اتمنى ما اثقل عليكم بس رجاءا تفسرولي هالحلم

    • اتمنى ما اثقل عليكم بس رجاءا تفسرولي هالحلم

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      حلمت اني اقف بجانب رجل ملحد وكنت اقنعه بوجود الله وربانيته وان الاله الحق وهو خالق الوجود ... ولكن كان يكابر ويعاند في تصديق ما اقول ...
      ثم توجهنا الى مكان مرتفع وكان الجو غائما ... فرجوت ربي بان يظهر له بصدق وجوده ... بعدها انشق السحاب وسطع منه نور الشمس فمات الرجل الملحد
      ان شاء الله يكون خير
    • إن شاء الله خير

      وننتظر من لدية التفسير

      مع التحية
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      اختي الكريمة ليس لنا علم بتأويل الحلام ... ولكن انتظري الأخت الفاضلة ام حيدر علي فعلها تستطيع ان تفسر لي حلمكِ هذا

      أما بخصوص بعض الشياء في الحلم فقد جاء في قاموس الأحلام :

      (( ( السحاب :( يدل على الإسلام الذي به حياة الناس ونجاتهم وهو سبب رحمة الله تعالى لحملها الماء الذي به حياة الخلق, وربما دلت على العلم والفقه والحكمة والبيان لما فيها من لطيف الحكمة بجريانها حاملة وقرا في الهواء ولما ينعصر منها من الماء, وربما دلت على العساكر والرفاق لحملها الماء الدال على الخلق الذي خلقوا من الماء, وربما دلت على الإبل القادمة بما ينبت بالماء كالطعام والكتان لما قيل: إنها تدل على السحاب لقول الله تعالى: أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت وربما دلت على السفن الجارية في الماء في غير أرض ولا سماء حاملة جارية بالرياح, وقد تدل على الحامل من النساء لأن كلتيهما تحمل الماء وتجنه في بطونها إلا أن يأذن لها ربها بإخراجه وقذفه, وربما دلت على المطر نفسه لأنه منها وبسببها, وربما دلت على عوارض السلطان وعذابه وأوامره إذا كانت سوداء أو كان معها ما يدل على العذاب لما يكون فيها من الصواعق والحجارة مع ما نزل بأهل الظلمة حين حسبوها عارضا تمطرهم فأتتهم بالعذاب, وبمثل ذلك أيضا يرتفع على أهل النار. فمن أى سحابا في بيته أو نزلت عليه في حجره أسلم إن كان كافرا, ونال علما وحكما إن كان مؤمنا, أو حملت زوجته إن كان في ذلك راغبا, أو قدمت إبله