجم مثلا على هذه الفئة التي رضت بهذه الطريقة ان يقوم بالفرز بحيث يعطي الاحقية ضمن رايه الشخصي لناس دون ناس في اتباع هذه الطريقة ....؟؟
      هنا ليس من حق احد ان يمنعه او يعطيه الاحقية
      هي مجرد وجهات نظر
      تقبلها واقبلها او نرفضها
      او نختلف بحيث لا يفسد الاختلاف من الود قضية


      ولماذا لم تتم معارضة هذه الفكرة بنفس القدر الذي واجهته بعض الظواهر ما دامت هي نتاج خواء وتقليد للغرب ...؟؟؟
      لانها نابعة من الغرب الذين يقال عنهم بان التمدن جاء منهم
      فكثير من الممارسات تعتبر خواء فكري لم تهاجم للآن وتعتبر عين الحضارة والتمدن


      على فكرة ليس بالضرورة ان ان اكون مؤمن بهذه الطريقة او ان اكون من مؤيديها كوني اطرح هذه الاسئلة او احاول ان اقف في الجانب الاخر .......

      "" لك كل التحية اخي
      وانتظار مداخلاتك

      اختك : صغيرة

      تحيـــــــــــــــــاتي
      [/CELL][/TABLE]
    • تحيـــــــــــــة هادئـــــــــــــة ....

      تواصل جميل يسعد في جنوني الصامت .....

      " حدود المعقول هو ان لا نخرج من دائرة العرف وما ها منطقي
      فهل من المنطق مثلا ان
      اهدف بيتي لانه لا يعجبني وانا مدعق في الفقر ؟؟؟؟!!!!!
      ام هل من المنطق ان اصرخ ليلا والناس نيام لاني اشعر بالملل ؟؟؟!!!
      وهل من المنطق او المعقول أن اطلب امرأة ذات مقاييس محددة وكأنها دمية تخاط ؟؟؟!!!

      هذا ما قصدته بالمعقول والمنطق
      ان لا يخرج من دائرة العقل والتعقل "

      جميـــــــــــــل ما قد قلت .... استنتج من كلامك انه اذا كان التوجه الى هذه الظاهرة من خلال نوع من التعقل والمعقول فسوف تكون حينها ظاهرة مقبولة لا غبار ولا اعتراض عليها .......؟؟؟
      لدينها ... وحسبها ... ونسبها.... وجمالها ... اخلاقها .... توافقها مع اي بيئة جديدة ... قناعاتها التي ترضي المتقدم .... كلها مواصفات قد يطلبها المتقدم للزواج في البنت التي تقدم لها سواء اكانت الطريقة تقليدية من خلال الخطابة او حتى عن طريق الاهل والاقارب .....
      اعتقد انها مواصفات يقال عنها عقلانية ومن حق كل شخص ان يبحث عنها ...... فهل اذا وجدت احدهم يبحث عنها في اطار الظاهرة المناقشة فهل سوف يشفع له ذلك ويخرجه من دائرة التقليد والخواء الفكري واعتباره متعقلا فيكون في هذه الحالة استثناء .....؟؟؟


      "" لا ابدا يعجبني الطرح المتجدد
      نعم يختلف نمطيا في الحياة بما يتوافق والمنطقدون الخروج لامر غير معقول او انه صعب الاستيعاب
      هو لم يغير نمط حياته الا لتداعيات كثيرة جعلت التغيير ملح وعدمه شئ خاطئ
      فمثلا
      ايعقل ان نرى احدا يسكن في كوخ وهو يملك المال ليبني منزلا ؟؟؟!!!""

      اذن التداعيات والظروف تدفع نحو التوجه الى مثل هذه الظواهر خصوصا حينما يكون التعليق حولها هو الصمت الذي قد يعني للبعض الرضى والقبول بتواجدها .... هل يمكن في هذه الحالة تلمس العذر لمن يلجأون الى هذه الطريقة .. وهل نرضى بان تستمر هذه الظاهرة طالما هناك ظروف تتواجد تدفع باتجاهها ...؟؟؟

      على فكرة جنوني يخرج عن الموضوع قليلا واعتذر مقدما ليقول بان هناك من يملك المال ولا يرضى ان يبني كوخا وليس فقط بيتا .....


      "" هنا ليس من حق احد ان يمنعه او يعطيه الاحقية
      هي مجرد وجهات نظر
      تقبلها واقبلها او نرفضها
      او نختلف بحيث لا يفسد الاختلاف من الود قضية ""

      كعادتك هادئة رائعة ...... اشاركك الراي هنا الا ان هناك من حينما ينتقد ينفي وجة الراي الاخرى فيبقى امام عينه وجة نظره فقط فتجده يحرق الاخضر واليابس في سبيل اظهار انه على صواب حتى في الامور التي لا يكون فيها لا صواب ولا خطأ فيعمي نفسه ولا يستمع الى الاخرين وهذا ما كان جزئيا القصد من طرح تلك النقطة .....


