مسقط - الرؤية
-
عبدالرزاق بن علي: البنك رائد في الخدمات الإلكترونية لتقديم قيمة مضافة للزبائن
احتفل بنك مسقط - المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة - بتدشين نظام الخدمات المصرفية الجديدة عبر الهاتف النقال؛ وذلك تحت رعاية سعادة أحمد بن سليمان الميمني وكيل وزارة التجارة والصناعة للشؤون الإدارية والمالية وشؤون المناطق، وبحضور عبدالرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، وعدد من المسؤولين بالقطاعين الحكومي والخاص، وبحضور عدد من زبائن البنك؛ حيث اشتمل الحفل على تقديم عرض توضيحي حول نظام الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال ونوعية الخدمات التي يمكن لزبائن البنك الاستفادة منها، والتي تهدف إلى تقديم خدمات إلكترونية تساهم في إنجاز معاملات الزبائن بطريقة سريعة وآمنة ودون الحاجة إلى الذهاب لفروع البنك، كما اشتمل الحفل على تقديم بعض الفقرات التعريفية والتوعوية التي تبين أهمية تدشين هذا النوع من الخدمات عبر الهاتف النقال كجزء من استراتيجية بنك مسقط في تعزيز ودعم مفهوم الحكومة الإلكترونية.
وبهذه المناسبة، قدم سعادة أحمد بن سليمان الميمني وكيل وزارة التجارة والصناعة للشؤون الإدارية والمالية وشؤون المناطق، التهنئة لبنك مسقط على تدشين نظام الخدمات المصرفية الجديدة عبر الهاتف النقال.. مشيدا بمبادرة البنك في تقديم الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، وتعزيز جهود الحكومة في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية التي شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، وقد حققت المؤسسات والشركات خطوات إيجابية وإنجازات جيدة في هذا المجال.. مضيفا بأن الخدمات الإلكترونية في القطاعين الحكومي والخاص تشهد نقلة نوعية كبيرة، وعلى الجميع مواكبة هذا التطور واستثمار التكنولوجيا الحديثة لخدمة الجمهور وفي مختلف المجالات.
وقال الميمني إن الخدمات المصرفية التي تقدمها مختلف المؤسسات المصرفية شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية؛ حيث تهدف هذه المؤسسات لتقديم أفضل الخدمات المصرفية وأستقطاب أعداد كبيرة من الزبائن والمساهمة في تعزيز القطاع المصرفي في السلطنة، والذي يعد من القطاعات المهمة في الاقتصاد العماني.. مضيفا: يعتبر الهاتف النقال واحدًا من أهم القنوات لتوفير الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين والشركات وسيساهم تدشين هذه الخدمات المصرفية في التسهيل على الزبائن والإسراع في إنجاز معاملاتهم المصرفية دون الحاجة إلى الذهاب للفروع؛ وبالتالي تقديم خدمات إلكترونية تلبي احتياجات الجمهور.
ومن جانبه؛ قدم عبدالرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، الشكر لسعادة الوكيل على رعايته لحفل تدشين نظام الخدمات المصرفية الجديدة عبر الهاتف النقال وإلى جميع الحضور.. مؤكدا أن هذه الخطوة تهدف إلى توفير خدمات مصرفية متميـــّزة وشاملة ترقى إلى تطلعات زبائننا الكرام، لذلك فإننا نسعى إلى تطوير خدماتنا والتأكد من مواكبتها لأحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة، كما نحرص على توفير خدمات إلكترونية متطورة إسهاماً من البنك في الجهود الوطنية الهادفة إلى خلق مجتمع رقمي يقوم على استخدام التكنولوجيا الحديثة في المعاملات المالية والمصرفية.
وأوضح طارق عتيق مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، أن البنك دشن في مطلع العام الرؤية الجديدة "بإمكاننا تقديم المزيد" التي تعتمد وبشكل كبير على تقديم مختلف الخدمات بأسلوب جديد وعصري يواكب التطورات الحالية والمستقبلية ويقدم للزبائن قيمة مضافة، ومن هذا المنطلق وترجمة لهذه الرؤية والفلسفة الجديدة التي يتبعها البنك في تقديم مختلف الخدمات المصرفية؛ فقد قام البنك بتدشين هذا النظام الذي يوفر العديد من الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال ويوفر الوقت والجهد على الزبائن خاصة أنها خدمة حديثة وآمنة.. مضيفا بأن بنك مسقط سيواصل تقديم المزيد من الخدمات الحديثة المرتبطة بالتقنيات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث تشهد الخدمات الإلكترونية على مستوى المنطقة والعالم طفرة كبيرة وإقبال جيد من الزبائن، ويهدف البنك إلى مواكبة كافة هذه التطورات وتوفيرها في سوق السلطنة.