وسفينته إن كان له شيء من ذلك. فإن رأى نفسه راكبا فوق السحاب أو رآها جارية تزوج امرأة صالحة إن كان عزبا, أو سافر أو حج إن كان مؤمل ذلك, وإلا شهر بالعلم والحكمة إن كان لذلك طالبا, وإلا ساق بعسكر أو سرية أو قدم في رفقة إن كان لذلك أهلا, وإلا رفعه السلطان على دابة شريفة إن كان ممن يلوذ به وكان راجلا, وإلا بعثه على نجيب رسولا. وإن رأى سحبا متوالية قادمة جائية والناس لذلك ينتظرون مياهها وكانت من سحب السماء ليس فيها شيء من دلائل العذاب قدم تلك الناحية ما يتوقعه الناس, وما ينتظرونه من خير يقدم أو رفقة تأتي أو عساكر ترد أو قوافل تدخل. وإن رآها سقطت بالأرض أو نزلت على البيوت أو في الفدادين أو على الشجر والنبات فهي سيول وأمطار أو جراد أو قطا أو عصفور, وإن كان فيها مع ذلك ما يدل على الهم والمكروه كالسموم والريح الشديدة والنار والحجر والحيات والعقارب فإنها غارة تغير عليهم وتطرقهم في مكانهم أو رفقة قافلة تدخل بنعي أكثرهم ممن مات في سفوهم أو مغرم, وخراج يفرضه السلطان عليهم أو جرادا ودبا يضر بنباتهم ومعايشهم, أو مذاهب وبدع تنتشر بين أظهرهم ويعلن بها على رءوسهم. وقال بعضهم: إن السحاب ملك رحيم أو سلطان شفيق, فمن خالط السحاب فإنه يخالط رجال من هؤلاء, ومن أكل السحاب فإنه ينتفع من رجل بمال حلال أو حكمة, وإن جمعه نال حكمة من رجل مثله, فإن ملكه نال حكمة وملكا. فإن رأى أن سلاحه من عذاب فإنه رجل محتاج. فإن رأى أنه يبني دارا على السحاب فإنه ينال دنيا شريفة حلالا مع حكمة ورفعة. فإن بنى قصرا على السحاب فإنه يتجنب من الذنوب بحكمة يستفيدها وينال من خيرات يعلمها. فإن رأى في يده سحابا يمطر منه المطر فإنه ينال حكمة ويجري على يده الحكمة. فإن رأى أنه تحول سحابا يمطر على الناس نال مالا ونال الناس منه. والسحاب إذا لم يكن فيه مطر فإن كان ممن ينسب إلى الولاية فإنه وال لا ينصف ولا يعدل, وإذا نسب إلى التجارة فإنه لا يفي بما يتبع ولا بما يضمن, وإن نسب إلى عالم فإنه يبخل بعمله, وإن كان صانعا فإنه متقن الصناعة حكيم والناس محتاجون إليه. والسحاب سلاطين لهم يد على الناس ولا يكون للناس عليهم يد, وإن ارتفعت سحابة فيها رعد وبرق فإنه ظهور سلطان مهيب يهدد بالحق.

      (ومن رأى) سحابا نزل من السماء وأمطر مطرا عاما فإن الإمام ينفذ إلى ذلك الموضع إماما عادلا فيهم سواء كان السحاب أبيض أو أسود, وأما السحاب الأحمر في غير حينه فهو كرب أو فتنة أو مرض. وقال بعضهم: من رأى سحابا ارتفع من الأرض إلى السماء وقد أظل بلدا فإنه يدل على الخير والبركة, وإن كان الرائي يريد سفرا تم له ذلك ورجع سالما, وإن كان غير مستور بلغ مناه فيما يلتمس من الشر. وقال بعضهم: إن السحاب الذي يرتفع من الأرض إلى السماء يدل على السفر, ويدل فيمن كان مسافرا على رجعته من سفره, والسحاب المظلم يدل على غم والسحاب الأسود يدل على برد شديد أو حزن. ))

      (( ( الشمس :( في الأصل الملك الأعظم لأنها أنور ما في السماء من نظرائها مع كثرة نفعها وتصرف كل الناس في مصالحها, وربما دلت عن ملك المكان الذي يرى الرؤيا فيه وفوقه أرفع منه تدل السماء عليه وهو ملك الملوك وأعظم السلاطين لأن الله سبحانه وتعالى ملك الملوك وجبار الجبابرة ومدير السماء ومن فيها والأرض ومن عليها, وربما دلت الشمس على سلطان صاحب الرؤيا إذا رآها خاصة دون الجماعة, والمجامع كأميره وعريفه أو أستاذه أو والده أو زوجها إن كانت امرأة, وربما دلت على المرأة الشريفة كزوجة الملك أو الرئيس أو السيد أو ابنته أو أمه أو زوجة الرائي أو أمه أو ابنته أو جمالها, والشعراء يشبهون جمال العذارى بالشمس في الحسن والجمال, وقد قيل: إنها كانت في رؤيا يوسف عليه السلام دالة على أمه, وقيل: بل على خالته زوجة أبيه, وقيل: بل على جدته, وقيل: بل كانت دالة على أبيه والقمر على أمه وكل ذلك جائز في التعبير. فإن دلت الشمس على الوالد فلفضلها على القمر بالضياء والإشراق, وإن دلت على الأم فلتأنيثها وتذكير القمر, فما رئي في الشمس من حادث عاد تأويله على من يدل عليه ممن وصفناه على أقدار الناس ومقادير الرؤيا ودلائلها وشواهدها, وإن رؤيت ساقطة إلى الأرض أو ابتلعها طائر أو سقطت في البحر أو احترقت بالنار وذهبت عينها أو اسودت وغابت في غير مجراها من السماء أو دخلت في بنات نعش مات المنسوب إليها. وإن رأى بها كسوفا أو غشاها سحاب أو تراكم عليها غبار أو دخان حتى نقص نورها أو رئيت تموج في السماء بلا استقرار كان ذلك دليلا على حادث يجري على المضاف إليها إما من مرض أو هم أو غم أو كرب أو خبر مقلق إلا أن يكون من دلت عليه مريضا في اليقظة فإن ذلك موته. وإن رآها قد اسودت من غير سبب غشيها ولا كسوف فإن ذلك دليل على ظلم المضاف وجوره أو على كفره وضلالته, وإن أخذها في كفه أو ملكها في حجره أو نزلت عليه في بيته بنورها وضيائها تمكن من سلطانه وعز مع ملكه إن كان ممن يليق به ذلك, أو قدوم رب ذلك المنزل إن كان غائبا, سواء رأى ذلك ولده أو عبده أو زوجته لأنه سلطان الجميع وقيم الدار, وإلا ولدت الحامل إن كانت له جارية أو غلاما يفرق بين الذكر والأنثى بزيادة تلتمس من الرؤيا مثل أن يأخذها فيسترها تحت ثوبه أو يدخلها في وعاء من أوعيته فيشهد ذلك فيها بالإناث المستورات, ويكون من يدل عليه جميلا مذكورا بعلم أو سلطان, وإن كانت في هذه الحال مظلمة ذاهبة اللون غدر بالملك في ملكه أو في أهله إن لاق ذلك به وإلا تسور عليه سلطان أو عداه عليه عامل أو قدم غائب أو مات من عنده من المرضى والحوامل سقط جنينها أو ولدت ابنا يفرق بين هذه الوجوه بزيادة الأدلة. وإن رآها طالعة من المغرب أو عائدة بعد غروبها أو راجعة إلى المكان الذي منه طلوعها ظهرت آية وعبرة يستدل على ما هيأتها بزيادة أدلتها وربما دل ذلك على رجوع المنسوب إليها عما أمله من سفر أو عدل أو جور على قدر منفعة طلوعها ومغيبها وأوقات ذلك, وربما دل على نكسة المنسوب إليها من المرضى, وربما دل مغيبها من بعد بروزها لمن عنده حمل على موت الجنين من بعد ظهوره, وربما دل على قدوم الغائب من سفره والأموال العجيبة, وربما دل مغيبها على إعادة المسجون إلى السجن بعد خروجه, وربما دل على من أسلم من كفره أو تاب من ظلمه على رجوعه إلى ضلالته.

