السجين






    • السلاامـ عليكمـ ورحمة الله وبركاته



      يقول الله تعالى ((

      إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ (17) مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18))) ))






      الي اين وصلت في التفكير وانت تقرأ هذه الآية الكريمة!!


      من هو السجين في اعتقادك ؟؟؟!!!









      تعالو لنتعرف على هذا السجين الذي حذرنا الرسول صلى الله عليه وسلمـ

      وأوصى بأن لا يُطلق من سجنه , ولا يحل من قيده , ويبقى محبوساً في زنزانته !!!!,

      قابعاً وراء قضبان غرفته. وإن كان صغيراً في حجمه ولكنه خطيير في جُرمه .!!!!





      من هو اتوصلتمـ اليه اهو بهذه الخطوره حتى يسجن !! ^^







      ولشدة خطره وعظيــمـ جُرمه وفداحه مساوئه كاان الصحابه والتابعون والعلماااء يحرصون على

      على سجنه ويخافون من كُرباااته وعثرااته .

      بل حذّر العلمااااء من فكّ قيده ,





      من هو يا ترى وما هي شروره حتى الجميع يخاف من افراااج سبيله

      من هو !!






      بسبب هذا السجين :

      عُبدو غير الله تعالى , وأُحدثت بدع , وانتشر الفساااد في الأرض .



      بسبب هذاا السجين :

      أرحااام تقطّعت , وأوصال تحطمت وقلوب تفرّقت .



      بسبب هذاا السجين :

      أدميت أفئدة ,وقُرحت أكبااد , وزهقت أرواح .



      بسبب هذاا السجين :

      نزفت دمااء , وقُتل أبريااء , وثُكلت أمهات , وقُذفت المحصناات .




      بسبب هذاا السجين :

      أمواال أُكلت , وأعراض انتهكت, ونفوس هلكتْ.





      بسبب هذا السجين:

      بلااد اختُلًّتْ, وخيرات نُهبتْ,وشرفااء ذُلًّتْ.




      بسبب هذاا السجين :

      أغنيااء افتقرت ,وكرامات ديست وآمنون ارتعبوا




      اعود واكرر الســــؤال هل وصلتمـ الى معرفته !!


      من هو يا ترى !!









      إنه اللسان !!!


      لماااذا اللسان وليس غيره ؟؟؟؟!!
      ~!@q


      تابعوو معي لمعرفة المزيــــــد

      :)

      المصدر :أمسسك علييك لسااانك









      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥
    • لا يختلف اثنين على ان اللسان حاله حال القلب
      فهو مصدر رفع الحسنات و السيئات عند الانساااان
      فهو المتحكم والمصدر المهم ،،
      فمن عرف التعامل معه نجح ونجى ورضي الله عنه
      ومن اساااء التعامل فيه خسر وسخط الله عليه فالدنيا والاخرة .

      اكملي اخيتي الطرح فكلنا متااابعون لكِ
      جزيتي الجنه ونعيمهاااا




    • يقول الصحابي عبدالله بن مسعود رضى الله عنه :
      ((ما من شي أحق بالسجن ... من اللسان ))

      وقال أحد الصالحين :
      ((مثل اللسان مثل السّبْع , إن لم توثقه , عدى عليك فأكلك ))

      ولشدة خطره وعظيم كربه جعل الله عليه غطائين : الفكَّيْن والشقتين ’. حتى لا يتفلت من سجنه ويؤذي الآخرين .

      وهذا عبدالله بن عباس رضي الله عنه يأخذ بلسانه ويقول : ويحك ويحك . قل خيراً تغنم أو اسكت عن شر تسسلمـ

      وعن الترميذي أن ((عقبة بن عامر )) رضي الله عنه أقبل يوماً إلى رسول الله صلى الله عليه وسلمـ يسأله ببعض الوصايا.

