طلابنا والمدارس .. العلاقة والصداقة ...؟ طاردة ام جاذبة ؟؟

    • طلابنا والمدارس .. العلاقة والصداقة ...؟ طاردة ام جاذبة ؟؟

      صباح العطاء ..
      صباح الارتقاء الذهني ..


      عندما كنا صغارا كان نشتاق للمدارس بعد كل اجازة ..
      ونرغب في الأجازة بعد طول دوام ..


      ولربما الأمور تغيّرت الآن ..


      أصبح بعض الطلاب أيام الأنواء المناخية والأعاصير يردِّدون :
      يارب ينزل الإعصار على المدرسة فحسب ..ّّّ!!!

      مالذي جعل أبناءنا ينفرون من أجواء المدارس ..

      هل
      السبب نحن كأسر؟؟
      أم السبب
      الإعلام والتأثير السلبي ؟؟
      أم السبب
      المدرسة والمعلم ..
      ؟؟
      أم السبب
      النظام المدرسي .. والشد والإرهاق ..

      أين يكمن الخلل في بعض مايمكن أن يكون نظاما محفِّزا وهو حتى الآن نظام منفِّر؟؟

      طارد غير جاذب

      رغم كل ماتبذله وزارة التربية والتعليم من جهود ملموسة في الارتقاء بالعلمية التربوية .. لكن الأمر ليس متعلقا بها لوحدها بل بنا كأفراد وبالمؤسسات المدنية كلها


      الأمر ربما له جوانب متعددة ..
      فهل يمكن أن نناقشها معا ..


      عبر خبراتكم ..
      صباحكم تجدد .. وعطاء .. وارتقاء ..
    • لايتوقف الامور ع سبب رئيسي م الاسباب الي كتبتها اخي الفاضل...
      لكنها تختلف م حاله الى حاله..
      لــــــــــــــ*ي عودة..
      "أمـــًًًلك قناعة قوية تجــًًًعلني أرفض مقـــُُُارنة نفسي بأحد"
      "http://www6.0zz0.com/2009/08/12/06/133175926.jpg"
    • عذراا اخي لنلقى نظرة على الاسباب المذكورة
      هل السبب نحن كأسر؟؟
      أم السبب
      الإعلام والتأثير السلبي ؟؟
      أم السبب
      المدرسة والمعلم ..
      ؟؟
      أم السبب
      النظام المدرسي .. والشد والإرهاق ..

      اولا :الاسرة ليس لهاا دخل بتاتاا في الموضوع ... ذلك ان نبحث عن السلبيات ولايجابيات فنجد ان الايجابيات تفوووق السلبيات واذا نرجع لدور الاسره نادر نجد السلبيات لا ننسى ان الاسرة في مجتمع العربي لهااا دور فعال في تأثير وتشجيع الابن وغرس حب الدراسه والمدرسه في نفوسهم...

      اماا الاعلام ...لطالما تصفح بين القنوات فلم اجد اي برنامجاا او مسلسل او فيلم له تأثير سلبي يدفع الابناء ف كره المدرسه..... بالعكس فأغلب البرامج والملسات تحمل رساله اهميه العلم والمدرسه....اما في المجتمع الغرب صحيح هناالك بعض براامج لكن اعتقد انهم مثلناا لا يرغبون بدمااار مستقبل ابناءهم ....
      اما المدرسه والمعلم....
      لطالما الانسان يحب لنفسه كل السبل الرااحه والمدرسه تسلب رااحته من ناحيه النهوض في صبااح الباكر والذهاب الى المدرسه واستمااع المعلم ...لكن لا يعني بانه يرغب ان لا يكمل مشواره الدرااسي .....واقدم نفسي مثاالا كنت لا احب النهوض في صباااح الباكر واكره كتابه الواجبااات لكن لا يعني انني كنت مهمله......