      " لانها نابعة من الغرب الذين يقال عنهم بان التمدن جاء منهم
      فكثير من الممارسات تعتبر خواء فكري لم تهاجم للآن وتعتبر عين الحضارة والتمدن "

      هل يعني ذلك قبولنا لها .... وكيف نلوم من قد ينخدع وينجر خلفها ما دام راينا سكوتا وما دمنا نحمل وجة نظر معارضة ولا نحاول ايصالها ...... حتى كلامي يبقى نظريا من دون التأثير .....

      عالعموم ...... حوار جميل اسعدني التواجد به .....



      تحيـــــــــــــــــاتي
    • [TABLE='width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/14.gif);border:4 double green;'][CELL='filter: glow(color=indigo,strength=2);']
      هل أنا في ساحة مشاكل الشباب ؟؟ وهموم المجتمع ؟؟
      جميــــــــــــــل !!

      *-*
      على كل حال ..
      الموضوع فعلا جميل ..
      ولكن ليس لي يد .. إلا بعنوانه
      فعذرا

      *-*

      صمت العيون ..
      دخلت لاسمك فقط ..
      تحياتي وأمنياتي لك
      [/CELL][/TABLE]
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      كاتب الرسالة الأصلية : صمت العيون
      تحيـــــــــــــة هادئـــــــــــــة ....

      تواصل جميل يسعد في جنوني الصامت .....

      "
      جميـــــــــــــل ما قد قلت .... استنتج من كلامك انه اذا كان التوجه الى هذه الظاهرة من خلال نوع من التعقل والمعقول فسوف تكون حينها ظاهرة مقبولة لا غبار ولا اعتراض عليها .......؟؟؟
      أخي الفاضل العزيز : صمت العيون
      انا التي يسعدها التواصل الذي قد يكون نتاجا مثمرا
      أخي عندما ياتيني شخص عن طريق الانترنت ويقول
      اريد امرأة شقراء عيونها زرقاء طولها (***) وزنها (***)
      من البلد (***) عمرها (***) بيضاء البشرية
      متعلمة وتعمل
      تخصصها (****)
      مستواها المعيشي جيد ، لم يسبق لها الزواج
      شهرها طوله (***)

      وغيرها من الاشتراطات التي فعلا
      تفقد العقل وتنفي المنطق
      ويتبادر لذهني سؤال
      اتريد امرأة ام انها قطعة قماش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      او تراها اثااااااث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      ثم لاحظ الفرق بين
      كون المرأ يزوجها وليها ( بما فيها من عزة وكرامة )
      وبين ان يزوجها عامل في شركة للانترنت !!!!!!!!!!!!!!!!!!
      فكيف من الممكن ان تكون هذه ظاهرة منطقية
      انا لست املك ان اعارضها لاني لم ادرسها دراسة شافية فقط عرفت عنها
      بعض ((الرتوش))) او البيانات البسيطة جدا

      لدينها ... وحسبها ... ونسبها.... وجمالها ... اخلاقها .... توافقها مع اي بيئة جديدة ... قناعاتها التي ترضي المتقدم .... كلها مواصفات قد يطلبها المتقدم للزواج في البنت التي تقدم لها سواء اكانت الطريقة تقليدية من خلال الخطابة او حتى عن طريق الاهل والاقارب .....
      اعتقد انها مواصفات يقال عنها عقلانية ومن حق كل شخص ان يبحث عنها ...... فهل اذا وجدت احدهم يبحث عنها في اطار الظاهرة المناقشة فهل سوف يشفع له ذلك ويخرجه من دائرة التقليد والخواء الفكري واعتباره متعقلا فيكون في هذه الحالة استثناء .....؟؟؟
      أخي الفاضل
      لن اعمم ولكن هل يضمن احدنا
      ان يتزوج بواحدة تعرض نفسها للزواج عبر الانترنت
      الن يتبادر لذهنكم لم لم يتقدم لها احد ؟؟
      بالتأكيد هي تشكو من عيب
      والا لما ظلت بدون زواج
      الن تفكر في كونها صادقة ام لا
      وهل الدين والخلق كلمات يتفوه بها ؟؟
      اليست تعامل واسلوب حياة
      ونمط تعامل ؟؟؟
      ثم اين هي الالفة التي تتولد بين الرجل والمرأة عند النظرة الاولى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      "" لا ابدا يعجبني الطرح المتجدد
      نعم يختلف نمطيا في الحياة بما يتوافق والمنطقدون الخروج لامر غير معقول او انه صعب الاستيعاب
      هو لم يغير نمط حياته الا لتداعيات كثيرة جعلت التغيير ملح وعدمه شئ خاطئ
      فمثلا
      ايعقل ان نرى احدا يسكن في كوخ وهو يملك المال ليبني منزلا ؟؟؟!!!""

