ظاهرة الفلسطينيات المتسولات بعُمان

    • أمــــــ الحـــب ـير كتب:

      -----
      كلامك في محله 00

      بس اختي انا اسئل هنا لماذا لايكون من الفلسطينين رجال كبار السن لماذا بذات نساء وفي مقتبل العمر هنا انا سؤالي وايضا سؤالي كيف تمت طريقة دخولهن البلد ومن كفيلهن 0

      يمكن هؤلاء النساء يسببن مشاكل بالبلد 00

      يمكن دخولهن غير شرعي 0


      بالفعل سؤالك في محله لكني تحدثت عن المبدأ أني لا اهتم بماهية الشخص وإنما أهتم بنيه هذا ما قصدته ليسل إلا . وبالفعل لماذا لا يكون رجال فلسطينيون وأجد اجابه في حالة كون من يقوم بهذا العمل فلسطينيات نساء أن الشيخ لا يستطيع التنقل من مكان إلى آخر والناس لو راوا من يقوم بهذا الفعل شاب فأفل رد إذهب واعمل فأنت قادر والشاب والشيخ قد لا يستطيعان دخول جميع البيوت لكونه رجل أما المرأه فلا فهي سوف تستقبل من قبل ربة البيت في حالة كون رب البيت غير موجود . وبصراحه ما أعرفه أنا أن الفلسطيني لا يستطيع الخروج من أرضه إلا بجواز إسرائيلي أو أنهم يمرون الأردن خلسة ويأخذون الجنسيه الأردنيه إن أرادوا السفر .
    • عاشقة الجنان كتب:

      أخي الكريم الأطفال وضعهم مختلف فمن كان هذا حاله لا عائل إلا أمه قد نلتمس له العذر على أني أعرف في منطقتي نساء هن يعلن أولادهن يعملن نعم يعملن سواء أعمال الخياطه أو أعمال البيع لبعض الحاجيات البسيطه والحمد لله . لكن يا أخي تأكد أني أتفق معك كلية على أن راتب الشؤون لا يكفي غير أني لا أستطيع أن أجعله مبررا لتفاقم موضوع الشحاته ولاحظنا في مسقط بنات في مرحلة الشباب يقمن بهذا العمل فمن المسؤول ؟ يا أخي الكريم لا أعرف إن كنت متفق معي أم لا أن موضوع النساء الفلسطينيات في حالة كونهن يقمن بشحاته وليس الزكاه وموضوع الأطفال والبنات كذلك من المفترض أن نعرف أسبابه لنتقيها ولا نجعل له مبرراته فالحاجه الملحه نعم موجوده لدينا وللأسف فأنا أعرف منزل الكهرباء في منزلهم لا يوجد حتى لها توصيل بل أنهم يجلسون في فناء المنزل وقت الحر وقد سحبوا من منزل جيرانهم سلك توصيل وألصقوا به مروحه جالسة يتجمع أهل المنزل عليهم ولم يظطروا لشحاته .
      هذا والله الموفق

      -----
      أنتي تقولين في منطقتكم اطفال ونساء مطلقات ويحصلون على معونه من الشؤون ويعملون في البيع فهنا أنا مستغرب انه الشؤون لم تقطع عنهم المعونه لانه وزارة الشؤون تقوم بمتابعة أي شخص يحصل على معونه ووجدته يعمل تقطع عنه المعونه , ثاني شي أختي هؤلاء الاشخاص لن يلجو للشحاته لولا عدم اهتمام المجتمع بهم , المجتمع لايهتم بهم ولايقوم بواجبه نحو تأدية الزكاه أو المساعدة فلهذا الفقراء واليتمى يلجئون الى أن يقومو بأنفسهم بطلب المساعدة لو توجد جمعيات أو أغنياء كل منطقه أو ولاية أو على الاقل تقام بكل ولاية جمعيه خيريه تقوم بالاهتمام بالفقراء وأن هذه الجمعيه تقوم بواجبها نحو تفعيل هذه الجمعيه بحيث تذهب لاغنياء السلطنة وتطالبهم بالتبرع وهكذا , هذه المشكلة بالسلطنة لايوجد اهتمام بالفقراء والان في هذا الوقت الفقراء كثرو بسبب البطاله المنتشره 0
    • عاشقة الجنان كتب:

