حركات رياضية لتخفيف الصداع

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • حركات رياضية لتخفيف الصداع

      تكثر شكوى البنات من الصداع ولا سيما بعد أوقات المذاكرة أو بعد انتهاء اليوم الدراسي.
      وقبل خروجك من البيت وخلال خمس دقائق فقط بإمكانك صديقتي الحصول على قدر كاف من الوقاية من الإرهاق الذي ينتظرك خارج البيت كما يمكنك أن تؤدي هذه الحركات بين أوقات المذاكرة.
      جربي هذه التمارين كل صباح وابدئي يوماً جديدا بالتفاؤل:
      البداية:
      -في كل تمرين اجلسي على الأرض في وضع القرفصاء ويداك على ركبتيك على شكل حرف C وذلك أثناء أخذ الزفير.
      -خذي شهيقاً عند عودتك لوضع البداية، كرري هذه الحركة ببطء من 10-3- مرة، وكلما أبطأت سرى الدفء في جسدك.
      - حركي صدرك ورقبتك بلطف لليمين دون أن تحركي الجزء العلوي من الجسد بحيث يصبح جانب الجسد أشبه قليلاً بشكل حرف C وذلك أثناء أخذ الشهيق.
      -خذي زفيراً (أخرجي الهواء) عند عودتك لوضع البداية.
      -حركي صدرك ورقبتك بلطف لليسار وكرري التمرين ببطء من 10-30 مرة.
      -امزجي الحركتين الأوليين بحيث تكونين دائرة بصدرك أو بمعنى آخر احني عمودك الفقري للأمام ثم وبدلا من العودة لوضع البداية احني عمودك الفقري للأمام ثم وبدلا من العودة لوضع البداية.
      - احني عمودك الفقري للجانب الأيمن ثم للأيسر ثم للأمام ثانية.
      -كرري التمرين خمس مرات ثم غيري الاتجاهات وكرريه خمس مرات أخرى.
      -حركي كتفيك دائرياً للأمام ببطء خمس مرات.
      الخطوة الثانية:
      -اخفضي رأسك حتى يلامس ذقنك صدرك واستمري على ذلك الوضع مدة خمس ثوان.
      -حافظي على رأسك لأسفل وحركية دائرياً بلطف لليمين بحيث تكاد أذنك تلامس كتفك اليمنى.
      -قفي ثانية ثم حركي رأسك لليسار بحيث تلامس أذنك كتفك اليسرى.
      -كرري التمرين من 5 مرات إلى 10 مرات
    • تحياتي الأخوية

      أخي العزيز عاشق عمان :
      مرحباً بك وبموضوعاتك المتميزة ..
      أشكرك كثيراً على تلك المعلومات القيمة .. فنحن فعلاً بحاجة إلى التعرف على علاج للصداع الذي غالياً ما نعاني منه نتيجة للإرهاق الكبير في العمل ..
      وأنا أدعو الجميع لقراءة هذا المقال ليستفيدوا من المعلومات الجديدة ..
      جزاك الله خيراً على ما تفضلت به .