ما رأيكم بزواج الرجل على أكثر من امرأة

    • ليس في الامر من شيء ..
      الزواج من الاخرى طيب .. لكن شريطة أن يكون الشخص قادر ، وعادل .
      على المرأة أن لا ترمي نفسها .. لمجرد شخص جرتها نحوه العاطفة .. فالعاطفة ليس كل شيء ، فبالعق والتفكير .. وتقدير الامور الحياتية .. إلا إذا كانت هي عاملة .. وقادرة على مساعدة نفسها ومن تُعيله بعد هذا الزواج .

      الزاج من الاخرى طيب جداً .. لكن البقاء على الواحدة أيضاً طيب .
      لاسباب إنسانية .. إلا إذا كانت هناك أسباب ، تدعو إلى الزواج من الاخرى .. وأسباب أخرى .
      أنا أوافق جداً .
      لن تستقيم الحياة إن لمْ يستقم عليها الانسان .!
      لن يُحبّ الله أحداً إلا إذا أحبّ الانسان غيره بصدق ..!!
      الحُبّ الحقيقي تتدفّق عاطفته كما يتدفّق الماء من أعلى قِمّة.!
    • كاتب الرسالة الأصلية الحور
      سنك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ايش قصدك؟؟؟؟؟؟؟؟ وانت اصلا من وين تعرف سني؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      انا ابدا ما اايد لاني اعرف ان في هذا الزمن مستحيل يكون في عدل و نحن شايفين الحياه كيف؟؟؟؟؟؟؟؟



      تسلمي اخت الحور على كلامك الطيب فعلا لاوجود للعدل هذه الايام
      تحياتي حب حزين
    • كاتب الرسالة الأصلية ZeeR
      يا شباب في عمان كثير ناس يأيدوا فكرة تعدد الزوجات
      وحتى بعض الزوجات تقبل إني زوجها يتزوج عليها

      كثير سمعت هالكلام



      لا تصدك اللي يحجون عنك وعني
      كلهم ترى يغارون منك ومني
      #i
    • وإن خفتم ألا تعدلوا فواحده

      يجب على الإنسان المسلم أن يفكر ملياً فبعض الرجال لا تكفيهم زوجه واحده لأسباب ما وبعضهم يكتفي ولكن ليست المشكله هنا المشكلة هي الإعالة وتوفير الجو المناسب وعدم التقصير في الحياة الزوجية مع أي منهن أقصد المساواه بينهن طبعا بعد أن يوفي حقوقهن وهذا أمر صعب فلا بد للرجل أن يميل إلى إحدى زوجاته قليلا فنادرا ما تجد زوجتان في نفس الأوصاف ولكن يحاول قدر الإمكان بأن يكون في الوسط فرأيي أن الرجل الغير قادر على تحمل مسؤولية زوجتان ومشاكلهن والمساواه بينهن وعدم التقصير في حقهن وحق أبنائهن فواحده وإلا سوف يكون بيته بلا أساس ولا تعاون والسالام ختام
    • اختي (أميرة الزهور _ سندرلا _ بنت الباطنة )قال تعالي((وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا))

      قال تعالي((ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة وإن تصلحوا وتتقوا فإن الله كان غفورا رحيما))

      معني هذا انه التعداد مشروط بأمر واضح وجلي وهو العدل بين الزوجات والأستطاعه الماليه.
      العجيب انه في المجتمعات الغربيه يري البعض انه الزواج بأكثر من واحده غير مستساغ بينما لا يرون حرجا في ان يكون للرجل عشيقه او أكثر والمجتمع الامريكي اكبر مثال في حادثه بيل كلينتون المعروفه والجمعيه الايطاليه المعروفه لتبادل الازواج والزوجات فالحيوان يدافع عن انثاه ولا يتحمل ان يري ذكرا اخر يقترب منها.

      الغرب ليس المسيحية. كما أن ما يمارسه العرب المسلمين من أنحلال عندما يخرجون من بلادهم لا يمثل الأسلام. لا تخلطي بين الغرب والمسيحية.

      أنت تعرفي أكثر مني الفساد الخلقي المنتشر كالنار في الهشيم بين الشباب المسلم . ولكني لم أنظر اليهم على أنهم مسلمين، بل فاسقون. هذا بالظبط هو ما يجب أن تنظري به نحو الغربيين الفاسدين.