      بالفعل سؤالك في محله لكني تحدثت عن المبدأ أني لا اهتم بماهية الشخص وإنما أهتم بنيه هذا ما قصدته ليسل إلا . وبالفعل لماذا لا يكون رجال فلسطينيون وأجد اجابه في حالة كون من يقوم بهذا العمل فلسطينيات نساء أن الشيخ لا يستطيع التنقل من مكان إلى آخر والناس لو راوا من يقوم بهذا الفعل شاب فأفل رد إذهب واعمل فأنت قادر والشاب والشيخ قد لا يستطيعان دخول جميع البيوت لكونه رجل أما المرأه فلا فهي سوف تستقبل من قبل ربة البيت في حالة كون رب البيت غير موجود . وبصراحه ما أعرفه أنا أن الفلسطيني لا يستطيع الخروج من أرضه إلا بجواز إسرائيلي أو أنهم يمرون الأردن خلسة ويأخذون الجنسيه الأردنيه إن أرادوا السفر .

      ------
      يا أختي في كل دوله فيه مجال للخروج منها بالطرق غير الشرعية مثل هم مادخلو عُمان بطرق غير شرعية مثلاً يمكن دخلو بعُمان بنقول عن طريق تأشيرة سياحية بس التأشيرة السياحيه لها 15 يوم لا اكثر فهنا هم خالفو القانون قامو يتجولون بعُمان بطريقة مخالفه للقانون لانه صاحب التاشيرة السياحية لم تأخذ منه الشرطة البصمات في حالة سبحان الله السرقة او الجرائم فهنا هذا الشخص الذي خالف القانون يستطيع يفعل أي شيء بدون أحد يعرف عنه
    • أمــــــ الحـــب ـير كتب:

      -----
      أنتي تقولين في منطقتكم اطفال ونساء مطلقات ويحصلون على معونه من الشؤون ويعملون في البيع فهنا أنا مستغرب انه الشؤون لم تقطع عنهم المعونه لانه وزارة الشؤون تقوم بمتابعة أي شخص يحصل على معونه ووجدته يعمل تقطع عنه المعونه , ثاني شي أختي هؤلاء الاشخاص لن يلجو للشحاته لولا عدم اهتمام المجتمع بهم , المجتمع لايهتم بهم ولايقوم بواجبه نحو تأدية الزكاه أو المساعدة فلهذا الفقراء واليتمى يلجئون الى أن يقومو بأنفسهم بطلب المساعدة لو توجد جمعيات أو أغنياء كل منطقه أو ولاية أو على الاقل تقام بكل ولاية جمعيه خيريه تقوم بالاهتمام بالفقراء وأن هذه الجمعيه تقوم بواجبها نحو تفعيل هذه الجمعيه بحيث تذهب لاغنياء السلطنة وتطالبهم بالتبرع وهكذا , هذه المشكلة بالسلطنة لايوجد اهتمام بالفقراء والان في هذا الوقت الفقراء كثرو بسبب البطاله المنتشره 0


      أخي الكريم جوابي هنا على إستغرابك أولا بعض هؤلاء النساء قطعت عنه المعونه لكن ما زالت المعونه التي يأخذها أولادهن تأتي ومع معونة الشؤون للإبناء ومعونة عملهن الحال يمشي وأود ذكر نقطه هامه هي أن المجتمع العماني متستر على هذه الفئه لا أدري لماذا ؟وأظن أننا بدأنا نتفق فمن حيث الأصل الشحاته مرفوضه لكن يمكن علاجها بعمل جمعيات خيريه لهؤلاء اليتامى لكن لا مبرر لوجودها لإني يا أخي الكريم معظم من نراهم يفعلون هذا الفعل ليسوا شيوخا لا يستطيع الواحد منهم أن يعيل نفسه لا وإنما فتييات وأحيانا يستغل الأطفال وكما قلت سابقا هنالك أعمال بسيطه كالخياطه وبيع الحاجيات البسيطه تدر ربحا لا بأس به وهي أفضل من وقوف فتاه فلسطينيه أو عمانيه على شارع لتمد يدها لكل سياره ماره أو واقفه . وأود إخبارك أني أعرف إمرأه معرفه شخصيه تعيل منزل كامل بتربية الحيوانات والأبقار وتبيع سمنها ولا تبيع الحيوانات لإنها تملك بقرتان تقريبا ولم تقطع الشؤون معونتها لإن عملها منزلي وهذا ما أقصده الأعمال المنزليه . ومشكلة الفقر موجوده في كل مجتمع لكن يا أخي البطاله لها أسبابها لدينا ومن شبابنا من لا يرضى بعمل بمئة ريال وأنا هنا أتفق أن المئة ريال لا تكفي لحصول الشاب على زوجه ومنزل ...الخ لكن دائما على المرأ أن يقنع بشيء البسيط ويسأل الله التوفيق وسيجد الكريم معينا له وأنا أتألم لإن هذه الفتاه التي تقف لتمد يدها أخوها سكير ولا يرضى سوى بالعمل الذي في رأيه أنع عمل .

