ممــكن مساعدة؟؟بليز دشوا الله يخليكم

    • ممــكن مساعدة؟؟بليز دشوا الله يخليكم

      مسائكم عيد..
      أخباركم...؟؟إخواني وخواتي..

      ابي منكم مساعدة بليز إذا ممكن
      ..

      مطلوبة بحث عن مصورو آلطبيعة الرومانتيون..
      مثل(كونستابل_ ترنر)
      وأعمالهم والقرن اللي رسموهن
      والحركة في فرنسا وإنجلترا

      لازم أسلم البحث


      والله من متى أبحث ما حصلت إذا تجدرون ساعدوني

      وأشكركم م قلبي
      قالولي الناس{ياحلوه}قلت¸¸ღ ايش الجديد..؟! حلوه والكل{يبيني}وش ذنبي دام¸¸ღ الحلا مبتليني¸¸ღ
    • الحركة الرومانتية


      تمهيد
      الرومانتية هي اتجاه يهدف إلى التأكيد على التعبير النفسي والعاطفي كأسلوب معارض للبحث التقليدي عن القيم الجمالية في الخلق الفني. لذلك نلاحظ أن الروح الرومانتية يمكن أن توجد في كل زمان. إلا أن الحركة الرومانتية في الفن تعتبر بمثابة ثورة ضد سيطرة الأصول الإفريقية على ميادين الفنون، حيث تقيد الفنان بالمحاكاة الكلاسيكية التي حالت دون الخيال المبتكر والتعبير عن ا لانفعالات النفسية.
      كانت الحركة الرومانتية مظهرا من مظاهر الفردية التي بدأت تظهر في مجتمع الطبقة المتوسطة الجديدة ( البورجوازية )، وامتدت إلى مجالات الفكر والشعر والمسرح. وانتشر الأدب الرومانتي في جميع أنحاء أوربا، فظهر في فرنسا على يد هوجو و ديموسيه، وفي أنجلترا على يد شيل وباريرون، وفي ألمالنيا على يد جوته وشيلى، وفي روسيا على يد يوشكين .
      وقد تميز الفن ا لرومانتي بظهور نوع من الانف
      لنحت
      امتدت النزعة الرومانتية في فرنسا إلى ميدان النحت أيضا، الذي كان أكثر ملاءمة للتعبير عن الإنفعالات التي يشعر بها الفنان نتيجة للأحداث الثورة. كما يسرت الخامة للفنان عمل تصميمات تتوافر فيها الحركة والإيقاع والخيال. واتجهت طائفة فيها الحركة والإيقاع والخيال. واتجهت طائفة من المثالين إلى عمل تصميمات رومانتية تتعارض مع قوانين المذهب الكلاسي الجديد.
      وكانت الموضوعات المفضلة هي التي تتصل بالأحداث الفرنسية، وأخذ المثالون في التنقيب في تاريخ الفنون عن موضوعات تتوافر فيها الحركة والخيال، وبرع منهم عدد كبير .
      ظهر أول عمل رومانتي يتعارض مع الأساليب الأكاديمية في صالون 1831، وكان ذلك هو تمثال " أورلاندو الغاضب " الذي صممه المثال " دي سينيور " 1808 ـ 1866، ثم تمكن المثالون الرومانتيون من عرض أعمال كثيرة لهم في صالون 1833، وكان ذلك بمثابة انتصار لهم، إلا أن رجال الأكاديمية تمكنوا من إبعاد المثالين الرومانتين في الفترة 1835 ـ 1837، كما نجحوا في منع بعض المثالين الرومانتين أمثال مندرون، وبريو، وموات، وبرابي، من عرض أي عمل لهم في أي صالون، ولم ينج من هذا المنع إلا المثال رود الذي اتبع أحيانا التقليدية .عالات لم تظهر في النزعة الكلاسيكية الجديدة فبينما تنعدم الحركة في الفن الكلاسيكي الجديد، نجد أن الفن الرومانتي ملئ بالخطوط المنحنية. كما يسعى الفنان في أعماله إلى استجداء عطفا على المتألم والظلوم .
      [TABLE='class: tborder, align: center']
      [TR]
      [TR]
      [TD='class: alt1']
      الحركة الرومانتية


      تمهيد
      الرومانتية هي اتجاه يهدف إلى التأكيد على التعبير النفسي والعاطفي كأسلوب معارض للبحث التقليدي عن القيم الجمالية في الخلق الفني. لذلك نلاحظ أن الروح الرومانتية يمكن أن توجد في كل زمان. إلا أن الحركة الرومانتية في الفن تعتبر بمثابة ثورة ضد سيطرة الأصول الإفريقية على ميادين الفنون، حيث تقيد الفنان بالمحاكاة الكلاسيكية التي حالت دون الخيال المبتكر والتعبير عن ا لانفعالات النفسية.
      كانت الحركة الرومانتية مظهرا من مظاهر الفردية التي بدأت تظهر في مجتمع الطبقة المتوسطة الجديدة ( البورجوازية )، وامتدت إلى مجالات الفكر والشعر والمسرح. وانتشر الأدب الرومانتي في جميع أنحاء أوربا، فظهر في فرنسا على يد هوجو و ديموسيه، وفي أنجلترا على يد شيل وباريرون، وفي ألمالنيا على يد جوته وشيلى، وفي روسيا على يد يوشكين .
      وقد تميز الفن ا لرومانتي بظهور نوع من الانفعالات لم تظهر في النزعة الكلاسيكية الجديدة فبينما تنعدم الحركة في الفن الكلاسيكي الجديد، نجد أن الفن الرومانتي ملئ بالخطوط المنحنية. كما يسعى الفنان في أعماله إلى استجداء عطفا على المتألم والظلوم .

      النحت
      امتدت النزعة الرومانتية في فرنسا إلى ميدان النحت أيضا، الذي كان أكثر ملاءمة للتعبير عن الإنفعالات التي يشعر بها الفنان نتيجة للأحداث الثورة. كما يسرت الخامة للفنان عمل تصميمات تتوافر فيها الحركة والإيقاع والخيال. واتجهت طائفة فيها الحركة والإيقاع والخيال. واتجهت طائفة من المثالين إلى عمل تصميمات رومانتية تتعارض مع قوانين المذهب الكلاسي الجديد.
      وكانت الموضوعات المفضلة هي التي تتصل بالأحداث الفرنسية، وأخذ المثالون في التنقيب في تاريخ الفنون عن موضوعات تتوافر فيها الحركة والخيال، وبرع منهم عدد كبير .
      ظهر أول عمل رومانتي يتعارض مع الأساليب الأكاديمية في صالون 1831، وكان ذلك هو تمثال " أورلاندو الغاضب " الذي صممه المثال " دي سينيور " 1808 ـ 1866، ثم تمكن المثالون الرومانتيون من عرض أعمال كثيرة لهم في صالون 1833، وكان ذلك بمثابة انتصار لهم، إلا أن رجال الأكاديمية تمكنوا من إبعاد المثالين الرومانتين في الفترة 1835 ـ 1837، كما نجحوا في منع بعض المثالين الرومانتين أمثال مندرون، وبريو، وموات، وبرابي، من عرض أي عمل لهم في أي صالون، ولم ينج من هذا المنع إلا المثال رود الذي اتبع أحيانا التقليدية .

