رسالة ...بدموع ....من أجلك يا بلدي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • رسالة ...بدموع ....من أجلك يا بلدي

      بسم الله الرحمن الرحيم

      أبناء هذا الوطن العربي الابي
      إني أرى فيكم روح الانتقاد لكن أيظا أنا أريد أن أنتقد فيكم شئ .... لقد ناديتكم بأبناء هذا الوطن الابي لأني أعرف أن تغيير وضعنا العربي لا يتم إلا بإنتاج جيل وهم الابناء .... فأنتم وأنا من أبناء هذا الوطن ..وأنا بدوري أقدم لكم هذه الرسالة المتواضعة ... مصحوبة بروح الانتقاد وأنتم بدوركم أرجو أن تتقبلوا مني ( من أخ أحب مصلحة الأمة العربية ورأى سوء حالتها) ، وانتم بدوركم أطلب منكم أن ترسلوا هذه الرسالة إلى كل زميل وساحة والاستجابة لدعوة الرسالة بكل روح المحبه.
      أنا أعرف ما مر به الاجيال السابقه من أباء واجداد في صراعات ، ,اقصد السابقه هم الجيل القريب منا ....فالفرق بين الامس واليوم هو تغيير سلبي في حياتنا العربية ... نحنن نعرف أننا إنغلقنا عن أنفسنا سابقا ....,اخذ الواحد يقول لنفسه (سابقا) " لماذا أهتم لما يجري ...يكفي أن أهتم بنفسي وأكفل سبل عيشي ..واكف أيادي الناس عني وعن إيذائي".
      ولا اظن أنكم ستنكرون هذا الكلام ، وأيظا لا أظن أنكم تنكرون أنكم تعانون من تسرب هذه الافكار من الاجيال السابقه.
      ,اصبح ناتج هذه الفكرة (فكرة السلف) أننا نحن أصبحنا نحمل في عقولنا كل الهموم العربية ، لكن تعاملنا مع هذه الهموم هو تعامل سلبي إلى حد كبير ، أنا أعرف أن كل واحد يريد أن يرفع هذا البلد العربي الابي لكن غسلوبنا في التعامل مع الاحداث هو إسلوب سلبي ، وأنا أخاف أن هذا الاسلوب السلبي للتعامل مع الاحداث سيؤثر بشكل سلبي على أجيالنا اللاحقة ، ولذلك يجب أن نصحح جميع أخطائنا ,اخطاء أسلافنا بأسرع وقتا ممكن (قبل أن يفوت الاوان) ومن هنا سأدخل مباشرة إلى الموضوع :
      أولا وقبل كل شئ : رأيت فيكم ( الجيل الحالي الصاعد ) أنكم تنتقدون كل شئ ولقد رأيت فيكم هذا ، فأنتم تنتقدون كل شئ حتى الحكومات الاخرى ، وكل واحد من كلامه يريد وحدة عربية ويريد إعلاما عربيا موحدا ، ويريد قوة عربية موحدة ، تعزنا وتعز إسلامنا .
      السؤال: الشعب يريد كل هذا ويطالب الحكومات بهذا ، لكن هل توجد هذه العزيمة في الشعب ، هل الشعب نفسه موحد ، هل الشعب يقف خلف الحق ويمده بكل سبل بقائه ، أم أنه يتكل على الغير لتحقيقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






      أنا أرى أننا نطالب ونطالب لكن لا نمد أيدينا إليهم للمساعدة.
      مثلا :-
      منذ أن فرقت الدولة الاسلامية نجد أن الشعب العربي ينتقد هذه التفرقه في الحدود بين الدول العربية و الاسلامية ، ويدعوا إلى توحيدها ، وهذا وجدناه منذ القديم وحتى الان ، بينما نحن نعيش في تناقض!
      نجد بين الدول العربية فتن ومشاحنات ، نجد تشتت واضح بين الشعوب العربية والاسلامية ، الشعب الاسلامي ممزق من أصله ، وليس بالحدود ، الشعب العربي ممزق بالفتن والمشاجرات المذهبية والاراء.


      نحن نتقد الحكومات تالعربية من وجهة أخرى بعدم الاتفاق ، بينما نجد أيظا أن الشعب العربي والاسلامي غير متفق أصلا.
      وهذه ظاهرة في حياتنا مثل ظهور الشمس ولا إنكار في هذا .
      وأيظا في جميع الدول العربية ، مثلا في الدولة الواحدة نجد أن الشعب يرمي حكومته بأعباء كبيره بينما هم لا بريدون أن يحملوا الشئ القليل من أعباءها . والامثلة اللاحقة تبين راي
      1- التعليم العام والتعليم الخاص لماذا لا نربطهما بالتطور والصناعة وتكنلوجيا العلوم ، تريدوا أن تتطوروا القطاع الخاص والاقتصاد الوطني ، لكن كيف ؟؟؟؟؟
      بالاعلانات الدعائية فقط في التلفزيون ! بينما نجدهم أهملوا الجانب العلمي وهو الاهم في هذا البلد العربي الابي ، لماذا لا تدعم الشركات مختبرات البحوث والاختراعات وتعم الطلبه في الاختراعات لكي تحصل من جانب على بحث علمي مطور يدعم صناعتك ومن جانب آخر تدعم التطوير الفكري لدى طلبه الجامعات ...وتجعل الطالب الذكي لا بفكر في الذهاب إلى دول غربية لتنمية مهاراته أو في بعض الاحيان عندما يرجع الطالب من الخارج ، لماذا يرجع إلى البلد الذي تعلم فيه ؟؟؟؟ لأنه لا يجد ما يدعم به علمه فتخسر القطاعين الحكومي والخاص هذا الفرد الذي سيقوي الاقتصاد في هذا البلد العربي الابي ، ومن ثم نلقي اللوم على الحكومة وننسى أنفسنا إليس القطاع الخاص ملك الشعب؟
      وألا تدرون أن إمكانيات الحكومة قليله.
      2- الجانب الاعلامي والتربية والتعليم والعلوم الاسلامية نجد أننا إنتقدنا هذه الجوانب لأنها تتجه نحو "عدم تشويه سمعة اليهود" نحن ننتقد لكن أين الدعم المادي والروحي ..الخ نحن متأكدين أننا أصحاب حق وأن اليهود مغتصبين وسافكي دماء والاعلام التربية والتعليم والعلوم الاسلاميه ..جميع هذه الجهات يعلمون ذلك ، لكنهم وجدوا عقبات أمامهم بينما لم يجدوا التأييد العربي الذي يقابلون به المعارضة الصهيونيه ( اللب الصهيوني ) وهذا المثال واضح وضوح الشمس .
      وهذه الوصلا ت نؤيد كلامي
      66.96.212.212/vb/showthread.php?s=&threadid=6484
      66.96.212.212/vb/showthread.php?s=&threadid=6484
      3- الكل يعرف عندما تحدث الاحداث يدعي أنه لو أفسح له المجال للحر بسيذهب ... هل هذا صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سؤال صريح




      وأخيرا أقول لكم بكلمات كبيره
      "الحرية والتطور والعزة لا تأتي إلى منازلنا .......بل يجب أن نكدح من أجلها "


      مع تحيات
      الطير الجريح
    • خي الطير الجريح
      لك كل شكر وامتنان على اهتمامك بالواقع الذي يعيشه ابناء الاسلام ومن ينتمون اليه
      وفي الحقيقة ان كلامك ممتاز جدا وهو معقول وواقعي ولكن اين هو من واقع التطبيق وكما قلت انت يا سيدي الفاضل، الكل منا مشغول بالقاء اللوم على غيره ، وتوجيه سهام الاتهام الى من يختلف معه في وجهة النظر والله المستعان ، وكما تعلم يا اخي اننا نحن ابناء المسلمينذبلت هممنا ومات عزائمنا وخارت قوانا ،والسبب من وجهة نظري المتواضعه الى جانب ما ذكرته انت من امور انه يتمثل في كو ننا نفقد الانتماء الى الاسلام والى الشخصيه الاسلامية واكتفينا بالتبوتق على انفسنا واشعال نار الحرب بيننا ،فالى الله نشكو ضعف حالتنا ولكن يجب ان نسعى بايدينا الى تغير واقعنا ورسمه على ما نحن نريد ، ولاا نترك رسمه للصدف او للاجانب الذين يكنون في صدورهم كل حقد على الاسلام وبنيه



      ملاحظه هذا مجرد رأي يقبل الاخذ والرد وهو عباره عن وجهة نظر قائله0

      وكما هو معلوم لديكم ايها المحترمين ان الاختلاف في الرأي لا يفسد الود في القضيه0

      أخي الطير الجريح في الحقيقة اني طرحت موضوع شبيه بموضوعك فيا حبذا لو تشاركني فيه انت والاخوة المهتمين بالامر بارائهم0
      _________________________________________
      عنوان الموضوع:/ (لا تبخل علينا برأيك !!فأنه مهم لدينا هيا لاتتردد!!!)
      _______________________________
      المكان مكان الطرح :/ ساحة هموم المجتمع
      _____________________
      يا عزة الاسلام هزي كياني
      قام اليهود ودنسوا الاركاني
      سلبوا بلاد القدس من ايدي العرب
      وانا حبيس في دجى النسيان
      _________________
      اقول للبعض منكم وهو عن اسف
      والحر يأسف للاحرار ان هانو
      ____________________
      بكيت على الشباب بدمع عيني
      فلم يجدي البكاء ولا النحيب
      الآليت الشباب يعود يوما فأخبره بما فعل المشيب
      _____________________________________
      وتقبلو مني كل شكر وتقدير |||||\\\\\\ المهاجر 4
      دونت حبي على حبري وقرطاسي
      والحب ينبوع يروي الفكر والرأسي $$d