قارئة الفنجان كتب:
لا يمكننا اعتبار الرسوب حلاً قط
فهل برسوب الطالب سنقضي على الصعوبات التي لديه
على العكس تماماً
رسوبه سيسبب له الاحبطا كما أن الأثر السلبي يزيد
إذا ما كان ضمن عائلة لا تتفهم وضعه
لا يمكنني الحكم على معلمي الصعوبات
بدون معرفة ماهية الدورات التي يخضعون إليها
وآلية التدريب لديهم
ولا أؤيد عزل هذه الفئة عن الآخرين
طالب الصعوبات هو طالب ككل الطلبة
لا يملك أي نوع من الإعقات فلما يتم عزله
اختلاط الطلبة ببعضهم له أثر كبير في حل بعض الصعوبات
وخاصة إذا عُلموا التعاون ومعنى العمل الجماعي
الرسوب ليس حلا فعلا لكن وجب الإهتمام بهذة الفئة
كيف يمكن الإهتمام بهم دون عزلهم في مدارس متخصصة ؟
أنت تعلمين أن عدد الطلاب في الصف يصل إلى ثلاثين طالب يدرسون منهج واحد
والمعلم ملزم بأنشطة واختبارات لأكثر من صف في فترة معينة
وملزم بإلإنتهاء من المنهج أيضا في وقت محدد
فلو أهتم المعلم بطالب الصعوبات سيؤدي ذلك لإهمال الطلاب الآخرين
والعكس صحيح أيضاا
قصدت بالعزل لفترة معينة ولمراحل دراسية محددة بعدها عندما يصبح الطالب مؤهل يتم نقله لمدارس التعليم الحكومي حيث يسهل هناا
التعامل مع طالب في الماضي كان طالب صعوبات
مودتي لك قارئة
وشكرا للحوار والتواصل القيم