      التصوير
      ولقد انتشرت الحركة الرومانتية الفنية بسرعة مذهلة في ميادين التصوير في البلاد الأوربية التي قل فيها نفوذ الفن الكلاسيكي الجديد، فظهرت في إنجلترا بين مصوري الخيال والطبيعة، كما ظهرت في ألمانيا في صورة إحياء للفنون الدينية. وظهرت في أسبانيا في الموضوعات ا لثورية، إلا أننا نلاحظ أن فرنسا التي كانت قائدة للحركة الكلاسيكية الجديدة قد شاركت أيضا ببعض التطوير في هذه الحركة المعارضة .
      أحدث التعنت الشديد الذي ابتعه دافيد في فرض الكلاسيكية على فناني الثورة رد فعل بين بعض المصورين الشبان الناشئين، فسعوا إلى التحرر من سيطرة الكلاسيكي والتخلص من أساليبه وتقاليده، واعتمدوا على خيالهم في الموضوعات التي اقتبسوها من تاريخ الشعوب المعاصرة وأحداثها، وبذلك ا تجه التصوير إلى التعبير عن الانفعالات الأحداث الموجودة في هذا التاريخ.
      وبدأ نزاع يظهر بين مؤيدي المذهب الكلاسي ومؤيدي المذهب الرومانتي الجديد في عهد أنجر خليفة دافيد وبالرغم من أن الذي قاد فريقي الصراع المصور أنجر زعيم الكلاسيكية الجديدة وديلاكروا زعيم الرومانتية، إلا أن بشائر هذا المذهب كانت من ابتكار الفنان جيرويكو الذي كان أول من تعرض لهذا اللون من الفن في أعماله .
      ويمكننا أن نلحظ من أمثلتنا السابقة في فن التصوير وجود خلاف بين طراز الفن الكلاسيكي الجديد والفن الرومانتي، فبينما كان وحي المدرسة الأولى مصدره الموضوعات الكلاسية القديمة، نجد أن المدرسة الرومانتية استمدت موضوعاتها من الأدب المعاصر، ومن قصص تاريخ العصور الوسطى. كما يبرز الخلاف أيضا في الأسلوب الفني في تنفيذ الموضوع. فبينما يعتمد العمل الكلاسي على خطوط خارجية محكمة وألوان باردة، نجد أن الأسلوب الرومانتي يعتمد على خطوط منحنية ذات أشكال متشعبة وألوان دافئة مضيئة متغيرة.
      ولم ينبغ في ميدان التصوير الرومانتي فنان آخر يمكن مقارنته بديلاكروا. فباستثناء مصوري الطبيعة الذين أحيوا المذهب الرومانتي خارج فرنسا نجد أن الفنانين الذين ظهروا كانوا شخصيات فردية.
      [/TD]
      [/TR]
      [/TR]
      [/TABLE]
      السموحة أختي هاذي المعلومات الي حصلتها
    • نور صور كتب:

      الحركة الرومانتية



      تمهيد
      الرومانتية هي اتجاه يهدف إلى التأكيد على التعبير النفسي والعاطفي كأسلوب معارض للبحث التقليدي عن القيم الجمالية في الخلق الفني. لذلك نلاحظ أن الروح الرومانتية يمكن أن توجد في كل زمان. إلا أن الحركة الرومانتية في الفن تعتبر بمثابة ثورة ضد سيطرة الأصول الإفريقية على ميادين الفنون، حيث تقيد الفنان بالمحاكاة الكلاسيكية التي حالت دون الخيال المبتكر والتعبير عن ا لانفعالات النفسية.
      كانت الحركة الرومانتية مظهرا من مظاهر الفردية التي بدأت تظهر في مجتمع الطبقة المتوسطة الجديدة ( البورجوازية )، وامتدت إلى مجالات الفكر والشعر والمسرح. وانتشر الأدب الرومانتي في جميع أنحاء أوربا، فظهر في فرنسا على يد هوجو و ديموسيه، وفي أنجلترا على يد شيل وباريرون، وفي ألمالنيا على يد جوته وشيلى، وفي روسيا على يد يوشكين .
      وقد تميز الفن ا لرومانتي بظهور نوع من الانف
      لنحت
      امتدت النزعة الرومانتية في فرنسا إلى ميدان النحت أيضا، الذي كان أكثر ملاءمة للتعبير عن الإنفعالات التي يشعر بها الفنان نتيجة للأحداث الثورة. كما يسرت الخامة للفنان عمل تصميمات تتوافر فيها الحركة والإيقاع والخيال. واتجهت طائفة فيها الحركة والإيقاع والخيال. واتجهت طائفة من المثالين إلى عمل تصميمات رومانتية تتعارض مع قوانين المذهب الكلاسي الجديد.
      وكانت الموضوعات المفضلة هي التي تتصل بالأحداث الفرنسية، وأخذ المثالون في التنقيب في تاريخ الفنون عن موضوعات تتوافر فيها الحركة والخيال، وبرع منهم عدد كبير .
      ظهر أول عمل رومانتي يتعارض مع الأساليب الأكاديمية في صالون 1831، وكان ذلك هو تمثال " أورلاندو الغاضب " الذي صممه المثال " دي سينيور " 1808 ـ 1866، ثم تمكن المثالون الرومانتيون من عرض أعمال كثيرة لهم في صالون 1833، وكان ذلك بمثابة انتصار لهم، إلا أن رجال الأكاديمية تمكنوا من إبعاد المثالين الرومانتين في الفترة 1835 ـ 1837، كما نجحوا في منع بعض المثالين الرومانتين أمثال مندرون، وبريو، وموات، وبرابي، من عرض أي عمل لهم في أي صالون، ولم ينج من هذا المنع إلا المثال رود الذي اتبع أحيانا التقليدية .عالات لم تظهر في النزعة الكلاسيكية الجديدة فبينما تنعدم الحركة في الفن الكلاسيكي الجديد، نجد أن الفن الرومانتي ملئ بالخطوط المنحنية. كما يسعى الفنان في أعماله إلى استجداء عطفا على المتألم والظلوم .
      [TABLE='class: tborder, align: center']
      [TR]
      [TD='class: alt1']
      الحركة الرومانتية



