مسقط – الرؤية
-
دخلت شركة "ام جي قروب"
MG-Grou العمانية عهدًا جديدًا من التطور والانتشار بعد توقيعها أخيرًا اتفاقية شراكة مع موديكوم أوربا ( بولندا). وتعد شركة MG-Group أول شركة توزيع وطنيّة لمنتجات تقنية المعلومات في سطنة عمان وبعد سنوات من المعرفة الدقيقة بأحوال السوق والعمل الشاق فإنّ إدارة الشركة أصبحت تؤمن بأن الانتشار عالميا هو الخطوة المتبقية لتقريب المسافات وتطوير العلاقات مع كثير من الشركات والمؤسسات الناجحة في هذا المجال في السنوات القادمة.
تعتبر شركة موديكوم أوربا التي مقرها في (بولندا) من الشركات الرائدة في مجال تصنيع مكونات الحاسب الآلي ولوازمه، حيث تمتد خبرتها في هذا المجال إلى 13 عاما، فقد افتتحت الشركة فروعا لها في ألمانيا وإسبانيا والمجر وسلوفاكيا ومعظم الدول الأوربية الأخرى. في البدء ركزت شركة موديكوم على إنتاج منتجات محددة من مستلزمات الحاسب الآلي ولكن لاحقا وسعت من منتجاتها حتى بلغت ما يربو 600 منتجا، مصنفة في 15 مجموعة صناعية.
ومع وضع التطور المستقبلي في الاعتبار، فإنّ شركة موديكوم ماضية في استثمار جزء مقدر من الأرباح التي تجنيها في تطوير وتوسيع نطاق منتجاتها بإضافة أخرى جديدة. وقد بدأت الشركة اعتبارا من 2003 بإنتاج فئات جديدة ونوعيات فريدة من المنتجات خاصة في ألمانيا. وقد وجدت هذه المنتجات إقبالا جماهيريا منقطع النظير. ولا شك أن وجود مراكز للتصميم في كل من كوريا وألمانيا سمح للشركة بأن تقوم بابتكار أكثر من 50 منتج جديد كل سنة، إن التصميم النادر والفريد باستخدام أحسن أنواع مواد الخام فضلا عن الإدارة السليمة قد أفضيا إلى زيادة الإنتاج السنوي بنسبة مائة بالمائة. ولا ريب أنّ هذا النجاح ناتج عن العمل المضني والدؤوب والمراقبة الداخلية بالإضافة إلى الاهتمام الفائق بالتصميم وحلول التقنيات الجديدة والاعتناء بالجودة. ظلت موديكوم تشارك في العديد من المعارض الدولية ذات الشهرة الواسعة مثل سيبيت وديستري لعرض منتجاتها.
وقال فالدمار جيرسز رئيس مجموعة موديكوم في هذا الصدد: تستمر موديكوم في تطوير ذاتها ومنتجاتها عالميا حتى تصل إلى كل الأسواق العالمية كما أنّها فرصة للشركاء الجدد كي يتعرفوا على منتجات موديكوم الجديدة وكذلك على الابتكارات الحديثة وفي الفترة القادمة نخطط في أن نستمر في فتح المزيد من القنوات الاستثمارية الخاصة بنا وذلك بتطوير شبكة توزيع موديكوم لتغطي جميع الأسواق العالمية الهامة، وفيما يتعلق بخطة التطوير فإننا نتوقع أن نضيف إليها المزيد من المنتجات الجديدة والمبتكرة التي تساهم في الاستمرار في التطوير والمحافظة على قدرتنا التنافسية ".
وقال محمد ياسين الرئيس التنفيذي لموديكوم (الشرق الأوسط وأفريقيا) لتحقيق ذلك، قررت موديكوم أن تفتتح مقرها الجديد في الشرق الأوسط وإفريقيا حيث تم افتتاحه في دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب تأسيس موديكوم أم أي أيه وذلك بالشراكة مع MG-Group حيث يهدف هذا التحالف الجديد لتعزيز تواجد موديكوم وإدارة نشاطها في بلدان (الشرق الأوسط وإفريقيا وكل من تركيا وإيران والهند وباكستان)، وهو أمر يحتاج إلى بذل المزيد من الجهود لترقية وتحسين تقنيات البيع والتسويق لجذب عدد أكبر من المشترين لمثل هذه الماركة الأوربية القيّمة مثل هذه الترتيبات سوف تحدث ثورة في عالم لوازم تقنية المعلومات بعد أن أصبح المستهلكون على علم تام بجودة مثل هذه المنتجات الأوروبيّة التي أصبحت في متناول يدهم في عالم تسوده حمى التنافس الشديد، إنني على يقين بأنّ موديكوم يمكنها أن تضيف قيمةً جديدة في سوق تقنية المعلومات في المنطقة .." و يضيف" أننا سنبذل قصارى جهدنا لتقديم ابتكارات تعمل على تغيير وتطوير أسلوب الحياة الرقميّة لتحقيق مزيد من الرفاهية لعملائنا".
محمد ياسين الرئيس و فالدمار جيرسز أثناء توقيع العقد