      اذن التداعيات والظروف تدفع نحو التوجه الى مثل هذه الظواهر خصوصا حينما يكون التعليق حولها هو الصمت الذي قد يعني للبعض الرضى والقبول بتواجدها .... هل يمكن في هذه الحالة تلمس العذر لمن يلجأون الى هذه الطريقة .. وهل نرضى بان تستمر هذه الظاهرة طالما هناك ظروف تتواجد تدفع باتجاهها ...؟؟؟
      لا اظن بان لهم العذر في اختراق المعقول
      بما ان المتاح ممكن ومجد في الوقت ذاته
      لم نلجأ للغريب ونملك الاضمن والافضل ؟؟؟
      اسمح لي هذا نوع من (((الجنون))) ان نترك الافضل على حساب طريقة غير مضمونة ويشوبها الكثير
      من الشوائب

      على فكرة جنوني يخرج عن الموضوع قليلا واعتذر مقدما ليقول بان هناك من يملك المال ولا يرضى ان يبني كوخا وليس فقط بيتا .....
      ربماااااااا كل شئ جائز في عالمنااااااااااااا


      "" هنا ليس من حق احد ان يمنعه او يعطيه الاحقية
      هي مجرد وجهات نظر
      تقبلها واقبلها او نرفضها
      او نختلف بحيث لا يفسد الاختلاف من الود قضية ""

      كعادتك هادئة رائعة ...... اشاركك الراي هنا الا ان هناك من حينما ينتقد ينفي وجة الراي الاخرى فيبقى امام عينه وجة نظره فقط فتجده يحرق الاخضر واليابس في سبيل اظهار انه على صواب حتى في الامور التي لا يكون فيها لا صواب ولا خطأ فيعمي نفسه ولا يستمع الى الاخرين وهذا ما كان جزئيا القصد من طرح تلك النقطة .....

      صدقت اخي وهذا ما يؤلم فعلا ....


      " لانها نابعة من الغرب الذين يقال عنهم بان التمدن جاء منهم
      فكثير من الممارسات تعتبر خواء فكري لم تهاجم للآن وتعتبر عين الحضارة والتمدن "

      هل يعني ذلك قبولنا لها .... وكيف نلوم من قد ينخدع وينجر خلفها ما دام راينا سكوتا وما دمنا نحمل وجة نظر معارضة ولا نحاول ايصالها ...... حتى كلامي يبقى نظريا من دون التأثير .....
      واجبنا ان نتصدى لكل ما نراه خطأ
      لان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واجبنااااااااااااااااااااااااا

      عالعموم ...... حوار جميل اسعدني التواجد به .....
      اشكرك انت جدا على حوارك
      صغيرة



      تحيـــــــــــــــــاتي
      [/CELL][/TABLE]
    • تحيـــــــــة رقيقــــــــة ...

      "" أخي الفاضل العزيز : صمت العيون
      انا التي يسعدها التواصل الذي قد يكون نتاجا مثمرا ""

      كلمات تنم عن عقلية واعية متفتحة اهنئك عليها اختي العزيزة .....

      طيب ... فلتسمحي لي هذه المرة ان امثل الرأي الاخر لاحاول اظهار بعضا مما قد يعتقده او يؤمن به اولئك الذين يؤيدون هذه الطريقة ويرون فيها وسيلة عادية كغيرها ....