      تمهيد
      الرومانتية هي اتجاه يهدف إلى التأكيد على التعبير النفسي والعاطفي كأسلوب معارض للبحث التقليدي عن القيم الجمالية في الخلق الفني. لذلك نلاحظ أن الروح الرومانتية يمكن أن توجد في كل زمان. إلا أن الحركة الرومانتية في الفن تعتبر بمثابة ثورة ضد سيطرة الأصول الإفريقية على ميادين الفنون، حيث تقيد الفنان بالمحاكاة الكلاسيكية التي حالت دون الخيال المبتكر والتعبير عن ا لانفعالات النفسية.
      كانت الحركة الرومانتية مظهرا من مظاهر الفردية التي بدأت تظهر في مجتمع الطبقة المتوسطة الجديدة ( البورجوازية )، وامتدت إلى مجالات الفكر والشعر والمسرح. وانتشر الأدب الرومانتي في جميع أنحاء أوربا، فظهر في فرنسا على يد هوجو و ديموسيه، وفي أنجلترا على يد شيل وباريرون، وفي ألمالنيا على يد جوته وشيلى، وفي روسيا على يد يوشكين .
      وقد تميز الفن ا لرومانتي بظهور نوع من الانفعالات لم تظهر في النزعة الكلاسيكية الجديدة فبينما تنعدم الحركة في الفن الكلاسيكي الجديد، نجد أن الفن الرومانتي ملئ بالخطوط المنحنية. كما يسعى الفنان في أعماله إلى استجداء عطفا على المتألم والظلوم .

      النحت
      امتدت النزعة الرومانتية في فرنسا إلى ميدان النحت أيضا، الذي كان أكثر ملاءمة للتعبير عن الإنفعالات التي يشعر بها الفنان نتيجة للأحداث الثورة. كما يسرت الخامة للفنان عمل تصميمات تتوافر فيها الحركة والإيقاع والخيال. واتجهت طائفة فيها الحركة والإيقاع والخيال. واتجهت طائفة من المثالين إلى عمل تصميمات رومانتية تتعارض مع قوانين المذهب الكلاسي الجديد.
      وكانت الموضوعات المفضلة هي التي تتصل بالأحداث الفرنسية، وأخذ المثالون في التنقيب في تاريخ الفنون عن موضوعات تتوافر فيها الحركة والخيال، وبرع منهم عدد كبير .
      ظهر أول عمل رومانتي يتعارض مع الأساليب الأكاديمية في صالون 1831، وكان ذلك هو تمثال " أورلاندو الغاضب " الذي صممه المثال " دي سينيور " 1808 ـ 1866، ثم تمكن المثالون الرومانتيون من عرض أعمال كثيرة لهم في صالون 1833، وكان ذلك بمثابة انتصار لهم، إلا أن رجال الأكاديمية تمكنوا من إبعاد المثالين الرومانتين في الفترة 1835 ـ 1837، كما نجحوا في منع بعض المثالين الرومانتين أمثال مندرون، وبريو، وموات، وبرابي، من عرض أي عمل لهم في أي صالون، ولم ينج من هذا المنع إلا المثال رود الذي اتبع أحيانا التقليدية .

