أريد أن أحكي لكم حكاية واقعية ...ارجو أن تدخلو وللأهمية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أريد أن أحكي لكم حكاية واقعية ...ارجو أن تدخلو وللأهمية

      أريد أن أخبركم بحكاية واقعية ومأساوية ..مأسويه لدرجة أن صاحبا يتمنى أن يكون ذليلا ولا أن يحدث له مثل هذه الاحداث ...وهو جبان كالدجاجه
      هذه الحكايه هي:-
      إجتمع في يوم من الايام بعد احداث يشيب لها الرؤوس ...وتتقطع لها القلوب ..وتأن لها الحناجر
      تجمع جميع علماء العالم في طاوله كبيره ..ضخمة جدا يتحاورون في نتاءج هذه الاحداث
      فقال أحد العلماء : إن هذه العوامل لو إجتمعت في أي قنبلة عاديه لجعلتها تنفجر ...لكن والكل يعرف أن هذه القنبله إذا إنفجرت قد تفتك بالعالم ..فيجب ان نخمد هذه العوامل التى تجعل هذه القنبله تنفجر
      فأيده عالم آخر بقوله : بل والاظعف من هذا أن القنابل العاديه تنفجر عن وجود جميع العوامل ..لكن هذه القنبلهرقد تنفجر عند تجمع عامل واحد فقط من هذه العوامل .
      فأيدهم جميع العلماء ...والكل قلق من هذا .... ما عدا أحد العلماء...عريض الجثه ...قصير القامه ... يملك وجهين إثنين ...وجه يشبه الخنزير...ووجه آخر يشبه مصاص الدماء ..أو في بعض الاحيان يتحول كالشيطان
      بل هو أخس من الشيطان
      فقد قال لهم "إن هذه القنبله لو جمعت لها جميع الظروف هذه بل أكثر من هذه الظروف بكثير ...لن تنفجر هذه القنبله "
      يعارضه أحد العلماء بقوله " كيف ؟؟؟ ...إثبت لنا ذلك ....فقد إنفجرت هذه القنبلة من قبل عدة مرات .... ولم توجد هذه الظروف جميعها ...بل ظروف قليلة فقط "
      فيرد عالم آخر " نعم ....ونحن لن نصدقك إلا إذا أثبت نظريتك "
      فيقول ذلك العالم الشيطان " نعم ...سأثبتها لكم "
      فيقول أحد العلماء"كيف إثبتها لنا "
      فيقول ذلك العالم الشيطان " سأوفر لها جميع هذه الظروف تدريجيا ...بل سأظيف لها ظروف أخرى "
      فيقول أحد العلماء "أنا لن أسمح لك بهذا ... أن ستهوي بنا في الهاوية بهذا "
      فيقول العالم الشيطان "أريد أن أثبت لكم شيئا واحد ...إن هذه القنبله لم تكن كما كانت سابقا ...أنها الان لطيفه...ودوده ... وساذجه لدرجة كبيره .... وامهلوني فقط وقتا لأثبت لكم هذا "
      فيعارضه جميع العلماء لكنه يصر على هذا وواصل طريقه في إثبات ما أدعى من نظريه
      وفعلا ...حصلت المعجزرة ....فقد وفر لها جميع الظروف ..وفي أقل وقت ممكن ...بل وقد أظاف إليها ظروفا لم تخطر في بال أحد ...ولكنها رغم كل ذلك ...ورغم كل التصورات والاثباتات السابقه ..زفقد بطلت نظريه جميع العلماء ...وثبتت نظريه العالم الشيطان
      أتدرون من هو هذا العالم الشيطان ....أنه شارون
      وأتدرون ما هي القنبله ....هي العروبه ..والانتماء إلى الاسلام
      فنحن هم الذين أثبتوا نظرية شارون ...وشارون الان رغم كل ما أثبته ...يريد الان أن يمتد بإثباتاته إلى أبعد مدى
      والله أعلم إلى أي درجه سنكون ساذجين
      لو حدثت هذه الاحداث لأي دوله أخرى وأظعف منا قوة وعتادا ....لإنفجرت تلك القنبله
      لكن الغريب أنننا لم ننفجر
      وأريد الان أن أرافق بعض التطورات
      فقد أصبح الان جميع هاؤلاء العلماء يناصرون العالم الشيطان ويؤيدونه ويساعدونه في تجاربه
      واصبحنا نحن فئران التجارب
      أصبحنا نحن فئرانا ...بل دجاج التجارب
    • تجميد أرصدة مؤسسة الأرض المقدسة لارتباطها بحماس