      "" أخي عندما ياتيني شخص عن طريق الانترنت ويقول
      اريد امرأة شقراء عيونها زرقاء طولها (***) وزنها (***)
      من البلد (***) عمرها (***) بيضاء البشرية
      متعلمة وتعمل تخصصها (****) مستواها المعيشي جيد ، لم يسبق لها الزواج شهرها طوله (***) وغيرها من الاشتراطات التي فعل اتفقد العقل وتنفي المنطق ويتبادر لذهني سؤال
      اتريد امرأة ام انها قطعة قماش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      او تراها اثااااااث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      الاشتراطات التي قد ذكرتها اختي الفاضلة ونجدها في بعض المجلات او الجرائد التي تسمح بنشر مثل هذه الاعلانات نجدها ايضا في الطريقة التقليدية او عن طريق الخطابة فكل شخص رغم انه يحمل قناعات او كثيرا ما يردد احاديث الرسول المتعلقة بالزواج الا اننا نجده يحدد اشتراطات وبدرجات مختلفة مثل ان تكون البنت بيضاء او سمراء , سبق لها الزواج او لا ,تعمل او لا , ذات توجهات منزلية او حتى فكرية معينة , تناسب طوله كما يفعل البعض تجنبا للاحراج ولا ادري لماذا وهكذا .....
      اذن فالاشتراطات نفسها موجودة اللهم الا في مسالة الدقائق والتي يبالغ فيها البعض كمسالة لون العينين او الشعر او ما كان على شاكلته ....
      اما مسالة الدولة فاعتقد ان التحديد في احيان كثيرة هو يطابق الدولة للمتقدم بمعنى انه يطلب فتاة او ان تطلب فتى من نفس الدولة كون ان ذلك اكثر مناسبة للامور والتقاليد واكثر تسهيلا للاجراءات مثلا . اما البعض ممن يحدد من جنسيات معينة تختلف عن جنسيته فلكل اسبابه التي اعتقد انها في احيان كثيرة نابعة من قناعة معينة او فكر معين وخاضعة ربما لظروف معينة .......

      "" ثم لاحظ الفرق بين
      كون المرأ يزوجها وليها ( بما فيها من عزة وكرامة )
      وبين ان يزوجها عامل في شركة للانترنت !!!!!!!!!!!!!!!!!!
      فكيف من الممكن ان تكون هذه ظاهرة منطقية
      انا لست املك ان اعارضها لاني لم ادرسها دراسة شافية فقط عرفت عنها
      بعض ((الرتوش))) او البيانات البسيطة جدا ""

      انا مثلك لا احيط بالكثير مما يتعلق بهذه الظاهرة الا انه باعتقادي الشخصي _ دون تجربة ويستحيل ان اخوضها كوني لست مقتنعا بها وانما عارضا لجانب كان ليغيب في هذا الموضوع _ باعتقادي انه قد يكون هناك عملية موافقة فيما يختص بهذه النقطة فمسألة ان شخصا اعلن على هذه الصفحات لا يعني بالضرورة انه قد فتح الباب امام كل من هب ودب لياتي به عامل الانترنت ليعاين البضاعة وانما هناك طرق ووسائل ربما يتم من خلالها ايصال الطرف المتقدم الى بيت الطرف الاخر ليبدأ تطبيق العادات والتقاليد من مسائل تقديم النفس ومحاولة التعرف على الطرف الاخر من خلال خطبة او ما شابه . يبقى ان كلامي ها هنا غير محسوب كونه اعتقاد تنقصه التجربة او المعلومة الاكيدة .


      "" أخي الفاضل
      لن اعمم ولكن هل يضمن احدنا
      ان يتزوج بواحدة تعرض نفسها للزواج عبر الانترنت
      الن يتبادر لذهنكم لم لم يتقدم لها احد ؟؟
      بالتأكيد هي تشكو من عيب والا لما ظلت بدون زواج
      الن تفكر في كونها صادقة ام لا وهل الدين والخلق كلمات يتفوه بها ؟؟اليست تعامل واسلوب حياة
      ونمط تعامل ؟؟؟ ثم اين هي الالفة التي تتولد بين الرجل والمرأة عند النظرة الاولى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ""

      فلتسمحي لي هنا فانا لا اشاركك الراي وان احتوى تعليقك على نفي للتعميم لاني احس ان به نوع من المس بفئة اجدها مظلومة في رأيي الشخصي . فلا يعني ان فتاة تاخرت بالزواج او واجهت مشاكل جعلتها تطرق باب هذه الطريقة لا يعني ذلك ان بها عيبا يمنع من الارتباط بها ويحرمها كما حرمها بالطرق العادية من البحث عن شريك الحياة المناسب .
      فلا يجب ان ننسى ان هناك من تعاني اليوم من العنوسة لاسباب كثيرة منها تسلط الاهل اختي العزيزة وحرمانهم للفتاة من الزواج لاسباب كثير منها ما هو تافه وهي على استعداد حتى ان تذهب لتخطب بنفسها لنفسها ولا اريد ان انحرف لذكر الاسباب التي قد تدعوها الى ذلك والتي اجدها والبعض منطقية تخولها فعل ذلك لولا ان الاعراف والتقاليد تعارض مثل هذا الامر .
      من ثم اختي العزيزة .... ان الدين والخلق ليستا كلمتين نتفوه بهما وانما هما تطبيق ولا ادري ما الذي ينفي من مثل الظاهرة التي نحن بصدد مناقشتها مسالة القدرة على التاكد من الخلق والدين وقد سبق وقلت اني لا املك معلومات وافية عن هذه الطريقة ولكن ان انا بيوم دخلت الى مثل هذه العالم وبحثت فما الذي يدفعني الى الارتباط بشكل اعمى بفتاة من دون ان اتاكد من خلقها ودينها ونسبها وحسبها ولا اعتقد ان احدا سيرغمني على ان ارتبط بشخص لا اريده لانني لم اوقع على عقد يلزمني بان ارتبط مثلا باول فتاة اشير الى اسمها في القائمة . ولا يجب ايضا ان تنسي ان ابائنا قد تزوجوا من دون حتى ان يرى البعض منهم زوجته الا في ليلة الدخلة واليوم ورغم ما قد يقوله البعض فيهم الا انهم استطاعوا ان يكونوا بيوتا ما زالت صامدة وعلى مدى عشرات السنين واستطاعوا ايجاد المحبة والالفة فيما بينهم مع الايام . انا هنا لا ادعوا الى الرجوع الى طريقة ايام زمان رغم انها تروق لي كوني تقليدي وانما انا هنا اعرض وجهة النظر التي يراها الجانب الذي اعرض لفكره فقط او بالاحرى احاول ذلك ....