      التصوير
      ولقد انتشرت الحركة الرومانتية الفنية بسرعة مذهلة في ميادين التصوير في البلاد الأوربية التي قل فيها نفوذ الفن الكلاسيكي الجديد، فظهرت في إنجلترا بين مصوري الخيال والطبيعة، كما ظهرت في ألمانيا في صورة إحياء للفنون الدينية. وظهرت في أسبانيا في الموضوعات ا لثورية، إلا أننا نلاحظ أن فرنسا التي كانت قائدة للحركة الكلاسيكية الجديدة قد شاركت أيضا ببعض التطوير في هذه الحركة المعارضة .
      أحدث التعنت الشديد الذي ابتعه دافيد في فرض الكلاسيكية على فناني الثورة رد فعل بين بعض المصورين الشبان الناشئين، فسعوا إلى التحرر من سيطرة الكلاسيكي والتخلص من أساليبه وتقاليده، واعتمدوا على خيالهم في الموضوعات التي اقتبسوها من تاريخ الشعوب المعاصرة وأحداثها، وبذلك ا تجه التصوير إلى التعبير عن الانفعالات الأحداث الموجودة في هذا التاريخ.
      وبدأ نزاع يظهر بين مؤيدي المذهب الكلاسي ومؤيدي المذهب الرومانتي الجديد في عهد أنجر خليفة دافيد وبالرغم من أن الذي قاد فريقي الصراع المصور أنجر زعيم الكلاسيكية الجديدة وديلاكروا زعيم الرومانتية، إلا أن بشائر هذا المذهب كانت من ابتكار الفنان جيرويكو الذي كان أول من تعرض لهذا اللون من الفن في أعماله .
      ويمكننا أن نلحظ من أمثلتنا السابقة في فن التصوير وجود خلاف بين طراز الفن الكلاسيكي الجديد والفن الرومانتي، فبينما كان وحي المدرسة الأولى مصدره الموضوعات الكلاسية القديمة، نجد أن المدرسة الرومانتية استمدت موضوعاتها من الأدب المعاصر، ومن قصص تاريخ العصور الوسطى. كما يبرز الخلاف أيضا في الأسلوب الفني في تنفيذ الموضوع. فبينما يعتمد العمل الكلاسي على خطوط خارجية محكمة وألوان باردة، نجد أن الأسلوب الرومانتي يعتمد على خطوط منحنية ذات أشكال متشعبة وألوان دافئة مضيئة متغيرة.
      ولم ينبغ في ميدان التصوير الرومانتي فنان آخر يمكن مقارنته بديلاكروا. فباستثناء مصوري الطبيعة الذين أحيوا المذهب الرومانتي خارج فرنسا نجد أن الفنانين الذين ظهروا كانوا شخصيات فردية.[/TD]
      [/TR]
      [/TABLE]

      السموحة أختي هاذي المعلومات الي حصلتها



      مشكوره الله يخليك خيتو يارب بس ممكن تعطيني الموقع يعني المصدر اللي نقلتي منه..
      لأن تدرين هاي بحث جامعي
      لازم توثيق
      قالولي الناس{ياحلوه}قلت¸¸ღ ايش الجديد..؟! حلوه والكل{يبيني}وش ذنبي دام¸¸ღ الحلا مبتليني¸¸ღ
    • بالتوفيق ..،
      شكرا نور صور ..،
      يالله .. هبنا فرحاً تطيب به نفوسنا .. تتزن به لحضاتنا .. فرحاً يقوينا على الحياة ويجعل حمدك لا يفارق شفاهنا يا وهاب ♡#]