للاسف حقيقه بعض النساء في حفلات الزواج.!

    • للاسف حقيقه بعض النساء في حفلات الزواج.!

      لاحظت وسمعت عن بعض النساء وبعض الفتيات يذهبون لمناسبات الافراح وغيرها بملابس شبه عاريه .. لماذا ؟؟؟
      ألا تخافين من عيون النساء الاخريات ؟ ومنهم والعياذ بالله مسترجلات ؟ ومنهم حاسدات ؟ وبالنسبة لمسترجلات فهذا موضوع ثاني ونخليه على جنب لأنكم فاهمين هذا الشئ .
      وبالنسبة للنظرة العامة من النساء في المناسبة .. ما ظنك .. بنظرتهم لك كيف حتكون ؟؟
      طبعاً ومعروف ردهم ونظرتهم !!! والله بنت فلان الفلاني قليلة أدب وما هي متحشمة في لبسها .. ومن هذا الكلام . والمشكلة إنهم طول الليل يضحكوا لك في وجهك وكأنهم مؤيديك في الشئ هذا . وما أكثر النفاق في الليالي هذه .
      ولو جينا ونشوف نظرتهم لك من ناحية الزواج .. طبعاً ام العريس لازم تسأل عنك .. وعن أخلاقك .. والعريس مثلاً لقطة وما تبغيه يفوت منك .. وفجأة فات منك .. بمجرد ان امه سألت عنك وسألت إلى أن وقعت في وحدة جابت العيد فيكي وطلعتك أكبر مجرمة ومن كلمة ( والله انا شفتها عريانة في فرح ) وطبعاً كل أم ما ترضى لأبنها الشئ هذا وانت كذلك بكرة ما ترضين لابنك الشئ هذا تزوجيه وحده تحب تتعرى امام الناس .. إذاً ليه من الاساس تحطين نفسك في الموقف هذا .. في بيتك وبين اخواتك وقريباتك الثقة من بنات عمك وعماتك او خالك وخالاتك المهم في إجتماع عائلي بينهم البسي لا شئ وسوي إللي تبغيه ولكن الحذر والحذر بين الناس لأن النار في الاخرة وهي النار وقودها الناس والحجارة فما بالك بنار الدنيا إللي ماتسوى 7 % من نار الاخرة .
      ياما سمعت عن بنات مسحورات وربي ما أراد لهم العلاج للأن عقاباً لهم .. علماً إنهم سمعوا النصائح من صديقات لهم وبرضه الشيطان راكبهم .. فالصديقات اوحاهم ربي بالنصح لهم وأعطاهم فرصة يراجعوا حساباتهم وبرضة الشيطان خلاهم عنيدين ومستمرين بفجورهم وعصيانهم وشوفوهم للأن مقفلين على أنفسهم ابواب غرفهم وعند أهاليهم عوانس .. اللهم أشفيهم وأرحمهم من العيب إللي مطاردهم . خلاص ما في أمل إلا في حالة واحدة أن تحفظ القرأن وتواظب عالصلاة لكي يجي لها الرزق من ربي ويدق بابها العريس إللي أي بنت تحلم بيه ويأخذها وهي في أجمل صورة ربانية .. يأخذها بطبيعتها دون مكياج ويأخذها بحشمتها ونور وجهها من القرآن .. شفتوا كيف عزلتها عن الناس بقرأءة القرآن .. إيش النتيجة .. يالله روحي وأحرقي الملابس العارية إللي عندك والحقي نفسك قبل ما يحرقوكي الناس ويلحقوكي بالعيب .. وشكراً .

      ( يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لاَ يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا ) النساء


      ...........

      وفعلا النساء يجب ان ينتبهوا من نوع ملابسهن امام بعضهن

      خاصة ان الشرع الحنيف قد حدد عورة المرأة امام المرأة ..ويجب علينا الالتزام بها

      وما اجمل ان تحافظ المرأة على حيائها

      اما عن ان المرأة تعنس ولا تعنس

      فاظن ان المجتمع عنده مفاهيم و متطلبات خاطئة جدا في الزواج .و بسببها تزداد نسبة العنوسة

      ...........

