الزواج من موظفه !!!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الزواج من موظفه !!!

      يحلم معظم الشباب بان يتزوج من امراة موظفة تعمل في وظيفة محترمة وراتبها جيد . لماذا ؟
      سالت احد الاصدقاء لماذا انت غير متزوج حتى الان ، فرد علي بانني لم اجد بنت الحلال بعد ، فقلت له كيف لم تجدها وهن على افى من يشيل مثل ما يقول اخواننا المصريين ، فاجاب انا اريد الفتاة التي سوف اتزوجها ان تكون موظفة !!!!!!!! ، سألته لماذا ؟ فاجاب بانني لو تزوجت من فتاة لا تعمل فانها سوف تقوم على طلب الكثير من المستلزمات لها وانا ليس عندي لاصرف عليها دائما ، اما اذا تزوجت من موظفة فانها لن تطلب مني شيئا من ذلك بالعكس سوف تساعدني وقت الحاجة اليها وسنبني مستقبلنا معاً .

      يا اخواني ليس كل من خاض تجربة الزواج من موظفة قد نجح في تجربته ، وانا لا اتحامل على الموظفات ولكني اتحامل على الاخوة الذين يفكرون بهذه الطريقة ؟
      لانه في هذه الحالة سوف يكون زواج مصلحة في المقام الاول وسينظر هذا الزوج الى راتب زوجته ، ويحاول قدر الامكان الى اخذ جزء من راتبها بحجة ظروف الحياة ومتطلباتها ، وكم من خلافات قد نشبت بهذا الخصوص فمنهم من طلق زوجته لمجرد انها رفضت ان تساعده بمتطلبات المنزل بجزء من راتبها ، ومنهم من يحس بالاهانة فيطلب من زوجته ان تتركلوظيفتها وسوف هو بتوفير متطلباتها ........ الا يعلم هذا الزوج بانه مسئول وملزوم بمتطلبات زوجته ، وانها عندما ترفض ذلك فهو من حقها ، وهي ان ساعدته او اعطته مبالغ فهذا يعتبر كرما منها ومساعدة له تقديرا للحياة الزوجية .
    • اخي العزيز .. مرحبا بك في الساحة .. موضوع ممتاز وحساس ... اشكرك على طرحه ..

      ولكن اظن انه من الافضل طرحه في الساحة العامة او ساحة الاسرة .. :)
    • لا غبار على كلامك وأؤيدك فيه

      بسم الله الرحمن الرحيم



      بدايه، أود ان أشكرك أيها الآخ الكريم، على طرحك هذا الموضوع، وفعلا انه موضوع ممتاز، وقد أعجبني كثيرا

      وأؤيدك في كل ما قلته ولا غبار على كلامك.

      وفعلا، هذه هي الحقيقة. فبعض الشباب عندما يريدون ان يتزوجوا فتاه، فعندهم في المقام الاول، هل هي تشتغل؟؟

      هل لديها سياره؟؟ هل هي من عائله مرموقه؟؟ الى غير ذلك.

      فالمهم عندهم أن تتوافر هذه الصفات لدى فتاة أحلامهم، بغض النظر اذا لم تكن ذا دين وخلق.

      والله اني ليؤسفني أن اقول ان لدى البعض بل والكثير هذه التظره الماديه.

      وفي نهايه حديثي احب ان اقول وللاسف الشديد،"أصبحت الدنيا مصالح"، لدى البعض...


      سلامي وتحياتي: "نجمتكم البحريه"
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
      بالنسبة لي أرى ان لا عيب في ان يهتم الشاب المقبل على الزواج بكون المرأة موظفة او لا.. حيث ان الوضع المالي
      المتدني في السلطنة فرض على الشاب النظر في هذا الموضوع ..هذا إذا كان الشخص يريد توفير حياة كريمة لنفسه وعائلته .. ومن اسباب اختيار الزوجة مالها كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    • انا لا اقول بان اي منا اذا اراد الزواج ان لا يتزوج موظفة ولكني اطرح قضية اهتمام الشباب بالفتاة الموظفة اكثر من التي جالسة في منزل اهلها سواء كانت متعلمة او غير ذلك ... ومن ثم اصابعك ليست شبه بعض فقد ينجح الزواج من موظفة وتساعد زوجها على امور الحياة وتوفير العيش الكريم لافراد الاسرة ، وربما لن ينجح لاعتبارات كثيرة اهمها انها ترى في ان الزوج هو المسئول الاول والاخير عن امور المنزل وليس من حقه اخذ مالها الا ان ارادت هي ذلك .............
    • It is true in this days all the shabab and shabat find for who paid more

      It is every heart there is love of money ... but not all because i dont advise you to marry a wife who works in a big job because she will be buzy full time and the will feel some of naqas .. for that dont see to the girl what she have from money because it came and gose by God wish that wish you all to find bint ala'7laq wa altieeb

      Omani
    • السلام عليكم ورحمة الله ... بداية اشكر كاتب الموضوع .لانه بالفعل موضوع يستحق المناقشة... واظن ان الذي دفع الشباب الى التفكير بهذه الطريقة هو مستوى المعيشة ..حيث اصبح كل شي يحتاج فلوس.. حتى شربة الماي..معيشتنا تختلف عن السابق والمعاش ما يكفي لسد الرمق حتى لو كان الواحد زاهد في الحياة ... هذا برايي ما دفع هؤلاء الشباب الى التفكير بهذه الطريقة .. لكن بالرغم من كون المال هو احد الاسباب الللى تنكح المرأة لاجلهن هذا مو معناه انه الكل يبحث عن الموظفه ...بالعكس غير الموظفه تريح زوجها اكثر اما الموظفة خاصة اللى تشتغل في القطاع الخاص فهذه ما عندها وقت لبتها واكيد انها رح تجيب شغاله مثل ما هو ملاحظ في ارض الواقع...فالموظفه ما رح تحل المشكله ورح يظل مستوى المعيشة مثل ما هو لا يزيد ولا ينقص... على العموم ما اريد اطول لاني ما رح ازيد عن الكلام اللى قالوه الاخوة قبلي لكن اتمنى ان تتغير نظرة هؤلاء الى نظرة منطقية ويحسبوا الف حساب قبل لا يتزوجوا سواء من موظفة ولا غيرها ... والله المستعان((القاناعة كنز لا يفنى)))