      وأود منك التوضيح لي أكثر عن التأشيرات السياحيه إن سمحت لإني لا أعرف عنها الكثير وأود معرفة معلومات عنها .

      ووفق الله الكريم لما يحب ويرضى
    • هلا اخوي أمير الحب فعلا لاحظت هالشئ وانا ابصراحة في البداية رحمتهم ولكن بعدين صرت كل ما تجي وحده عندنا في البيت اهوفها بالشرطة فتهرب وما اشوف وجهها مره ثانية (شرطة الرعب)
      ولكن اعتقد ان السبب
      بعد ما سمح بالتنقل تقريبا بين الإمارات وعمان بنفس الفيزة لمدة اعتقد 3 شهور او سته
      استغلت تلك المتسولات هذا القانون وتنقلن بين الإمارات وعمان بغرض التسول
      هذا ما استنتجته والله اعلم
    • عاشقة الجنان كتب:

      أخي الكريم جوابي هنا على إستغرابك أولا بعض هؤلاء النساء قطعت عنه المعونه لكن ما زالت المعونه التي يأخذها أولادهن تأتي ومع معونة الشؤون للإبناء ومعونة عملهن الحال يمشي وأود ذكر نقطه هامه هي أن المجتمع العماني متستر على هذه الفئه لا أدري لماذا ؟وأظن أننا بدأنا نتفق فمن حيث الأصل الشحاته مرفوضه لكن يمكن علاجها بعمل جمعيات خيريه لهؤلاء اليتامى لكن لا مبرر لوجودها لإني يا أخي الكريم معظم من نراهم يفعلون هذا الفعل ليسوا شيوخا لا يستطيع الواحد منهم أن يعيل نفسه لا وإنما فتييات وأحيانا يستغل الأطفال وكما قلت سابقا هنالك أعمال بسيطه كالخياطه وبيع الحاجيات البسيطه تدر ربحا لا بأس به وهي أفضل من وقوف فتاه فلسطينيه أو عمانيه على شارع لتمد يدها لكل سياره ماره أو واقفه . وأود إخبارك أني أعرف إمرأه معرفه شخصيه تعيل منزل كامل بتربية الحيوانات والأبقار وتبيع سمنها ولا تبيع الحيوانات لإنها تملك بقرتان تقريبا ولم تقطع الشؤون معونتها لإن عملها منزلي وهذا ما أقصده الأعمال المنزليه . ومشكلة الفقر موجوده في كل مجتمع لكن يا أخي البطاله لها أسبابها لدينا ومن شبابنا من لا يرضى بعمل بمئة ريال وأنا هنا أتفق أن المئة ريال لا تكفي لحصول الشاب على زوجه ومنزل ...الخ لكن دائما على المرأ أن يقنع بشيء البسيط ويسأل الله التوفيق وسيجد الكريم معينا له وأنا أتألم لإن هذه الفتاه التي تقف لتمد يدها أخوها سكير ولا يرضى سوى بالعمل الذي في رأيه أنع عمل .

      وأود منك التوضيح لي أكثر عن التأشيرات السياحيه إن سمحت لإني لا أعرف عنها الكثير وأود معرفة معلومات عنها .

