مذكرات استاذ معقد

    • مذكرات استاذ معقد

      الجمعه 99/100/150050

      قضيت اليوم كله وانا احاول ان اضع اسئلة صعبه في اللغة العربيه وانتهت محاولاتي بالفشل بعد ان اكتشفت ان كل اسئلتي بسيطة ويمكن للطلاب الاجابه عليها !!!!!!!

      السبت 100/100/150050

      اتصل بي صديقي الاستاذ ( عقدة بن برطمان ) وشكى لي همه , وانه لم يجد اسئلة صعبة في مادة التاريخ , واتفقنا على الاجتماع في منزل الاستاذ الكبير ( متأبط الشر ) الملقب بـ " ابو عقده " , ونتميز نحن الثلاثه باتباع مذهب ( معقد ) واحد , وهذا المذهب يؤمن به ( اغلب )المدرسين وهو ان يكون الأمتحان تعجيزا وان تكون اسئلته الغازا , والا كيف يمكن الكشف عن المواهب في الطلاب وعبقريتهم , ولأن الاسئلة السهلة تدل على جهل الممتحن وانحطاط تفكيره العلمي ثم مافائدة الامتحان اذا لم يخلص سلك التعليم من الطلبة ( الحمير ) الذين لايستطيعون الاجابه على اسئلتنا " الراقيه " !!!!



      الاحد 101/100/150050

      اجتمعنا في منزل ( ابوعقده ) واتفقنا في البدايه على ان يبدأ كل شخص بعرض الاسئلة على اجتماعنا الموقر .

      بدأت بعرض اسئلتي في اللغة العربية

      -اولا : الانشاء :

      ----------------

      * اكتب في احد الموضوعين التاليين :

      1/ العتريس واثره المرضي والنفسي في الحياة الانسانيه .

      2/ تجعلق الخرطاف يوما فتشوشن في اكمة حتى سالت دماؤه ... اكتب موضوعا على لسانه .



      عند هذا الحد من قرائتي للأسئلة مط الاستاذ " بوعقده " بشفته قائلا : يابن الحلال كلمة العتريس بسيطه , وعلق " بن برطمان " قائلا : ياخي حرام عليك .. انت عايز الناس تنجح , وبعدين ياخي السؤال الثاني عبارة " حتى سالت دماؤه " واضحه جدا !!!!!!

      وانتهينا الى تعديل الاسئله الى مايلي :

      1/ ما أثر الجعلقة والفلمقة والشونقه والفرنقة والبوتقة في حياة السلحفاة والسحلية ... اكتب موضوعا يتضمن كل الاثار النفسيه والتاريخيه والادبيه والسياسيه والرياضيه والثقافيه في حياة السلحفاة والسحلية .

      2/ تجعلق الخرطاف في بردقة فتشوشن شوشنة حتى تمذلقت اكناته التي تموز في احشاؤه داخل شرايين دمائه .. ماذا يعني لك هذا الكلام بالهيغروليفية .. ثم ترجمه للعربيه .

      هنا انهال على التصفيق من قبل الاساتذه ( الافاضل ) بعد ان عجزوا هم انفسهم عن حل هذه الاسئله .

      ثم وصلنا الى اسئلة الادب .. وهي كما يلي :

      ومنجار يكلكل بالبردع الخافقات __ يفتع بالكئيم كركود الكلات

      كأن القوك فوقه وهنان الشرى __ يهنجر بالدجى مرهون الفتات

      عندئذ صمم الاستاذ " بوعقده " على ان هذين البيتين في قمة السهولة وسالني : انت جبت منين الشعر ده ؟ فقلت له : انه شاعر جاهلي يدعى " ابوركبة المتعلق " وهنا اقترح " بن برطمان" على ان يكون السؤال : اكمل الابيات السابقه واذكر نبذة طويله واشرح شرح وافيا عن الشاعر الذي كتب هذه القصيده ....... عندئذ نط " بو عقده " وقام هرى " بن برطمان " بوس …. وقال له : اهى دى الاسئله ولا بلاش , كده تحس انك عاوز تخرج طلاب عباقره

