ملف الالتيما الجديدة الحصري



كما عودناكم سابقا نحن لدينا عدد قليل من المواضيع لكنها متميزة و الكثير منها لا يمكن ان شاهدتوا مثلها في أي موقع انترنت عربي لذلك اخذت نيسان ارابيا على عاتقها ان تتحفكم دائما بالمواضيع الحصرية و هذا احد اهم هذه المواضيع و هو موضوع الساعة بالنسبة لعشاق نيسان في الخليج فالجميع منتظر على احر من الجمر وصول الالتيما الى الاسواق الخليجية فلننطلق لمعرفة ابداعات نيسان القادمة

مقدمة
اطلق على التيما ( سيارة عام 2002 في امريكا الشمالية ) و هي احدى اهم الجوائز في عالم صناعة السيارات و هذا دليل على ان التيما متصدرة السيارات في فئتها و هذا احد اهم الاهداف التي كانت تنظر اليها نيسان عند تخطيطها لاطلاق الالتيما الجديدة.
جوائز
حصلت نيسان التيما على العديد من الجوائز التي تؤكد انها الرائدة في فئتها
عام 2002
سيارة العام في امريكا الشمالية
سيارة العام في كندا – افضل تصميم جديد ( منظمة صحفيي السيارات في كندا )
افضل سيارة في العام ( جائزة خيار سائقي موتور ويك )
افضل سيارة جديدة و افضل سيارة في فئتها ( مجلة كيبلينقر المالية الشخصية )
سيارة العام في كندا – افضل تصميم جديد ( منظمة صحفيي السيارات في كندا )
افضل سيارة في العام ( جائزة خيار سائقي موتور ويك )
افضل سيارة جديدة و افضل سيارة في فئتها ( مجلة كيبلينقر المالية الشخصية )
عام 2003
السيارة الجديدة المطلوبة رقم واحد ( جائزة خيار المستهلك اوتوبيتل )
واحدة من افضل عشرة محركات في 2003 ( واردز اوتووورلد )
واحدة من افضل عشرة محركات في 2003 ( واردز اوتووورلد )
الاداء و القوة
محرك مبني من الالمنيوم الخفيف ليمنح السيارة قوة اكبر و استهلاك اقل للوقود و فاقد اقل من الطاقة اثناء التشغيل كما يسمح بتسارع أفضل للمحرك لاستجابة أعلى باهتزازات اقل كما يتميز محرك الاربعة اسطوانات بانه يتشارك بالعديد من المميزات الميكانيكة مع محرك الستة اسطوانات
فئة الستة اسطوانات 3.5 لتر V6
اقصى قوة 257 حصان / 6000 دورة بالدقيقة
اقصى عزم 37.0 كلغ-م / 4800 دورة بالدقيقة
فئة الاربعة اسطوانات 2.5 لتر L4
اقصى قوة 187 حصان / 6000 دورة بالدقيقة
اقصى عزم 25.9 كلغ-م / 4000 دورة بالدقيقة
مقارنة بين اداء الالتيما و الكامري و الاكورد ( هي الاقوى في فئتها )
----------------------------------------------------- 6 اسطوانات ---------------------
----------------------------------------- التيما ---------- كامري ----------- اكورد –
اقصى قوة حصان / دورة بالدقيقة – 257 /6000 ---- 213 /5600 ---- 237 /6250
اقصى عزم كلغ-م ---------------– 37.0 /4400 – 30.3 /3600 --- 29.3 /5000
----------------------------------------------------- 4 اسطوانات ---------------------
----------------------------------------- التيما ---------- كامري ----------- اكورد –
اقصى قوة حصان / دورة بالدقيقة – 187 /6000 ---- 166 /5600 ---- 158 /5500
اقصى عزم كلغ-م ---------------– 25.9 /4000 – 23.0 /4000 --- 22.2 /4500
----------------------------------------- التيما ---------- كامري ----------- اكورد –
اقصى قوة حصان / دورة بالدقيقة – 257 /6000 ---- 213 /5600 ---- 237 /6250
اقصى عزم كلغ-م ---------------– 37.0 /4400 – 30.3 /3600 --- 29.3 /5000
----------------------------------------------------- 4 اسطوانات ---------------------
----------------------------------------- التيما ---------- كامري ----------- اكورد –
اقصى قوة حصان / دورة بالدقيقة – 187 /6000 ---- 166 /5600 ---- 158 /5500
اقصى عزم كلغ-م ---------------– 25.9 /4000 – 23.0 /4000 --- 22.2 /4500
تفاصيل التصميم الخارجي