      ووفق الله الكريم لما يحب ويرضى

      ---
      اشكرك اختي على النقاش المتبادل والذي من خلاله نطلع بنتيجه نستفيد منها 00

      أختي من ناحية المراه التي لديها الحيوانات والابقار نعتبرها مثال جميل يقدى به بس اختي هذه المراه ظروف بيئتها اعطتها هذه الفرصه 00

      أختي العزيزه ابناء المدن يختلفون عن ابناء الريف 0

      بس الا تتفقين معي ان الحكومه قادره على استقطاب هؤلاء الشباب وتوفير لهم العمل وذلك لاسباب عدد سكان عُمان لايتعدى مليون ونصف 00


      ايضا تعتبر من الدول النفطيه ومن الدول التي لديها مدخول قومي كبير وعدد سكان قليل 00

      على العموم ليس هذا موضوعنا 00

      موضوعنا عن الفلسطينيات وانتي تستفسرين عن التأشيرات السياحيه هذه التأشيرات السياحيه تصدرها شرطة عمان السلطانية مثلا اي شخص يرغب زيارة عُمان وذلك للسياحه ماعليه أن يدخل اي مركز حدودي بري او جوي او بحري ويختم له تأشيرة سياحيه لمدة 15 يوم هذا نظام جديد تم استحداثه بداية هذا العام او قبل على ما اظن 0
    • أمــــــ الحـــب ـير كتب:

      ---
      اشكرك اختي على النقاش المتبادل والذي من خلاله نطلع بنتيجه نستفيد منها 00

      أختي من ناحية المراه التي لديها الحيوانات والابقار نعتبرها مثال جميل يقدى به بس اختي هذه المراه ظروف بيئتها اعطتها هذه الفرصه 00

      أختي العزيزه ابناء المدن يختلفون عن ابناء الريف 0

      بس الا تتفقين معي ان الحكومه قادره على استقطاب هؤلاء الشباب وتوفير لهم العمل وذلك لاسباب عدد سكان عُمان لايتعدى مليون ونصف 00


      ايضا تعتبر من الدول النفطيه ومن الدول التي لديها مدخول قومي كبير وعدد سكان قليل 00

      على العموم ليس هذا موضوعنا 00

      موضوعنا عن الفلسطينيات وانتي تستفسرين عن التأشيرات السياحيه هذه التأشيرات السياحيه تصدرها شرطة عمان السلطانية مثلا اي شخص يرغب زيارة عُمان وذلك للسياحه ماعليه أن يدخل اي مركز حدودي بري او جوي او بحري ويختم له تأشيرة سياحيه لمدة 15 يوم هذا نظام جديد تم استحداثه بداية هذا العام او قبل على ما اظن 0


      أخي الكريم بالفعل أرجوا أن نصل لنتيجه معينه وعندما تذكر أن الوضع يختلف في المدينه عن الريف ما أقصده أن المرأه تستطيع أن تمارس أعمال منزليه أيا كانت لتربح من خلالها مع معاش الشؤون وحواري هذا أحدثك به من ناحية المبدأ أن الشحاته لا تجوز أصلا لإنها منافيه لكرامة المسلم سواء فلسطينيه أم عمانيه .
    • عاشقة الجنان كتب:

      أخي الكريم بالفعل أرجوا أن نصل لنتيجه معينه وعندما تذكر أن الوضع يختلف في المدينه عن الريف ما أقصده أن المرأه تستطيع أن تمارس أعمال منزليه أيا كانت لتربح من خلالها مع معاش الشؤون وحواري هذا أحدثك به من ناحية المبدأ أن الشحاته لا تجوز أصلا لإنها منافيه لكرامة المسلم سواء فلسطينيه أم عمانيه .

      ---
      أختي العزيزه 00 اذا جاءكم سائل فلا تردوه 00

      يعني الشحاته غير وطلب المساعدة غير 00

      الشحاته الذي عنده الامكانيه الماديه وفوق ذلك يشحت هذه اسمها شحاته 00

      اما الفقير المحتاج وضعه غير 00

      أختي في مجتمعنا خاصة الذين يستلمون معاش الشئون لايستطعون ان يمارسون الاعمال الخاصة سواء بالمنزل أو السوق والتي تدر عليهم مبالغ من كثر المواشين 00 يعني اذا واحد من هؤلاء الفقراء الذين يستلمون من الشئون واحد منهم يعمل ببعض هذه الاعمال بالباكر سوف يجد سيارة الشئون أمام منزله تقوله فلان انته عندك اعمال ومردود ولهذا سوف يتم قطع راتب الشئون عنك 00

