فيروس جديد عبر MSN Messenger

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • فيروس جديد عبر MSN Messenger

      فيروس جديد عبر MSN Messenger


      انتشر فيروس جديد عبر برنامج إم إس إن ماسنجر الشهير للدردشة الإلكترونية والتي تطلقه شركة مايكروسوفت عبر موقعها على الإنترنت.
      تعد آلية عمل هذا الفيروس من أذكى وسائل الخداع لإيقاع المستخدمين في المصيدة. حيث إنه خلال الحديث مع أحد الأصدقاء على الماسنجر، سرعان ما تظهر لك رسالة باسم الشخص الذي تحادثه تطرح عليك الأسئلة التالية:
      باللغة الإنكليزية: hi , do you want me to send my picture, I took it yesterday?
      و تعني هذه الرسالة :" هل تريدني أن أرسل لك صورتي , لقد التقطتها البارحة؟"
      و بعدها مباشرة يظهر طلب نقل ملف صورة باسم PIC1324(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1), و فور النقر على كلمة قبول، يتم نقل الملف بسرعة هائلة إلى جهازك, و بالتحديد إلى الملف الخاص بواردات الماسنجر messenger received files و الذي يتواجد عادة في ملف المستندات.
      و عند طلب فتح الملف لاستعراض الصورة, تظهر لك رسالة باللغة الإنكليزية تخبرك بأن هذا الملف تالف و يرجى استبداله. و عند اللجوء إلى حذف الملف التالف أو نقله إلى ملف آخر، يتعذر ذلك و تصدر لك رسالة بأنه لايمكنك القيام بحذف أو نقل الملف.
      ويؤثر الفيروس بشكل كبير على سرعة الجهاز، كما يتيح فتح نوافذ للهاكرز، و لا يمكن التخلص من الفيروس إلا عن طريق برنامج مضاد للفيروسات قوي مثل نورتن الذي أثبت جدارته في حسن التعامل مع هذا النوع من الفيروسات
    • يمكن حذف الملف
      وذالك اذهب الى بحث واكتب اسم الملف اللي انت كتبته واعمل بحث على سي درايف
      بتحصلة امسحة اذا ما صار لازم تخلي الكومبيوتر على safe mode
      وبينحذف
      تحياتي:)