      واجهة أحد مكاتب مؤسسة الأرض المقدسة في ريتشاردسون بولاية تكساس
      أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش أن السلطات الفدرالية قررت تجميد أموال مؤسسة الأرض المقدسة بعد أن اتهمتها بتمويل حركة المقاومة الإسلامية حماس. وبينما رحبت الحكومة الإسرائيلية بالقرار فقد أنكرت حماس أي علاقة لها بالمؤسسة.

      وتخضع جمعية الأرض المقدسة للمساعدة والتنمية ومقرها في دالاس بولاية تكساس لمراقبة مكتب التحقيقات الفدرالي منذ منتصف التسعينات. ويعتقد أنها جمعت 13 مليون دولار في العام الماضي. وقررت الجهات الفدرالية التحفظ على أربعة مكاتب خاصة بمؤسسة الأرض المقدسة قائلة إنها واجهة لجمع أموال لحركة حماس.

      وقال بوش للصحفيين في حديقة البيت الأبيض ومعه وزير الخزانة بول أونيل ووزير العدل جون آشكروفت إن من وصفهم بالإرهابيين "يستفيدون من مؤسسة الأرض المقدسة ونحن لن نسمح بذلك". وقال بوش إن الأموال التي جمعتها المؤسسة ساعدت حماس على تجنيد وتدريب منفذي العمليات الفدائية وتقديم الدعم لأسرهم.

      وتشكل المداهمات التي وقعت في كاليفورنيا وتكساس ونيوجيرسي وألينوي توسيعا للحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد الإرهاب علاوة على استهداف تنظيم القاعدة الذي يقوده أسامة بن لادن المشتبه به الأساسي في الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر/ أيلول.

      وقال آشكروفت "بهذا العمل توسع نشاطنا إلى ما هو أبعد من شبكة القاعدة". ووصف أونيل حركة حماس الفلسطينية التي أعلنت مسؤوليتها عن عمليات فدائية في إسرائيل في مطلع الأسبوع أسفرت عن مقتل 25 شخصا بأنها "تنظيم إرهابي ذو امتداد عالمي".

      وأوردت صحيفتا وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز الثلاثاء أن الإدارة الأميركية قررت تجميد أموال الجمعية بعد أن أعلنت حماس مسؤوليتها عن سلسلة العمليات الفدائية في القدس وحيفا وأسفرت عن مقتل 30 إسرائيليا وإصابة أكثر من 220 بجروح.


      موسى أبو مرزوق
      وقال مراسل الجزيرة إن القرار الأميركي شمل أيضا إلى جانب مؤسسة الأرض المقدسة تجميد أرصدة شركة إنفوكوم للإنترنت. وأوضح أن الاتهام الرئيسي الموجه لهذه الشركة هو أن أموالها الرئيسية قد جاءت من موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

      وأشار إلى أن السلطات الأميركية لم تقدم أدلة ولكن اعتبروا أنه بمجرد أن هذه الأموال تقدم لمدارس تؤهل أشخاصا لتنفيذ عمليات فدائية على إسرائيل وهو في حد ذاته دليل كاف، وأشار إلى دور اللوبي اليهودي في التأثير على قرار البيت الأبيض بتجميد أرصدة هاتين المؤسستين.

      ونقل المراسل عن مسؤولين في مؤسسة الأرض المقدسة نفيهم أن تكون واجهة لحركة حماس.

      وأنكر مسؤول حماس في مدينة نابلس بالضفة الغربية تيسير عمران تلقي الحركة أو مؤسساتها أي أموال من مؤسسات في الخارج، وقال إن أموال حماس تأتي من تبرعات فلسطينيين في الداخل وليس من مؤسسات في الولايات المتحدة أو أي مكان في العالم.

      وفي تل أبيب رحبت الحكومة الإسرائيلية بالقرار الأميركي، وقال رعنان غيسين مستشار رئيس الوزراء أرييل شارون إن قرار الحكومة الأميركية يضعف قدرة حماس.