      وإن رأى ذلك من يعمل أعمالا خفية صالحة أو رديئة دل على سترته وإخفاء أحواله ولم تكشف أستاره لذهاب الشمس عنه إلا أن يكون ممن أهديت إليه في ليلته زوجة أو اشترى سرية قال الزوجة ترجع إلى أهلها والسرية تعود إلى بائعها, وقد يدل أيضا طلوعها من بعد مغيبها لمن طلق زوجته على ارتجاعها, ولمن عنده حبلى على خلاصها, ولمن تعذرت عليه معيشته أو صنعته على نفاقها وخاصة إن كان صلاحها بالشمس كالقصار والغسال وضراب اللبن وأمثال ذلك, ولمن كان مريضا على موته لزوال الظل المشبه بالإنسان مع قوله تعالى: ثم جعلنا الشمس عليه دليلا ثم قبضناه إلينا قبضا يسيرا ولمن كان في جهاد أو حرب على النصر لأنها عادت ليوشع بن نون عليه السلام في حرب الأعداء له حتى أظهره الله عليهم, ولمن كان فقيرا في يوم الشتاء على الكسوة والغنى, وفي يوم الصيف على الغم والمرض والحمى والرمد. وجلوس الميت في الشمس في الصيف دلالة على ما هو فيه من العذاب والحزن من أجل مصاحبة السلطان, أو من سبب من نزلت الشمس عليه على قدره وناحيته.
      (من رأى) أنه تحول شمسا أصاب ملكا عظيما على قدر شعاعها, ومن أصاب شمسا معلقة بسلسلة ولي ولاية وعدل فيها, وإن قعد في الشمس وتداوى فيها نال نعمة من سلطان.
      (من رأى) أن ضوء الشمس وشعاعها من المشرق إلى المغرب فإن كان أهلا للملك نال ملكا عظيما وإلا رزق علما يذكر به في جميع البلاد.
      (من رأى) أنه ملك الشمس أو تمكن منها فإنه يكون مقبول القول عند الملك الأعظم, فمن رآها صافية منيرة قد طلعت عليه فإن كان واليا نال قوة في ولايته, وإن كان أميرا نال خيرا من الملك الأعظم, وإن كان من الرعية رزق رزقا حلالا, وإن كانت امرأة رأت من زوجها ما يسرها.
      (من رأى) الشمس طلعت في بيته فإن كان تاجرا ربح في تجارته, وإن كان طالبا للمرأة أصاب امرأة جميلة, وإن رأت ذلك امرأة تزوجت واتسع عليها الرزق من زوجها, وضوء الشمس هيبة الملك وعدله. ومن كلمته الشمس نال رفعة من قبل السلطان.

      (من رأى) الشمس طلعت على رأسه دون جسده فإنه ينال أمرا جسيما ودنيا شاملة, وإن طلعت على قدميه دون سائر جسده نال رزقا حلالا من قبل الزراعة, فإن طلعت على بطنه تحت ثيابه والناس لا يعلمون أصابه برص وكذلك على سائر أعضائه من تحت ثيابه.
      (من رأى) بطنه انشق وطلعت فيه الشمس فإنه يموت, فإن رأت امرأة أن الشمس دخلت من جربانها وهو طوقها ثم خرجت من ذيلها فإنها تتزوج ملكا ويقيم معها ليلة, فإن طلعت على فرجها فإنها تزني, وإن رأى أن الشمس غابت كلها وهو خلفها يتبعها فإنه يموت, فإن رأى أنه يتبع الشمس وهي تسير ولم تغب فإنه يكون أسيرا مع الملك, فإن رأى أن الشمس تحولت رجلا كهلا فإن السلطان يتواضع لله تعالى ويعدل وينال قوة وتحسن أحوال المسلمين, فإن تحولت شابا فإنه يضعف حال المسلمين ويجور السلطان, فإن رأى نارا خرجت من الشمس فأحرقت ما حواليها فإن الملك يهلك أقواما من حاشيته. فإن رأى الشمس احمرت فإنه فساد في مملكته, فإن رآها اصفرت مرض الملك, فإن اسودت يغلب وتتم عليه آفة. فإن رأى أنها غابت فاته مطلبه. ومنازعة الشمس الخروج على الملك, ونقصان شعاع الشمس انحطاط هيبة الملك. فإن رأى الشمس انشقت نصفين فبقي نصفها وذهب الآخر فإنه يخرج على الملك خارجي, فإن تبع النصف الباقي النصف الذاهب وانضما وعادت شمسا صحيحا فإن الخارجي يأخذ البلد كله, فإن رجع النصف الذاهب إلى النصف الباقي وعادت شمسا كما كانت عاد إليه ملكه وظفر بالخارجي, فإن صار كل واحد من النصفين شمسا بمفرده فإن الخارجي يملك مثل ما مع الملك من الملك ويصير نظيره ويأخذ نصف مملكته. فإن رأى الشمس سقطت فهي مصيبة في قيم الأرض أو في الوالدين. فإن رأى كأن الشمس طلعت في دار فأضاءت الدار كلها نال أهل الدار عزة وكرامة ورزقا.
      (من رأى) أنه ابتلع الشمس فإنه يعيش عيشا مغموما. فإن رأى ذلك ملك مات. ومن أصاب من ضوء الشمس آتاه الله كنزا ومالا عظيما.