هذا.. وإعتبارا من اليوم، بإمكان زبائن بنك مسقط التمتع والحصول على العديد من الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال الخاص بهم؛ وذلك عبر إجراءات بسيطة وسهلة؛ حيث يمكن لكافة الزبائن تنزيل النظام على الهاتف والبدء بالتسجيل وتقديم البيانات الشخصية المطلوبة وبعدها إجراء الخطوات المتعلقة بطلب الخدمة، إضافة إلى إنجاز كافة الخدمات المصرفية دون الحاجة إلى الذهاب للفروع ومن بين الخدمات التي يوفرها النظام في الهاتف النقال خدمات تحويل المبالغ بين الحسابات في بنك مسقط ودفع كافة فواتير الكهرباء والمياه عبر الهاتف وطلب الشيكات وطرح الاستفسارات والتعرف على المنتجات والمعلومات المتعلقة بالبنك، كما يوفر النظام معلومات وخارطة طريق لكافة فروع البنك ومواقع اجهزة الحاسب الالى المنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة، كما يمكن الاستفسار عن أي موضوع عبر خدمة البريد الالكتروني التي يوفرها النظام والحصول على الرد في وقت سريع وقياسي ويتميز النظام بوجود العديد من الخدمات المصرفية الأخرى التي يحتاجها الزبون فقد حان الوقت لزبائن بنك مسقط للدخول في عصر جديد والتمتع بالخدمات الإلكترونية التي يوفرها البنك.
-
عبدالرزاق بن علي: البنك رائد في الخدمات الإلكترونية لتقديم قيمة مضافة للزبائن
احتفل بنك مسقط - المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة - بتدشين نظام الخدمات المصرفية الجديدة عبر الهاتف النقال؛ وذلك تحت رعاية سعادة أحمد بن سليمان الميمني وكيل وزارة التجارة والصناعة للشؤون الإدارية والمالية وشؤون المناطق، وبحضور عبدالرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، وعدد من المسؤولين بالقطاعين الحكومي والخاص، وبحضور عدد من زبائن البنك؛ حيث اشتمل الحفل على تقديم عرض توضيحي حول نظام الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال ونوعية الخدمات التي يمكن لزبائن البنك الاستفادة منها، والتي تهدف إلى تقديم خدمات إلكترونية تساهم في إنجاز معاملات الزبائن بطريقة سريعة وآمنة ودون الحاجة إلى الذهاب لفروع البنك، كما اشتمل الحفل على تقديم بعض الفقرات التعريفية والتوعوية التي تبين أهمية تدشين هذا النوع من الخدمات عبر الهاتف النقال كجزء من استراتيجية بنك مسقط في تعزيز ودعم مفهوم الحكومة الإلكترونية.
وبهذه المناسبة، قدم سعادة أحمد بن سليمان الميمني وكيل وزارة التجارة والصناعة للشؤون الإدارية والمالية وشؤون المناطق، التهنئة لبنك مسقط على تدشين نظام الخدمات المصرفية الجديدة عبر الهاتف النقال.. مشيدا بمبادرة البنك في تقديم الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، وتعزيز جهود الحكومة في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية التي شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، وقد حققت المؤسسات والشركات خطوات إيجابية وإنجازات جيدة في هذا المجال.. مضيفا بأن الخدمات الإلكترونية في القطاعين الحكومي والخاص تشهد نقلة نوعية كبيرة، وعلى الجميع مواكبة هذا التطور واستثمار التكنولوجيا الحديثة لخدمة الجمهور وفي مختلف المجالات.
