وزارة القوى العاملة توقع عقداً لمركز اتصالات متطوّر لتسهيل الخدمات للمراجعين - جديد جريدة الرؤية

    • وزارة القوى العاملة توقع عقداً لمركز اتصالات متطوّر لتسهيل الخدمات للمراجعين - جديد جريدة الرؤية



      مسقط – الرؤية
      -
      وقّع معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة صباح أمس الثلاثاء بديوان عام الوزارة بروي عقد توريد وتركيب وتشغيل مركز الاتصالات مع شركة سماتل للاتصالات، وقعه من جانب الشركة خالد بن سالم المطاعني رئيس مجلس الإدارة. ويتضمّن العقد الذي سوف يتم تنفيذه على مدى عام كامل قابل للتمديد، على قيام الشركة بتوريد وتركيب وتشغيل المركز بجودة عالية، وتوفير رخص نظام مركز الاتصالات (CRM) ، وآلية لربط الآمن (VPN) بين ديوان عام الوزارة وشركة الاتصالات، وتوفير قاعدة بيانات لمركز الاتصالات يمكن من خلالها استخراج التقارير اللازمة.
      كما ستقوم الشركة بعمل دراسة شاملة قبل البدء بتشغيل مركز الاتصالات كمرحلة أولى تشمل الخدمات التي يقدمها المركز وآليات سير العمل المتبعة وتقيم المقترحات والتوصيات بهدف تقديم أفضل الخدمات وتحسين أداء العمل الحالي. وكذلك دراسة إعداد تقنية للنظام المطبق في الوزارة بهدف تحقيق أعلى مستوى كفاءة للخدمات المقدمة و بتوفير التدريب اللازم للموظفين من أجل الوصول للكفاءة المرجوة في تشغيل النظام، وتقديم خدمات لمركز الاتصالات بشكل فعّال.
      وأوضح سالم بن نصير الحضرمي مدير عام التخطيط والتطوير بالوزارة أنّ توقيع الاتفاقيّة بين وزارة القوى العاملة وشركة سماتل حول تجهيز مركز الاتصال أو (كول سنتر) المتعارف عليه منذ بدء الخدمة، يهدف إلى إيجاد بيئة جيدة ومعرفة الأشخاص الذين لديهم مشاكل أو مثل مخالفة القوى العاملة الوافدة أو استفسارات عن بعض الخدمات التي تقدمها الوزارة، كما أنّ مركز الاتصال سيوفر المعلومات التي يحتاجها الموظفون لتقديم خدمات الوزارة، ويغني ثقافة المعرفة بحيث يستطيع المواطن أو الباحث أو العاملين بالقطاع الخاص أن يوصل وجهة نظره للجهات المعنية بالوزارة من خلال مركز الاتصال، فالمركز ليس لمجرد الشكاوي بل أيضًا سيستقبل الاقتراحات بصدر رحب وسيتم تحليل هذه الاقتراحات، وتحال إلى جهات الاختصاص بالوزارة وبالنسبة للملاحظات والشكاوى يتم التنسيق مع جميع المديريات التابعة للوزارة والجهة المختصة في جميع المحافظات والتحرّك دائماً للموقع ونأمل بإذن الله تعالى أن يكسب المركز ثقة جميع المواطنين، وستكون الاتصالات مسجّلة لضمان الجودة ونستطيع الرجوع إليها في أي وقت.
      ومن جهته قال خالد بن سالم المطاعني رئيس مجلس إدارة شركة سماتل إنّ توقيع الاتفاقية بين الشركة ووزارة القوى العاملة لعمل مركز اتصال هي خدمة جديدة تقدمها شركة سماتل للاتصالات لوزارة القوى العاملة لزيادة كفاءة العمل ولزيادة التفاعل بين الوزارة وتجويد خدمات وتسهيلات الوزارة للمراجعين.