      فاذا ارى ان احد اكبر الأسباب التي تدخل في عنوسة المرأة
      هو حرمانها من الخروج ، ومن اللبس ، ومن التحرر ،ومن الأختيار ووووو...الخ
      هل فكرت في يوم ان تضع نفسك مكان أمراة تعيش في بيت تفرض فيه شتى
      انواع القيود ، المرأة حياتها أنتظار في أنتظار
      فهيَ عندما تكون في بيت والدها تنتظر متى يطرق الباب من يطلب يدها ، وعندما يأتي
      هذا الزوج تراه يأخذها من سجن إلى آخر فتنتظر في هذا السجن متى يأكل الزوج ، متى
      يذهب للنوم ، متى تحبل ،ومتى تضع ، ومتى يكبر الأبناء ، ومتى يتغدى الأبناء، ومتى
      يأتي زوجها من العمل ، ومتى ينضج الطعام ، ومتى ينشف الغسيل ، ومتى يتخرج الأبناء
      ،ومتى يتزوج الأبناء ، وليس هذا فقط بل وعليها ايضاً ان تنتظر زوجها متى يضاجعها
      في الفراش،ومتى ، ومتى ...الخ
      ماهذا الظلم الذي يجري اين الإنسانية اين الأحترام للنفس الإنسانية ، هل هذا إنسان
      ام حيوان ، حتى تعامله بهذه الطريقة...حتى الحيوان هناك من يدافع عنه .....
      عندما كتب قاسم امين كتابه الذي يدافع فيه عن المرأة وحقوقها ، وجهت إليه التهم
      بأنه كافر زنديق لا يعرف الدين ،
      هل هذا الذي يجري من صفاة الدين ، انا اجزم بشرفي ان هذا الشيء بريئٌ منه الدين....
      وليس فيه من الدين شيء فالدين دين يسر لا دين عسر ، الدين عدل لا الدين ظلم.....
      لماذا تسكت المرأة على الذي يجري لها وتبتسم ، لأنها هي ايضاً مخدرة بأفيون الدين
      الذي لا يجعلها تنتقد شيء كتب على عنوانه دين ، فتعتقد ان كل شيء قاله ابوها ، وجدها
      بأنه من الدين فهو دين.....لا يجب نقاشه والبحث في أمره ان كان صحيح او مختلق.....
    • موضوع حلو

      واتمنى انه البنات يستفيد منه لان بالفعل فيه بنات يعقن المستحة يوم العرس

      يكشفن اكثر من انهن يغطن

      الله يستر على نساء المسلمين جميعا
      تحت الانشاااااااء
    • موضوعين تشكر عليهم اخ بلوشي 00
      وهو موضوع لباس البنات في مناسبات الاعراس 00

      وموضوع سجن المرأة بالمنزل 00

      بالنسبه للباس البنات الشبه العاري في المناسبات فعلاً سوف يكون رد الحضور لها انها قليلة أدب وما هي متحشمة في لبسها مما يسبب لها مشاكل في السمعه خاصة اذا كانت بنت مقبله على الزواج لانه من خلال لبسها هذا يتنقال الكلام في اطار محيط المجتمع التي تعيش فيه 00