      المصدر :قناة الجزيرة + وكالات
    • أصيب ثلاثة إسرائيليين على الأقل بجروح في انفجار وقع صباح اليوم قرب فندق في القدس الغربية، بعد يوم من الغارات العنيفة التي شنتها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين، وفي واشنطن دعا الرئيس الأميركي السلطة الفلسطينية لاعتقال المسؤولين عن الهجمات الفدائية ضد إسرائيل ومحاكمتهم. وتقدم أعضاء بالكونغرس الأميركي بمشروع قرار يحث الرئيس بوش على تعليق العلاقات مع الفلسطينيين. في هذه الأثناء أصيب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في رفح جنوب قطاع غزة في حين شوهدت دبابات إسرائيلية قرب الشريط الحدودي مع مصر.





      وتضيف في نفس المقال



      بوش يدعو عرفات للتحرك
      من ناحيته طالب الرئيس الأميركي السلطة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بملاحقة منفذي الهجمات ضد غسرائيل، وتقديمهم للمحاكمة.

      وقال بوش في فلوريدا "إن مما لابد منه أن يتحرك عرفات الآن بحزم لملاحقة أولئك الذين قتلوا. ومن الضروري أن يساهم أصدقاء وحلفاء آخرون عبر العالم أيضا في إحالة الإرهابيين إلى القضاء إذا كنا نريد السلام في الشرق الأوسط، وهذا ما أتمناه".

      وأضاف "لا يمكننا أن نترك قلة من الناس تحطم حلم الكثيرين وهو التوصل إلى سلام دائم في الشرق الأوسط.. آمل أن يتحقق السلام. آمل ذلك لإسرائيل ولكن آمل ذلك أيضا للفلسطينيين الذين يعانون بسبب النقص في إمكانية توفر عمل وعمليات القتل والحرب". وكان الرئيس بوش يرد على أسئلة الحضور في مركز حزبي في أورلاندو حيث شارك حوالي أربعة آلاف شخص في هذا اللقاء.

      وقال أيضا "فيما يتعلق بي شخصيا, ليس لإسرائيل صديق أفضل من الولايات المتحدة. إسرائيل ديمقراطية وتجمعنا بها قيم كثيرة"، مؤكدا أن الإسرائيليين "هم شعب يريد السلام. إنه حلم أتقاسمه معهم". وأضاف "لكن إذا أردنا السلام فمن المهم أن يساهم جميع المدافعين عن السلام في ضرب الإرهاب وإحالة من يقوم به إلى القضاء". وأكد بوش أنه "أبدى تعاطفه" تجاه رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون أثناء لقائهما الأحد في البيت الأبيض بسبب العمليات الفدائية التي أوقعت "العديد من الضحايا الأبرياء في إسرائيل".

      وفي السياق نفسه تقدم أعضاء بارزون في الكونغرس الأميركي بمشروع قرار غير ملزم يحث الرئيس جورج بوش على تعليق العلاقات مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والسلطة الفلسطينية إذا لم يبادرا إلى شن حملة على الإسلاميين. ويقبل مشروع القرار الذي يتبناه النائب الجمهوري هنري هايد رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس النواب والنائب الديمقراطي توم لانتوس العضو البارز باللجنة، وجهة النظر الإسرائيلية التي ترى أن التفجيرات التي شنها فدائيون فلسطينيون في القدس وحيفا جزء من "حملة إرهابية" مستمرة.

      كما يدين مشروع القرار من يصفهم "القتلة الإرهابيين الآثمين"، ويطالب السلطة الفلسطينية بأن تبادر على الفور إلى "تدمير البنية التحتية للجماعات الإرهابية الفلسطينية" على حد زعمه، والقبض على الأشخاص الذين تحددهم إسرائيل ومحاكمتهم. كما يحث مشروع القرار الرئيس الأميركي "على تعليق جميع العلاقات مع ياسر عرفات والسلطة الفلسطينية إذا لم يتخذا الإجراءات اللازمة".


