[B]امثال محرمة[/B]
[B]للأسف الشديد أغلبنا يستعملها
[/B]
[B]رزق الهبل على المجانين!![/B]
[B]فالرزق هو لله وحدة ولا أحد يملك لنفسه[/B]
[B]ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً ولاموتاً ولا نشوراً،[/B]
[B]قال الله فى كتابه العزيز:{ [/B][B]إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ[/B][B] }[/B][B]الذاريات:5[/B]
[B]فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو...
[/B]
[B]لا بيرحم ولا يخلى رحمة ربنا تنزل !![/B]
[B]كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق...[/B]
[B]فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع[/B][B]
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا[/B]
[B]وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ[/B][B] }[/B][B]فاطر[/B][B]:[/B][B]2[/B]
[B]فمن هذا المخلوق الذي يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز
[/B]
[B]ثور الله في برسيمه!! [/B]
[B]كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!،[/B]
[B]و لماذا ثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!![/B]
[B]كلام محرم.. غير أنه سوء أدب مع الله تعالى.... [/B]
[B]قال تعالى: { [/B][B]مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً[/B][B] } نوح:
13[/B]
[B]أنا عبد المأمور !! [/B]
[B]هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الأحد القهار،[/B]
[B]هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله،[/B]
[B]والحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة،[/B]
[B]فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال:[/B]
[B]'على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره،[/B]
[B]إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة[/B][B] '[/B]
[B]مُتَّفَقٌ عَلَيهِ
[/B]
[B]يا مستعجل عطلك الله !! [/B]
[B]وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا.[/B]
[B]ولكن العجلة (الاستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضي الله عنه،[/B]
[B]عن النبي صلى الله عليه و سلم قال:[/B]
[B]( [/B][B]التأني من الله والعجلة من الشيطان..[/B][B] )[/B]
[B]الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/[/B]
[B]انظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).[/B][B]
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:[/B]
[B]( [/B][B]إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت[/B]
[B]فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه،[/B]
[B]وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت[/B]
[B]فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة[/B][B] )[/B][B]
رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه[/B]
[B]وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه[/B]
[B]وانظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).
[/B]
[B]البقية في حيا تك !! ما هذه البقية [/B]
[B]لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاء عمره[/B]
[B]بحيث تكون البقية يرثها أحد أوليائه،[/B]
[B]سبحان الله هذا بهتان عظيم.[/B]
[B]لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة في عمره[/B][B]قال تعالى:[/B]
[B]{ [/B][B]فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون[/B][B] }
[/B]
[B]لا حول الله [/B]
[B]وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة..[/B]
[B]الباقي على الله [/B]
[B]هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا..[/B]
[B]وهي مذمومة شرعا .....[/B][B]
والواجب علينا التأدب مع الله..
والأحرى أن يقال: أديت ماعلي والتوفيق من الله
[/B]
[B]شاء القدر [/B]
[B]لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء (سبحانه) ...[/B]
[B]فلان شكله غلط [/B]
[B]وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس .....[/B]
[B]لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به ..[/B][B]
قال تعالى: ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
[/B]
[B]الله يلعن السنة، اليوم، الساعة اللي شفتك فيها [/B]
[B]اللعن (( الطرد من رحمة الله ))[/B][B]
وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه[/B]
[B]عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:[/B]
[B]قال الله تعالى:[/B]
[B]( [/B][B]يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار [/B][B])[/B]
[B]وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..
[/B]
[B]زرع شيطاني أو طالع شيطاني [/B]
[B]هذا قول خاطئ[/B]
[B]فإن الشيطان، عليه لعنه الله، لا زرع له ولا خلق له[/B]
[B]قال تعالى:[/B]
[B]( [/B][B]ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع في الأرض[/B]
[B]ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه[/B][B] )[/B]
[B]والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....
[/B]
[B]((امسك الخشب))[/B]
[B]((خمسه في عينك)) (( خمسه وخميسه)) [/B]
[B]أمسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا،[/B]
[B]بل هو من الشرك.[/B][B]ولا بأس من التحرز من العين[/B]
[B]والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير[/B]
[B]ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكون بالرقية[/B][B]
وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم:[/B]
[B](( [/B][B]اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف أنت الشافي[/B]
[B]لا شافي إلا أنت شفاء لا يغادر سقما[/B][B] ))[/B][B]
والذي يجب عند الخوف من العين قوله تعالى:[/B]
[B](( مـا شـاء الله لا قوه الا بالله ))[/B]
[B]فإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضر[/B]
[B]من دون الله أو مع الله فهو شـرك أكبـر[/B]
[B]وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار[/B]
[B]فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر[/B]
[B]وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله
*****
[B]عطر فمك بالصلاة على الحبيب
اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك محمد [/B][/B]
[/B]
[B]رزق الهبل على المجانين!![/B]
[B]فالرزق هو لله وحدة ولا أحد يملك لنفسه[/B]
[B]ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً ولاموتاً ولا نشوراً،[/B]
[B]قال الله فى كتابه العزيز:{ [/B][B]إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ[/B][B] }[/B][B]الذاريات:5[/B]
[B]فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو...
