يوميات طالب كسول

    • يوميات طالب كسول

      بسم الله الرحمن الرحيم
      تحيه طيبه احببت ان اغير في هذه المره من كتابه خاطره الى شيء ما هو من واقع الحياه ولقد لعب خايالي دورا في كتابه هذا الموضع
      تخيلوا معي هذا الموقف طالب تحيط به كومه من الكتب المبعثره لا يدري ماذا يفعل
      جلس في غرفته وحيدا ....
      تحيط به اكوام من الكتب ...
      يفتح هذا ويغلق ذاك ...
      يشتم ويلعن الاحياء والرياضيات ...
      يلعن مدرس العربي والتاريخ ...
      يقول بصوت مملؤ بالكسل ...
      أتودون سماع مأساه عظيمه أعظم من مأسي العالم ؟:
      لكن عدوني بأن لا تخبروا مدرسيي بما سأقول ...
      كنت طفلا أجهل ما العلم ...ولكن عندما بلعت السابعه من العمر أكتشفت ما يعنيه العلم ..
      إنه القدر الذي كتب على ان أأخذه وأتقبله بدون أي رغبه منى ...
      آه لو تعلمون بقصتي مع اللغه العربيه وما أدراكم ما اللغه العربيه إنها الماده التى أثقلتني هموما ...فتاره ترفعني
      ترفعني وتاره تجرني بحروفها في شوارع الاعراب فيا ليت الخليل بن احمد الفراهيدي مات ودفنت معه مؤلفاته بل ليته لم يولد ابدا ...
      أما الرياضيات فلا تسألوني عنه فهو أهوال الدنيا يأسرها فكم ضربت اعداده وكم قسمت اعدادا ونتجت عندي تخريفات بمعنى الكلمه فأدى ذلك الى قسمه درجاتي كل شيء صغير فيه يدمر ويلغي أشياء أعظم منه أتعلمون؟
      تلك النقطه المشؤمه الصغيره التى تدعى الصفر تطغى على ما هو أكبر منها من أعداد فاذا ضربناها في أي عدد طغت عليه أليس هذا جنونا وتخريفا بعينه؟
      وأما اللغه الانجليزيه فحالتها صعبه للغايه فكم ألفت كلمات وجمل لو جمعت لكونت قواميس فأنا ما الذي يدريني بهذه المصيبه التى حلت على وما أدراني بالون والتو .
      أتدرون ما الذي أفعله غالبا في حصه اللغه الانجليزيه في معظم الاوقات استسلم لنوم عميق لأهرب من هذا الكابوس المرعب ولكن عندما استيقظ يبدأ كابوس أخر ألا وهو الاموات أقصد الاحياء
      فهنا حدث ولا حرج فكم رفعت هذه الماده اللعينه ضغطي وأغرقتني في بحور التصنيف فقمنا نصنف ونصنف حتى جعلت الانسان من مملكه الحيوان وصرنا نضيع قتنا في اشياء صغيره لا أهميه لها كتفتيت الزهره ومعرفه أجزائها ألا يكفي أن نعرف أجزاء جسمنا ...
      وأما التاريخ فهو أكبر مضيعه للوقت فما الفائده من التحدث في الماضي كم تمنيت لو كنت انسان عشت في أول جيل عاش على الارض فهذه الماده مجرد ثرثره في شيء مضى ..
      وختاما لا يسعني إلا ان اقول لك يا مدرسي مهما كتبت وملأت الدنيا كتبا فلن افهم شيئا ..
    • اقووووووووووووووووول

      هذا الموضوع فنان ياخي لو يستوي اعبر شوية عن المدرسين؟؟

      لكن والله كروووووووب المعلمين هم الي يخلو الطالب يحب المدرسة وهم الي يخلو الطالب يكره المدرسة

      مو موقفكم اذا مثلا اربع حصص وبعدين فسحة 10 دقائق وبعدين اربع مرة ثانية ولا بعد اليوم
      ابلة مل عربي ما خلتنتا نطلع الفصحة تخيلو عاد يعني يوم كامل ما شمينا هوى ..
      كرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووب
    • تحياتي لك أختي شجون .. وإلى خواطرك ونثرك ومشاركاتك ككل ... أختي العزيزه ...

      ذلك هو الواقع بعينه ... وليس تصويرا .. فهذا ما يعيشه اغلب الطلبه ... :)

      ولا أنكر اني كنت منهم الذين يتسلون فقط في حصه الانجليزي :D :p أما لعب أم غيره :D ربنا يعين .... ويالله راحت مستوره .. :D لا تخبرو علي

      بالتوفيق أختي العزيزه .. نتمنى تواصلك .. معنا بكل جديد .. :)

      وهمسه في اذنك .. أتمنى تواصلك بين مواضيع الأعضاء .. والأخوه .... :)

      بريماااااااوي
    • مشاهد حيه من الواقع!!!!

      سم الله الرحمن الرحيم


      والصلاة والسلام على أشرف الانبياء وسيد المرسلين




      وبعد:




      في الحقيقة ودون مجاملة، الخاطرة كانت رائعة جدا لدرجة أني وانا أقرائها



      كنت أتخيل أمامي منظر هذا الطالب ،الذي تاه في هذه الموادولم يدري ما المخرج منها

      نعم، لقد كان أحساسه أنه في ورطة لايدرك ما الهدف منها وما الغاية التي تؤدي اليها، ولا يعلم كيف السبيل الى الخروج منها

      وهذا الشعور ،ومن وجهة نظري انا لايخلو أي أنسان أن يكون قد مر به في فترة من الفترات أو في لحظه من اللحظات

      ولكن البعض يكون هذا الشعور مصاحبا لهم ، أي انه صفة ملازمة لهم، وهنا المشكلة الكبرى وهنا كما يقال

      مربط الفرس، ومن هنا تؤكل الكتف ، فهناك عدة عوامل تؤدي الى الشعور والاحساس بهذا النوع من التكدر والضيق

      وحتى يتخلص الانسان من هذه المشاكل يجب أن تشترك عدة عوامل في الموضوع لان الموضوع متفرع بعض الشيء

      ومن هذه العوامل على سبيل الايجاز ، المنزل وأعني به الاسرة ، والاصحاب والرفقة التي تصاحب هذا الابن لها دور كبير في تغير حياته

      كما لاننسى دور المدرسة بشكل عام ، ودور المدرس بشكل خاص ،وهناك عامل أساسي يرجع الى نفسية الطالب أو الطالبة وهو الثقة بالنفس

      والايمان بالله وبتوفيقه واعانته وتسديده كل هذه الجهود اذا تظافرت وجمعهنا كلها وصببنها في قالب واحد

      للانتجت لدينا طلاب مثاليين باذن الله تعالى0

      وفي الاخير لايسعني الا ان اشكر صاحبة الموضوضع القيم الذي فتح امامنا مرايا عديده يطول الكلام حولها

      فلك منا كل شكر وتقدير يا شجون واعانك الله الى ما فيه خير وصلاح انه على كل شيء قدير وبالاجابة جدير

      **************************************************
      ملاحظه:/ هذا الرأي من وجهة نظري انا فقط لاعير ولكل رأيه
      والاختلاف في الرأي لايفسد الود في القضية
      ************************************





      ************************************************ بالمناسبة لقد اخبرتك بالرد حول موضوع الاستفتاء والموضوع الذي اشتركتي فيه برأيك ولم أتلقى منك الرد حوله، وانا أنتظر ردك حول الموضوع
      وشكرا
      *******************************************************




      العلم يبني بيوتا لاعماد لها
      والجهل يهدم بيوت العز والكرمي
      _________________

      تعلم يا بني ولا تبالي
      فأن العلم سلطان الرجالي
      _______________________













      دعوتك يا بني فلم تجبني
      فردت دعوتي اسفا اليا
    • لووووووووووووووول . . الله على شجون ..

      خطيرة انتي يا شجون ..
      .. عبرتي عن مشاعر كل طالب ..

      الانجليزي اهون من الاحياء اللهم يا كافي ..

      لوووووووووووووووول .. قدها وقدود يا شجون ..

      لك كل التحية وشكر على كلماتك ..

      تحياتي ومحبتي .....
    • عزيزي المهاجر
      شكرا لك على ردك المتواضع والذي هو فعلا جدير بالانتباه له نعم كما قلت لكل ذلك اسباب ولكن الرغبه اولا هي الاساس فمن لا رغبه له في العلم فلا اظن انه سينجز شيئا حتى ولو كان كل الناس حوله يؤيدونه المهم اعننا الله
      تحياتي شجون16