      اذا كان الرجل لديه القوه الجسميه والحاله الماديه ما يسمح له بالتعدد وفقا للشريعه الاسلاميه مع تحري العدل وتكوين اسره مسلمه من زوجه ثانيه في النور أليس افضل من ان يقيم علاقات اثمه تحت جنح الظلام كما هو الحال في من يرفضون تعدد الزوجات او ان يقصد الدول المنحله لتفريغ غريزته.

      من ناحيه اخري اخبر رسولنا الكريم الذي قال فيه الله تعالي (( وما ينطق عن الهوى)) بأنه في آخر الزمان يكثر عدد النساء ويفوق عدد الرجال. وهذا امر بدانا نلمسه في السنوات الاخيره وقد يكون للحروب دورا في ازدياد عدد النساء مما يؤكد قول الرسول اليس التعداد في هذه الحاله خير للمرأه من الجلوس دون زوج او ذريه ودرء للفتنه.

      اختي :
      لا تحدثيني كأنك رجل. قولي لي رأيك كأمرأة لها مشاعر وكيان مستقل.

      ماذا تفعلين لو أراد زوجك أن يتزوج أمرأة أخرى عليكِ؟

      درج أعداء الاسلام منذ القديم علي التشكيك في نبي الأمة بأنه عّدد الزوجات.

      لم يعدد الرسول زوجاته الا بعد بلوغه سن الشيخوخه اي بعد ان جاوز من العمر الخمسين فلو كان المراد من الزواج الجري وراء الشبهات او السير مع الهوى لتزوج في سن الشباب ولتزوج الابكار الشابات لا الأرامل المسنات فكل زوجاته عليه السلام ارامل ما عدا عائشه رضي الله عنها ويمكنك الرجوع لكتاب روائع البيان لمعرفه حكمة تعدد زوجات الرسول عليه السلام.

      أتعرفين لماذا لم يتزوج محمد أكثر من أمرأة حتى سن الخمسين كما تقولين؟ لأنه كان متزوج من خديجة. المرأة الغنية التي رفعته من مرتبة الفقراء الى مرتبة الأغنياء.

      لو حدث أن فكر محمد ولو للحظة في الزواج بأمرأة أخرى، لرمته خديجة خارج بيتها. لا تغضبي هذه هي الحقيقة! في ذلك الوقت النساء كنا أكثر حرية من النساء في عصر الأسلام. وصاحبة الجاه والنفوذ تقدر أن تفعل ما تشاء بزوج ناكر للجميل.

      ثم كلنا نعرف بأن محمد تنبأ في سن الأربعين. وأبتدأت معاركه الجدلية مع قريش. الأمر الذي لا يجعل عاقل يفكر في أمرأة وهو في حالة أستنفار للدفاع عن معتقده وحياته. وكلنا نعرف بأن محمد كان مستضعف في مكة.

      ولكن عندما أنتقل الى المدينة، صار له نفوذ وسلطان. بل صار حاكمأً بكل ما تعني الكلمة. وقتها حل وقت الأسترخاء مع بعض المتاعب هنا وهناك مع قريش. وقتها صار عمره خمسين كما تقولين، وأبتدأ يعرف نكاح أكثر من أمرأة.

      ليس في الامر محاباه للرجل في الاسلام وتفضيله علي المرأه بقدر ما هو تشريع به تستقيم حياة البشر من التردي وانقاذ الآلاف من الفتيات اللاتي اوشكن علي العنوسه بسبب ما تبثه الفضائيات والاعلام بصفه خاصه من مساؤى تعداد الزوجات واظهار الزوج بمظهر الظالم والاناني اما الزوج الذي يخون زوجته مع حبيبته في السر فهو الزوج الرومانسي المحب ولا بأس في ذلك مالم يتوج هذه العلاقه بالزواج.
      أن مشكلة العرب يا سيدتي ليست في أن عدد النساء أكبر من عدد الرجال، (وهذا ما تدلل عليه الاحصائيات). بل مشكلتنا هي النزوع نحو المغالاة في المهور والطلبات المكلفة التي يطلبها أهل الفتاة من الرجل المسكين.