      "" لا اظن بان لهم العذر في اختراق المعقول
      بما ان المتاح ممكن ومجد في الوقت ذاته
      لم نلجأ للغريب ونملك الاضمن والافضل ؟؟؟
      اسمح لي هذا نوع من (((الجنون))) ان نترك الافضل على حساب طريقة غير مضمونة ويشوبها الكثير
      من الشوائب ""

      اتفق معك على انه يشوبها شوائب كثيرة الا انني لمست في ردك تلمس العذر لمن دار السؤال حولهم حينما توجد الظروف وينتفي المتاح او الاضمن او حتى تقل درجته كما نراه اليوم بفعل التعصب الحادث الذي نجد البعض لا يقبل بالعدول عنه وبفعل غلاء المهور الذي يوجده البعض مما يعقد الامور كثيرا ....

      "" واجبنا ان نتصدى لكل ما نراه خطأ
      لان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واجبنااااااااااااااااااااااا ""

      معك في هذه النقطة ولن ازيد بتعليق عليها ....

      حوار جميل استاذتي العزيزة " صغيرة " سعدت بالتواجد به


      تحيــــــــــــــــــاتي
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      هذه المرة
      سارسل انا التحية
      تحية رمضانية مباركو باذن الله
      اخي العزيز : صمت العيون
      سعدة جدا بهذا التواصل
      واعذرني بداية على تأخري في الرد
      لم كن لشئ سوى الإنشغال قليلا
      اخي الفاضل :
      أنت تقول ان الإشتراطات التي ذكرتها انا
      حتى مع الخاطبة توجد
      واقول نعم ولكن هل بنفس الدقة والعمق
      ان يطلب احدهم امراة طولها مثلا (165)
      ووزنها (65)
      وشعرها بني ، و...و...
      أخي لا أظن بأن الخاطبة ستجد له هذه المقاييس
      فاول نصيحة ينصح بها
      ان يشاهد اختيار ملكات جمال العالم فهنالك مبتغاه !!!!!!!!
      إذن للخاطبة حدود في الإختيار