انوار زينون لطراز الستة اسطوانات مع كشافات ضباب
شبك امامي من الكروم يمتحنا الفخامة بالنكهة الرياضية
فتحة كبيرة في الصدام الامامي للمساعدة في زيادة تبريد المحرك و يمنحنا مظهر سيارة رياضية مع محرك ذو اداء عالي
انوار خلفية بتصمميات دائرية تمنح السيارة شخصية مميزة
عمود الشكمان يأتي بفتحتين متجاورتين في فئة الاربعة اسطوانات بينما يأتي عمودين مزدوجين في فئة الستة اسطوانات مما يمنحها مظهر رياضي قوي
يتوفر الجناح الخلفي في فئة الستة اسطوانات
شبك امامي من الكروم يمتحنا الفخامة بالنكهة الرياضية
فتحة كبيرة في الصدام الامامي للمساعدة في زيادة تبريد المحرك و يمنحنا مظهر سيارة رياضية مع محرك ذو اداء عالي
انوار خلفية بتصمميات دائرية تمنح السيارة شخصية مميزة
عمود الشكمان يأتي بفتحتين متجاورتين في فئة الاربعة اسطوانات بينما يأتي عمودين مزدوجين في فئة الستة اسطوانات مما يمنحها مظهر رياضي قوي
يتوفر الجناح الخلفي في فئة الستة اسطوانات
مميزات رائعة في الالتيما الجديدة
ناقل حركة بستة سرعات لفئة الستة اسطوانات : الالتيما هي اول سيارة دفع امامي في فئتها توفر ناقل حركة يدوي بستة سرعات مما يوفر سلاسة و نعومة اكثر للسائق عند التبديل كما يساهم في توفير استهلاك الوقود عند السرعات العالية و تخفيض ازعاج المحرك لراحة اكبر



غطاء الصندوق الخلفي و غطاء منطقة المحرك مصنوعين من الالمنيوم مما يقلل وزن السيارة و يساعد للحصول على اداء عالي
نظام حركة المقود : حركة في اربعة اتجاهات تلسكوبية للاعلى و الاسفل و الامام و الخلف مما يمنح السائق راحة افضل
المكابح الاسطوانية اساسية في جميع الانواع
نظام مانع الانزلاق متوفر كمواصفة اختيارية
توزيع القوة على المكابح الكترونيا متوفر كمواصفة اختيارية
نظام حركة المقود : حركة في اربعة اتجاهات تلسكوبية للاعلى و الاسفل و الامام و الخلف مما يمنح السائق راحة افضل
المكابح الاسطوانية اساسية في جميع الانواع
نظام مانع الانزلاق متوفر كمواصفة اختيارية
توزيع القوة على المكابح الكترونيا متوفر كمواصفة اختيارية
الاطارات و الجنوط
فئة الاربعة اسطوانات
الاطارات : 205/65 R16
الجنوط : 6-1/2JJ-16 حديد
6-1/2JJ-16 المنيوم
فئة الستة اسطوانات
الاطارات : 215/55 R17
الجنوط : 7JJ-17 المنيوم
الاطار الاحتياطي بالمقاس الاصلي
الاطارات : 205/65 R16
الجنوط : 6-1/2JJ-16 حديد
6-1/2JJ-16 المنيوم
فئة الستة اسطوانات
الاطارات : 215/55 R17
الجنوط : 7JJ-17 المنيوم
الاطار الاحتياطي بالمقاس الاصلي
التصميم الداخلي




مقارنة مع المنافسين من حيث الاتساع الداخلي هي الاوسع
نيسان التيما 103.2 قدم مكعب
هوندا اكورد 102.7 قدم مكعب
تويوتا كامري 101.7 قدم مكعب
مثبت سرعة و تحكم في النظام الصوت مدمج في عجلة القيادة بتصميم رائع
عداد سرعة شديدة الوضوح باضاءة داخلية برتقالية اللون و مطعمة عداد السرعة بزيج فضي اللون
تغيير تصميم قاعدة ناقل الحركة من الشكل المستقيم الى الشكل المتعرج و مغلف بطبقة من النيكل
ديكور خشبي بالنسبة لفئة الستة اسطوانات و ديكور بلون التيتانيوم لفئة الاربعة اسطوانات ( الكونسول الوسطي و مقابض الابواب)
سماعات النظام الصوت مغطاة بشبك من الكروم
هوندا اكورد 102.7 قدم مكعب
تويوتا كامري 101.7 قدم مكعب
مثبت سرعة و تحكم في النظام الصوت مدمج في عجلة القيادة بتصميم رائع
عداد سرعة شديدة الوضوح باضاءة داخلية برتقالية اللون و مطعمة عداد السرعة بزيج فضي اللون
تغيير تصميم قاعدة ناقل الحركة من الشكل المستقيم الى الشكل المتعرج و مغلف بطبقة من النيكل
ديكور خشبي بالنسبة لفئة الستة اسطوانات و ديكور بلون التيتانيوم لفئة الاربعة اسطوانات ( الكونسول الوسطي و مقابض الابواب)
سماعات النظام الصوت مغطاة بشبك من الكروم
وسائل الراحة و الاستمتاع