      وايضا بعض الاوقات يتواجدون الرجال بذلك المكان 00


      -----------

      أما عن قولك ان المرأة سجينه 00 فهنا اقول لك أن المرأة ليست سجينه وأنما لها دور كبير في المجتمع والحياه 00 دور انها تربي جيل دورها تقف مع زوجها في مسيرة الحياه 00 مثلاً اذا كانت هي بالمنزل وتقوم باعمال المنزل فيعتبر هذا دور واذا كانت تقوم بواجباتها تجاه ابناءها وزوجها فايضاً هذا يعتبر دور كبير تقوم به المرأة 00 تفتكرون ان القيام باعمال المنزلية وتربية الاطفال دور هين او صغير 00 بالعكس هذا يعتبر دور كبير في الحياه لان الام او الزوجة تقوم بهذه الواجبات لمساعدة زوجها واولادها في مسيرة الحياه 00 ان الزوج يذهب الى عمله لكسب الرزق له واولاده وزوجته وان يعيشون بحياة كريمة 00 ولهذا ان هذا الزوج المجتهد بعمله وكسب الرزق لازم يجد احد يساعده بهذا الدور 00 ومن يقوم بالمساعدة بهذا الدور الزوجه وهي المرأة حيث انها تجهز له الراحه النفسيه عندما يحضر من العمل يجد كل شيء مجهز له وايضاً الابناء الذين هم في المراحل الدراسه يريدون من يساعدهم في هذا الدور ومن سوف يقوم بمساعدتهم والدتهم , فهنا المرأة لها دور كبير 00

      من ناحية انها في السجن 00 أخي العزيز المرأة ليست بالسجن طبعاً كل زوج يوفر الراحه لزوجته وذلك من خلال الزيارات التي يقومون بها مثل الزيارات للترفيه 00 زيارات الاهل وأيضا زوجته طبعاً اكيد لها صديقات تزورهم ويزورونها 00 هنا هي ليست بالسجن 00 حتى البنت الغير متزوجه من قال انها مسجونه بالعكس خاصة في عصرنا هذا تجدها تخرج من المنزل لزيارات صديقاتها والذهاب مع اهلها الى كل مكان 00

      فهنا المرأة لها دور والرجل له دور وذلك لمساعدة بعضهم بعض في مسيرة الحياه 00

      اما اذا كان المرأة تريد لها دور مستقل عن زوجها واولادها وتريد ان تنفصل عنهم فهذا امر اخر
    • [grade='00008B FF6347 008000 FF7F50 008080']السلام عليكم

      لبس الفتاة شبه عاري .. فهذا يعتمد على خلق الفتاة وتربيتها ومن ناحية الأهل لهم دور كبير في ردع الفتاة ومنعها عن هذا لباس

      أما عن سجن المرأة

      فأنا مع أخي أمير الحب .. فحياة المرأة مع زوجها لاتكون سجنا ً ابدا ً فهي مخلوقه من أجل الزوج وتربية أبناءها والعمل على راحة أسرتها وسير من أجل حياة زوجية سعيدة تحفها المودة والرحمة

      شكرا ً لك أخي على هذا الطرح .. و أسأل الله لي ولكم الأجر والثواب

      الهدى :)[/grade]
    • مشكووور أخوي وما قصرت دام انك ادرجت هالموضوع
      وصدق .. صارت الأفراح هاليومين أفراح خليعه ومعظم البنات فيها كاسيات عاريات .. رؤوسهن كاسنمة البخت

      والغريب في الأمر .. انهن يطلعن من بيوتهن وأهلهن . .آبائهن وأخوانهن راضيين ولا ينطقون بحرف

      والبعض منهن .. يرقصن رقص قدام المعرس( الاخ ) .. وحتى لو كان هذا أخوج .. شو ما تستحين؟؟

      ولها السبب .. صرت اتجنب الذهاب لمثل هذي الأفراح .. إلا وانا مضطره .. وما في مجال .. والخوف ما بس من كلام الناس او السمعه
      كثر ما هو خوف من ربّ العالمين .. تخيّل تجي نقمه من الله فذاك الوقت .. ويـــــالله بحسن الخاتمه
      ويـــــالله بالستر
    • مهما وصلت المرأة لدرجة من التعليم تبقى امرأة ولن تستطيع ان تغير رأيها بسهولة
      احساسها بالنقص يدفعها لفعل اشياء تعوض به ذلك النقص.... وليست كل النساء على نفس الدرب
    • شكرا اخي على هذا الموضوع .......... لأن اول مره اسمع عن ها الاشياء الي صايره مثل

      ما ذكرت ها اليومين بالافراح وشكرا ايضا على النصيحه ... أما عن الامر الثاني وهو سجن

      المرأه ... ليس لدي ما اضيفه على قول اخي امير الحب واختي الهدى

      لك منى اكبر تحية
    • مساء الخير
      اولا اشكرك اخ بلوشي على هل الموضوع
      بس كانه طويل حبيتين وما كان يستاهل..
      على العموم
      لاحظت في ردود بعض الاخوة وصف البنت اللي تلبس في الافراح ملابس مفتوحة شوي..انها قليلة ادب
      على اي اساس وصفتها بهذه الصفة بس عشان شفت لبساها
      اولا في مكان كله حريم وفي حفلة عرس اخوها او احد من اهلها الاقرباء جدا..شو المانع لو لبست شوي كت او شوي مفتوح..انا ما اقصد تلبس لي فاضح..
      انا اقصد شوي مفتوح ما اعتقد انه في شئ ..خصوصا لو الحفلة كلها بنات..وحريم

      واعتقد الام لو بغت تخطب للولدها ما بس رح تشوف لبسها..اكيد رح تشوف كل شئ له دخل في تصرفاتها..
      واصلن نحن الحين في عصر كل واحد يحب يختار شريكة حياته..مع انه في بعض الاسر تتمسك ببعض العادات والتقاليد

      وانا ارفض رفض تام..انه البنت اللي لبست شوي مفتوح تكون قليلة ادب...
      وفي النهاية كل واحدد حر في تصرفاته..ما نيجي نحكم على راحتنا..وليش هل التعقيد في كل شئ تعمله المراة
      المراة المراة..كانها حمل ثقيل على راسكم


      على العموم ...هذا راي..واتمنى تفهمون وجهة نظري


      اختكم دلوعة
    • تسلم خوي بلوشي اماراتي عالموضوع ..

      بس انا رايي من رايي دلوعه ..انا ما اعارضكم بس انتو مكبرين السالفه ..

      صعبه انقول عنها قلة ادب ..مهما يكوون هذا عرس ..و البنيه لو اخذت راحتها طبعا فحدود ..

      مثل ما قلت خوي بلوشي ..الشرع الحنيف قد حدد عورة المرأة امام المرأة..و هذا اللي يصير ..

      و بعدين الوحده تتلبس فمكان كله حريم ..الا اذا كان اللبس جدا فاضح و خارج حدود الشرع هذا غير ..

      وجهة نظر خواني ..تحياتي الكم ...و تشكرون عالموضوع ..
    • بصراحة ما بقى شي ما قلتوه للبنت انها ما تسويه!!

      انا مع دلوعة الحلوة و سالي بصراحة و اقولكم الحين انه اعراس عن اعراس تختلف، اذا انت قصدك التعري في عرس مختلط هذا شيء اما حسب ما وصفناه بالتعري وسط الحريم ما اظن فيها اي شيء، و عورة المراة للمرأة هو كل ما يصف و يشف، بس ان البنت تلبس كم قصير او لبس فيه فتحة ما توصل الركبة ما اظن فيها اي شي. و هذا ما له دخل في الحياء، لأن الحياء يكون من الغلط، الحياء في التعري امام غير المحارم، لو كان التعري اما المحارم قلة ادب ما كنا بنشوف بنت تشيل الشيلة من على راسها و كل البنات بيتحجبون في قعر بيتهم!!!