      ومن غير هذا اذا واحد من هؤلاء الفقراء عندهم مثلاً مزرعة صغيرة ويترزقون من هذه المزرعة بمبالغ اضافيه بسيطة فوق المبالغ التي تمنحهم الحكومه , اذا هذا الفقير او احد من اليتامى اراد ان يستجلب عامل اجنبي لمزرعته للقيام بالاعمال الزراعية لاتوافق وزارة الشئون الاجتماعية تقول لهم سوف نقطع عنكم المعونه اذا قمت باستجلاب عامل اجنبي ولديهم ربط بالكمبيوتر مابين وزارة الشوون والقوى العامله , ان هذا الفقير او اليتامى يرغب استجلاب عامل اجنبي حتى يكتسب منها رزق وتعرفون ان المزارع يحتاج لها الى عامل اجنبي لكون ان اصحاب المزرعة من الاطفال اليتامى ووالدتهم مثلا لايستطيعون بالاعمال الزراعية بسبب وجودهم بالمدرسه ووالدتهم تقوم بالاعمال المنزلية وايضا حتى الفقير المسكين اذا هذا الفقير كبير السن لايستطيع القيام بالاعمال الزراعية وليس لديه عمل لكبر سنه ولايستطيع بالاعمال الزراعية واولاده كلهم صغار السن فكيف يتصرف لانه المعونه لاتكفيه يريد مدخول اخر يغطي مصروفات الحياه 00 انها صراحه لمأساه الفقير تحيط به الضغوطات من كل جانب 00

      فهنا تجد الفقير مجبور لطلب المساعدة لكون ان الاغنياء لايقومون بواجبهم وتأديتهم في توصيل المساعدات للفقراء فلهذا مجبور الفقير ان يذهب اليه لحاجته الماسه لذلك , وتالفقراء يلجأوون الى المساجد والاصحاب المحلات التجارية يذهب من محل لمحل لطلب المساعدة منهم 00

      لو توجد جمعيات خيريه بكل ولاية تكون الوسيط مابين الفقير والغني لانتهت المشكلة , وان يمسك زمام هذه الجمعيات من مشايخ الاسلام حتى لاتسلب هذه الجمعيات 0

      اتمنى ان يتم انشاء جمعيات خيريه للفقراء بكل ولايه 0

      اطلب رأيكم بأمر الجمعيات 00
    • أمــــــ الحـــب ـير كتب:

      ---
      أختي العزيزه 00 اذا جاءكم سائل فلا تردوه 00

      يعني الشحاته غير وطلب المساعدة غير 00

      الشحاته الذي عنده الامكانيه الماديه وفوق ذلك يشحت هذه اسمها شحاته 00

      اما الفقير المحتاج وضعه غير 00

      أختي في مجتمعنا خاصة الذين يستلمون معاش الشئون لايستطعون ان يمارسون الاعمال الخاصة سواء بالمنزل أو السوق والتي تدر عليهم مبالغ من كثر المواشين 00 يعني اذا واحد من هؤلاء الفقراء الذين يستلمون من الشئون واحد منهم يعمل ببعض هذه الاعمال بالباكر سوف يجد سيارة الشئون أمام منزله تقوله فلان انته عندك اعمال ومردود ولهذا سوف يتم قطع راتب الشئون عنك 00