      المصدر : قناة الجزيرة + وكالات
    • ـــــــــــــــــــــــ
      عرفات يتهم شارون بتقويض فرص السلطة لوقف الانتفاضة وبعدم الرغبة في انطلاق عملية السلام
      ـــــــــــــــــــــــ
      إسرائيل تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى
      ـــــــــــــــــــــــ
      مروحيات أباتشي وطائرات إف 16 تقصف بعنف رام الله وقلقيلية وطولكرم وغزة وخان يونس
      ـــــــــــــــــــــــ

      أمر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بإقالة مسؤول كبير في السلطة بمدينة طولكرم بعدما أخلى سجنا من نزلائه أثناء القصف الإسرائيلي. في غضون ذلك قالت إسرائيل إن فترة أيام الهدوء السبعة لاستئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين لم تعد كافية. وقد استمر القصف الإسرائيلي لأهداف فلسطينية في الضفة والقطاع.

      فقد أفاد مراسلنا في فلسطين أن عرفات أمر بإيقاف العميد محمود عوض الله قائد منطقة طولكرم في الأمن الوطني الفلسطيني عن العمل, بعد أن أخلى عوض سبيل السجناء في معتقلات السلطة في طولكرم أثناء القصف الذي استهدف كذلك مقر الرئيس الفلسطيني في رام الله بالضفة الغربية حيث سقطت ثلاثة صواريخ بالقرب من مكتب عرفات الذي كان موجودا أثناء القصف إلا أنه لم يصب بأذى. وقد جاء القصف بعد ساعات من توجيه إسرائيل اتهامات للسلطة الفلسطينية بأنها داعمة للإرهاب.

      في هذه الأثناء أعلن سفير إسرائيل في واشنطن ديفيد إيفري أن وقف الانتفاضة الفلسطينية لمدة سبعة أيام لم يعد شرطا كافيا لاستئناف الحوار مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. وقال إيفري للصحافيين إن "المطالبة بالأيام السبعة هذه لم تعد على جدول أعمالنا. المطلوب الآن معرفة ما إذا كان عرفات سيوقف الإرهاب أم لا".
      وأوضح أن أمام عرفات "فرصة أخيرة". وقال إن "هذه فرصته الأخيرة ليقول نعم أو لا". وتابع "المسألة الآن هي أن نعرف ما إذا كان عرفات سيعتقل أشخاصا ويعلن حركتي حماس والجهاد الإسلامي غير شرعيتين ويفكك بنيتهما التحتية ويوقف نشاطاتهما".

      المصدر : قناة الجزيرة + وكالات
    • بوش يطالب عرفات بعمل حاسم ضد حماس والجهاد




      ـــــــــــــــــــــــ
      رمسفيلد يشكك في أن تكون لعرفات سيطرة قوية على الموقف الفلسطيني
      ـــــــــــــــــــــــ
      القيادة الفلسطينية تعتقل 75 من ناشطي حركتي حماس والجهاد الإسلامي عقب إعلانها حالة الطوارئ
      ـــــــــــــــــــــــ
      استشهاد فدائي فلسطيني في هجوم مسلح على حاجز عسكري إسرائيلي يسفر عن إصابة جندي في حرس الحدود
      ـــــــــــــــــــــــ

      ندد الرئيس الأميركي بالتفجيرات الست التي شهدتها إسرائيل منذ ليلة أمس وطالب الرئيس الفلسطيني ببذل قصارى جهده لاعتقال المسؤولين عنها. ومن جانبها أعلنت السلطة الفلسطينية حالة الطوارئ في جميع الأراضي الخاضعة لسيطرتها وبدأت حملة اعتقالات ومداهمات في صفوف ناشطي حركتي الجهاد وحماس.

      ففي مستهل لقائه في البيت الأبيض مع رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون صرح بوش بأنه قد حان الوقت لصناع السلام بالشرق الأوسط كي يتخذوا إجراءات ضد ما أسماه الإرهاب. وقال بوش للصحفيين "إنها اللحظة التي يتعين فيها على الرئيس عرفات أن يبذل قصارى جهده للعثور على من اغتالوا الإسرائيليين الأبرياء وتقديمهم إلى العدالة".


      شارون وبوش

      وأضاف الرئيس الأميركي "علينا ألا ندع الإرهاب يقضي على فرص السلام في الشرق الأوسط". ودعا بوش جميع القادة الذين يسعون لتسوية النزاع في الشرق الأوسط إلى التحرك ضد ما أسماه الإرهاب. ووصف بوش العمليات الأخيرة في القدس بأنها "عمليات قتل فظيعة", مقدما تعازيه إلى عائلات القتلى.