      ملاحظه: ماا زال اطفالنااا يشتاقون لدرااسه واجواء المدرسه بعد اجازة طويله مثلما كناا نشتاق لهاا ونحب شراء حاجيات المدرسه وبعد اااسبوعين نتمنى اااقرب اجااازة....هكذا الانسان يحب التجدد ...
      وشكرااا لموضوعك الشيق...تقبل عطري بين صفحااااتك
      ....عطر فمك بذكر الله لا اله الا الله محمدا عبده ورسوله....
    • لا سبب يذكر طلاب مجرد دلع وبس ... صار هالكلام مع الكل تعودا ع هالشي ..
      يالله .. هبنا فرحاً تطيب به نفوسنا .. تتزن به لحضاتنا .. فرحاً يقوينا على الحياة ويجعل حمدك لا يفارق شفاهنا يا وهاب ♡#]
    • دنيا الفراق كتب:

      لا سبب يذكر طلاب مجرد دلع وبس ... صار هالكلام مع الكل تعودا ع هالشي ..


      دنيا الفراق : أشاركك الرأي في عملية التعوّد ..
      فمن السبب ياترى !!!
      المساحة الأاكبر لمن الأسرة أم المدرسة؟؟!
      !!!!!!!!!!!

    • لا تقارنيي بغيري كتب:

      بصررررررررررراحة
      على حسب المدرررسة
      هي اللي تحببنا فيها وهي اللي تكرهنا
      إذن لامقارنة ...
      فقط المدارس
      ودرجة الجاذبية نحوها ....
      شكرا لرقي مداخلتك ..

    • عطر الزهور كتب:

      عذراا اخي لنلقى نظرة على الاسباب المذكورة
      هل السبب نحن كأسر؟؟
      أم السبب
      الإعلام والتأثير السلبي ؟؟
      أم السبب
      المدرسة والمعلم ..
      ؟؟
      أم السبب
      النظام المدرسي .. والشد والإرهاق ..

      اولا :الاسرة ليس لهاا دخل بتاتاا في الموضوع ... ذلك ان نبحث عن السلبيات ولايجابيات فنجد ان الايجابيات تفوووق السلبيات واذا نرجع لدور الاسره نادر نجد السلبيات لا ننسى ان الاسرة في مجتمع العربي لهااا دور فعال في تأثير وتشجيع الابن وغرس حب الدراسه والمدرسه في نفوسهم...

      اماا الاعلام ...لطالما تصفح بين القنوات فلم اجد اي برنامجاا او مسلسل او فيلم له تأثير سلبي يدفع الابناء ف كره المدرسه..... بالعكس فأغلب البرامج والملسات تحمل رساله اهميه العلم والمدرسه....اما في المجتمع الغرب صحيح هناالك بعض براامج لكن اعتقد انهم مثلناا لا يرغبون بدمااار مستقبل ابناءهم ....
      اما المدرسه والمعلم....
      لطالما الانسان يحب لنفسه كل السبل الرااحه والمدرسه تسلب رااحته من ناحيه النهوض في صبااح الباكر والذهاب الى المدرسه واستمااع المعلم ...لكن لا يعني بانه يرغب ان لا يكمل مشواره الدرااسي .....واقدم نفسي مثاالا كنت لا احب النهوض في صباااح الباكر واكره كتابه الواجبااات لكن لا يعني انني كنت مهمله......


      ملاحظه: ماا زال اطفالنااا يشتاقون لدرااسه واجواء المدرسه بعد اجازة طويله مثلما كناا نشتاق لهاا ونحب شراء حاجيات المدرسه وبعد اااسبوعين نتمنى اااقرب اجااازة....هكذا الانسان يحب التجدد ...
      وشكرااا لموضوعك الشيق...تقبل عطري بين صفحااااتك



      عطر الزهور : مداخلة رائعة للغاية مهما اختلفنا ..
      لربما ذكرت أن الأسرة ليس داخل بتاتا .. ولكن كيف وهي مثلا تشجع على الغياب أحيانا ..
      والإعلام ربما ليس دافعا نحو الغياب .. ولكن هل البرامج والمساحة داخله مخصّصة لدافعية نحو الجدية في الدراسة ..؟
      أيضا كيف المهرجانات وإشغالها للأسر ..؟؟

      أعجبني جدا استشعارك التفاؤلي بأن طلابنا لازالوا يشتاقون للمدارس كما كنا ..
      فعلا استشعار رائع ونجده لدى كثير منهم ..
      ولكن هناك سر ..
      لابد أن نبحث عنه ..
      أ
      كرِّر تقديري لمداخلتك المعطرة بعطر الزهور الرائعة .