      وقال: يا رسول الله .ماالنجااة ؟.قال رسول الحق :(( أمْسِكْ عليك لسانك , وليسعك بيتك , وابك على خطيئتك )) ويروى أن

      ((قيس بن ساعدة ))و((أكثم بن صيفي )) , وكلاهما من كبار العقلاء والحكمااء , جلس أحدهما عند الآخر . فقال أحدهما لصحابه :

      كم وجدت في ابن آدم من العيوب ؟؟ فقال : هي أكثر من أن تُحصى , ولقدأحصيت فيها أكثر من ثمانية آلاف عيب . ثم قال :

      ما أعظمها ؟ قال : قد وجدتُ والله خصلة إن استعملها ابن آدم سترت كل تلك العيوب كلها قال : وماهي ؟؟

      قال :أن يحفظ ابن آدم لسانه .









      لماذا جعل الله على اللسان غطائين :



      لما له من خطورة في فك قيدة وانكشافه على الناس .

      ولقد قييل في اللسان :
      -هو أعظم آلات الشيطان في استغواء الإنسان .

      -هو الذي أعصى الأعضاء على الإنسان

      -هو الذي يُكب الناس على وجوههم في النار يوم القيامة .

      -هو الذي لا تعب في إطلاقه ولا مشقة في سراحه وحراكه .

      -له في الخير مجال رحب وله في الشر دمار وحرب .

      -لا ينجو من شر اللسان الا من قيده بالشرع .



      يتبع ...
      :)..





      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥
    • طبعي كذا ^^ كتب:

      جميل غرووب.. في ميزان حسناتك ان شاءالله..

      متابعين,,:)

      الاجمل هو متابعتكم والاستفادة منه اخيتي ^^
      آمين ^^
      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥
    • فخر السلطنة كتب:

      لا يختلف اثنين على ان اللسان حاله حال القلب
      فهو مصدر رفع الحسنات و السيئات عند الانساااان
      فهو المتحكم والمصدر المهم ،،
      فمن عرف التعامل معه نجح ونجى ورضي الله عنه
      ومن اساااء التعامل فيه خسر وسخط الله عليه فالدنيا والاخرة .

      اكملي اخيتي الطرح فكلنا متااابعون لكِ
      جزيتي الجنه ونعيمهاااا





      اللسان نافذة القلب ومرآته
      علينا التحكم به للفوز بالجنان ^^
      ويااك اخي ^^
      تابعو معي ..
      :)..
      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥
    • اوتار مؤلمة كتب:

      موضوع رائع من روعة وجودكم


      الاروع تواجدكمـ^^
      تابعي معي خيتي ..:)..
      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥


    • آفااات السجين

      1- الكلاام فيما لا يعنيك :

      وهو ان تتكلم بما أنت مستغنٍ عنه , ولا حاجة بك إليه .

      يقول النبي صلى الله عليه وسلم : ((
      مِنْ حُسْنِ إسْلامِ المْرءِ تَرْكُهُ مَا لا يَعْنِيِه ))

      وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : لا تتعرًَض لما لا يعنيك .

      وقال مُورق العجلي : أمرٌ أنا في طلبه منذ عشرين سنة , ولم أقدر عليه ولست بتاركٍ طلبه .

      قالوا : وما هو ؟ قال :
      السكوت عما لا يعنيني .

      وقد قيل :

      المؤمن لا يكون صمته إلَّا فكراً , ونظره إلَّا عبرةً , وكلامه إلَّا ذكراً.

      قيل للقمان الحكيم : ما حكمتك ؟ قال :
      لا أتكلف ما لا يعنيني .

      لذلك :
      عندما دخل " لقمان " على نبي الله "
      داود " عليه السلام وهو يسرد درعاً , ولم يكن

      لقمان يعرف الدرع , فتعجب مما رأى , فأراد أن يسأل دواد عن ذلك فمنعته حكمته , وامسك نفسه ولم يسأله .

      ولما فرغ داود من الدرع ولبسه قال : نعم الدرع للحرب . عندها عرف لقمان غايه الدرع

      فأنشد يقول :
      الصمت حكمة وقليل فاعله .