      لا البنت، اللبس مو قلة ادب اذا احنا وسط حريم، خلهم يلبسون و يتزينون وسط الحريم و لا يسوونها مع الشياطين من الشباب. و هم يعتمد على الأهل و طريقة تنظيم اعراسهم!! طبيعي كل بنت تحب تتزين و تكون في صورة حلوة.. الشواذ من البنات مو مشكلتنا، هي مشكلة البنت الشاذة نفسها، احنا عورة المرأة اما المرأة محددة و انت ادرى، يعني انتوا الشباب تنوعون في انواع اقمشة الدشداشة و تختاروا احسن و افخم انواع العطور بس مع الأسف حكم القدر ان شكل ملابسكم يكون واسع و هذا شيء احنا تعودنا عليه من آلاف السنين، ما سمعنا عن شباب في عرس يلبسون قمصان و بنطلونات الموضة، و اذا حصل رح يلبسون بدلة رسمية و هذا بعد شكله متعارف عليه عالمياً يعني ما رح نقول بدلة ضيقة!!

      معاكم ان المفروض الوحدة تتحشم اول ما العريس يدخل لأنه يعتبر محرم، بس ما فيه شي الاخت ترقص لأخوها لأنها تبي تفرح فيه، و هي في مجلس حريم يعني ما فيه غيره هو، طبعا في كل الاحوال لازم يكون لكل شيء حدود، في اللبس و في التصرفات بس لا تحرمون البنات حتى من صغائر هالأمور، و بعدين صفوا قلوبكم و شيلوا الحقد منه، و لا تخلوا الشيطان يلعب براسكم و يخليكم تفكرون بالطريقة هذي.

      و يا جماعة الخير اذا انتوا ما تحبون البنات يتعروا خلاص خلوا رايكم لنفسكم بس لا تغلطوا على احد لأن مو من حق اي شخص في الدنيا انه يغلط على احد، حتى لو كانت الناس تعرف ان فلانة تمشي تطلع مع واحد حرام انهم يصفونها بزانية الا بوجود اربعة شهود شافوا بعينهم و اسمحوا لي قلت الكلمة بوضوح. بس فعلا مو من حق احد يصف الثاني بأي لفظ لمجرد انه شافها تعرت في عرس و هي اصلا بنت محجبة باقي ايام السنة. يعني جت على عرس اللي حكمتوا عليها انها قليلة الادب؟ و باقي الاشياء اللي هي تسويها راحت في لحظة؟

      رأيي ان الشخص اللي يفكر بهذي الطريقة لا عطى نفسه و لا غيره فرصة انه يعرفه زين و بالتالي حكم عليه بوجود سبب واحد فقط. انك تذكر وحدة قليلة ادب فيها مس لعرضها و سمعتها و هذي تعتبر جريمة بحد ذاتها! حتى القاضي لمن يحكم على شخص بجريمة لازم يكون فيه اكثر من دليل يدعم القضية و ان الشخص فعلا اجرم!

      اما بالنسبة لسجن المرأة، المرأة تطلع من البيت اذا فيه سبب و بس، و السبب ممكن يكون الترفيه عن النفس و هذا بعد الناس فهمته غلط لأن الترفيه عن النفس هم تعتبر عبادة! المرأة انخلقت للرجل بس في نفس الوقت انخلقت حتى تقدر تسوي شيء حالها حال الرجال.. هم الاثنين انخلقوا حتى يغيروا الدنيا حتى تعينهم في المعيشة، المرأة تخدم بيتها بس اذا تقدر تخدم غيرها ليش لأ؟

      فيه بنات ما تحب تطلع من البيت، و كل واحد ينام على الجنب اللي يريحه! بس بعد الواحد يفكر انه ما يصير القعدة بالبيت اربعة و عشرين ساعة الا اذا المرأة عندها اشغال تسويها بالبيت مثلا تعلم احد او انها تشتغل على اي شي في بيتها و بالتالي تظل مشغولة!!