      اما عن رايك أو قولك
      كون المرأة حينما يتم الإتفاق بينها وبين شرك الحياة الذي وجدها
      سيتقدم لخطبتها
      دعني فقد اتخيل موقف الوالد
      ولا تنسى أخي
      نحن في مجتمع شرقي
      سمعة الفتاة فيه
      اكثر حساسية من أي شئ
      ( وان اصبح هذا كلاما يقال)
      ولكنه ما نعرفه عن مجتمعنا
      هل تعتقد بأن والد احداهن سيوافق على رجل حادثته ابنته عن طريق الشبكة
      او قد يكونا التقيا سرا
      او انها اعطته صورتها ورآها ؟؟
      لا أظن بأن احدهم يملك ذلك
      فإن ملكه
      فهذا شئ ما استوعبه ابدا
      أخي الفاضل :
      خالفتني في الرأي
      في موضوع تأخر الزواج
      وأنا هنا معك ولكني سلكت منحى آخر للتعبير عما أردت الوصول إليه
      أخي لا أظن العنوسة تتيح للفتاة عرض نفسها لزواج
      هي مشكلة فعلا
      ولكن ان اعرض نفسي لاي زوج
      لانه لم يتقدم إلي أحد
      كانثى لا اقله على نفسي ( هذه وجهة نظري التي اتمسك بها)
      ليس ظلما ايها المبدع
      بل هو تقرر واقع
      انت تطرقت لضغوط الاهل
      كنت اود الدخول فيه
      ولكني تراجعت
      لاني ان خضت فيه فقد اتوه ولا اعرف طريق العودة
      فله مناح كثيرة وطرق متشعبة علنا نضع لها موضوعا آخر
      أخي الفاضل
      تتحدث عن الدين والخلق
      وتقول بانك لن تتزوج الا حينما تأكد من دينها وخلقها
      فقط مجرد سؤال جال بخاطري
      لا ادري مدى تعلقه بالواقع
      ولكني تعودت اراغ ما بخاطري ليصحح ان كان خطا
      هل تقوم صاحبة الدين والخلق
      بعرض نفسها ومواصفاتها
      امام الملا للزواج !!!!!!!
      وكثيرا ما يصاحب ذلك نشرا للصور وتبادلها
      هل تملك فعلا ان تثق بشخص لا تعرف عنه شئ
      حتى اسمه قد تشك في مدى صدقه فيه
      اخي
      انا اتحدث عن واقع نعيشه ونتعايش فيه
      لا عن مثاليات
      لا عن الرجل المثالي
      وعن المرأة العفيفة
      انا اتحدث من منطلق واقع
      سمعت بمآسيه كثيرا
      وكثيرا ما تألمت
      بسبب قصص بدأت بالثقة وانتهت بالفضيحة
      اما عن ضربك المثال بآبائنا واجدادنا
      فأقول لك
      كان آباؤنا يتزوجون من منطلق سمعة الوالد والابنة
      حتى وان لم يرها
      فقد تربت في بيت كريم فاضل
      في زمن فاضل عفيف
      غير زماننا وغير آباء اليوم
      هذا ما دعاهم يثقون في شريكات حياتهم
      ولا ينبعث الشك فيهم

      اخي
      لست املك الحق في اعطائهم العذر ام لا
      فقط اردت ان اوضح بانهم يخوضون تجربة نسبة النجاح فيها
      غير معلومة
      والفشل هو الاكثر وضوحا
      هذا ليس الا
      لك مني الف تحية
      والف احترام
      على حوارك الرائع
      اختك : صغيرة
      [/CELL][/TABLE]
    • تحيـــــــــــــة مســــــــــائية عطرة ....

      بدايــــــــــة .... يكفيني فخرا ان يتواجد اسمك عزيزي وحيد بجانب كلماتي لانني اعتبر ذلك تشجيعا منك لي واتمنى ان تتواصل متابعتك لي وتوجيهك وانتقادك الذي سأسعد به صدقني .....
      والجمال بعينك التي نذرت ان لا ترى الا الجميل مثلها ......

      دمــــــت معافا


      تحيـــــــــــــــاتي
    • تحيـــــــــــــة مســــــــائية مبخّرة ....

      اشكرك اختي الغالية ... وكل عام وانت بخير ورمضان كريم ينعاد علينا وعليكم ان شاء الله واعتذر على التأخيــــــر ....

      "" أنت تقول ان الإشتراطات التي ذكرتها انا
      حتى مع الخاطبة توجد
      واقول نعم ولكن هل بنفس الدقة والعمق
      ان يطلب احدهم امراة طولها مثلا (165)
      ووزنها (65)
      وشعرها بني ، و...و...
      أخي لا أظن بأن الخاطبة ستجد له هذه المقاييس
      فاول نصيحة ينصح بها
      ان يشاهد اختيار ملكات جمال العالم فهنالك مبتغاه !! ""

      عذرا اخيتي .. فأنا مثلما ذكرت بان الاشتراطات موجودة حتى في الخطبة عن طريق الخطابة فانا نفيت ان تكون بمثل الدقة التي قد توجد في بعض المجلات والتي يكون فيها تحديد حتى للون العينين او الشعر .....
      ما قصدته عزيزتي ان البعض قد يذهب الى وضع اشتراطات للفتاة التي يريدها تصل او حتى تفوق تلك الموضوعة على المجلات او عن طريق الانترنت فاذن هذه نقطة قد يتحجج بها مناصروا ظاهرة الخطبة عن طريق الانترنت فتكون مردودة علينا .....

      "" اما عن رايك أو قولك كون المرأة حينما يتم الإتفاق بينها وبين شرك الحياة الذي وجدها سيتقدم لخطبتها دعني فقد اتخيل موقف الوالد ولا تنسى أخي نحن في مجتمع شرقي سمعة الفتاة فيه اكثر حساسية من أي شئ وان اصبح هذا كلاما يقال) ولكنه ما نعرفه عن مجتمعنا هل تعتقد بأن والد احداهن سيوافق على رجل حادثته ابنته عن طريق الشبكة او قد يكونا التقيا سرا او انها اعطته صورتها ورآها ؟؟ لا أظن بأن احدهم يملك ذلك
      فإن ملكه فهذا شئ ما استوعبه ابدا ""