      يقول مجاهد : سمعت ابن عباس يقول :
      لا تتكلم فيما لا يعنيك , فإنه فضل (زيادة ).

      إذا سألت غيرك عن حال عبادته بأن تقول مثلأً : هل انت صائم ؟ فإن قال لك نعم .
      يمكن أن يدخل عليه الريااء,.

      لأن عبادة السرَ أفضل , وغن قال لك لا تعرَّض للكذب . و
      هنا تكون أدخلت نفسك وأدخلت غيرك بما لا يليق .


      في وقتنا الحاضر ...



      أحـيـانــاً..
      يقـوم الـبـعض بالتدخــل فـي أمـورِ الآخـريـن ظنـاً منـهـم بأنـهـم يقدمـون خدمـةً إنسـانـيـةً
      و أنّ الآخـريـن بحاجـةٍ إليـهـم و إلــى مسـاعــدتـهم..و لكنـّــهم لا يقدرون الأمـور حـق قــدرهـا
      فيـفسـدون أكـثـر مـمّـا يصلـحـون


      إخـتـر و طب بين خير الأمـور .. و ابتعـد قدر ما شئـت عـن الشـرور ..
      فالعمـر يا حيـرتـي قصـير .. ولا يحتـمــل بيـع الضمـير..!!
      و حب لأخيك ما تحب لنفسك .. أحب له الجنه .. أبعده عن النار
      أدع له .. ترفـّـق بـه ..صــارحـه و نبــّـه .. إن أخطـأ أعنه على تصحيـح خطـأه
      .. و إن أصـاب وافقـه و أيـّـده..!!



      يتبع ..
      :)..










      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥


    • 2- فضول الكلاام

      هو الزيادة فيما يعني على قدر الحاجة .

      ولذلك ..من يعنيه أمر يمكنه أن يذكر بكلامٍ مختصر , ولو بكلمه واحده ,وإذا ذكر كلمتين .فالكلمة الثانيه (زيادة )أو فضول

      إي ..فضل عن الحاجة .

      يقول تعالى :((لاخير في كثير من نجواهم ))"النساء 114"

      (إي كلام الناس) إلا من أمر بصدقه أو معروف أو إصلاح بين الناس

      قال "عمرو بن دينار ":تكلم رجل عن النبي صلى الله عليه وسلم ,فأكثر ’ فقال له رسول الله صلى الله عليه : (( كلم دون لسانك من حجاب ؟؟)) فقال : شفتاي وأسناني .

      قال له رسول الله : ((إنما كان لك ما يرد كلامك؟؟))

      يقول إبراهيمبن ادهم : خلتان تهلك الناس : فضول الكلام وفضول المال.

      قال الحسن : من كثر كلامه كثر كذبه , ومن كثر ماله كثرت ذنوبه .

      وقال ابن مسعود : أنذركم فضول كلامكم .

      قال " عطا بن أبي رباح ".: إن من كان قبلكم , كانوا يكرهون فضول الكلام , أما يستحي أحدكم إذا نشرت صحيفته , كان

      أكثر ما فيها ليس من أمر دينه ,

      وعن بعض الصحابه قال : أن الرجل ليكلمني بالكلام , فأترك جوابه خيفة أن يكون فضولأ في الكلام

      وقال " عمر بن عبد العزيز " : إنه ليمنعني من كثير من
      الكلام خوف التباهي .

      واسمـــع قول رسول الحق صلى الله عليه وسلم إذ يقول : ((لا تُكثروا الكلام بغير ذكر الله ’. فإن كثرة الكلام بغير
      الله تعالى قسوة للقلب ! وإن أبعد الناس من الله القلب القاسي ))







      اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي



      يتبع ..
      :)..




      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥


    • فترة مشاهد من رحلة المعراج لرسول الحق

      :)



      في رحلة المعراج

      رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم مشهدأً غريبا وهو : أن ثوراَ عظيماً قد خرج من جحر صغير , ويريد ذلك الثور ان

      يدخل ثانية في ذلك الحجر فلا يستطيع !!!!

