المدرس عدو!!!!

    • المدرس عدو!!!!

      ان التاخر الدراسي الذي يصيب الطالب لها سلبيات كثير منها تاثر على الطالب

      بل كذلك على المدرس والاداره


      فكيف ياثر التاخر الدراسي على الدرس


      وكذلك الاداره

      الرجاء الرد بكل صراحه

      يقال ان الدرس يصبح عدوا الطالب لانه خيب ظنه هل هذا صحيح؟
    • أخي الفاضل / البارون

      المدرس يعتبر الطالب أبنا وأخا

      يتمنى له كل خير ويسعده تفوقه

      المعلم كالمزارع الذي يغرس غرسه

      ويتابعها ويرعاها بجهده ومثابرته

      يحنو عليها ويرعاها ويبعد عنها كل ما يضرها

      المعلم ليس عدوا للطالب ولا يضمر له الشر

      نجاح الطالب نجاح للمعلم

      ألا يحزنك أخي أن تفقد شي تعبت في أعداده

      هذا شيء منطقي وغريزة بشرية

      لا أحد يحب أن يذهب تعبه هباءا

      الطالب في سن المراهقة يتعرض لعدم استقرار نفسي

      أنصحك أن تنظر للموضوع من زوايا عدة

      وليكن لك قدوة صالحة تلجأ اليها وتستشيرها

      لأن رأي الأثنين أفضل وأصوب من رأي الفرد 0

      تقبل تحياتي وأتمنى أن نتواصل فالساحة منكم وأليكم

      وميدان للنتناصح فيه ونتعرف على وجهات نظر بعضنا البعض 0
    • أخي العزيز البارون
      مشكلة التأخر الدراسي مشكلة طلابية لها أسباب عدة وننظر إليها من زوايا مختلفة
      المعلم لم يجعل من نفسه يوما مقياسا سلبيا يفرض النجاح على الطلاب فرضا بقدر ما يرغبهم فيهم ويحفزهم إليهم ويصنع منهم المواهب والقدرات ..
      وهو إذ ينظر للمتفوق والموهوب على أنه متميز يستحق العناية
      فنظرته للمتأخر دراسيا نظرة والد شفوق وطبيب حنون يعمل على الوقوف على نقاط الضعف وأسابه ثم علاجه بكل ما أمكن من طرق وأساليب
      نجاح الطلاب ثمرة يحصدها المعلم نتيجة تعبه ومجهوداته وهو أعظم هدية يتلقاها من طلابه بلا شك
      والمدرسة بمن فيها بدءا من الادارة وانتهاءا بالهيئة التدريسية يسعون لتذليل العقبات في نجاح الطلاب والوصول إلى حلول مرضية للجميع ..
      التأخر الدراسي لا يؤثر سلبا في المقام الأول إلا على الطالب ذاته خاصة فيما لو لم يستجب لأي أسلوب علاجي يقدمه المعلم له ..
      ولماذا يصبح المدرس عدوا للطالب ؟؟؟؟
      المعلم ليس بيده عصا سحرية لجعل الجميع في مصف التفوق ..
      والفروق الفردية تتطلب من المعلم المرونة مع الجميع ..
      وليس من العدل أن يصبح المعلم عدوا للطالب أو الطالب عدوا للمعلم فالعلاقة بينهما ليست علاقة ثأر أو حرب أو بغضاء بقدر ما هي علاقة محبة وعالم ومتعلم ........

      أخي العزيز البارون أشكرك جدا على طرحك ومشاركتك
      وبانتظار تواصلك معنا لنحقق معا ساحة نقاش بحق

      تقبل تحياتي
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      أخي البارون
      إن المعلم بالتأكيد يتأثر بالمستوى التحصيلي لطلابه .....فهو بالتأكيد يفرح عندما يكون مستواهم جيد ....والعكس صحيح ، قد يصاب بإحباط شديد أو ربما يأس عندما لا يجد نتيجة مقبوله بعد كل التعب الذي يتعبه معهم ........لكن هل الطالب المتفوق والجيد في المستوى التحصيلي هو نتاج لمعلم ممتاز فقط !!
      والعكس هل الطالب الضعيف في المستوى والتحصيل هو نتاج لمعلم فاشل ؟!!
      بالتأكيد هذا الكلام ليس صحيحاً دائماً .....وبالتالي يجب أن يوقن المعلم بأن هناك فروق فردية كبيرة بين الطلاب وهناك تفاوت واضح في القدرات العقلية ...والقدرة على الإستيعاب .......لذلك يجب عليه أن لا ييأس ويرفع الراية البيضاء بمجرد وجود طائفة من الطلبة الضعاف ....بل بالعكس يجب أن يكون وجود مثل هؤلاء الطلبه دافعاً للمعلم من أجل بذل المزيد من الجهد وإبتكار الوسائل والطرق التي من شآنها العمل على رفع مستواهم التعليمي والتحصيلي على حد ســواء ...ونجاحهم في نهاية المطاف هو نجاح حقيقي للمعلم .
      لذلك يجب على المعلم أن يتعامل مع الطلبة على انهم مزيج من الشخصيات والقدرات ..وبالتالي يجب ان يعامل كل واحد فيهم بالطريقة التي تتلاءم مع تفكيره وقدراته ......وإذا إتبع المعلم هذه الطريقة لن يشعر الطالب الضعيف بأنه شخص منبوذ في الصف أو شخص غيرمرعوب فيه ...بل بالعكس سيحب المادة ويتفاعل مع المعلم بشكل أكبر لأنه موقن أن المعلم في النهاية يريد تحقيق مصلحته .

      وبالتأكيد منكم نستفيد ......ودمتم
      [/CELL][/TABLE]
      $ شـُــــــكـــراً $$9