      ومن غير هذا اذا واحد من هؤلاء الفقراء عندهم مثلاً مزرعة صغيرة ويترزقون من هذه المزرعة بمبالغ اضافيه بسيطة فوق المبالغ التي تمنحهم الحكومه , اذا هذا الفقير او احد من اليتامى اراد ان يستجلب عامل اجنبي لمزرعته للقيام بالاعمال الزراعية لاتوافق وزارة الشئون الاجتماعية تقول لهم سوف نقطع عنكم المعونه اذا قمت باستجلاب عامل اجنبي ولديهم ربط بالكمبيوتر مابين وزارة الشوون والقوى العامله , ان هذا الفقير او اليتامى يرغب استجلاب عامل اجنبي حتى يكتسب منها رزق وتعرفون ان المزارع يحتاج لها الى عامل اجنبي لكون ان اصحاب المزرعة من الاطفال اليتامى ووالدتهم مثلا لايستطيعون بالاعمال الزراعية بسبب وجودهم بالمدرسه ووالدتهم تقوم بالاعمال المنزلية وايضا حتى الفقير المسكين اذا هذا الفقير كبير السن لايستطيع القيام بالاعمال الزراعية وليس لديه عمل لكبر سنه ولايستطيع بالاعمال الزراعية واولاده كلهم صغار السن فكيف يتصرف لانه المعونه لاتكفيه يريد مدخول اخر يغطي مصروفات الحياه 00 انها صراحه لمأساه الفقير تحيط به الضغوطات من كل جانب 00

      فهنا تجد الفقير مجبور لطلب المساعدة لكون ان الاغنياء لايقومون بواجبهم وتأديتهم في توصيل المساعدات للفقراء فلهذا مجبور الفقير ان يذهب اليه لحاجته الماسه لذلك , وتالفقراء يلجأوون الى المساجد والاصحاب المحلات التجارية يذهب من محل لمحل لطلب المساعدة منهم 00

      لو توجد جمعيات خيريه بكل ولاية تكون الوسيط مابين الفقير والغني لانتهت المشكلة , وان يمسك زمام هذه الجمعيات من مشايخ الاسلام حتى لاتسلب هذه الجمعيات 0

      اتمنى ان يتم انشاء جمعيات خيريه للفقراء بكل ولايه 0

      اطلب رأيكم بأمر الجمعيات 00


      أخي عذرا لكن طلب المساعده لا يكون بالمرور على السيارات والمحلات التجاريه ومن تمر هي فتاه أو طفل هذه نقطه والنقطه الثانيه لا يوجد مكان يخلو من ظاهرة الفقر لكن يا أخي الفقر لا يعني الذله . ويا أخي قولي إمرأه تعمل وظائف منزليه بسيطه ألن يؤثر ذلك في مدخولهم الشهري وشاب يعمل بشركه ويسأل الله العون ألن يؤثر ذلك في أسرته . أخي الفاضل لن تجد من لديه مال ويمر ليمد يده لإنه لا يحتاج لإن يذل نفسه لإنسان وفقراء الصحابه كانوا لا يسئلون الناس إلحافا بمعنى تعفف لكن للأسف يضايقني جدا جدا أن منزل أعرفه جيدا تراه في أيام العيد يزدحم بالزوار نساء ورجالا وهم بحاله ميسورة وإن كانوا بحاله فقيره فهو ليس ذلك الفقر القاتل يأتون لمنزل هذا الرجل حتى أصبح من أبناءه من يقول كل من يأتي إلينا لا يأت لغرض الزياره لكنه يريد منا شيء .أخي الفاضل إعلم أني لا أرفض المساعده بمفهومها ومعناه الصحيح لكن أرفض آن يجلس الشخص على محل ويضع كمته ليلقي فيها كل من مر مائة بيسه أو مئتان لإني كما قلت هذا ينافي لكرامة المسلم .وفكرة الجمعيات الخيريه رائعه وأنا أول من يشجعها .
    • عاشقة الجنان كتب:

      أخي عذرا لكن طلب المساعده لا يكون بالمرور على السيارات والمحلات التجاريه ومن تمر هي فتاه أو طفل هذه نقطه والنقطه الثانيه لا يوجد مكان يخلو من ظاهرة الفقر لكن يا أخي الفقر لا يعني الذله . ويا أخي قولي إمرأه تعمل وظائف منزليه بسيطه ألن يؤثر ذلك في مدخولهم الشهري وشاب يعمل بشركه ويسأل الله العون ألن يؤثر ذلك في أسرته . أخي الفاضل لن تجد من لديه مال ويمر ليمد يده لإنه لا يحتاج لإن يذل نفسه لإنسان وفقراء الصحابه كانوا لا يسئلون الناس إلحافا بمعنى تعفف لكن للأسف يضايقني جدا جدا أن منزل أعرفه جيدا تراه في أيام العيد يزدحم بالزوار نساء ورجالا وهم بحاله ميسورة وإن كانوا بحاله فقيره فهو ليس ذلك الفقر القاتل يأتون لمنزل هذا الرجل حتى أصبح من أبناءه من يقول كل من يأتي إلينا لا يأت لغرض الزياره لكنه يريد منا شيء .أخي الفاضل إعلم أني لا أرفض المساعده بمفهومها ومعناه الصحيح لكن أرفض آن يجلس الشخص على محل ويضع كمته ليلقي فيها كل من مر مائة بيسه أو مئتان لإني كما قلت هذا ينافي لكرامة المسلم .وفكرة الجمعيات الخيريه رائعه وأنا أول من يشجعها .