[/B]
[B]لا بيرحم ولا يخلى رحمة ربنا تنزل !![/B]
[B]كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق...[/B]
[B]فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع[/B][B]
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا[/B]
[B]وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ[/B][B] }[/B][B]فاطر[/B][B]:[/B][B]2[/B]
[B]فمن هذا المخلوق الذي يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز
[/B]
[B]ثور الله في برسيمه!! [/B]
[B]كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!،[/B]
[B]و لماذا ثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!![/B]
[B]كلام محرم.. غير أنه سوء أدب مع الله تعالى.... [/B]
[B]قال تعالى: { [/B][B]مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً[/B][B] } نوح:
13[/B]
[B]أنا عبد المأمور !! [/B]
[B]هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الأحد القهار،[/B]
[B]هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله،[/B]
[B]والحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة،[/B]
[B]فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال:[/B]
[B]'على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره،[/B]
[B]إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة[/B][B] '[/B]
[B]مُتَّفَقٌ عَلَيهِ
[/B]
[B]يا مستعجل عطلك الله !! [/B]
[B]وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا.[/B]
[B]ولكن العجلة (الاستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضي الله عنه،[/B]
[B]عن النبي صلى الله عليه و سلم قال:[/B]
[B]( [/B][B]التأني من الله والعجلة من الشيطان..[/B][B] )[/B]
[B]الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/[/B]
[B]انظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).[/B][B]
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:[/B]
[B]( [/B][B]إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت[/B]
[B]فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه،[/B]
[B]وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت[/B]
[B]فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة[/B][B] )[/B][B]
رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه[/B]
[B]وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه[/B]
[B]وانظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).
[/B]
[B]البقية في حيا تك !! ما هذه البقية [/B]
[B]لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاء عمره[/B]
[B]بحيث تكون البقية يرثها أحد أوليائه،[/B]
[B]سبحان الله هذا بهتان عظيم.[/B]
[B]لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة في عمره[/B][B]قال تعالى:[/B]
[B]{ [/B][B]فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون[/B][B] }
[/B]
[B]لا حول الله [/B]
[B]وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة..[/B]
[B]الباقي على الله [/B]
[B]هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا..[/B]
[B]وهي مذمومة شرعا .....[/B][B]
والواجب علينا التأدب مع الله..
والأحرى أن يقال: أديت ماعلي والتوفيق من الله
[/B]
[B]شاء القدر [/B]
[B]لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء (سبحانه) ...[/B]
[B]فلان شكله غلط [/B]
[B]وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس .....[/B]
[B]لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به ..[/B][B]
قال تعالى: ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
[/B]
[B]الله يلعن السنة، اليوم، الساعة اللي شفتك فيها [/B]
[B]اللعن (( الطرد من رحمة الله ))[/B][B]
وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه[/B]
[B]عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:[/B]
[B]قال الله تعالى:[/B]
[B]( [/B][B]يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار [/B][B])[/B]
[B]وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..
[/B]
[B]زرع شيطاني أو طالع شيطاني [/B]
[B]هذا قول خاطئ[/B]
[B]فإن الشيطان، عليه لعنه الله، لا زرع له ولا خلق له[/B]
[B]قال تعالى:[/B]
[B]( [/B][B]ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع في الأرض[/B]
[B]ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه[/B][B] )[/B]
[B]والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....
[/B]
[B]((امسك الخشب))[/B]
[B]((خمسه في عينك)) (( خمسه وخميسه)) [/B]
[B]أمسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا،[/B]
[B]بل هو من الشرك.[/B][B]ولا بأس من التحرز من العين[/B]
[B]والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير[/B]
[B]ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكون بالرقية[/B][B]
وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم:[/B]
[B](( [/B][B]اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف أنت الشافي[/B]
[B]لا شافي إلا أنت شفاء لا يغادر سقما[/B][B] ))[/B][B]
والذي يجب عند الخوف من العين قوله تعالى:[/B]
[B](( مـا شـاء الله لا قوه الا بالله ))[/B]
[B]فإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضر[/B]
[B]من دون الله أو مع الله فهو شـرك أكبـر[/B]
[B]وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار[/B]
[B]فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر[/B]
[B]وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله
*****
[B]عطر فمك بالصلاة على الحبيب
اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك محمد [/B][/B]


