ممكن سؤال...؟؟

    • اشكرك اختي ابتكار طرحك لهذا السؤال 00

      لذا سوف اقول بنقل الموضوع الى الساحات التعليميه 00

      وذلك لايجاد الجواب عن سؤالك لكون هذه الساحات روادها من الهيئة التدريسيه 0
    • [B]أختـــــي إبتكــار ..تساؤل وجيه لا سيما في الوفت الحاضر الذي بدأت تتضح فيه أهمية مادة الرياضيـــات وتطبيقاتها العملية في الحياة

      سأجيب على تساؤلك بشكل مختصــر .......وستجدين بقية الإجابة من خلال تتبعك لموضـــوعي
      ( بقعة ضــوء ..الرياضيات في قفص الإتهـــام )
      بداية لابد من جعل الطالب يدرك أهمية الرياضيـــات والتطبيقات الفعلية و الواقعية لهـــا وذلك من خلال ربط الدروس المختلفة بواقع الطالب ..الإكثـــار من إستخدام الوسائل والأشيــاء الملموسة التي تجعل الطالب يدرك ويستوعب المادة العلمية المقدمة له
      وللحديث بقية .......

      ودمتم
      [/B]
      $ شـُــــــكـــراً $$9
    • أختي العزيزة لحين نقل الموضوع لساحة المعلمين لأنك ستجدين من يفيدك أكثر إن شاء الله
      أقول لك
      بأن تغيير نظرة الطلاب للرياضيات هي الخطوة الأولى وتستطيعين ذلك من خلال الأساليب المبتكرة في التدريس لجعل الحصة أكثر متعة وفائدة وكذلك ربط الرياضيات بالواقع حتى لا يشعر الطلاب أنه بعيد في تطبيقاته عن أرض الواقع الذي يعايشونه ..
      التحفيز والتشجيع ووضع خطط معالجة تتلاءم مع سن وخطأ الطلاب وعدم المبالغة في أساليب العقاب لأن ذلك قد يجعل الطلاب ينفرون من المادة ..
      كذلك تكوين جماعة الرياضيات بالمدرسة والتي تقوم بعمل حملات توعوية ومسابقات وبرامج اذاعية وغيرها
      الخطوات والأساليب كثيرة جدا ولكن تحتاج إلى جهد جهيد لأنها تغيير واقع للأسف الشديد ...
      لكِ كل الشكر والتقدير آملين تواصلك واستمرارك معنا
    • انا والحزن كتب:

      [B]أختـــــي إبتكــار ..تساؤل وجيه لا سيما في الوفت الحاضر الذي بدأت تتضح فيه أهمية مادة الرياضيـــات وتطبيقاتها العملية في الحياة

      سأجيب على تساؤلك بشكل مختصــر .......وستجدين بقية الإجابة من خلال تتبعك لموضـــوعي
      ( بقعة ضــوء ..الرياضيات في قفص الإتهـــام )
      بداية لابد من جعل الطالب يدرك أهمية الرياضيـــات والتطبيقات الفعلية و الواقعية لهـــا وذلك من خلال ربط الدروس المختلفة بواقع الطالب ..الإكثـــار من إستخدام الوسائل والأشيــاء الملموسة التي تجعل الطالب يدرك ويستوعب المادة العلمية المقدمة له
      وللحديث بقية .......

      ودمتم
      [/B]


      تشكري أختي ...أنا والحزن.... على المعلومات القيمه حقيقة...وننتظر البقيه....
      لكٍ مني كل التحايا..
    • أنوار كتب:

      أختي العزيزة لحين نقل الموضوع لساحة المعلمين لأنك ستجدين من يفيدك أكثر إن شاء الله
      أقول لك
      بأن تغيير نظرة الطلاب للرياضيات هي الخطوة الأولى وتستطيعين ذلك من خلال الأساليب المبتكرة في التدريس لجعل الحصة أكثر متعة وفائدة وكذلك ربط الرياضيات بالواقع حتى لا يشعر الطلاب أنه بعيد في تطبيقاته عن أرض الواقع الذي يعايشونه ..
      التحفيز والتشجيع ووضع خطط معالجة تتلاءم مع سن وخطأ الطلاب وعدم المبالغة في أساليب العقاب لأن ذلك قد يجعل الطلاب ينفرون من المادة ..
      كذلك تكوين جماعة الرياضيات بالمدرسة والتي تقوم بعمل حملات توعوية ومسابقات وبرامج اذاعية وغيرها
      الخطوات والأساليب كثيرة جدا ولكن تحتاج إلى جهد جهيد لأنها تغيير واقع للأسف الشديد ...
      لكِ كل الشكر والتقدير آملين تواصلك واستمرارك معنا


      تشكري أختي على المعلومات...
      لكٍ تحيه طيبه...
    • أهم أسلوب لتحبيب الطفل في مادة الرياضيات هو التعلم من خلا اللعب وذلك باقتران التعلم باللعب والألعاب التي من خلالها نحقق الأهداف السلوكية لمادة الرياضيات ونجعل الطفل متقنا لهذه المادة المجردة لذلك علينا أن نتبع المحسوسات قبل التوجه للأشياء المجردة

      تحياتي اليكم
      أم حيدر علي