خلونا نختم القرآن الكريم بالمنتدى

    • قال تعالى


      فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ (152) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ


      (153) وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ
    • قال تعالى


      (154) وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ( 155 )



      الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ (156)

    • قال تعالى

      أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157)

      إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَآئِرِ اللّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ (158)

      إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ (159)
    • تسلم خوي اف تسعه خمسة اصفار ..

      صرااااحه موضوعك روووعه توني اكتشفته ...

      عساااااه يكون فميزان حسناتك يااارب ...

      قال تعالى ..

      الا الذين تابوا و أصلحو و بينوا فأولئك أتوب عليهم و أنا التواب الرحيم (160)ان الذين كفروا و ماتوا و هم كفار أولئك عليهم

      لعنة لله و الملئكة و الناس أجمعين (161) خلدين فيها لا يخفف عنهم العذاب و لا هم ينظرون (162) و الهكم اله واحد لا

      اله الا هو الرحمن الرحيم (162)

      السموحه لاني ما اعرف اشكل ..بس سويت اللي اقدر عليه ..

      اتمنى اقبال اكثر من الاعضاء ..حتى يسود الاجر من بينا ..و نقدر نختم القرآن مع بعض ..

      لك ارق تحياتي خوي ..
    • قال تعالى ..

      ان في خلق السموت و الارض و اختلف اليل و النهار و الفلك التي تجرى في البحر بما ينفع الناس و ما أنزل الله من

      السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها و بث فيها من كل دابة و تصريف الريح و السحاب المسخر بين السماء و الأرض

      لأيت لقوم يعقلون (164)
    • [glint]قال تعالى[/glint]


      (164) وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ

      (165) إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ (166)
    • ســـالي كتب:

      تسلم خوي اف تسعه خمسة اصفار ..

      يسلم غاليك اختي |a

      صرااااحه موضوعك روووعه توني اكتشفته ...

      شكراً .... $$-e

      عساااااه يكون فميزان حسناتك يااارب ...

      آميييين يارب العالمين .... جميعاً إن شاء الله

      قال تعالى ..

      الا الذين تابوا و أصلحو و بينوا فأولئك أتوب عليهم و أنا التواب الرحيم (160)

      ان الذين كفروا و ماتوا و هم كفار أولئك عليهم لعنة لله و الملئكة و الناس أجمعين (161)

      خلدين فيها لا يخفف عنهم العذاب و لا هم ينظرون (162) و الهكم اله واحد لا اله الا هو الرحمن الرحيم (162)


      السموحه لاني ما اعرف اشكل ..بس سويت اللي اقدر عليه ..

      مسموحة اختي .... الله يوفقك ... كفيتي ووفيتي .... عسى اللي بالساحة يتبعوكِ ويقلدوكِ يارب.

      اتمنى اقبال اكثر من الاعضاء ..حتى يسود الاجر من بينا ..و نقدر نختم القرآن مع بعض ..

      يارب ...

      لك ارق تحياتي خوي ..


      تحياتي لكِ اختي الكريمة اخوك :F900000
    • قال تعالى ..

      و قال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا كذلك يريهم الله أعملهم حسرت عليهم و ماهم بخرجين من
      النار

      (167) يأيها الناس كلوا مما فى الأرض حللا طيبا و لا تتبعوا خطوات الشيطن انه لكم عدو مبين (168)انما يأمركم بالسوء

      و الفحشاء و أن تقولوا على الله مالا تعلمون (169)
    • قال تعالى ..

      و اذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه ءاباءنا ولو كان ءاباؤهم لا يعقلون شيئا و لا يهتدون (170)

      و مثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع الا دعاء و نداء صم بكم عمي فهم لا يعقلون (171) يأيها الذين ءامنو

      كلوا من طيبت ما رزقنكم و اشكروا لله ان كنتم اياه تعبدون ( 172) انما حرم عليكم الميتة و الدم و لحم الخنزير و ما أهل

      به لغير الله فمن اضطر غير باغ و لا عاد فلا اثم عليه ان الله غفور رحيم (173)ان الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتب و

      يشترون به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون في بطونهم الا النار و لا يكلمهم الله يوم القيامة و لا يزكيهم و لهم عذاب أليم (174)

      أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى و العذاب بالمغفرة فما أصبرهم على النار (175) ذلك بأن الله نزل الكتب بالحق و ان

      الذين اختلفوا فى الكتب لفى شقاق بعيد (176)
    • قال تعالى


      (176) لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَـكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّآئِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَـئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ (177)
    • قال تعالى ..

