برنــــامج كيف نتعامل مع الله


    • أحيانا ييأس العبد من استجابة الدعاء مع أن الفرج قريب وهذا يضحك الله تعالى..
      فقد ذكر رسول الله عليه السلام أن
      الله يضحك من قنوط عباده مع قرب تغير البلاء

      وإذا يئس العبد من اجابة الله لدعائه أو استعجل الإجابة فإن ذلك يمنع إجابة الدعاء
      يقول صلى الله عليه وسلم:” يستجاب لأحدكم ما لم يعجل يقول دعوت فلم يستجب لي”

      وقد يكون فرج الله قريبا من العبد لكنه ييأس من الدعاء ويوقف الله تعالى الفرج عنه..
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • كثير من الناس يعتقد بأن أقصى ما يمكن أن يحصله من الدعاء هو الإجابة..
      لكن
      الله تعالى يعطي عبده ما يريد ويزيد عليه ويثيبه بالأجر والحسنات
      سواء استجاب الله لدعائه أم لا..
      لأنه تعالى يحب أن يتقرب إليه عباده ويطلبوا منه ويدعوه..
      العبد عند دعاء الله يشعر بالراحة وانشراح الصدر حتى قبل أن تستجاب الدعوة
      وقد يؤخر الله استجابة دعائه حتى لاتنقطع
      لذة الدعاء لأن لذته أحلى من لذة الاستجابة

      واللهتعالى يحرم العبد أحيانا من شيء معين في حياته ليعطيه لذة أكبر وهي لذةالدعاء
      التي هي أحلى من لذة الشيء الذي فقده لأنه تعالى يعلم أن عبده إذالم يفقد شيء لما دعاه

      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • إذا لم يستجب الله دعاء العبد فإنه قد يبدله بحسنات يوم القيامة أو يصرف عنه سوء سيقع به ويؤذيه
      لكن من يدعي الله فإنه يصرف عنه من الشرور بقدر دعائه

      قالصلى الله عليه وسلم:“ما من رجل يدعوا الله بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعةرحم إلا أعطاه بها إحدى ثلاث خصال
      إما أن يعجل له دعوته أو يدخر له منالخير مثلها أو يصرف عنه من الشر مثلها”

      البعض يعتقد أن استجابة الله لدعائه كرما منه سبحانه.. لكن الله قد يعطي عبده مايريد ويحقق له طلباته وفيها هلاكه
      فأحيانا يستجيب الله لدعاء العبد كرامة أو إهانة.. أحيانا تكون عطاء وأخرى بلاء (عطية أو بلية
      فإذاكان ما طلبه العبد وأعطاه الله إياه قربه من الله تعالى و زاد في إيمانهفإن إجابة الله للدعاء عطاء وكرامة
      أما إذا أبعده من الله وكان نقص فيإيمانه كان إجابة الله للدعاء بلاء وإهانة
      .*.


      اللهم احفظنا بحفظك وتقبل دعاءنا واجعلنا من المرضيين
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • لمشـأأهده المقطع ..
      ia700107.us.archive.org/4/ite...az_19_8_10.mp3
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • اخواني واخواتي ..نــأأتي الى
      كَيْفَ تتعَآملْ مَع الله إذا دَخلْتَ بيتَه

      في كل يوم ندخل أماكن كثيرة ونذهب إلى أماكن متعددة… لكن أكثر مكان نحبه هو المكان الذي يحبه الله إنه بيت الله
      والدخول إلى بيت الله له أسرار و أصول إذا عرف العبد كيف يتعامل معها فإنه يدخل المسجد بشعور مختلف عن أولئك الذين يدخلونه بطريقة روتينية


      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • قبل الذهاب للمسجد على العبد أن يعرف الغاية من ذهابه
      فالله تعالى خلق العباد لمحبته وعبادته
      ومن عادة المحبوب إذا اشتاق يقصد مكان حبيبه ويذهب لبيته

      والله تعالى خلق القلوب ويعلم ما تحتاج إليه ويعلم أن الذين يحبونه من خلقه يشتاقون إليه
      ويودون رؤيته ويصعب عليهم انتظار يوم القيامة لرؤيته عزوجل

      لذا جعل الله له بيت في الأرض ينسب إليه يقال له بيت الله
      يذهب إليه أحباء الله كل يوم خمس مرات ليقفوا بين يدي الله ويتذكروا في اللقاء الأصغر لقاء الله الأكبر يوم القيامة

      .*.
      كل العباد أصحاب ذنوب ومخطئين بحق الله.. وكل ابن آدم خطاء وخير الخطاؤون التوابون

      على العبد أن يستشعر أثناء ذهابه للمسجد أنه مخطئ بحق الله ويريد أن يكفر عن ذنوبه ويسأله الصفح والمغفرة

      والعبد عليه بالدعاء عندما يقف بين يدي الله تعالى لأنه جل وعلا كريم يستحي من عبده إذا رفع يديه أن يردهما صفرا خائبتين

      وقد يكتب لعبده بعد الدعاء رحمة وسعادة لا شقاء بعدها

      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • إذا أذن الله لعبده بالدخول إلى بيته فقد أكرمه

      لأنه تعالى قد ثبط همة الذين لايحبهم عن الذهاب إلى المساجد لأنه كره أن يدخلوا بيته
      قال تعالى:” ولكن كره الله انبعاثهم فثبطهم وقيل اقعدوا مع القاعدين”

      وإذا وصل العبد لمرحلة تعلق قلبه بالمسجد وأصبح قلبه مرتبط به فإن الله تعالى يدخله يوم القيامة تحت أكبر مخلوق في الكون وهو عرش الرحمن

      فقد قال صلى الله عليه وسلم: ” سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله…. وذكر منهم رجل قلبه معلق بالمساجد”

      البعض قلبه معلق بالمساجد
      كلما خرج منها فكر في الرجوع إليها… والبعض داخل المسجد وقلبه معلق بالدنيا خارجه

      على العبد أن يغيّر شعوره تجاه المسجد ويستشعر قلبه محبة الله ويتفكر ويتدبر عند دخول المسجد
      بعدها يتغير تعامله مع الله إذا دخل بيته وبالتالي يجد طعما آخر مختلفا لصلاته..
      .*.
      اللهم احي قلوبنا على طاعتك


      نتــأابع المشــهد


      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • فــأأأصل ونوااصل
      بعــدهــأأأأأ
      في برنامج ثــاني
      :)
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • ملاااك البسمه كتب:

      مااا شاااء الله مووضوووع قيم

      تـــأأبعيـنـ،ا
      لكـتي تعرفي عن البرنــامج اكثر
      خليك مع برنــأأمج
      كيف تتعمل مع الله

      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • نــــــــــــــــــوااصل برنــــامجنــأأ
      :)
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..


    • كيــــف نتعــأأمل مع اللهُ
      اذا عبــدتـه؟؟
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • من صرف العبادة لغير الله فقد أشرك.. ولا يظن العبد أنه في أمان من الشرك
      حتى أبو الأنبياء إبراهيم عليه السلام دعا ربه وقال: ” واجنبني وبني أن نعبد الأصنام

      البعض من الناس يستبعد أن يقع في الشرك مع أن هناك نوع من الشرك منتشر بين كثير من المسلمون وهو الرياء “الشرك الخفي”
      وهذا النوع من الشرك هو أكثر ما يخافه رسول الله على أمته حيث قال:” أخوف ما أخاف عليكم الشرك الأصغر“..
      لأن صاحبه يعمل الصالحات ويخسر كل ثوابه وأجره لأنه أراد به مدح الناس وثنائهم عليه فلم يقصد
      فقط وجه الله تعالى

      والله تعالى لا يحب أن يشاركه أحد في عمل العبد
      فقد أخبرنا
      بذلك رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم أن الله تعالى
      يقول: ” أنا أغنى الشركاء عن الشرك من عمل عملا أشرك فيه معي غيري تركته وشركه”


      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..

    • بعض الناس يوسوس له الشيطان بأنه مرائي في كل عمل يعمله.. يعتقد أن أغلب أعماله رياء
      هناك ثلاثة أسئلة إذا أجاب عليها عرف إن كان مرائي أم لا..
      1- عندما تفعل عبادة من العبادات من الذي يملك قرار الإخلاص فيها أنت أم الشيطان؟
      2- الذي يوسوس لك في عبادتك ويقول أنت مرائي هل هو ملك من الملائكة أم شيطان من الشياطين؟
      3- في العبادة يحاسبك الله على قرارك أم على وسوسة الشيطان ؟
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • فإذا كان العبد هو
      من يملك قرار الإخلاص ويوسوس له الشيطان بأنه مرائي فإن الله تعالى يحاسبه
      على إخلاصه لا وسوسة الشيطان لأن الرياء مرتبط بعمل الإنسان ونيته…
      والإنسان المرائي لا يتضايق من شعور الرياء لأنه يريده ويقوم به بقرارة نفسه… ولكن من يتضايق من وسوسة الشيطان له بالرياء فهو غير مرائي
      وعليه أن ينوي الإخلاص في عمله وأن لا يهتم بالشيطان حتى لا يكبر في قلبه

      .*.
      إخلاص
      النية لله أمر مهم.. فإذا ابتعد العبد عن الرياء وأحس الإخلاص سيعيش حياة
      طيبة سعيدة لأنه لايوجد أحلى على قلب العبد من الإخلاص وهو أن تكون أعماله
      وعباداته كلها لله تعالى…
      ويكون الله تعالى راض عنه على أعماله
      .*.


      اللهم اني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم

      لمشــأأهده المقطع


      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • الفوارس


      كل الدعاء لك بالخير والتوفيق


      الله الله كلام يهز البدن ويفرح الجوارح

      فعلا نخطئ ونذنب في حق ربنا وهو سبحانه غفار الذنوب

      يكفيك فقط عند معرفتك لربك انك ولو في المصائب فانه يرزقك لذتها لانك تتوكل عليه

      متابع لك اخي العزيز
    • ساحر الكلمه كتب:

      الفوارس


      كل الدعاء لك بالخير والتوفيق


      الله الله كلام يهز البدن ويفرح الجوارح

      فعلا نخطئ ونذنب في حق ربنا وهو سبحانه غفار الذنوب

      يكفيك فقط عند معرفتك لربك انك ولو في المصائب فانه يرزقك لذتها لانك تتوكل عليه

      متابع لك اخي العزيز
      اشـششكرك اخي الكريم على تلبيــه الدعوه
      فاذن كن متــأابعــأ لبرنامج
      كيف نتعامل مع الله
      :)
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..

    • نــااتي لبرنــامج اخر
      هوه
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • هناك شعور معين يملكه العبد إذا رآه الله في قلبه يكفيه ويقضي له كل حاجته عاجلا أو آجلا.. إنه التوكل

      التوكل شعور يحقق للعبد كل ما يريده.. ولا يتحقق إلا بشرطين اثنين هما الاعتماد على الله تعالى بالقلب.. والأخذ بالأسباب

      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..


    • وعلى ذلك يتقسم العباد في التوكل ثلاثة أقسام:
      1- فئة تتوكل على الله دون الأخذ بالأسباب وهذا ليس من الدين
      قال رجل لرسول الله صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله أعقل دابتي وأتوكل أو أطلقها وأتوكل فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم:” اعقلها وتوكل”
      2- فئه تأخذ بالأسباب ولكن قلبها يعتمد على الأسباب ومتعلق بها وهذا ليس توكلا
      الأسباب وحدها لاتضر ولا تنفع ولا تعطي ولا تمنع إلا بمسبب الأسباب سبحانه.. قال تعالى:” قل إن الأمر كله لله”
      وقال :”وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك بخير فهو على كل شيء قدير”

      وهذه الفئة يتركها الله للأسباب التي تعلقوا بها فلا يمكن للأسباب أن تكفيه لأن الكافي هو الله وحده والحافظ هو الله وحده
      3- فئة تعتمد على الله مع الأخذ بالأسباب.. وهذا هو التوكل
      فإذا جمع العبد بينهما حصل له فتوحات ربانية لا تخطر على بال..
      يحكى أن امرأة مرض ابنها الرضيع ولا تملك ثمنا لعلاجه وليس بيدها حيلة.. بقيت تنظر لطفلهما يموت أمامها
      فجأة طرق باب الشقة وكان طبيب يسأل عن الطفل المريض.. أدخلته الأم بعد أن أذهلها الموقف وقام بفحص الطفل بعدها سلمها الفاتورة
      أخبرته أنها لاتملك الثمن فسألها لم اتصلت وطلبت طبيب مادامت لاتملك ثمن العلاج ردت بأنها لم تتصل..
      وبعدها فوجئ الطبيب بأنه مخطئ و الشقة المجاورة هم من طلب الطبيب …
      .*.


      ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا

      لمشــأأأهده المقطع

      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • ونــااتي الى البرنــامج الذي يشعرنــا يا اخواني
      ويــا اخواتي
      اذا اصاابك ابتلاء؟؟


      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • يا صاحب الهم إن الهم منفرج أبشر بخير فإن الفارج الله
      اليأس يقطع أحيانا بصاحبه
      لا تيأسن فإن الكافي الله
      البلاء أحيانا يكون صعبا ويتألم منه الإنسان.. من له غير الله ليخفف عنه ويدفعه عنه

      من للعبد غير الله إذا دفع عن الأبواب إلا بابه.. من له غير الله إذا دفع عن كل جناب إلا جنابه..

      الموت.. المرض.. الفقر.. الغنى.. الهم والغم.. أنواع متعددة لابتلاء الله لعباده

      قال صلى الله عليه وسلم:” إن الله إذا أحب قوما ابتلاهم “




      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • إذا وقع البلاء الناس ينقسمون إلى أربعة أقسام:
      1- شخص يتسخط عند وقوع البلاء.. وهذا النوع محرم و يؤثم صاحبه
      وهذه الفئة تتشكى للناس وتتبرم وتتسخط وهذا لايجوز لأن الذي
      يتشكى كأنه يتشكى على الله تعالى
      وهو ما لا يقبله الله من عباده
      يقول النبي صلى الله عليه وسلم:” إن الله إذا أحب قوما ابتلاهم فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط”

      ويذكر أن رجلا شكا للأحنف بن قيس وجع ضرسه فلما أكثر عليه قال له فقدت عيني منذ أربعين عاما ما أخبرت أحدا

      وبعض هذه الفئة يصلون لمرحلة شق الجيوب ولطم الخدود وهذا لايقبله الله من عباده،،
      يقول ابو مسعود من أصيب بمصيبة فمزق ثوبا أو ضرب صدرا فكأنما أخذ رمحا يريد أن يقاتل به ربه عزوجل

      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • - شخص يتعامل مع الله بالصبر عند البلاء.. بشرط أن يحتسب الأجر عند الله
      هؤلاء يفتح الله لهم أبواب من الحسنات ويجازيهم بقدر صبرهم
      يقول الله تعالى:” إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب”

      يقول أحد المفسرين.. بغير حساب لا يوزن لهم ولا يكال إنما يغرف لهم غرفا لدرجة اللذين لم يصبهم بلاء يتمنون ذلك يوم القيامة

      ويقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم:” يود أهل العافية يوم القيامة – حين يعطى أهل البلاء الثواب- لو أن جلودهم قرضت بالمقاريض”


      3- شخص يتعامل مع الله بالرضا عند البلاء.. وهذا التعامل أرقى من الصبر وأجره أعظم عند الله
      لأن الصابر كاره للابتلاء وهذا راض عن ابتلاء الله ومصيبته تمام الرضا وصابر عليها…
      فإذا رضي المبتلى فإن الله تعالى يرضى عنه
      قال صلى الله عليه وسلم:” فمن
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • - شخص بتعامل مع الله بالشكر عند البلاء.. وهذا التعامل يرفع مكان العبد عند الله ويجعله في القمة وهو أفضل ما يتعامل به العبد عند وقوع المصيبة
      قال صلى الله عليه وسلم:” ولا أحدهم كان أشد فرحا بالبلاء من أحدكم بالعطاء”

      يفرح العبد إذا علم أن مصيبته من تقدير أرحم الراحمين.. ويفرح لأن الله سيزيد حسناته ويحط من سيئاته..
      يفرح لأن الله أختاره من بين عباده ليبتليه.. يفرح إذا علم أن مصيبته أهون من غيرها

      يقولأحدهم رأيت أحد الصالحين وقد أصابته قرحة في إصبعه فسألته ألا تتشكى أوتتألم ؟؟ قال أرأيت إن كانت في وجهي أو لساني أرأيت لو كانت في عيني…
      يقول الرجل ظل يقول الصالح أرأيت أرأيت حتى ظننت أن هذه القرحة هي أعظم نعمة أنعم الله بها عليه…

      رفع الله قدر كل مبتلى وخفف مصابه وجبر كسره وعظم أجره…


      .*.



      اللهم لاتجعل مصيبتنا في ديننا

      لمشششاهده الفيديو
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • ونــأتي لحلقه
      كيف تتعامل مع الله
      اذا استحى منك؟

      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • الحياء شعور يعتري الانسان بين فترة وأخرى مع مختلف الناس..
      لكن الغريب أن الله تعالى أحيانا يستحي من عباده
      الحياء صفة ثابتة لله سبحانه لا نعرف كيفيتها سوى أنها لا تشبه حياء المخلوق بأي وجه أو مثيل لأنه سبحانه ليس كمثله شيء وهو السميع البصير
      إلا أن حياءه سبحانه يثمر عن الجود والكرم والبر بمن استحى منه… فإذا استحى الله من عبده أنعم عليه ووصله الخير من وجوه متعددة
      عن يحي بن معاذ رضي الله عنه قال: سبحان من يذنب عبده ويستحي هو…لذا على الانسان أن يتفكر ويتدبر كيف لله أن يستحي منه


      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • على العبد أن يستحي من الله كما استحى الله تعالى منه وهذا أقل مايمكن فعله..
      وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يحرص ويوصي على الحياء من الله
      فقد قال لرجل: “أوصيك أن تستحي من الله كما تستحي من الرجل الصالح من قومك
      فإذا كان الانسان يستحي من المخلوق الأولى أن يستحي من الخالق جل وعلا… فلا يمكن للعبد أن يستحي من الله وهو يفعل المعصية..
      بل لا شك أن من يستشعر الحياء لايستطيع أن يقدم على المعصية في الوقت الذي يكون قلبه مملوء بالحياء من ربه..
      فمن يستحي من الله بلا شك سيترك المعاصي فإن فعل أصبح قريبا من الله وعزيزا عليه وحبيبا إليه…
      يقول ابن القيم: من لم يستحي من الله عند المعصية لم يستحي الله من عقوبته يوم القيامة ومن استحى من الله عند معصيته استحى الله من عقوبته يوم يلقاه
      .*.
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • تارك المعصية حياء من الله أقرب إلى الله من تاركها خوفا منه وكلاهما خير…
      لأن الأول قلبه استحضر الله وراعى جانب ربه فتركها
      أما الآخر تركها خوفا من عقوبة الله تعالى ومراعاة لجانبه هو…
      .*.
      الغالب من العباد يشعر بالمحبة والخوف والرجاء تجاه ربه.. أما الحياء من الله فالغالب لايحس به إلا نادرا وهؤلاء أنواع
      منهم من يحس بالحياء من الله لكثرة نعمه عليه،، ومنهم لتعدد أخطائه بحق الله،، وهناك أناس يستحون من الله لتقصيرهم في الطاعة
      وأفضل العباد من يحس بالحياء من الله لجميع هذه الأسباب… وحياء الصالحين الذي نقل لنا حياء شديد من الله تعالى
      مثلا الفضيل بن عياظ في يوم عرفة والناس يدعون وهو يبكي بكاء شديدا حتى كادت الشمس تغرب رفع يده للسماء
      وقال: واحيائاه منك وإن غفرت واسوءتاه منك وان عفوت…
      وأبوبكر رضي الله عنه وقف يوما وقال:
      يامعشر المسلمين استحيوا من الله فوالذي نفسي بيده إني لأظل أغطي وجهي عند قضاء الحاجة استحياء من ربي
      .*.
      الله تعالى يحب أن يرى الحياء في قلب عبده ويحب أن يجده مستمرا إلى يوم لقائه عزوجل في الآخرة..
      فإذا استحى العبد من الله فإن الله يستحي منه يقول ابن القيم: من استحيا من الله استحى الله منه
      .*.

      قال صلى الله عليه وسلم:” إن الله حيي كريم يستحي إذا رفع عبده يده إليه أن يردهما صفرا خائبتين”

      تاابعوو المشهد



      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • سيد الخزرج سعد بن عبادة كان شديد الغيرة لدرجة أنه إذا طلق امرأة لا يتزوجها غيره خوفا من غيرته
      ولما حكم الله تعالى أن من اتهم زوجته بالزنا يحضر أربع شهود قال سعد لو رأيت رجلا مع امرأتي لضربته بحد السيف،،
      بلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ” أتعجبون من غيرة سعد والله لأنا أغير منه والله أغير مني

      ومن غيرة الله على عباده حرم الفواحش ما ظهر منها وما بطن…

      الغيرة من
      أعمال القلوب وهي عبادة لله تعالى ،، وأعمال القلوب أفضل وأعلى وأشرف وأحب إلى الله تعالى من أعمال الجسد رغم أن كلاهما مطلوب من العبد

      *إذا غار الله على عبده من فعل المحرمات فإنه جل وعلا يريد قرب عبده منهوأن يعود إليه ولا يذهب إلى المحرم فهو تعالى يغار عليهممن ما لايليق بهمأو يضرهم ولا ينفعهم،،
      وذلك يبعث الفرح والسرور في قلب العبد المؤمن لأن الله يريد له النفع
      يقولالله تعالى: “والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أنتميلوا ميلا عظيما يريد الله أن يخفف عنكم وخلق الإنسان ضعيفا”
      ** من حسن تعامل العبد أن الله إذا غار عليه يجعل غيرته موافقة لغيرة الله تعالى،، وذلك بأن يغار على الله من الأشياء التي يغار الله على عباده منها
      وغيرةالإنسان قد تكون فطرية أو مكتسبة،، وبعض الناس يحب أن يجعل غيرته على اللهتلقائية ويعود نفسه على محبة ما يحبه الله والبعد عن ما لا يحبه عندهايشعر بالغيرة إذا انتهكت حرماته
      *** إذا غار الله تعالى على عبده من شيء عليه أن يبتعد عنه مطلقا،، فلا يراه الله في مكان لايحبه أو يفتقده في مكان يحبه
      وعلى العبد أن لايتساهل في هذه الأمور لأن الله يعلم سره ونجواه قال تعالى:” أولا يعلمون أن الله يعلم ما يسرون وما يعلنون إنه عليم بذات الصدور”
      .*.
      الله تعالى أشد بأسا وتنكيلا من عباده،، وانتقامه سبحانه لحرماته التي يغار عليها أصعب.. قال تعالى:” إن بطش ربك لشديد”
      وكان رسولنا الكريم يحرص أن يخبر أمته بذلك ويحذر أمته في أكثر من موضع في خطبه ومجالسه من هذا الأمر وكان يخاطب أمته بخطاب المشفق
      ويقول: “يا أمة محمد ما أحد أغير من الله أن يزني عبده أو تزني أمته”
      .*.
      قصة حقيقية نشرها صاحبها ليعتبر الناس منها يقول:
      تعرفت على فتاة وكونت معها علاقة غير شرعية حتى حملت مني
      ولما علم أهلها جاء أخوها لي فقلت له: أنا لا أعرفها انظر من أين أتت بهذا الحمل وتركته وذهبت
      بعد سنوات دخلت المنزل فإذا أمي مغشي عليها حاولت أن أوقظها لعدة مرات ولما صحت قالت أختك حامل من ابن الجيران
      ذهبتإلى ابن الجيران ولما بدأت بالتهجم عليه قال أنا لا أعرف اختك انظر من أينأتت بهذا الحمل.. كانت كلماته كالسكاكين في قلبي سبحان الله نفس العبارةالتي قلتها لأخ البنت
      يقول تجرعت آلاما نفسية لعدة سنوات بعدها تزوجت وفي يوم الزفاف أفاجأ بزوجتي تقول لي استر علي سترك الله فقد كانت زانية من قبل..
      يقول تجرعت الضربة الثانية وبلعت الغصة بصعوبة وقضيت معها سنوات وأنجبتطفلة كأنها القمر وعندما وصلت السادسة جاءت يوم تبكي فقد اغتصبها حارسالعمارة…
      البنت التي أقام معها علاقة كان لها أخ فجع بها وجزاه الله بأخته..
      وسيكون لها زوج يصعق بها فابتلاه الله بزوجته.
      . وكان لها أب تقطع قلبه عليها فايتلاه الله بابنته..
      الجزاء من جنس العمل
      .*.

      اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا
      ia700107.us.archive.org/8/ite...az_27_8_10.mp3


      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..