      ------
      فكرتك وصلت اختي عاشقة 00

      واتمنى ان تنتهي ظاهرة التسول والشحاته سواء من قبل الفلسطينيات أو العُمانيات 00

      وأن تتم توصيل المساعدات عن طريق الجمعيات الخيريه أو عن طريق وزارة الشئون الاجتماعيه 00

      واشكرك على تشجيعك فكرة الجمعيات الخيرية بالولايات ان تكون هذه الجمعيات يساهم فيها اغنياء كل ولاية وذلك لمساعدة الفقراء والمساكين 00

      الان توجد جمعيه خيريه وحيده بمسقط الا انه هذه الجمعيه لاتغطي جميع مناطق السلطنة وأيضا لتأخيرها في منح المساعدات للفقرا 00

      امبين علينا تفرعنا كثير بالموضوع طلعنا اكثر من موضوع على أثر مناقشتنا هذه :)

      موضوع الفقراء بعُمان 0 :)

      موضوع الجمعيات الخيرية :)

      مشكوره على حوارك الطيب :)
    • سؤال كيف اعرفتوا انو المتسولين من فلسطين درتوا على كل واحد ووحده و قلتوا اله انت شحاد ..... رد عليك و قال : انا فلسطيني ........... اكيد الكم طريقه احصاء رهيبه تعتمد على التنجيم او تعتمد على الجان او غير ذلك ........ مدام انتو عندكم هيك غيره عالجوا سبب المشكله لا تنشروا وسخ غيركم على حبالكم .... الشعب الفلسطيني ضاق ما لم يذوقه اى شعب .... و هو الشعب العربي الوحيد الان الذى استطاع ان يخلق من الحجر بندقيه او صاروخا ....
    • وبصراحه ما أعرفه أنا أن الفلسطيني لا يستطيع الخروج من أرضه إلا بجواز إسرائيلي أو أنهم يمرون الأردن خلسة ويأخذون الجنسيه الأردنيه إن أرادوا السفر ..........


      بس اعرف كيف اعرفت عن الفلسطينيين هذا الكلام ................. حسبي الله و نعم الوكيل و للعلم ........ الشعب الفلسطيني هو الشعب العربي الاول فى نسبه التعليم على جميع افراده
    • ابو ثائر كتب:

      سؤال كيف اعرفتوا انو المتسولين من فلسطين درتوا على كل واحد ووحده و قلتوا اله انت شحاد ..... رد عليك و قال : انا فلسطيني ........... اكيد الكم طريقه احصاء رهيبه تعتمد على التنجيم او تعتمد على الجان او غير ذلك ........ مدام انتو عندكم هيك غيره عالجوا سبب المشكله لا تنشروا وسخ غيركم على حبالكم .... الشعب الفلسطيني ضاق ما لم يذوقه اى شعب .... و هو الشعب العربي الوحيد الان الذى استطاع ان يخلق من الحجر بندقيه او صاروخا ....

      ----
      أخ ابو ثائر انته تسئل كيف عرفتوا ان المتسولين من فلسطين 00 الجواب يا أخي أن هؤلاء المتسولين بأنفسهم يعترفون بانهم من فلسطين وذلك عندما يقومون بالتسول يقولون نحن من فلسطين وأيضا ملامحهم ولهجتهم تثبت ذلك 00

      وأيضاً انته ذكرت لماذا لاتعالجوا المشكلة 00 هذا نحن يا أخي نعالج المشكلة بطرح هذا الموضوع وهو لماذا يترك الشعب الفلسطيني يتسول 00 الا توجد جمعيات خيرية لتقديم المساعدة لهم وهم في بلدهم وبين اهاليهم 00 لماذا هم يتغربون ويذهبون الى خارج بلدهم لشحاته والذل 00