      يأيها الذين ءامنو كتب عليكم القصاص فى القتلى الحر بالحر و العبد بالعبد و الأنثى بالأنثى فمن عفى له من أخيه شي

      فاتباع بالمعروف و أداء اليه باحسن ذلك تخفيف من ربكم و رحمة فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم (178)و لكم فى

      القصاص حيوة يأولى الألبب لعلكم تتقون (179)
    • قال تعالى


      (179) كُتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ إِن تَرَكَ خَيْرًا الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالأقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ حَقًّا عَلَى الْمُتَّقِينَ (180)
    • قال تعالى ..

      (181) فمن خاف من موص جنفا أو اثما فأصلح بينهم فلا اثم عليه ان الله غفور رحيم ( 182 ) يأيها الذين ءامنوا كتب

      عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون (183 ) أياما معدودت فمن كان منكم مريضا أو على سفر

      فعدة من أيام أخر و على الذين يطيقونه فدية طعام مسكين فمن تطوع خيرا فهو خير له و أن تصوموا خير لكم ان كنتم

      تعلمون (184)
    • قال تعالى ..

      (184) شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس و بينت من الهدى و الفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن

      كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر و لا يريد بكم العسر و لتكملوا العدة و لتكبروا الله على ما

      هداكم و لعلكم تشكرون (185) و اذا سألك عبادى عنى فاني قريب أجيب دعوة الداع اذا دعان فليستجيبوا لى و ليؤمنو ا

      بى لعلهم يرشدون ( 186 )
    • قال تعالى :

      (186) أحل لكم ليلة الصيام الرفث الى نسائكم هن لباس لكم و أنتم لباس لهن علم الله أنكم كنتم تختانون أنفسكم

      فتاب عليكم و عفا عنكم فالئن بشروهن و ابتغوا ما كتب الله لكم و كلوا و اشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط

      الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام الى اليل و لا تبشروهن و أنتم عكفون فى المسجد تلك حدود الله فلا تقربوها كذلك

      يبين الله ءايته للناس لعلهم يتقون ( 187) و لا تأكلوا أموالكم بينكم بالبطل و تدلوا بها الى الحكام لتأكلوا فريقا من أموال

      الناس بالاثم و أنتم تعلمون (188) يسئلونك عن الأهلة قل هى موقيت للناس و الحج و ليس البر من اتقى و أتوا البيوت

      من أبوابها و اتقوا الله لعلكم تفلحون (189 )و قتلوا فى سبيل الله الذين يقتلونكم و لا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين

      (190)
    • قال تعالى :

      ( 190 ) و اقتلوهم حيث ثقفتموهم و أخرجوهم من حيث أخرجوكم و الفتنة أشد من القتل و لا تقتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقتلوكم فيه فان قتلوكم فاقتلوهم كذلك جزآء الكفرين (191) فان انتهوا فان الله غفور رحيم (192) و قتلوهم حتى لا تكون فتنة و يكون الدين لله فان انتهوا فلا عدون الا على الظلمين (193) الشهر الحرام بالشهر الحرام و الحرمت قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم و اتقوا الله و اعلموا أن الله مع المتقين (194) و أنفقوا فى سبيل الله و لا تلقوا بأيديكم الى التهلكة و أحسنوا ان الله يحب المحسنين (195) و أتموا الحج و العمرة لله فان أحصرتم فما استيسر من الهدى و لا تحلقوا رءوسكم حتى يبلغ الهدى محله فمن كان منكم مريضا أو به أذى من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك فاذا أمنتم فمن تمتع بالعمرة الى الحج فما استيسر من الهدى فمن ليم يجد فصيام ثلثة أيام في الحج و سبعة اذا رجعتم تلك عشرة كاملة ذلك لمن لم يكن أهله حاضرى المسجد الحرام و اتقوا الله و اعلموا أن الله شديد العقاب (196)
    • قال تعالى :

