"chatting" مساوئ استخدام الانترنت

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • "chatting" مساوئ استخدام الانترنت

      بسم الله الرحمن الرحيم

      والله لا أدري يا أخوتي وأخواتي، لماذا اخترع في الانترنت شئ اسمه"chatting"؟

      والله لا ادري ما هي فائدته؟؟ كل ما اعرف عنه إنه كله عبارة عن سلبيات.

      يا ترى هل من إيجابيات ولو واحدة من استخدامه؟؟؟

      كل المشاكل تنجم من استخدام هذا النظام العجيب. فبض العلاقات الغرامية والحب وغيره تتم عن طريق استخدامه.

      فبعض شبابنا وفتياتنا الذين هم في سن المراهقه لا يدرون مصلحتهم جيدا،فتراهم يلجاؤن إلى العلاقات الغراميه

      وباستخدام ما يسمى"chatting"، ناهيك عن المشاكل التي تنجم من وراء استخدامه، مخلفة ورائها الندم،

      "بعد فوات الاوان".

      سؤلل صار يحيرني كثيرا، ما فائدة هذا النظام ما دام له هذه الاضرار الجمه؟؟؟؟ أم هذا يعتمد على المستخدم نفسه؟



      الرجاد إفادتي : الحائرة أختكم "نجمه البحر"
      ا
    • هلا اختي

      شكرا على موضوعك الجاد والمهم
      وعلى فكره اذكر اني كتبت موضوع بالساحه عن الشات وسلبياته وايجابيته ولكي الحق في موضوعك هناك سلبيات عديده للشات ناهيك عن ايجابيته مثل مايقول البعض انه ممكن عن طريقه تسريع الطباعه لدى كثير من الفئه ممن يودون ان يزيدوا سرعتهم الكتابيه لللاستفاده في مجال عملهم ويقول الاخرون انه ايضا للتعرف على عديد من الفئات والتعرف على انماط معينه من الناس تبادل المعلومات ولكن اهميه الشات الان اصبحت لدى الشباب فقط للتعارف بين الجنسين وتبادل الكلام االطيف ووو وممكن ان يسيطر على فئه من المراهقين ممكن هم في سن صغيره وينضحك عليهم من قبل الشباب وعلى فكرة الشات اغلبه كذب ونفاق فقط للوصول الى المارب المراد فاحذروا وخذوا العبره ولا تنجرفوا وراءه واستفيدوا ولكن بحدود .

      راي

      تحياتي

      آحلى مسقط 2001
      $$c
    • السلام عليكم
      نجمة البحر شكرا على طرحك للموضوع المهم هذا
      أحلى مسقط

      ما قلتماه صحيح .. ولا غبار عليه ..
      وطبعا سلبيات الشات كثيرة جدا .. وأكثر من إيجابياته بكثير ..
      لكن ما أود قوله فقط ..
      ان كل منا مخير فيما يفعل .. والذي يحب الاستفادة من الشات سيستفيد ..
      ومن يود فقط البقاء محصورا بالسلبيات .. فهذا الله يهديه ويعينه ..
      (وكل واحد ذنبه على جنبه ) مثل ما يقول المثل ..
      وأوصي بالحذر الحذر للذين يدخلون للشات في اي مكان بالنت .. وخاصة البنات ..


      مع تحــــــــ كونان ــــــــــياتي
      :cool: :cool: :cool:
    • المهم في من يستخدم الشات

      اتفق معكم اخواني على سلبيات الشات وانه اصبح فقط سبيلا للتعارف من قبل الجنسين ، منذ مدة طويلة كنت استخدم هذا الشات بكثرة وتعرفت من خلاله على الجنسين في مرة من المرات دخلت الشات وبدات اتحادث مع المشاركين وخصوصا الشباب ولكنهم في بداية الحديث يسألوني عن الجنس هل ذكر ام انثى فارد عليهم باني ذكر فيقطعون الخط معي ولا يحادثوني لماذا لاني ذكر ، فخرجت من الشات ودخلت بعض فترة بسيطة باسم مستعار يدل على ان صاحبه انثى او فتاه وما هي الا دقائق الى تهافت المشاركون من الذكور على محادثتي وباسلوب لطيف ومعسول .... وقمت اجاريهم في الكلام حتى حانت وقت مغادرتي للشات وبحت لهم باني ذكر وليس انثى وما فعلت ذلك الا لارى ما هدف الشباب من اختيار اسماء البنات وهو بالتاكيد التعارف .

      ومع ذلك ادخل الشات لان لي هناك اصدقاء واود محادثتهم بين حين واخر وهو مفيد في تبادل المعلومات والمساعدة في حل بعض المشاكل التي تواجههنا .
      فهو مفيد وفي نفس الوقت له سلبياتهم ولكن المهم هو من الذي يستخدم الشات ؟ ولماذا يستخدمه ؟
    • أؤيدك في كلامك يا هاري لأنه حصل معي نفس الشئ

      بسم الله الرحمن الرحيم

      في مره أذكر اني دخلت على التشات، وبالرغم من انه، انا بنت وداخله الشلت باسم بنت، إلا ودخل علي ولد

      وأول ما سألني،انت بنت ولا ولد؟؟

      في البدايه دهشت من سؤاله، ثم قلت له ما رأيك انت؟؟؟

      فقال لي: أنت ولد.

      فقلت له حسنا. تدري ماذا فعل؟؟؟!!

      غلق الشات في وجهي ظنا منه اني ولد.

      وااااأسفاه!!!!، ضاع شبابنا، وعندما رأيت هذا السخف منهم، قررت اني لا أستخدم"chat".
    • I dont think so ..why they dont close the chat with me and i am 4 years with them

      see in this chat you came to know many ppl in this internet ... but do all the same .. i think that brother and sister in one house some times dont like to chat to each other .... but hey shabaaab .. m3ashat alshabbab tigarah and mo3ashrt albanat '7asaaarh r'3aiat .. and no use to know them .... who came to the chat to find girls he will not get becuse him heart is bad .. but if you came and keep your Niah good and just pass time you will see that man and girls came to you and between you will be respect..... see if anyy of the guys here like to be chat with me i am there for you ... just give me you nick and you will see me with you ...:D

      Omani

      :rolleyes:
    • شكرا اختي على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا

      انا لا اقف في صف الشات لانه لا يختلف اثنان على سلبياته الجمه

      ولاكن ايضا هناك ايجابيات لا نغفل عنها

      فانا اعرف صديق لي اشتغل عن طريق الشات بعدما تعرف على شخص عماني قام بمساعدته في ايجاد عمل له

      وايضا هناك فائده اخرى خصوصا على الماسنجر فانا استخدمه لارسال واستقبال الملفات والبرامج

      وكل انسان يرى الطريق الذي يسلكه وكل انسان قله في راسه يعرف خلاصه

      اخوكم البسياوي