      على اصحاب الخير والجمعيات الخيرية ان تقدم لهم المساعدة وهم في بلادهم 00 وللعلم توجد جمعيات خيريه كثيره تقدم لهم العون 00

      وأخيراً اشكرك على غيرتك هذه للشعب الفلسطيني 0
    • باسمه تعالى


      والله ظاهره سيئه وخاصه انتشارها وخاصه عندما يحصلون فرصه وانه الشعب يعطيهم يزيدوا بكثره

      وانا بنفسي حصل معاي موقف لامراه جائتني بمكر في مكان عملي ولكني عرفت انها متسوله وتريد ان تحتال علي وكان فكرتها انها تستميلني بالكلام على انها عرافه والعياذ بالله وومعاها ايات قرانيه وكل كلمه تذكر الله وتقول اعرف ربنا وانا متدينه الخ.


      وسبحان الله ذكرت لي انها قرات في وجهي وانها تعلم بمستقبلي الخ وقالت لي كلام كله كذب ودجل

      ويالوقاحتها وانااستمع واقول شو اخرتها معاها وبالاخير طلبت مني مبلغ كبير وتعرفوا لش تقول لازم تسوين نذر ولا بيزعلوا منك ومادري شو من خزعبلات

      قلت لها هذا الكلام مو علينا واذا انتي متسوله فقولي من الاول سنعطيك مبلغ والله يعطيك ولكن التمادى وايضا تمثيلكم بالدجل والشعوذه فاق التصور وهي فلسطينيه وايضا ارتني بطاقتها ولهجتها للاسف هؤلاء الناس يستغلون انفسهم بطريقه مخزيه وخاصه الجنسيات المختلفه ومن طريقه كلامها وكل شيء مبين انها من جنسيه شاميه فلسطينيه واردنيين ايضا بكثر منتشرين


      الله يهديهم اجمع ولابد من السلطات ان تتاخذ ضدهم احتياطات صارمه ومنعهم لانهم البعض دجالين ومحتالين



      شكرا والله الموفق
    • الفلسطينيات المتسولات في السلطنة

      يجب التنبية على كل الاسر المقيمة في السلطنة من الحذر من هولاء الفلسطينيات المتسولات لان متواجدات في السلطنة بطريقة غير مشروعة او قانونية فالمفروض الابلاغ عن هولاء المتسولات لان مرة من المرات صادفت امراتان يدعن بانهن من فلسطين ويطلبن مبالغ كبيرة بغرض المساعدة .....ولكن عندما سالتهن عن كيفية الوصول الي السلطنة واين يسكنن وتحت كفالت من ......شرعن بالهروب من تللك المنطقة...................وفي مرة من المرات وفي ولايةالمصنعة امراة تتدعي بانها فلسطينية ومتسترة ومتغشية بالكامل .....ولكن في النهاية اتضح بانه رجال سافل
    • Nabeel ALfarsi كتب:

      يجب التنبية على كل الاسر المقيمة في السلطنة من الحذر من هولاء الفلسطينيات المتسولات لان متواجدات في السلطنة بطريقة غير مشروعة او قانونية فالمفروض الابلاغ عن هولاء المتسولات لان مرة من المرات صادفت امراتان يدعن بانهن من فلسطين ويطلبن مبالغ كبيرة بغرض المساعدة .....ولكن عندما سالتهن عن كيفية الوصول الي السلطنة واين يسكنن وتحت كفالت من ......شرعن بالهروب من تللك المنطقة...................وفي مرة من المرات وفي ولايةالمصنعة امراة تتدعي بانها فلسطينية ومتسترة ومتغشية بالكامل .....ولكن في النهاية اتضح بانه رجال سافل

      --------------
      فعلا كلامك صحيح أخي وأنا بعد نفس الشيء صادفت امراه فلسطينية وسئلتها عن أسباب هذا التسول 00 وكيف دخلتي البلاد ومن هو الذي كفلك لدخول السلطنة 00 وعندما سئلتها هذه الاسئله قامت تتهرب من اسئلتي وكانت مرتبكه وخائفه 00