      وأنتي تعرفين أن هذا هو سبب عنوسة الفتيات على الأقل في بلدك، وليس أي شئ أخر. لا تقولي لي الأغنياء القادرون على فتح أكثر من بيت بأمكانهم أنقاذ هؤلاء العانسات من حظهم العاثر، لأن مثل هؤلاء لا يبحثون عن عانس. بل عن مراهقة لا تتجاوز الثامنة عشر.

      مما يسوقني الى المشكلة الكبرى. أن عدد الشباب العزاب يتفوق على عدد العانسات. ولاحظي بأن العرب لا يطلقون على الرجل لقب عانس، حتى ولو كان في الأربيعنيات من عمره.
    • الاخ فيلم هندي ..

      بعد التحية .. كلام جميل .. وعبارات راقية .. ولكن الافتراء على النبي .. وعلى حياته الانسانية الزوجية ، ( إن الذين يفترون الكذب لايفلحون .. ) على الاقل ليس ما قلته عن المصطفى ( صلى الله عليه وسلم ) أنه لوكان تزوج على السيدة خديجة لرمته خارج الاسوار .. ماهذا التجنّي على رسول الله ، الذي خُلق قبل خلق الناس .. وقبل خلق الانبياء ، وقبل خلق أدم عليه السلام ، وهو آخر الانبياء .. أول من خُلق وآخر من يُبعث ..) فزواج النبي من خديجة هو زواج إلهي ، إذ أن النبي كان في الخامسةةوالعشرون ، وخديجة في الاربعين ، وهي الزوجة التي أنجبت له أبناء دون سائر الزوجات ، وأعلم أن زواجه من الاخريات لاسباب سياسية ، وأجتماعية .. وظروف منطقية / وإرادة إلهية .. فلماذا تزوج من زينب بعد أن قضى منها زيد وطره منها ، لماذا لم يتزوجها قبل هذا .. لماذا رفض زيد ، زواجه منها في البداية ، وكيف جاء أمر زواجه من زينب ، بنص قرآني شريف ..
      أخي العزيز .. زواج النبي من الاخريات هو زواج إلهي ( لانه لا ينطق عن الهوى ) فماذا إذاً تقول من زواج النبي من السيدة عائشة .. وهي في التاسعة من عمرها .. أهو زواج لعبٌ أم لهو .. أم ماذا يُمكن أن تسميه ..؟؟ أوليس سيدنا ابو بكر غني ، ومنه أكابر قومه .. لماذا وافقت السيدة عائشة على زواجه من الاخريات ، ألا يمكن أن ترميه خارج الاسوار .. وابوها الاغنى في مجتمع مكة ..!

      الف تحية لكم جميعا ..
      لن تستقيم الحياة إن لمْ يستقم عليها الانسان .!
      لن يُحبّ الله أحداً إلا إذا أحبّ الانسان غيره بصدق ..!!
      الحُبّ الحقيقي تتدفّق عاطفته كما يتدفّق الماء من أعلى قِمّة.!
    • اخي المرتاح
      كيف اتجنى على رسول الله ؟؟ هذا الشئ لم يخطر ببالي مره كيف اتجنى على حبيب الله أيعقل ذلك مستحييييييييل من سابع المستحيلات ان افعل ذلك وهو من أقتدي به في حياتي وجعلته مثلي الأعلى أخي لا تتهمني بهذا الإتهام معاذ الله أن اكون من الجاهلين الذين يفترون على رسول الله الكذب ؟!
      ولكن خانني التعبير في عرض وجهة النظري .... (استغفر الله لم اقصد ذلك مما جال في خاطرك أخي (استغفر الله ) لم اقصد اخي ولكن كنت اتحدث عن الناس والطبيعة البشرية بشكل عام وطبيعة الزوجة الأولى عندما تعلم ان زوجها سيتزوج عليها وما ينتابها آنذاك
    • رأيي أنه ما دام الرجل لديه القدرة والاستطاعة على التوفيق بين المرأتين وحتى أكثر من أمرأتين بأنه لديه الحق الكامل والمشروع في الزواج ,, الذي شرعه له الدين
      ولا يستطيع أحد أن ينكر هذا الشي