      (196 ) الحج أشهر معلومت فمن فرض فيهن الحج فلا رفث و لا فسوق و لا جدال فى الحج و ما تفعلوا من خير يعلمه الله و تزودوا فان خير الزاد التقوى و اتقون يأولى الألبب (197) ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فاذا أفضتم من عرفت فاذكروا الله عند المشعر الحرام و اذكروه كما هداكم و ان كنتم من قبله لمن الضآلين (198) ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس و استغفروا الله ان الله غفور رحيم (199 ) فاذا قضيتم منسككم فاذكروا الله كذكركم ءابآءكم او أشد ذكرا فمن الناس من يقول ربنآ ءآتنا فى الدنيا و ماله فى الأخرة من خلق (200) و منهم من يقول ربنآ ءاتنآ فى الدنيا حسنة و في الأخرة حسنة و قنا عذاب النار (201) أولئك لهم نصيب مما كسبوا و الله سريع الحساب (202)
    • قال تعالى :

      (202)و اذكروا الله في أيام معدودت فمن تعجل فى يومين فلا اثم عليه و من تأخر فلا اثم عليه لمن اتقى و اتقوا الله و اعلموا أنكم اليه تحشرون (203) و من الناس من يعجبك قوله فى الحيوة الدنيا و يشهد الله على مافى قلبه و هو ألد الخصام (204 ) و اذا تولى سعى فى الأرض ليفسد فيها و يهلك الحرث و النسل والله لا يحب الفساد (205 ) و اذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالاثم فحسبه جهنم و لبئس المهاد (206) ومن الناس من يشرى نفسه ابتغآء مرضات الله والله رءوف بالعباد (207) يأيها الذين ءامنو ادخلوا فى السلم كآفة و لا تتبعوا خطوت الشيطن انه لكم عدو مبين (208 ) فان زللتم من بعد ما جآءتكم البينت فاعلموا أن الله عزيز حكيم (209)هل ينظرون الا أن يأتيهم الله في ظلل من الغمام و الملئكة و قضى الأمر و الى الله ترجع الأمور (210)
    • بااااااااااااااارك الله فيكم ورزقكم الجنة
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • [grade='00008B FF6347 008000 4B0082']


      اختي العزيزة : ســــــــــالي

      بارك الله فيكِ والله يخليك ...

      الله يوفقك ...

      وجزاكِ الله خيراً وعقب العير جنات النعيم

      [glint]آمين[/glint]
      [/grade]


      [blink]استمري ولك الاجر والثواب العظيم إن شاء الله[/blink]



      لكِ مني اجم وارق تحية اخوك الغائب : F900000
    • قال تعالى :

      (210 ) سل بنى اسراءيل كم ءاتينهم من ءاية بينة و من يبدل نعمة الله من بعد ما جآءته فان الله شديد العقاب (211) زين للذين كفروا الحيوة الدنيا و يسخرون من الذين ءامنوا و الذين اتقوا فوقهم يوم القيمة والله يرزق من يشآء بغير حساب (212) كان الناس أمة وحدة فبعث الله النبين مبشرين و منذرين و أنزل معهم الكتب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه و ما اختلف فيه الا الذين أوتوه من بعد ما جآءتهم البينت بغيا بينهم فهدى الله الذين ءامنو لما اختلفوا فيه من الحق باذنه والله يهدى من يشآء الى صراط مستقيم (213) أم حسبتم أن تدخلوا الجنة و لما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأسآء و الضرآء و زلزلوا حتى يقول الرسول و الذين ءامنو معه متى نصر الله ألا ان نصر الله قريب (214) يسئلونك ماذا ينفقون قل مآ أنفقتم من خير فللولدين و الأقربين و اليتمى و المسكين و ابن السبيل و ما تفعلوا من خير فان الله به عليم (215 )
    • قال تعالى :


      كتب عليكم القتال و هو كره لكم و عسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم و عسى أن تحبوا شيئا و هو شر لكم والله يعلم و أنتم لا تعلمون (216) يسئلونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير و صد عن سبيل الله و كفر به و المسجد الحرام واخراج أهله منه أكبر عند الله و الفتنة أكبر من القتل و لا يزالون يقتلونكم حتى يردوكم عن دينكم ان استطعوا و من يرتدد منكم عن دينه فيمت و هو كافر فأولئك أصحب النار هم فيها خلدون (217) ان الذين ءامنو و الذين هاجروا و جهدوا فى سبيل الله أولئك يرجون رحمت الله والله غفور رحيم (218 ) يسئلونك عن الخمر و الميسر قل فيهما اثم كبير و منفع للناس و اثمهما أكبر من نفعهما و يسئلونك ماذا ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الأيت لعلكم تتفكرون (219)
    • قال تعالى :