      و اسمحوا لي طولت عليكم
    • $$g أخي بلوووووووشي أمارتي 000000000

      تو أنت مسووووي السالفه فيلم هندي ليش !!!؟؟؟؟
      أنا رائي من رائي أختي دلوووعه بصراحه أنا مستغربه أساسا حواركم بهالموضوع تدررري ليش ؟؟
      يعني أسمحولي مو معقووووله أن وحده بعرس أختها أو أخوها وبمكان مغلق وكله حريم وتلبس غشوه وعبايه وقفازات بعد يعني ما في مانع أنها تلبس لبس معقووول يعني حلووو وساتر بنفس الوقت ولما تطلع شيء طبيعي العبايه تكون معاها 0000 أنا ما أنكر أهميه انها المرأه لازم تتستر بس الأسلام دين يسر وليس دين عسرر والأسلام ما حررررم أنها المرأه تظهر جزء بسيط من زينتها وسط حشد من النسوه 0000 واذا على قولتك أن البنت اذا انخطبت ورفضتها أم العريس بس لمجرد انها شافتها بعرس أحد من أهلها وظاهره زينتها فسمحلي أن البنت ما تحتاج هالزواجه يعني معقوووله ينسوا أخلاقها وطيبتها وحشمتها وينسوا كل شيء بس لانها تكشخت بعرس أحد من أهلها !!!!!!! حاجه غريبه بصرررراحه !!!!:rolleyes: المبالغه مو زينه أبد يعني ألأعتدال في الامور والله أحلى حاجه0000
      مثل ما قلتلكم هذي وجه نظري والله يهدي الجميع|a 00000
    • دمع الغيم كتب:

      $$g أخي بلوووووووشي أمارتي 000000000

      تو أنت مسووووي السالفه فيلم هندي ليش !!!؟؟؟؟
      أنا رائي من رائي أختي دلوووعه بصراحه أنا مستغربه أساسا حواركم بهالموضوع تدررري ليش ؟؟
      يعني أسمحولي مو معقووووله أن وحده بعرس أختها أو أخوها وبمكان مغلق وكله حريم وتلبس غشوه وعبايه وقفازات بعد يعني ما في مانع أنها تلبس لبس معقووول يعني حلووو وساتر بنفس الوقت ولما تطلع شيء طبيعي العبايه تكون معاها 0000 أنا ما أنكر أهميه انها المرأه لازم تتستر بس الأسلام دين يسر وليس دين عسرر والأسلام ما حررررم أنها المرأه تظهر جزء بسيط من زينتها وسط حشد من النسوه 0000 واذا على قولتك أن البنت اذا انخطبت ورفضتها أم العريس بس لمجرد انها شافتها بعرس أحد من أهلها وظاهره زينتها فسمحلي أن البنت ما تحتاج هالزواجه يعني معقوووله ينسوا أخلاقها وطيبتها وحشمتها وينسوا كل شيء بس لانها تكشخت بعرس أحد من أهلها !!!!!!! حاجه غريبه بصرررراحه !!!!:rolleyes: المبالغه مو زينه أبد يعني ألأعتدال في الامور والله أحلى حاجه0000
      مثل ما قلتلكم هذي وجه نظري والله يهدي الجميع|a 00000

      --------
      يا أخت دمع الغيم 00 الاخ بلوشي قصده أنه يوجد في بعض الاعراس رجال يقومون بمشاهدة النساء وهن يقومن بالرقص امام العروس ولباسهن غير محتشم 00 أما اذا كانت البنت في مكان كله نساء هذا أمر اخر 00 بس المشكلة أيضا ان هذه البنت مستمره بلباسها الغير محتشم في الزفاف يعني تقوم بزف العروس الى بيتها وهي بنفس لبسها العاري 00 ومن خلال هذه الزفه طبعاً شي اكيد يوجد رجال يشاهدون الزفه 00 أو بمعنى اخر 00 اذا كانو ليسو رجال غرباء على الاقل اكيد اخوان المعرس أو العروس واهلها من الرجال فكيف انتي البنت الاجنبيه تكونين بهذا اللباس مابينهم 00