      من جهته رفض شارون الإدلاء بتصريحات للصحفيين عقب الاجتماع مع بوش وقد غادر البيت الأبيض على الفور. وأكدت مصادر أميركية مطلعة أن الرئيس الأميركي طالب شارون بأن يأخذ في الاعتبار عواقب أي رد على التفجيرات الأخيرة.

      وأضافت المصادر أن الرئيس جورج بوش سيترك الأمر لشارون ليقرر كيفية الرد. وأعلن البيت الأبيض عقب اللقاء أن الولايات المتحدة تطلب من عرفات "عملا حاسما ضد منظمات تدعم الإرهاب مثل حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين".

      تصريحات رمسفيلد وباول
      من جهته أعرب وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد عن شكه في أن تكون للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سيطرة جيدة على الوضع في فلسطين. وقال "لم يقدم عرفات أي شيء على الإطلاق للشعب الفلسطيني عبر التاريخ، وسجله غير مبهر على نحو خاص".

      وفي السياق ذاته قال وزير الخارجية الأميركي كولن باول إنه يجب على الرئيس الفلسطيني أن يتخذ عملا إيجابيا فوريا لوقف ما أسماه بالعنف في الشرق الأوسط.

      وفي تصريحات أدلى بها لبرنامج "واجه الأمة" (Face the Nation) بشبكة تلفزيون CBS قال باول إنه أبلغ عرفات أن عليه أن يرد بأن يمسك بالمسؤولين عن العمليات الفلسطينية في حيفا والقدس وأن يضمن بقاءهم في سجون حقيقية وأن يتعقب التنظيمات التي تخطط لهجمات في المستقبل.


      اجتماع للقيادة الفلسطينية (أرشيف)

      إجراءات فلسطينية
      وجاءت هذه التصريحات الأميركية رغم إعلان القيادة الفلسطينية حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية. وأصدرت السلطة الوطنية أوامر لقوات الأمن باعتقال المتورطين في تخطيط وتنفيذ سلسلة التفجيرات الأخيرة في إسرائيل. وذكر مراسل الجزيرة في فلسطين أن الاعتقالات قد بدأت بالفعل وقد بلغ عدد المعتقلين حتى الآن 75 ناشطا من الحركتين. وشملت الاعتقالات غالبية المدن الفلسطينية مشيرا إلى أن مصادر أمنية أكدت أن اثنين من الناشطين المراد اعتقالهم تمكنا من الفرار.


      إخلاء جريح إسرائيلي إثر عملية مدينة حيفا

      وأكد مصدر رفيع أن القيادة الفلسطينية فوضت قوات الأمن سلطات جديدة للحد من نشاط من يسمون بالمتشددين بما في ذلك حظر جميع المظاهر المسلحة. وقال المصدر إن قوات الأمن ستنتشر في كل شارع فيما يعد حالة تأهب كامل في الأراضي المحتلة، في مسعى لوضع نهاية للتصعيد واعتقال الضالعين في الهجمات الفدائية بإسرائيل.

      وقد جاء ذلك عقب اجتماع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مع قادة الأمن الفلسطينيين.

      سلسلة عمليات فدائية
      وكان 16 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وجرح 40 آخرون عندما انفجرت قنبلة في حافلة عامة بمدينة حيفا داخل الخط الأخضر اليوم. ووصفت حالات 15 من المصابين بأنها ميئوس منها. وفي القدس المحتلة أصيب أربعة إسرائيليين بجروح في حادثين منفصلين.

      وكان فلسطينيان نفذا عمليتين فدائيتين بفارق دقائق بينهما ثم أعقبهما انفجار سيارة مفخخة في منطقة مليئة بالمتاجر والمطاعم في وسط القدس الغربية فجر اليوم، مما أسفر عن مصرع عشرة أشخاص وجرح حوالي 180 شخصا بينهم 11 في حالة خطرة، كما استشهد منفذا الهجوم.


      جنود إسرائيليون يخلون جثمان شهيد فلسطيني
      قضى برصاص القوات الإسرائيلية في أعقاب التسلل
      إلى مستوطنة إيلي سيناي شمالي غزة

      ولم تمض ساعات على انفجارات القدس حتى استيقظ الإسرائيليون على هجوم جديد على مستوطنة بشمالي قطاع غزة قام به مسلحان فلسطينيان وقتل فيه مستوطن إسرائيلي. وقال الجيش الإسرائيلي إن مسلحين فلسطينيين تسللا إلى مستوطنة إيلي سيناي وفتحا النيران مما أسفر عن مقتل إسرائيلي واحد على الأقل. وقال متحدث في فرق الإنقاذ إن خمسة آخرين أصيبوا في الهجوم.