      بعد ان انتهيت من اسئلتي .. قام "بن برطمان " بقراءة اسئلته في مادة التاريخ , وقال انه كان حريص جدا في ان تكون الاسئلة ذكيه وصعبه وليس اسئلة صمامين , يطبعون من الكتاب للمخ و قال:



      1/ اشرح كلمة ( افلاطون ) فيما لايقل عن خمسين سطرا , .... هنا انفجرت انا والاستاذ " بوعقده " في وجه " بن برطمان " حيث قلنا له ان السؤال جدا جدا جدا بسيييط ؟؟؟؟؟؟ !!!!!! ومن الممكن ان يجاوب عليه طالب او طالبين وهذا غلط في غلط فقال : طيب انتو عايزين نكتب ايه ؟؟ فقلت : خذ السؤال ده اللي ينشف الدم

      1/ اكتب معنى كلمة ( افلاطون ارخميدس ) في مالايقل عن 280 سطر وان يكون السطر فيه 55847 كلمه .

      هنا صفق الاستاذان الفاضلان معبرين عن رضاهم التام على السؤال .

      وقرأ الاستاذ " بن برطمان " السؤال الثاني :

      2/ اكتب تاريخ البشريه منذ آدم وحواء الى حرب الخليج بالتفصيل , هنا وقفت معبرا عن عدم رضائي عن السؤال الذي يحمل في فحواه بعضا من السهوله , واقترحت ان يكون السؤال كالتالي :

      2/ كان الاستاذ يريد ان يكتب سؤالا هنا , اكتب ماهو السؤال واجب عليه ؟

      ولاقى هذا السؤال استحسانا لدى الاستاذين الافاضل .

      الاثنين 102/100/150050

      اختبار اللغة العربيه والتاريخ ..... وكم كانت فرحتنا كبيره حينما انتهى الاختبار ولم يخرج احد .

      الثلاثاء 103/100/150050

      لم ينجح احد

      وانا كنت منهم
      #e
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      يا لهــــا من يوميات !!!
      أتمنى أن لا يعايشهـــــا بقية المعلمين والمعلمـــــــات

      مساهمة رائعة .....وننتظر منك المزيد من الإبداع والتميز
      ودمتم
      [/CELL][/TABLE]
      $ شـُــــــكـــراً $$9
    • حلوووووووووووووه مشاركة رائعه ما شاء الله عليهم خطر ......
      عسى الله لا يجعلنا ولا يجعل اولادنا ولا اولاد اولادنا من طلابهم ......












      بس لو جينا نشوف ....انه لو كل معلم فكر بهذي الطريقه انه تكون امتحاناتهم صعبه وتعجيزيه ..لماذا ؟؟

      1- علشان المعلم يثبت ذكاءه ولا غباؤه؟؟كيف
      يعني انه الطلاب ما يحلوا الاسئله وعدد قليل اللي يعرف حل الاسئله ...بالتالي نقطة ذكاء وغباء للمعلم نفسه .......لما ما تريد حد ينجح في الامتحانات كيف بتعرف انك كنت مدرس ناجح وانه الطلاب يفهموا من شرحك .........( هذا ما يفعله دكاترة الجامعه العباقرة )


      2- علشان يثبت المعلم انه كفؤ ومش معلم لين وانه جدير بالوظيفة ؟؟؟؟كيف يكون كفؤ وجدير بالوظيفة اذا طلابه يرسبوا في امتحاناته .....

      3- اذا كانت الامتحانات فوق مستوى الطالب وخارج عن نطاق المنهج ....الطالب يكون متروس عقد ...لدرجة انه ماحد يقدر يفكه بعد ما يخلص دراسه - حال طلبة الجامعه - قد يرقى بالفعل المعلم في مهنته ويعلو منصبه ....عندما يلاقي استحسان من قبل العماده ......وبالتالي يجددوا العقد معه.............
      وبالتالي تخرج الطلاب وهم يكنون حقد لمن اكل لهم حقهم .