      نقطة جميـــلة استاذتي العزيزة ..... ولكن اسالك اين هو ذلك المجتمع الشرقي من فتاة وضعت صورتها او مواصفاتها ومواصفات شريك الحياة الذي تحلم به ......؟؟؟
      وهل تعتقدين بأن فتاتا تتوقع ما قد تخيلته استاذي العزيزة سوف تقوم بوضع صورتها او تبحث عن شريك حياتها بهذه الصورة او عن طريق هذه الطريقة .....؟؟؟
      انا مثلك قد لا استوعب ان يحدث هذا في مجتمع شرقي لا يسمح باقل الاشياء ولكن ارى ان هذا المجتمع الذي نتحدث عنه قد تهاوى في نظر هؤلاء الفتيات لا غيرهن واقول لا غيرهن فقمن بما قمن ويبقى وان عارضت الفكرة او الطريقة من الاساس يبقى اني اجد احيانا اسبابا قد تبدو واقعية او منطقية دفعت باتجاه ذلك ....

      "" أخي الفاضل :
      خالفتني في الرأي في موضوع تأخر الزواج
      وأنا هنا معك ولكني سلكت منحى آخر للتعبير عما أردت الوصول إليه أخي لا أظن العنوسة تتيح للفتاة عرض نفسها لزواج
      هي مشكلة فعلا ولكن ان اعرض نفسي لاي زوج لانه لم يتقدم إلي أحد كانثى لا اقله على نفسي ( هذه وجهة نظري التي اتمسك بها) ليس ظلما ايها المبدع بل هو تقرر واقع انت تطرقت لضغوط الاهل كنت اود الدخول فيه ولكني تراجعت
      لاني ان خضت فيه فقد اتوه ولا اعرف طريق العودة
      فله مناح كثيرة وطرق متشعبة علنا نضع لها موضوعا آخر ""

      كأنثى يفرض علي انا وغيري ان نحترم رأيك ووجهة نظرك واعتقد ان المرأة الشرقية كيان بداخل كيان المجتمع الشرقي الذي امتاز عن غيره من المجتمعات وهذا يعطيها ميزة جميلة ....
      قد لا تقبلين عزيزتي بمبدأ ان تنشري معلومات عامة عنك على الانترنت او المجلات لانك تعتبرين ذلك اساءة او اهانة لكيان المرأة ولكن هناك من قد تدفعها ظروف لفعل ذلك . فأنت قد تساعدك البيئة وقد تساعدك طبيعة مجتمعك على الصبر ان لا قدر الله طرقت العنوسة باب بيتك وان كنت ارى ان العنوسة شبح لا يرحم حتى في مجتمعاتنا الخليجية الا ان هناك من لن يقدر على الصبر وتحمل هذا الامر ولا اعتقد ان احدا سوف يجزم يأن بيئة المجتمع الخليجي هي نفسها بل نسخة طبق الاصل عن المجتمع اللبناني وان كانت الشرقية غلاف لهما ....... هنا فقط انا اؤكد على ان هناك من دفع لطرق باب هذه الطريقة _ البحث عن النصف الاخر بالطرق الحديثة _ لاسباب قد تكون اجبرته على ذلك فلا ادري ان كنا سوف نلتمس له العذر ام لا .....

      "" أخي الفاضل
      تتحدث عن الدين والخلق وتقول بانك لن تتزوج الا حينما تأكد من دينها وخلقها فقط مجرد سؤال جال بخاطري لا ادري مدى تعلقه بالواقع ولكني تعودت اراغ ما بخاطري ليصحح ان كان خطا
      هل تقوم صاحبة الدين والخلق بعرض نفسها ومواصفاتها امام الملا للزواج !!!!!!! وكثيرا ما يصاحب ذلك نشرا للصور وتبادلها هل تملك فعلا ان تثق بشخص لا تعرف عنه شئ
      حتى اسمه قد تشك في مدى صدقه فيه ""

      اخيتي العزيزة ....
      اجدني هنا مرغما ان اكرر مجددا التعبير عن اني لست ممن يدعمون هذه الطريقة او يشجعونها وانما يقتصر دوري هنا على طرح اراء الطرف الاخر حتى تمضي عجلة النقاش بهذا الموضوع وانا لله من الناس التقليدين الذين يحبذون الزواج عن طريق الاهل بمعنى ان يكون الاختيار عن طريق الوالدة مثلا فان وجدتها فتاة تناسبني فالخيرة فيما اختارها الله فأتقدم لخطبتها ....