      (من رأى) الشمس نزلت على فراشه فإنه يمرض ويلتهب بدنه, فإن رأى كأنه يفعل به خير دل على خصب ويسار, ويدل في كثير من الناس على صحة, ومن أخذت الشمس منه شيئا أو أعطته شيئا فليس بمحمود. ومن دلائل الخيرات أن يرى الإنسان الشمس على هيأتها وعادتها وقد تكون الزيادة والنقص فيها من المضار, ومن وجد حر الشمس فأوى إلى الظل فإنه ينجو من حزن, ومن وجد البرد في الظل فقعد في الشمس ذهب فقره لأن البرد فقر. ومن استمكن من الشمس وهي سوداء مدلهمة فإن الملك يضطر إليه في أمر من الأمور. وحكي أن قاضي حمص رأى كأن الشمس والقمر اقتتلا فتفرقت الكواكب فكان شطر مع الشمس وشطر مع القمر, فقص رؤياه على عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقال له: مع أيهما كنت؟ قال: مع القمر. فقرأ عمر: فمحونا آية الليل وجعلنا آية النهار مبصرة وصرفه عن عمل حمص. فقضي أنه خرج مع معاوية إلى صفين فقتل.
      (من رأى) الشمس والقمر والنجوم اجتمعت في موضع واحد وملكها وكان لها نور وشعاع فإنه يكون مقبول القول عند الملك والوزير والرؤساء, فإن لم يكن نور فلا خير فيه لصاحب الرؤيا. فإن رأى الشمس والقمر طالعين عليه فإن والديه راضيان عنه, فإن لم يكن لهما شعاع فإنهما ساخطان عليه. فإن رأى شمسا وقمرا عن يمينه وشماله أو قدامه أو خلفه فإنه يصيبه هم وخوف أو بلية وهزيمة ويضطر معها إلى الفرار لقوله تعالى: وجمع الشمس والقمر يقول الإنسان يومئذ أين المفر وسواد الشمس والقمر والنجوم وكدورتها تغير النعم في الدنيا وكسوف الشمس حدث بالملك.
      (من رأى) سحابا غطى الشمس حتى ذهب نورها فان الملك يمرض, فإن رآها وهي لا تتحرك في السحاب ولا تخرج منه فإن الملك يموت, وربما كانت الشمس عالما من العلماء فإن انجلى السحاب انجلى الغم عنه ))

      (( الموت

      من رأى الموت في الرؤيا فهو ندامة من أمر عظيم, فمن رأى أنه مات ثم عاش فإنه يذنب ذنبا ثم يتوب لقوله تعالى: ربنا أمتنا اثنتين وأحييتنا اثنتين فاعترفنا بذنوبنا ومن مات من غير مرض ولا هيئة من يموت عمره يطول.
      ومن رأى كأنه لا يموت فقد دنا أجله وإن ظن صاحب الرؤيا في منامه أنه لا يموت أبدا فإنه يقتل في سبيل الله عز وجل.
      ومن رأى أنه مات ورأى لموته مأتما ومجتمعا وغسلا وكفنا سلمت دنياه وفسد دينه.
      ومن رأى أن الإمام مات خربت البلدة كما أن خراب البلدة دليل على موت الإمام.