      فى الدنيا و الأخرة و يسئلونك عن اليتمى قل اصلاح لهم خير و ان تخالطوهم فاخونكم والله يعلم المفسد من المصلح و لو شآء الله لأعنتكمم ان الله عزيز حكيم (220 )و لا تنكحوا المشركت حتى يؤمن و لأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم و لا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا و لعبد مؤمن خير من مشرك و لو أعجبكم أولئك يدعون الى النار والله يدعوا الى الجنة و المغفرة باذنه و يبين ءايته للناس لعلهم يتذكرون (221) و يسئلونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النسآء في المحيض و لا تقربوهن حتى يطهرن فاذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله ان الله يحب التوبين و يحب المتطهرين (222) نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم و قدموا لأنفسكم و تقوا الله و اعلموا أنكم ملقوه و بشر المؤمنين (223) و لا تجعلوا الله عرضة لأيمنكم أن تبروا و تتقوا و تصلحوا بين الناس والله سميع عليم (224)
    • قال تعالى :


      (224)لا يؤاخذكم الله باللغو فى أيمنكم و لكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم والله غفور حليم (225) للذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر فان فاءو فان الله غفور رحيم (226) و ان عزموا الطلق فان الله سميع عليم (227) و المطلقت يتربصن بأنفسهن ثلثة قروء و لا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله فى أرحامهن ان كن يؤمن بالله و اليوم الاخر و بعولتهن أحق بردهن فى ذلك ان أرادوا اصلحا و لهن مثل الذى عليهن بالمعروف و للرجال عليهن درجة والله عزيز حكيم (228) الطلق مرتان فامساك بمعروف أو تسريح باحسن و لا يحل لكم أن تأخذوا مما ءاتيتموهن شيئا الا أن يخافا ألا يقيما حدود الله فان خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فأولئك هم الظلمون (229) فان طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره فان طلقها فلا جناح عليهما أن يتراجعا ان ظنا أن يقيما حدود الله و تلك حدود الله و تلك حدود الله يبينها لقوم يعلمون (230)
    • والله اني لأستحي على انقطاعي الطويل عن الموضوع

      عسى أن أعوض مافاتني فية ولو ببضع آيات أذكرها


      قال تعالى :


      وإذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فأمسكوهن بمعروف أو سرحوهن بمعروف ولا تمسكوهن ضرارا لتعتدوا ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه ولاتتخذوا ءايات الله هزوا واذكروا نعمت الله عليكم من الكتب والحكمة يعظكم به واتقوا الله واعلموا أن الله بكل شيء عليم (231)
    • قال تعالى :

      (231) و اذا طلقتم النسآء فبلغن أجلهن فلا تعضلوهن أن ينكحن أزواجهن اذا ترضوا بينهم بالمعروف ذلك يوعظ به من كان منكم يؤمن بالله و اليوم الأحر ذلكم أزكى لكم و أطهر والله يعلم و أنتم لا تعلمون (232)و الولدات يرضعن أولدهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة و على المولود له رزقهن و كسوتهن بالمعروف لا تكلف نفس الا وسعها لا تضار ولدة بولدها و لا مولود له بولده و علة الوارث مثل ذلك فان أراد فصالا عن تراض منهما و تشاور فلا جناح عليهما و ان أردتم أن تسترضعوا أولدكم فلا جناح عليكم اذا سلمتم ما ءآتيتم بالمعروف و اتقوا الله و اعلموا أن الله بما تعملون بصير (233)
    • قال تعالى :

      (233) والذين يتوفون منكم و يذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر و عشرا فاذا بلغن أجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن بالمعروف والله بما تعملون خبير(234) و لا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النسآء أو أكننتم فى أنفسكم علم الله أنكم ستذكرونهن و لكن لا تواعدوهن سرا الا أن تقولوا قولا معروفا و لا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتب أجله و اعلموا أن الله يعلم ما في أنفسكم فاحذروه و اعلموا أن الله غفور حليم (235)لا جناح عليكم ان طلقتم النسآء مالم تمسوهن أو تفرضوا لهن فريضة و متعوهن على الموسع قدره و على المقتر قدره متعا بالمعروف حقا على المحسنين (236) و ان طلقتموهن من قبل أن تمسوهن و قد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم الا أن يعفون أو يعفوا الذي بيده عقدة النكاح و أن تعفوا أقرب للتقوى و لا تنسوا الفضل بينكم ان الله بما تعملون بصير (237)