      قد ذكرت في نقطتك الاخيرة امرا اضعفها وهو "" وكثيرا ما يصاحب ذلك نشرا للصور "" بمعنى انه ليس في كل الطرق يكون هناك نشر للصور وانما هناك طرق اخرى كتقديم العنوان مثلا ومن ثم الذهاب الى بيت المتقدمة للتعرف عليها وعلى اهلها والتاكد من ان اسم من شككت في صدقه هو صحيح ولا غبار عليه... واسال .. اوليست الخطابة ايضا تقدم صورا للفتيات في احيان كثيرة فمن يضمن لنا ان تلك الخطابة ايضا لا تتلاعب بها او تستغلها لامور لا تصح وهنا اقدم اعتذاري فليس كلامي ضربا في الخطابة بقدر ما هو رد على نفس النقطة ....
      المشكلة عزيزتي اننا ان فكرنا بهذه الطريقة سوف نستخرج مليون خلل وعلة وحتى وانا استعرض رأيي اجد ان هناك ثغرات قد تغير رأيي انا شخصيا لولا انني اتجاوزها لكوني طارح لوجهة نظر فقط ....
      واسالك ..... هل اذا وجدت مثل هذه الاعلانات على موقع يصتبغ بالصبغة الدينية او حتى على موقع معروف بالتزامه وله قيمته وقدره فهل ستكون ظاهرتنا المناقشة امرا عاديا وهل سيعطي ذلك نوعا من المصداقية لها ....؟؟؟

      "" اخي
      انا اتحدث عن واقع نعيشه ونتعايش فيه لا عن مثاليات لا عن الرجل المثالي وعن المرأة العفيفة انا اتحدث من منطلق واقع
      سمعت بمآسيه كثيرا وكثيرا ما تألمت بسبب قصص بدأت بالثقة وانتهت بالفضيحة اما عن ضربك المثال بآبائنا واجدادنا فأقول لك
      كان آباؤنا يتزوجون من منطلق سمعة الوالد والابنة حتى وان لم يرها فقد تربت في بيت كريم فاضل في زمن فاضل عفيف غير زماننا وغير آباء اليوم هذا ما دعاهم يثقون في شريكات حياتهم
      ولا ينبعث الشك فيهم ""

      جميــلة هي النقطة التي قد طرحتها هنا . من المسؤول عن انتفاء المثاليات واختفاء الرجل المثالي والمرأة العفيفة معها ....؟؟ هل يا ترى هي ظاهرتنا التي نتحدث عنها ....؟؟
      وهل ما قد سمعت من مآسي كانت نتاج البحث عن النصف الاخر بطريقتنا التي نتحدث عنها .....؟؟
      نعم ... قد يكون لزاما علينا ان نتصدى لكل ظاهرة قد تبدو غريبة او تخالطها شوائب ولكن يجب ان نكون ايضا واقعيين فلا يمكننا ان نجعل منها شماعة نعلق عليها كل عيوب الزمان ونواقص المكان ..... فما نعايشه عزيزتي صنعناه بانفسنا للاسف ورضينا به حتى وصلنا لدرجة معايشته وقبوله كواقع .....

      اما بخصوص المثال الذي ضربته فيما يتعلق بزواج اجدادنا وابائنا فلا اريد ان غير رأيي في ذلك ولكن لا اعتقد انه مجتمعهم او زمانهم خلى من عيوب او استطاع ان يصل لحدود المثالية حتى انني احيانا اجلس مع ابي او احد كبار السن فانتقد في زمانهم امورا يشاركوني هم انفسهم فيها . فاذن كما ان لزماننا عيوبا ونواقص وجدت بفعل ما نسميه التمدن والتحضر ويا له من تحضر فانهم هم ايضا وجد في زمانهم عيوبا مقابلة ربما مختلفة ولكنها ايضا لمن سبقهم تعتبر عظيمة ومعيبة .... نعم انا اؤيد طريقتهم في اختيار الزوجة انت كذلك غيرنا كذلك ولكن هناك الكثيرون ممن يعارضون طريقتهم لاسباب منطقية لا يمكن تعيبها او اعتبارها تافهة مثلا ....

      "" اخي
      لست املك الحق في اعطائهم العذر ام لا فقط اردت ان اوضح بانهم يخوضون تجربة نسبة النجاح فيها غير معلومة والفشل هو الاكثر وضوحا هذا ليس الا ""

      وجهة نظر جد رائعة تنم عن عقلية متزنة واعية ... اشاركك الرأي في ذلك ولكن بغياب الدراسات والنسب لا احد يستطيع الجزم ما اذا كان الفشل يطغى ام النجاح على هذه الطريقة رغم اني اذهب الى ما ذهبت اليه ....


      حوار جميل اختي الغالية استمتعت به فلك مني تحية تقدير وشكر جزيل .


      تحيـــــــــاتي