وقال الميمني إن الخدمات المصرفية التي تقدمها مختلف المؤسسات المصرفية شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية؛ حيث تهدف هذه المؤسسات لتقديم أفضل الخدمات المصرفية وأستقطاب أعداد كبيرة من الزبائن والمساهمة في تعزيز القطاع المصرفي في السلطنة، والذي يعد من القطاعات المهمة في الاقتصاد العماني.. مضيفا: يعتبر الهاتف النقال واحدًا من أهم القنوات لتوفير الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين والشركات وسيساهم تدشين هذه الخدمات المصرفية في التسهيل على الزبائن والإسراع في إنجاز معاملاتهم المصرفية دون الحاجة إلى الذهاب للفروع؛ وبالتالي تقديم خدمات إلكترونية تلبي احتياجات الجمهور.
ومن جانبه؛ قدم عبدالرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، الشكر لسعادة الوكيل على رعايته لحفل تدشين نظام الخدمات المصرفية الجديدة عبر الهاتف النقال وإلى جميع الحضور.. مؤكدا أن هذه الخطوة تهدف إلى توفير خدمات مصرفية متميـــّزة وشاملة ترقى إلى تطلعات زبائننا الكرام، لذلك فإننا نسعى إلى تطوير خدماتنا والتأكد من مواكبتها لأحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة، كما نحرص على توفير خدمات إلكترونية متطورة إسهاماً من البنك في الجهود الوطنية الهادفة إلى خلق مجتمع رقمي يقوم على استخدام التكنولوجيا الحديثة في المعاملات المالية والمصرفية.
وأوضح طارق عتيق مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، أن البنك دشن في مطلع العام الرؤية الجديدة "بإمكاننا تقديم المزيد" التي تعتمد وبشكل كبير على تقديم مختلف الخدمات بأسلوب جديد وعصري يواكب التطورات الحالية والمستقبلية ويقدم للزبائن قيمة مضافة، ومن هذا المنطلق وترجمة لهذه الرؤية والفلسفة الجديدة التي يتبعها البنك في تقديم مختلف الخدمات المصرفية؛ فقد قام البنك بتدشين هذا النظام الذي يوفر العديد من الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال ويوفر الوقت والجهد على الزبائن خاصة أنها خدمة حديثة وآمنة.. مضيفا بأن بنك مسقط سيواصل تقديم المزيد من الخدمات الحديثة المرتبطة بالتقنيات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث تشهد الخدمات الإلكترونية على مستوى المنطقة والعالم طفرة كبيرة وإقبال جيد من الزبائن، ويهدف البنك إلى مواكبة كافة هذه التطورات وتوفيرها في سوق السلطنة.
هذا.. وإعتبارا من اليوم، بإمكان زبائن بنك مسقط التمتع والحصول على العديد من الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال الخاص بهم؛ وذلك عبر إجراءات بسيطة وسهلة؛ حيث يمكن لكافة الزبائن تنزيل النظام على الهاتف والبدء بالتسجيل وتقديم البيانات الشخصية المطلوبة وبعدها إجراء الخطوات المتعلقة بطلب الخدمة، إضافة إلى إنجاز كافة الخدمات المصرفية دون الحاجة إلى الذهاب للفروع ومن بين الخدمات التي يوفرها النظام في الهاتف النقال خدمات تحويل المبالغ بين الحسابات في بنك مسقط ودفع كافة فواتير الكهرباء والمياه عبر الهاتف وطلب الشيكات وطرح الاستفسارات والتعرف على المنتجات والمعلومات المتعلقة بالبنك، كما يوفر النظام معلومات وخارطة طريق لكافة فروع البنك ومواقع اجهزة الحاسب الالى المنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة، كما يمكن الاستفسار عن أي موضوع عبر خدمة البريد الالكتروني التي يوفرها النظام والحصول على الرد في وقت سريع وقياسي ويتميز النظام بوجود العديد من الخدمات المصرفية الأخرى التي يحتاجها الزبون فقد حان الوقت لزبائن بنك مسقط للدخول في عصر جديد والتمتع بالخدمات الإلكترونية التي يوفرها البنك.
¨°o.O ( على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب ) O.o°¨
---
أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية
---
أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية
وأدعوكم للإستفادة بمقالات متقدمة في مجال التقنية والأمن الإلكتروني
رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني Eagle Eye Digital Solutions
رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني Eagle Eye Digital Solutions