      فسأل جبريل عليه الصلاة والسلام عن ذلك , فقال :





      هذا مثل الرجل الذي يقول الكلمة , ثم يحاول أن يرجع فيها فلا يستطيع .



      أمــا المشهد الآخــر في رحلة المعراااج

      فلقد رأى رسول الله صلى الله عليــه وسلم أناسا والمقص يقص شفــاهمهم وألسنتهم ولما سأل رسول الله

      جبريل عليه السـلام عن هؤلاء قال له :




      هم (( خطبــاء الفتنه )) الذين يقولون ما لا يفعلون . وبذلك تجد ألسنتهم أحلى من العسسل وأفعالهم أسوأ من الاسى .
      :(

      وكما ان الشفاه واللسان هما الاداتان المتعاونتات في اخراج الكلام كان لهما هذا الجزاااء من عند الله

      وذلك قوله صلى الله عليه وسلم : ((
      من يضمن لي مابين لحييه أضمن له الجنه ))




      <span style="font-family:simplified arabic;"><span style="color:#ff0000;">




      يتبع ..:)..

      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥
    • بكل تأكيد طرح مثري جداا اخيتي غروب الدجئ
      تشكري عليه ،،
      يستحق التثبيت للمتابعة المستمرة
      بالتوفيق اخيتي
    • جصايد كتب:

      باارك الله فيك

      على هذا الموضووع رائع

      يجعله في ميزاان حسنااتك ياارب العااالمين


      الاروع تواجدكم والاستفادة من الموضوع
      ويااااك خيتي ^^

      تابعي ما زال هناك المزيد ..:)..
      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥
    • آآآآنا إنسان كتب:

      موضوع جميل


      الاجمل الاستفاده منه اخي
      يعطييك العافية على المرور ^^

      تابع ..:)..
      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥
    • فخر السلطنة كتب:

      بكل تأكيد طرح مثري جداا اخيتي غروب الدجئ
      تشكري عليه ،،
      يستحق التثبيت للمتابعة المستمرة
      بالتوفيق اخيتي


      تسسلمـ اخي ويوفق الجميع

      تابع ..:)...
      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥


    • 3-الخوض في الباطل

      يقصد به الكلام بالمعاصي : كمجالس الخمر , والتفكُّه بأعراض الناس والتحدث بأحوال النساء ,

      وشؤونهم المكروهة ’ ومقامات الفجور والفسوق الممجومة وبذيء الكلاام .

      يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر , فلا يجلس على مائدة يدار عليها الخمر ))

      ولهذا يقول النبي صلى الله عليه وسلم : (( أعظم الناس خطايا يوم القيامة , أكثرهم خوضا في الباطل ))

      واسمع قول الله سبحانه إذ يقول عن هؤلاء : (( فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره ))

      وقوله سبحانه فيهم : (( وكنا نخوض مع الخآئضين )))

      يقول "" قتادة "" في تفسير تلك الآية : كلما غوى غاو غوينا معه .

      ويقول النبي صلى الله عليه وسلم : (( ويل للذي يحدث بالحديث ليضحك به القوم فيكذب ويل له ويل له ))

      يقول " ابن سيرين " : كان رجل من الأنصار يمر بمجلس لهم فيقول لهم :

      توضؤوا فإن بعض ما تقولون شرّ من الحدث .

      وقال " سلمان الفارسي " : أكثر الناس ذنوبا يوم القيامة أكثرهم كلاما في معصية الله .







      يتبع ...



      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥
    • [B][B] (( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر , فلا يجلس على مائدة يدار عليها الخمر ))
      وكم من مسلم يعلن اسلامه وهو مستمر فالخمووور .
      اما عن قول الباطل فهو منتشر وللاسف الشديد ،،
      اسأل الله العفو والعافية وان يجنبنا الخطايا والمعاصي ما ظهر منها وما بطن.