      وذكر مراسل الجزيرة أن كتائب القسام أعلنت مسؤوليتها أيضا عن عملية التسلل إلى تلك المستوطنة، وأن منفذي العملية هما جهاد المصري (17 عاما) من سكان اليرموك بمدينة غزة، ومسلمة الأعرج (20 عاما) من مدينة بيت لاهيا المتاخمة للمستوطنة الإسرائيلية.

      وأفاد مراسل الجزيرة في فلسطين بأن مسلحا فلسطينيا استشهد اليوم عندما هاجم حاجزا عسكريا إسرائيليا غربي طولكرم. واعترف مصدر إسرائيلي أن اثنين من جنود حرس الحدود أصيبا بجروح بالغة في الهجوم الذي وقع قرب خط التماس بين شمالي إسرائيل والضفة الغربية.

      وقال المصدر إن الجندي أصيب عندما كان يقوم بدورية مع اثنين من زملائه على مشارف مستوطنة شعاريه إفراييم قرب خط التماس الفاصل بين إسرائيل والضفة الغربية.

      وجاءت كل هذه العمليات عقب اغتيال إسرائيل قائد الجناح العسكري في حماس محمود أبو هنود الذي تعهدت الحركة بالثأر له.

      المصدر : قناة الجزيرة + وكالات
    • تجميد أرصدة مؤسسة الأرض المقدسة لارتباطها بحماس


      واجهة أحد مكاتب مؤسسة الأرض المقدسة في ريتشاردسون بولاية تكساس
      أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش أن السلطات الفدرالية قررت تجميد أموال مؤسسة الأرض المقدسة بعد أن اتهمتها بتمويل حركة المقاومة الإسلامية حماس. وبينما رحبت الحكومة الإسرائيلية بالقرار فقد أنكرت حماس أي علاقة لها بالمؤسسة.

      وتخضع جمعية الأرض المقدسة للمساعدة والتنمية ومقرها في دالاس بولاية تكساس لمراقبة مكتب التحقيقات الفدرالي منذ منتصف التسعينات. ويعتقد أنها جمعت 13 مليون دولار في العام الماضي. وقررت الجهات الفدرالية التحفظ على أربعة مكاتب خاصة بمؤسسة الأرض المقدسة قائلة إنها واجهة لجمع أموال لحركة حماس.

      وقال بوش للصحفيين في حديقة البيت الأبيض ومعه وزير الخزانة بول أونيل ووزير العدل جون آشكروفت إن من وصفهم بالإرهابيين "يستفيدون من مؤسسة الأرض المقدسة ونحن لن نسمح بذلك". وقال بوش إن الأموال التي جمعتها المؤسسة ساعدت حماس على تجنيد وتدريب منفذي العمليات الفدائية وتقديم الدعم لأسرهم.

      وتشكل المداهمات التي وقعت في كاليفورنيا وتكساس ونيوجيرسي وألينوي توسيعا للحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد الإرهاب علاوة على استهداف تنظيم القاعدة الذي يقوده أسامة بن لادن المشتبه به الأساسي في الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر/ أيلول.

      وقال آشكروفت "بهذا العمل توسع نشاطنا إلى ما هو أبعد من شبكة القاعدة". ووصف أونيل حركة حماس الفلسطينية التي أعلنت مسؤوليتها عن عمليات فدائية في إسرائيل في مطلع الأسبوع أسفرت عن مقتل 25 شخصا بأنها "تنظيم إرهابي ذو امتداد عالمي".

      وأوردت صحيفتا وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز الثلاثاء أن الإدارة الأميركية قررت تجميد أموال الجمعية بعد أن أعلنت حماس مسؤوليتها عن سلسلة العمليات الفدائية في القدس وحيفا وأسفرت عن مقتل 30 إسرائيليا وإصابة أكثر من 220 بجروح.