      ومن رأى ميتا معروفا مات مرة أخرى وبكوا عليه من غير صياح ولا نياحة فإنه يتزوج من عقبه إنسان ويكون البكاء دليل الفرج فيما بينهم. وقيل: من رأى ميتا مات موتا جديدا فهو موت إنسان من عقب ذلك الميت وأهل بيته حتى يصير ذلك الميت كأنه قد مات مرة ثانية. فإن رأى كأنه قد مات ولم ير هيئة الأموات ولا جهازهم فإنه ينهدم من داره جدار أو بيت, فإن كانت الرؤيا بحالها ورأى كأنه دفن على هذه الحالة من غير جهاز ولا بكاء ولا شيع أحد جنازته فإنه لا يعاد بناء ما انهدم إلا إذا صار في يد غيره.

      ومن رأى وقوع الموت الذريع في موضع دل على وقوع الحريق هناك, فإن رأى كأنه مات وهو عريان على الأرض فإنه يفتقر, فإن رأى كأنه على بساط بسطت له الدنيا أو على سرير نال رفعة أو على فراش نال من أهله خيرا. فإن رأى كأنه وجد ميتا فإنه يجد مالا, فإن جاءه نعي غائب فإنه يأتيه خبر بفساد دينه وصلاح دنياه. فإن رأى كأن ابنه مات تخلص من عدوه.

      وإن رأى كأن ابنته ماتت أيس من الفرج, فإن رأى كأن رجلا قال لرجل: إن فلانا مات فجأة فإنه يصيب المنعي غم مفاجأة وربما مات فيه. فإن رأت حامل أنها ماتت وحملت والناس يبكون عليها من غير رنة ولا نوح فإنها تلد ابنا وتسر به. وقال بعضهم: رؤيا العزب الموت دليل على التزويج, وموت المتزوج دليل على الطلاق فإن بالموت تقع الفرقة. وكذلك رؤيا أحد الشريكين موته دليل فرقة شريكه.

      حكي عن عمر بن صبيح السعدي قال: رأيت عبد العزيز بن سليمان العابد في منامي وعليه ثياب خضر وعلى رأسه, إكليل من لؤلؤ فقلت: أبا محمد كيف كنت بعدي؟ وكيف وجدت طعم الموت ؟ وكيف رأيت الأمور هناك؟ فقال: أما الموت فلا تسأل عن شدة كربه وغمومه إلا أن رحمة الله وارت منا كل عيب وما نلناها إلا بفضله عز وجل. ))
    • انسة نكتة كتب:

      تسلم على المرور
      الله يسلمك الاهل فالبيت يفسروا الاحلام على هواهم كل ما قلنا شي قالوا قلة الدين #e



      الله يسلمك ....... عسي تكون احلامك دائما سعيدة :)
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • ما شاء الله تبارك الله خير الخالقين

      أختاه
      ما أروع هذا الحلم وما أجمله لما لك من منزلة عند الله عز وجل ومكانة عالية جدا حيث أنه عز وجل قد أخرج لك الحق سبحانه وتمثل الله عز وجل بالشمس الساطعة من السحاب وكلاهما خير يا أختاه
      وحلمك هذا دال على صلاح أمتنا الاسلامية بعد فسادها ان شاء الله على يد أناس مؤمنون يضعون الله نصب أعينهم

      وما قد رأيته في المنام لم يكن مجرد حلما بل هو رؤيا صادقة حباك بها الله عز وجل دون غيرك
      فطوبى لك يا أختاه

      هذا والله أعلم

      تقبلي مني تحياتي الحيدرية

      أم حيدر علي
    • أحلام سعيدة دائما

      نتمني ان يرزقنا اللة المطر

      ترق تحية
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن