وبعدين في هذا ؤلزمان أشوف البنت ما تستحق حتى 5000
هل تقوم بامور واجبات حقوق الزوج بأكمله !
هل تقوم بامور واجبات حقوق الزوج بأكمله !
بنت عُمان كتب:
أخي صاحب الأرقام ...
قبل كل شي أرفض بتاتاً أن تقارننا بهواتف او اجهزة صنعت من البشر نحن نساء خلقنا الله عزوجل وعندما أمر الرجل بادء المهر للمرأه لم يقل في كتابه الحكيم بأن يدفع الرجل ألف أو اثنان إنما مبلغ المهر هي عادة لكل مجتمع هناك من زوج ابنته بريال وهناك من زوجها بمليون قيمة المهر لاتعني قيمة المرأه ابداً فقيمتها بدينها وحسبها ونسبها وجمالها وشرفها هذه هي قيم المراة...
ارفض ان ييكون مهري 100 ريال ليس لانني طماعة او اريد ان اثقل كاهل من اراد بي زوجة انما هيي الاعراف التي تربيت عليها بأن يكون لي مهر اجهز به نفسي استعداداً للذهب لبيت زوجي في أجمل حله...
ايضاً من المستحيل ان اكلف من اراد الزوج مني بمهر كبير ....
اخي صاحب الارقام ليس المال من يمنع الزواج في مجتمعنا هناك الكثير من يذهب للحرام بدل عن الحلال وهو متزوج وهناك من يملك الكثير من المال ولايستطيع الزواج ....
بنت عُمان كتب:
أخي صاحب الأرقام ...
قبل كل شي أرفض بتاتاً أن تقارننا بهواتف او اجهزة صنعت من البشر نحن نساء خلقنا الله عزوجل وعندما أمر الرجل بادء المهر للمرأه لم يقل في كتابه الحكيم بأن يدفع الرجل ألف أو اثنان إنما مبلغ المهر هي عادة لكل مجتمع هناك من زوج ابنته بريال وهناك من زوجها بمليون قيمة المهر لاتعني قيمة المرأه ابداً فقيمتها بدينها وحسبها ونسبها وجمالها وشرفها هذه هي قيم المراة...
ارفض ان ييكون مهري 100 ريال ليس لانني طماعة او اريد ان اثقل كاهل من اراد بي زوجة انما هيي الاعراف التي تربيت عليها بأن يكون لي مهر اجهز به نفسي استعداداً للذهب لبيت زوجي في أجمل حله...
ايضاً من المستحيل ان اكلف من اراد الزوج مني بمهر كبير ....
اخي صاحب الارقام ليس المال من يمنع الزواج في مجتمعنا هناك الكثير من يذهب للحرام بدل عن الحلال وهو متزوج وهناك من يملك الكثير من المال ولايستطيع الزواج ....
صاحب الارقام كتب:
بلسم الحياة انا لا أقصد اهانتكم بل المقصد واضح وهو حل عنوسة البنات
اكليل البنفسج كتب:
مرحبا ... الجواب بالرفض طبعا لا اقبل ... اولا : الزواج ميثاق غليظ تأخذ البنت من بين اهلها لتكون تحت امرتك وطلبك تغسل لك تربي اطفالك تسهر على راحتك تؤنسك ولا تفعل شيئا او تخرج الا بإذنك... الخ.. وانت لا تريد ان تبذل القليل من المال لا يعجزك تحصيله ان اردت .. ثم لو قلت الفين ريال وثلاثة لا بأس ولكن 200 ريال؟؟؟ لا للمغالاة فالمهور ولكن ان دفعت القليل فإذن تتحمل احضار الذهب والملابس وبقية المستلزمات مع البيت ونحن نوافق على الفور.
صاحب الارقام كتب:
وبعدين في هذا ؤلزمان أشوف البنت ما تستحق حتى 5000
هل تقوم بامور واجبات حقوق الزوج بأكمله !
أملي بالله كبير كتب:
خيو كيف الحرمه بتجهز؟؟؟؟ 300 حال شو يكفن![]()
صاحب الارقام كتب:
وانتي ايش رايك في بنات مهورهم 400 ريال ومتزوجين وبعدين من يوم اهلكم ما قدرو يوفرو حالكم الاشياء عقيتوها كله فوق الزوج
صحيح ان بني ادم طماع !!!
أملي بالله كبير كتب:
عاد 300؟؟؟؟!!!! قول اربعه الالف ما 300!!! لا طمع ولاشي بس كيف الحرمه بتجهز ب 300 ريال!!!
خذاني الشوق~ كتب:
القبائل اللي تطلب 401 .. الأهل يتكفلوا بكل تجهيزات العروس والعرس
كلن وعاداته .. عيل فالهند الحرمة اللي تدفع
وفالعراق المهر قرآن وتجهيز العروس بطريقة مختلفة !!
قلت عندهن العنوسة وكثرت عدنا ؟؟ :confused:
( أقلهن مهورا أكثرهن بركة )
سأخبركم من بداية الموضوع عن قصة واقعية لرجل تقدم لخطبة فتاة أول عقبة كانت؛ المهر مغالى فيه ويبدو أنّ التكاليف باهظة حاول أن ينفلت من ورطة الديون لكنه وجد العادات والتقاليد تشهر سلاحها في وجهه أأنت رجل؟ إنّ الرجل يحتمل مصاريف الزواج. هدأ من روّعه سيصبر من أجل هذه الفتاة التي ستكون زوجته صبر واقتربت ليلة الزفاف لا يزال الجرح ساخن لا يشعر بألم الديون ..المهم أن تكون زوجتي في داري.. مشاعر مفعمة بالفرح هاهو الجرح يبرد وبدأ يلسع الزوج وبدأت أول صفحة بينهما بختم الديون مضت الأيام الأولى بدأت الفرحة تتلاشى والأماني تتقلص وصورة الديون تتضخم في عيناه وأصبح كابوساً يلاحقه في كل وقت.. السنة الأول طفلاً بعد سنوات طفل ثاني وثالث مضت السنين والديون تلاحق الأسرة المشكلة الصغيرة تتفاقم انعدم التفاهم بين الزوجين حدث الطلاق والآن الأبناء في تشتت والديون قائمة على عاتق صاحبها الذي طلق زوجته وشتت أبناءه ولم تشأ الديون أن تطلق منه.
كما نلاحظ قضية غلاء المهور تفاقمت وتطورت حتى حالت بينها وبين الشباب أذرعاً وعرقلت عليهم المضي نحوه وأصبح كل من يرغب في الزواج يمضي بخُطى ثقيلة وكأنه يسلم رقبته إلى حبل المشنقة فيموت مقهوراً وهو حيّ لا يستمتع بملذات الحياة ولا يفكر في شيء غير الديون لا يشعر بالراحة النفسية وهذه من تبعات الزواج الباذخ الذي كان جبلاً ثقيلاً بالطلبات الغير الضرورية التي تنافي مبادئ الإسلامي ولا تتماشى مع العادات والتقاليد فالكرم الذي يحاول أن يدّعيه هؤلاء ليس بالإسراف المبالغ فيه الذي ينتج عنه الديون الكبيرة ولم يكن تعريف الكرم يوماً بأنه التبذير المحرّم شرعاً.. الكرم يا سادة من سمات العرب يتوافق مع الأمثال الشعبية(( الجود ب الموجود )) والجود بمعنى الكرم بمعنى أنّ الكرم الحقيقي يكون بما هو موجود ليس تكليف فوق طاقة الرجل.وجميعنا نعلم الحكمة التي تقول ((القناعة كنز لا يفنى)) إن الإنسان الذي لا يرضى بالقليل هو الإنسان منزوع الثقة بنفسه وبذوقه وبقدراته يبالغ في الأشياء ليُري الناس ما لديه من ماديات وهو خاوي من الداخل, لقد سمعنا عن تأريخ العرب كيف كانوا رجال مواقف يفتخرون بأخلاقهم هذه القبيلة عُرف رجالها بالشجاعة وهذه القبيلة عُرف أفرادها بالصناعة وحتى يومنا هذا لا نزال نسمع عن هذا الرجل عالِم دين وتلك العائلة عُرفت بالأخلاق الحميدة وهكذا.. ولا نذهب بعيداً فبين يدينا مثال للصحابي عمر بن الخطاب الذي عرفناه بالشجاعة وأبو بكر الصديق الذي عُرف بالصدق والأمانة وعليّ بن أبي طالب عُرف بالزهد والكرم لكن خصالهم وصفاتهم لم تحرمهم من المتعة بالحياة بل كانوا يستمتعون بملذات الحلال المباحة والمقبولة عِرفياً ودينياً ..فأين عادات العرب في قضية الزواج المعسر الذي تشهده مناطقنا وأين الدين عن كل هذا؟ لماذا تركنا الرأي الشرعي في آخر المطاف؟!
اكليل البنفسج كتب:
ما اظن حتى خاتم واحد تجيب ب 400 ريال هالوقت اللي تقول عنهن..~!@q عاد فستان العرس والحنا والمكياج من ويين بتجيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا تريدها تجي بملابس البيت#i
عجب حال التلفون قبلتو 300 ريالأملي بالله كبير كتب:
غايته عاد يقولو اقلهن مهر اكثرهن بركه ياشيخ م تكفي 300 لو تكفي كان قبلنا
صاحب الارقام كتب:
عجب حال التلفون قبلتو 300 ريال![]()
أملي بالله كبير كتب:
لا يا شيخ تفلوني تعرفه بكم؟؟؟؟ ولا اقول طاف بااااااااااي#i
أملي بالله كبير كتب:
دلعي ختمتيها صح اونه مؤخر 600:do7k3: