نيسان ماكسيما 2004 هي الجيل السادس من سيارات نيسان التي تحمل هذا الاسم، والتي تطرحها الشركة اليابانية كما تقول مكافأة للمخلصين الأوفياء لهذا الاسم من الزبائن، حيث انها أصبحت أجمل شكلا وأكثر قوة.
والحقيقة أن المخلصين لمكاسيما لا يقبلون بغيرها، حتي أن هناك عددا من زبائن هذه السيارة اشتري جميع أجيالها.. وقد اتخذت نيسان قرارا حكيما في هذا الجيل، ففصلت بين الموديل الرياضي وأعطته اسم إس إي، والموديل الفخم وأعطته اسم إس إل، بهدف تغطية أهم شريحتين في السوق.
أما الموديل الذي خضع لتجربتنا هذه، فهو موديل 5،3 إس إس بناقل 6 سرعات، وهذا يعني اختيار السيارة الرياضية التي ترضي طموح الشباب.. وتحصل جميع الموديلات علي نفس المحرك وهو محرك نيسان من فئة VQ سعة 5،3 لتر من 6 اسطوانات، وهو من المرونة بحيث يمكن تعديله ليناسب جميع الموديلات. û û
ويولد هذا المحرك في ماكسيما قوة 265 حصانا وعزما يبلغ 5،34 كيلو جرام لكل متر، وكلاهما متاح علي مدي واسع من سرعات المحرك. والحقيقة أن هذا المحرك يتمتع بعزم من الكبر بحيث ينبغي علي السائق الحذر في الانطلاق علي سرعة محرك منخفضة حتي لا يفسد الدبرياج.
والقيادة في السيارة سهلة بفضل مسرع يعمل بالأسلاك الكترونيا، غير أنه ليس سهلا بالنسبة لاختبارات الأداء الرياضي، وهذا هو ما يفسر كيف أن هذا الموديل يبدو أبطأ من الموديل الذي سبقه، وهو بالفعل يصل الي سرعة 100 كم/س في 4،6 ثانية، بينما حقق الموديل السابق نفس التسارع في 6 ثوان فقط.
تحيــــــــــــــاتي
والحقيقة أن المخلصين لمكاسيما لا يقبلون بغيرها، حتي أن هناك عددا من زبائن هذه السيارة اشتري جميع أجيالها.. وقد اتخذت نيسان قرارا حكيما في هذا الجيل، ففصلت بين الموديل الرياضي وأعطته اسم إس إي، والموديل الفخم وأعطته اسم إس إل، بهدف تغطية أهم شريحتين في السوق.
أما الموديل الذي خضع لتجربتنا هذه، فهو موديل 5،3 إس إس بناقل 6 سرعات، وهذا يعني اختيار السيارة الرياضية التي ترضي طموح الشباب.. وتحصل جميع الموديلات علي نفس المحرك وهو محرك نيسان من فئة VQ سعة 5،3 لتر من 6 اسطوانات، وهو من المرونة بحيث يمكن تعديله ليناسب جميع الموديلات. û û
ويولد هذا المحرك في ماكسيما قوة 265 حصانا وعزما يبلغ 5،34 كيلو جرام لكل متر، وكلاهما متاح علي مدي واسع من سرعات المحرك. والحقيقة أن هذا المحرك يتمتع بعزم من الكبر بحيث ينبغي علي السائق الحذر في الانطلاق علي سرعة محرك منخفضة حتي لا يفسد الدبرياج.
والقيادة في السيارة سهلة بفضل مسرع يعمل بالأسلاك الكترونيا، غير أنه ليس سهلا بالنسبة لاختبارات الأداء الرياضي، وهذا هو ما يفسر كيف أن هذا الموديل يبدو أبطأ من الموديل الذي سبقه، وهو بالفعل يصل الي سرعة 100 كم/س في 4،6 ثانية، بينما حقق الموديل السابق نفس التسارع في 6 ثوان فقط.
تحيــــــــــــــاتي