      كل التوفيق لكِ اخيتي
      [/B][/B]


    • 4- المراء والجدال

      المراء :
      هو الاعتراض على كلام الغير ,بإظهار خلل فييه .

      الجدال : هو إقحام الغير وتعجيزه وتنقيصه وذلك بالقدح في كلامه ومرده إلى القصور والجهل .


      هاتان صفتان مذمومتان ومهلكتان وشهوتان باطنتان للنفس , يتجلى بهما طغيان دعوى الغلو والكبرياء لتمزق الغير وتصدمه وتؤذيه .


      يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم موصيا : (( لا تمار أخاك ولا تمازحه ولا تعده موعدة فتخلفه ))


      وقال نبي الله صلى الله علييه وسلم في الجدال : (( ما ضل قوم بعد هدى كانوا عليه الا اوتوا الجدل ))


      سأل " أبو حنيفة داود الطائي ": لم آثرت الانزواء ؟؟ قال : لأجاهد نفسي بترك الجدال .

      يقول " مالك بن أنس " : ليس الجدال من الدين في شيء .

      وقال ايضا : المراء يقسي القلب , ويورث الضغائن .

      وقال لقمان الحكيم " لابنه : لا تجادل العلماء فيمتوك .

      وهذا ابن أبي ليلي يقول : لا أماري صباحبي , فاما أن أكذبه , واما أن اغضبه لترائي به .

      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥

    • 5- الخصومة بغير حق


      يقول الله سبحانه : ((ومن الناس من يعجبك قوله في الحيوة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام ))


      وعن عائشة رضي الله عنها ان النبي صلى الله عليه وسلم قال :

      ((إن ابغض الرجال إلى الله , الالد الخصام ))


      قال القرطبي : إني لأجد صفة ناس في هذه الأمة في كتاب الله المنزل , قوم يحتالون على الدنيا بالدين


      ،ألسنتهم أحلى من العسسل ، قلوبهم أمر من الصبر ..... ذلك النفاق . وألد الخصام ,أي : في حالة خصومته يكذب ويحتال .


      ويفتري ويفجر ويخون ويغدر ويشي ويفسق .

      يقول رسول الحق صلوات الله علييه وسلم : ((أربع من كن فييه كان منافقا خالصا , ومن كانت خصلة منهن كانت فيييه خصلة من النفاق

      حتى يدعها :إذا اؤتمن خان , واذا حدث كذب ,وإذا عاهد عذر , وإذ خاصم فجر))

      قال احدهم :إياك والخصومه ,فإنها تمحق الدين .

      والخصومة توغر الصدر , تهيج الغضب , وتلهب المشاعر بالسوء , وتذكي نار الحقد والقهر , والضغينة والاحتقار ولجاج الكلام .

      يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم مرغبا : ((إن في الجنة لغرفا يرى ظهورها من بطونها وبطونها من ظهورها , فسأله أبو موسى الأشعري :

      لمن هذه يا رسول الله . قال حبيب الله : هي لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام ))

      مر "عيسى " عليه الصلاة والسلام " مع حواريه على قوم , فقالوا له شرا , فرد عليهم بالخير , فتعجب الحواريون

      من ذلك الرد فقال لهم : كل ينفق مما عنده

      يقول " عمر " رضي الله عنه : البر شي هين : وجه طليق وكلام لين


      6- التقعر في الكلام :

      وهو التشدق والتكلف بالكلام من سجع وتصنع وإرهاق الكلام .

      يقول النبي صلى الله عليه وسلم : ((إن أبغضكم إلي وأبعدكم مني مجلسا يوم القيامة والثرثارون والمتشدقون واللمتفيهقون ))

      وعن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كرر قوله ثلاث مرات بقوله :

      ((ألا هلك المتنطعون))

      والمتنطع هو التعمق باللفظ والاستقصااء وتكلف الكلام



      7- الفحش في الكلام بذاءة اللسان :

      يقول تعالى : (( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول الا من ظلم وكان الله سميعا عليما ))

      ويقول رسول الحق , صلوات ربي عليه وسلم :

      ((إياكم والفحش , فأن الله لا يحب الفحش ولا التفحش ))

      وقال الاحنف بن قيس : الا اخبركم بأدوا الداء : اللسان البذيء والخلق الدنيء .