مكيف خلفي في خلف الكونسول الوسطي و محاط بديكور خشبي
المقاعد المتحركة كهربائيا (اختياري) متوفرة بثمانية حركات للسائق و اربعة حركات للراكب الامامي
فتحة سقف زجاجية
التحكم الالكتروني في نظام التكييف
كمبيوتر رحلة في فئة الستة اسطوانات يعطينا معلومات عن عدادين للرحلات و درجة الحرارة الخارجية و مدة القيادة و معدل استهلاك البنزين و معدل السرعة و المسافة التي يمكن قيادتها بالوقود الموجود
المقاعد المتحركة كهربائيا (اختياري) متوفرة بثمانية حركات للسائق و اربعة حركات للراكب الامامي
فتحة سقف زجاجية
التحكم الالكتروني في نظام التكييف
كمبيوتر رحلة في فئة الستة اسطوانات يعطينا معلومات عن عدادين للرحلات و درجة الحرارة الخارجية و مدة القيادة و معدل استهلاك البنزين و معدل السرعة و المسافة التي يمكن قيادتها بالوقود الموجود
التجهيزات
ريموت كنترول للابواب و الشنطة الخلفية بالاضافة لنظام الامام و التحكم في النوافذ الامامية
مساحة الشنطة الخلفية تبلغ 442 لتر توفر سهولة تحميل جميع انواع الحقائب بكل سهولة
كونسول علوي مع حافظة نظارات
مراءة امامية ضد ازعاجات انوار السائقين بالخلف
الحفاظ على عمر البطارية عن طريق الوضع الاوتوماتيكي للانوار الامامية
المقعد الخلفي مقسوم بنسبة 60:40 حيث يمكن فتحه على الشنطة الخلفية
شاحن كهرباء في الكونسول الوسطي
النوافذ الاوتوماتيكية ضد الانحباس فتحمي الركاب من اغلاق النوافذ دون انتباه
مساحة الشنطة الخلفية تبلغ 442 لتر توفر سهولة تحميل جميع انواع الحقائب بكل سهولة
كونسول علوي مع حافظة نظارات
مراءة امامية ضد ازعاجات انوار السائقين بالخلف
الحفاظ على عمر البطارية عن طريق الوضع الاوتوماتيكي للانوار الامامية
المقعد الخلفي مقسوم بنسبة 60:40 حيث يمكن فتحه على الشنطة الخلفية
شاحن كهرباء في الكونسول الوسطي
النوافذ الاوتوماتيكية ضد الانحباس فتحمي الركاب من اغلاق النوافذ دون انتباه
وسائل السلامة
وسادتين هوائيتين للسائق و الراكب الامامي
و سادتين هوائيتين جانبيتين للسائق و الراكب الامامي ( اختياري في فئة الستة اسطوانات )
وسادتين هوائيتين جانبيتين في الخلف ( اختياري في فئة الستة اسطوانات )
انظمة التحكم : TCS – ABS – EBD – BA
و سادتين هوائيتين جانبيتين للسائق و الراكب الامامي ( اختياري في فئة الستة اسطوانات )
وسادتين هوائيتين جانبيتين في الخلف ( اختياري في فئة الستة اسطوانات )
انظمة التحكم : TCS – ABS – EBD – BA
النظام الصوتي
فئة الاربعة اسطوانات : مسجل و راديو مع اربعة سماعات
فئة الستة اسطوانات : مسجل و راديو و سي دي مع مبدل تلقائي لستة اسطوانات في نفس الجهاز مع 6 سماعات
الفروق في المواصفات بين الطرازات المختلفة للالتيم
2.5S Type I ---> 2.5S Type II
جنوط المنيوم 16 انش
كشافات ضباب
ريموت كنترول للابواب
ناقل حركة مطعم بالجلد
ديكور خشبي للكونسول
مسجل و راديو مع سي دي و مبدل اسطوانات
6 سماعات
2.5S Type II ---> 3.5SE Type I
محرك 6 اسطوانات
جنوط المنيوم 17 انش
مثبت سرعة
تحكم في النظام السمعي من عجلة القيادة
فتحتي عادم احدهما بالجهة اليسرى و الاخرى باليمنى
فتحات عادم من النيكل
جناح خلفي (اختياري)
3.5SE Type I ---> 3.5SE Type II
مكيف الكتروني
مقعد كهربائي بثمانية حركات للسائق و 4 حركات للراكب الامامي
انوار زينون
فتحة سقف
كمبيوتر للرحلات
انوار امامية اوتوماتيكية
جنوط المنيوم 16 انش
كشافات ضباب
ريموت كنترول للابواب
ناقل حركة مطعم بالجلد
ديكور خشبي للكونسول
مسجل و راديو مع سي دي و مبدل اسطوانات
6 سماعات
2.5S Type II ---> 3.5SE Type I
محرك 6 اسطوانات
جنوط المنيوم 17 انش
مثبت سرعة
تحكم في النظام السمعي من عجلة القيادة
فتحتي عادم احدهما بالجهة اليسرى و الاخرى باليمنى
فتحات عادم من النيكل
جناح خلفي (اختياري)
3.5SE Type I ---> 3.5SE Type II
مكيف الكتروني
مقعد كهربائي بثمانية حركات للسائق و 4 حركات للراكب الامامي
انوار زينون
فتحة سقف
كمبيوتر للرحلات
انوار امامية اوتوماتيكية
تحياتي _ eminem_88