      موسى أبو مرزوق
      وقال مراسل الجزيرة إن القرار الأميركي شمل أيضا إلى جانب مؤسسة الأرض المقدسة تجميد أرصدة شركة إنفوكوم للإنترنت. وأوضح أن الاتهام الرئيسي الموجه لهذه الشركة هو أن أموالها الرئيسية قد جاءت من موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

      وأشار إلى أن السلطات الأميركية لم تقدم أدلة ولكن اعتبروا أنه بمجرد أن هذه الأموال تقدم لمدارس تؤهل أشخاصا لتنفيذ عمليات فدائية على إسرائيل وهو في حد ذاته دليل كاف، وأشار إلى دور اللوبي اليهودي في التأثير على قرار البيت الأبيض بتجميد أرصدة هاتين المؤسستين.

      ونقل المراسل عن مسؤولين في مؤسسة الأرض المقدسة نفيهم أن تكون واجهة لحركة حماس.

      وأنكر مسؤول حماس في مدينة نابلس بالضفة الغربية تيسير عمران تلقي الحركة أو مؤسساتها أي أموال من مؤسسات في الخارج، وقال إن أموال حماس تأتي من تبرعات فلسطينيين في الداخل وليس من مؤسسات في الولايات المتحدة أو أي مكان في العالم.

      وفي تل أبيب رحبت الحكومة الإسرائيلية بالقرار الأميركي، وقال رعنان غيسين مستشار رئيس الوزراء أرييل شارون إن قرار الحكومة الأميركية يضعف قدرة حماس.

      المصدر :قناة الجزيرة + وكالات
    • وهل يوجد دليل أكبر من هذا الدليل

      قائمة أهداف حرب الإرهاب

      فيما يلي قائمة بالأهداف التي حددها الرئيس الأميركي جورج بوش في حرب مكافحة الإرهاب التي أطلقتها الولايات المتحدة. وتتضمن هذه اللائحة 11 منظمة و12 شخصا وأربع منظمات خيرية.

      المنظمات:
      القاعدة (أفغانستان).
      جماعة أبو سياف (الفلبين).
      الجماعة الإسلامية المسلحة (الجزائر).
      حركة المجاهدين (كشمير).
      الجهاد (مصر).
      الحركة الإسلامية الأوزبكستانية (أوزبكستان).
      عصبة الأنصار (لبنان).
      المجموعة السلفية للدعوة والقتال (الجزائر).
      الجماعة الإسلامية المقاتلة (ليبيا).
      الاتحاد الإسلامي (الصومال).
      جيش عدن أبين الإسلامي (اليمن).

      الشخصيات:
      أسامة بن لادن
      محمد عاطف (صبحي أبو ستة, أبو حفص المصري).
      سيف العدل.
      الشيخ سعيد (مصطفى محمد أحمد).
      أبو حفص الموريتاني (محفوظ ولد الوليد, خالد الشنقيطي).
      ابن الشيخ الليبي.
      أبو زبيدة (زين العابدين محمد حسين, طارق).
      عبد الهادي العراقي (أبو عبد الله).
      أيمن الظواهري.
      ثروت صلاح شحاتة.
      طارق أنور السيد أحمد (فتحي, عمر الفاتح).
      محمد صلاح (نصر فهمي نصر حسنين).

      المنظمات الخيرية:
      مكتب الخدمات/الكفاح (مرتبط بالقاعدة).
      منظمة وفا الإنسانية.
      الرشيد ترست (مؤسسة متركزة في أفغانستان).
      مأمون دركزانلي (شركة تصدير واستيراد).

      المصدر : الفرنسية




      ملاحظه جميع هذه الاقتباسات من موقع الجزيرة
    • بسم اله الرحمن الرحيم
      اخي العزيز
      اولا مثل ما قلة اننا اصبحنا حقل تجارب للجميع
      و على سبيل المثل المنطقه الجنوبيه من السلطنه اصبحة سلة مهملات للاشعاعات النويه
      ولكن كل هذى ليس بغلطة الشعب العربي الابي و الا الحكام و لكن الغلطه مشتركه
      فلو اصر الشعب على النهوض مقاومة العدوان اليهودي وازرهم الحكام فستنتهي المشكله
      و نحن قادرون على موجهتهم وسحقهم فنحن نمتك سلاح لا تستطيع اي دوله النهوض اماتمه
      و مقومته وهو الا سلام ولكن اين المسلمون
      رحم الله امراء عرف قدر نفسه