      قال اعرابي لرسول الله صلى الله علييه وسلم ,أوصني فقال له رسول الله : (( اتق الله ولا تحقرن من المعروف شيئا , ولو أن تفرغ من

      دلوك في إناء المستسقي , وإياك والمخيلة ، فإن الله لا يحب المخيلة ,وإن شتمك وغيرك بأمر يعلمه فييك , فلا تعيره بأمر تعلمه فييه

      فيكون لك اجره , وعلييه إثمه ,ولا تشتمن أحدا ))


      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥


    • مشاهد من عهد الرسول و الصحابه



      المشهد الأول :

      ذُكر للنبي صلى الله عليه وسلم حال امرأة وذكر له عن صلاتها وصيامها وقيامها الليل وانطلاق

      يدها بالصدقات وخشوعها في الصلاة وبكائها من خشية الله ثم قالوا لرسول الله : ولكن يا رسول الله تؤذي جيرانها

      بلسانها , من سب وسخرية ولعن وغيبة وغير ذلك .

      وكان رد رسول الله عنها بـ : هي في النار , هي في الناااااار .

      يقول النبي صلى الله علييه :

      (( اخزن لسانك إلا من خير , فإنك بذلك تغلب الشيطان ))




      مشهد اخر


      ذكر عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه رأى الخليفة أبا بكر الصديق رضي الله عنه وهو يمسسك لسانه

      بيده!! فقال له عمر : ما تصنع يا خليفة رسول الله ؟؟ قال أبا بكر عن لسسانه : هذا الذي أوردني الموارد

      لقد سمعت ريول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( ليس شي في الجسسد , الا يشكو الى الله اللسان , على حديثه ))






      يتبع ..
      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥
    • فخر السلطنة كتب:

      [B][B] (( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر , فلا يجلس على مائدة يدار عليها الخمر ))
      وكم من مسلم يعلن اسلامه وهو مستمر فالخمووور .
      اما عن قول الباطل فهو منتشر وللاسف الشديد ،،
      اسأل الله العفو والعافية وان يجنبنا الخطايا والمعاصي ما ظهر منها وما بطن.

      كل التوفيق لكِ اخيتي
      [/B][/B]



      اللهم آآآميين

      تسسلمـ أخي ع المتابعة

      :)
      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥


    • 8- اللعن

      هو البعد عن رحمة الله والعيااذ بالله

      يقول تعالى : (( فهل عسيتمـ إن توليتم أن تفسدوا في الارض وتقطعوا أرحامكم أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم ))


      ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((إذا ظهر القول , وخزن العمل , وائتلفت الألسنة , وتباغضت القلوب , وقطع كل ذي رحم رحمه ,
      فعند ذلك لعنهم الله , وأصمهم ,وأعمى أبصارهم ))


      وقال حبيب الله صلى الله عليه وسلم : (( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء ))

      ويقول " أبو الدرداء " رضي الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
      ((إن اللعانين لا يكونون شهداء ولا شفعاء يوم القيامة ))

      جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :قلت يا رسول الله أوصني , قال : ((أوصييك أن لا تكون لعانا ))

      يقول " عبدالله بن عمر" رضي الله عنهما: ((إن أبغض الناس إلى الله , كل طعان لعان .

      وقال بعضهم : لعن المؤمن يعدل قتله .

      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥
    • بحر بدون ماء كتب:


      في ميزان حسناتك
      بارك الله فيك


      اللهمـ آآآمين

      تابع اخي لاجل الاستفادة
      :)
      ♥ الفرح في قلوبنا لـا يرحل هو فقط قد يغفو قليلآ ، ليأتي أجمل ツ ♥