المسلمون يقتلون وأهل الخليج مشغولون بمسابقة الأبل

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • المسلمون يقتلون وأهل الخليج مشغولون بمسابقة الأبل

      المسلمون يقتلون وأهل الخليج مشغولون بمسابقة الأبل .
      تتنافس دول الخليج العربي هذه الأيام في إقامة سباقات لأجمل جمل وأجمل ناقة، ووصلت ميزانية بعض السباقات لأكثر من نصف مليون ريال سعودي، ويتم حمل بعض الإبل من مكان بعيد رغبة في الجوائز رغم ما يسببه ذلك من عذاب للإبل، وتستمر المسابقات يومين يصبح الناس فيها ويمسون على تلك المسابقات ليس لهم حديث أو ذكر إلا بها .

      ونظراً لكون هذه المسابقات جديدة، وتنظم على المستوى الشعبي فإنه يحصل فيها من اللغط الشيء الكثير؛ وخاصة عند الإعلان عن النتائج، حيث تنهال الشتائم والسباب على لجنة التحكيم؛ بل يبلغ الحد إلى نظم القصائد في هجاء لجنة التحكيم، وبعد اختيار الجمال الفائزة يباع البعض منها بأكثر من دية عشرة من المسلمين .

      وهكذا تصبح البهائم أعز وأغلى عندنا من مساكين المسلمين، ولاعزت أو علت أمة جعلت حيواناتها أكرم من مسلميها. وفي مسابقة أقيمت بوادي الدواسر بالسعودية قبل يومين تجول مندوبنا فيها خلال يومي المسابقة ولم يجد أحداً تكلم عن الأحداث الخطيرة التي تحيق بالإسلام هذه الأيام وكأن حياة المسابقة خير من موت أمة أوذهاب دين .

      $$A $$A اللة يوفقنااااااا بس
    • و مسابقات اخرى يا اخى اتفه من التفاهه..
      و كأن فلوسهم كثرت و لا يعرفون شو يسوى بها... امثال وزنك ذهب ..
      و يا ليت الاسئله تكون بمستوى ...انما شو اسم الغنيه الفلانيه من هو ملحن الغنيه العلانيه..
      و كأن الحكومه فى صوب و الناس فى صوب..
      و كأنا نأذن فى مالطه .. فهل حد يسمعنا؟؟؟
    • اولا لي وجة نظر ليست مختلفه عنكم بل
      في اطار مخالف عنكم
      بالنسبه للمسابقات التي تحدث في خضم الاحداث الداميه التي تحدث في افغانستان و فلسطين هناك امرين يجب عليكم ان تدركوه
      الاول
      هذا الامر يرجع للمنظمين لهذه البمسابقات او البرامج يا انهم يلغوا المسابقه الى ان تهدأ الاوضاع او انهم يبدأون بها في اطار الاحداث مثلا ان الجوائز تذهب لجهات الخير العامله في افغانستان او فلسطين او حتى جهات اخرى مثلا المعاقين و المستشفيات مثل ما يحدث في برنامج من سيربح المليون عندما يستضيفون شخصيه دعني اسميها شخصيه شبعانه فلوس او لها ثقل في المجتمع .
      الامر الثاني يتلخص بحل هو ان يفعل الجمهور او هائولا الاشخاص الذين يشاركون في هذه المسابقات و خاصه المسابقات الثقافيه بطرح اسئله عن القضيه المطروحه على الساحة الدوليه او الاسلاميه او العربيه او على مستوى الدولة نفسها و هذا يشعر الجمهور بتواصلهم بقضيتهم

      اما بالنسبه لرخص النفس المسلمه اما الابل او ما شابه فهذه يجب ان تنظر لها اما نظره تاريخيه او نظره عادات او جهل المتداولون لهذه الامور .
      و
      حيااااااااااااااا الله اااااااااااااكم