      وبعدين اذا اللبس محتشم يعني مغطي الراس والكتوف والايدي وغير شفاف فهلا لايمنع 00 بس المشكة الكبيرة ان بعض البنات يذهبن الى الكوافير ويحطن تسريحه وعندما يأتن الى العرس يأتن وهن بالباس عاري يعني الراس غير مغطى 00 الايدى بكاملها غير مغطاه 00 اللباس شفاف 00 يعني لباس مغري جداً 00

      فهنا انا اردت بس اوضح مايقصده الاخ بلوشي 00
    • أمــــــ الحـــب ـير كتب:

      --------
      يا أخت دمع الغيم 00 الاخ بلوشي قصده أنه يوجد في بعض الاعراس رجال يقومون بمشاهدة النساء وهن يقومن بالرقص امام العروس ولباسهن غير محتشم 00 أما اذا كانت البنت في مكان كله نساء هذا أمر اخر 00 بس المشكلة أيضا ان هذه البنت مستمره بلباسها الغير محتشم في الزفاف يعني تقوم بزف العروس الى بيتها وهي بنفس لبسها العاري 00 ومن خلال هذه الزفه طبعاً شي اكيد يوجد رجال يشاهدون الزفه 00 أو بمعنى اخر 00 اذا كانو ليسو رجال غرباء على الاقل اكيد اخوان المعرس أو العروس واهلها من الرجال فكيف انتي البنت الاجنبيه تكونين بهذا اللباس مابينهم 00

      وبعدين اذا اللبس محتشم يعني مغطي الراس والكتوف والايدي وغير شفاف فهلا لايمنع 00 بس المشكة الكبيرة ان بعض البنات يذهبن الى الكوافير ويحطن تسريحه وعندما يأتن الى العرس يأتن وهن بالباس عاري يعني الراس غير مغطى 00 الايدى بكاملها غير مغطاه 00 اللباس شفاف 00 يعني لباس مغري جداً 00

      فهنا انا اردت بس اوضح مايقصده الاخ بلوشي 00
      أخي أميرررر الحب ولا يهمك ولا تزل ما راح نختلف بس شكلك ما قريت موضوع الاخ بلوووشي أماراتي زييين الكلام اللي اهو كاتبه ما موضح فيه كلامك بالعكس اهو خص البنت سواء كان في رجال او لا 000000000
      اقرا الموضوع وبتفهم قصدي 0000|a
    • دمع الغيم كتب:

      أخي أميرررر الحب ولا يهمك ولا تزل ما راح نختلف بس شكلك ما قريت موضوع الاخ بلوووشي أماراتي زييين الكلام اللي اهو كاتبه ما موضح فيه كلامك بالعكس اهو خص البنت سواء كان في رجال او لا 000000000
      اقرا الموضوع وبتفهم قصدي 0000|a

      ----
      على العموم ما اختلفنا في الامر 00

      هذه زياده من عندي لكم :)
    • الصراااحه..

      تسلموون جميعا على الردوود الايجابيه والسلبيه حقيقه..!!

      لاني مو زعلاان يمكن البعض متصوور لانها اراء..وطبعا لاتفسد بالوود اي قضيه..!!؟؟

      وكيف كل وااحد يلبس اللي يريده..ماختلفناا...

      ولكن الدين نصيحه فقط..!!

      من يريد هذه نحن وبلغنا ومب عرس اخوااني وعرس اخوااتنا..

      وبعض الناس مره انا كنت اجادل وااحد.. قال لي رووح يااخي نحط انااشيد وين جاالسين في عزااا...

      الله اكبر..!! اللحين الانااشيد صاارت عزااا..

      ومااجادلته بالعكس راايه وانا احترمت رااايه جداا..مثل ماحترم رااييي..فقط..

      وشكرااا..
    • بلوشي اماراتي كتب:

      الصراااحه..

      تسلموون جميعا على الردوود الايجابيه والسلبيه حقيقه..!!

      لاني مو زعلاان يمكن البعض متصوور لانها اراء..وطبعا لاتفسد بالوود اي قضيه..!!؟؟

      وكيف كل وااحد يلبس اللي يريده..ماختلفناا...

      ولكن الدين نصيحه فقط..!!

      من يريد هذه نحن وبلغنا ومب عرس اخوااني وعرس اخوااتنا..

      وبعض الناس مره انا كنت اجادل وااحد.. قال لي رووح يااخي نحط انااشيد وين جاالسين في عزااا...

      الله اكبر..!! اللحين الانااشيد صاارت عزااا..

      ومااجادلته بالعكس راايه وانا احترمت رااايه جداا..مثل ماحترم رااييي..فقط..

      وشكرااا..

      تسلم أخوووي حلوه منك تقبل أراء الغير بكل أحتررررام ومشكور0000
    • هذه السطور رد على الاخوات الفاضلات اللاتي قالن انه لاضرر من لبس المفتوح قليلا ومن الظهور بملابس غير العادية امام النساء في حفلات الأعراس. اليكن اخواتي هذه النقاط
      مع تلك الأخت التي دخلت إلى مكان الحفل:

      الثوب ضيق جداً، أو على جانبيه فتحات الكم إلى النصف أو إلى الربع، إن شئت فقل من غير أكمام فقط يربط الثوب سيور نحيلة على منكبي الجميلة أو إن شئت فقل: لا يوجد أكمام ولا سيور أصلاً، إنما هو ثوب يبدأ من الأسفل حتى يعلو الثديين ثم يلتف بخيط حول العنق، يمسك الثوب حتى لا يسقط منها على الأرض، وأما من الوراء فبداية من العنق وحتى أسفل الظهر لا يوجد شيئاً يستره إنما هو عري كامل، ولك أن تتخيل بشاعة المنظر، لا حول ولا قوة إلا بالله. أهكذا يا أمة الله يكون إجلال الله- عز وجل- عندك؟!

      أهكذا يا أمة الله يكون شكر النعمة؟! ينعم- تبارك وتعالى- عليك بالجسد الجميل والخلقة الحسنة، ويأمرك بالستر والحجاب، ثم تجاهرين ربك بقبح الفعل وتخالفين أمره؟! أما تخشين منه- سبحانه- أن يقلبك لوناً غير لونك أو يصيبك في جسدك هذا الذي تفتخرين به بين الناس بمكروه؟! أتظنين أن ذلك على الله عزيز؟ لكنها الغفلة وموت القلوب. حسبت- والله- أنها خلقت عبثاً وأنها لن ترجع إلى الله، قال- تعالى-: {أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ} [المؤمنون:115].

      من المؤلم أنك ترى في كل يوم بين نساء المسلمين وبناتهم أموراً تدعو إلى الغرابة، بل لا يملك المسلم أن يقول أمامها إلا يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك، فمؤخراً انتشر بين نسائنا لبس الثوب ذو الذيل الطويل.

      فتجد الأخت المسلمة ثوبها من الأمام ثوباً عادياً، ولكن ما أن تدير القفا حتى تشاهد العجب. فهو ذيل طويل تجره وراءها وعادة ما يكون طوله ذراعاً أو أقصر من ذلك.

      سبحان الله العظيم! لماذا لم ترضي الثوب من جميع جوانبه؟!

      لماذا من الوراء بالذات؟ الجواب: إنها الموضة!!

      كما أنه من المؤلم.. والذي انتشر بشكل واسع وأصبح أمراً عادياً الثياب ذات الأكمام الشفافة.

      بل لقد أصبح من الغريب اليوم بين نساء المسلمين أن تضع إحداهن للأكمام بطانة، ويصفون من تضع لأكمامها بطانة بالمبالغة، وكأنه حكم وفرض عليها أن تكون الأكمام شفافة.. لا حول ولا قوة إلا بالله.. أليست بأكمامها الشفافة قد أصبحت عارية العضدين والساعدين لشفافية ما يسترها؟ أما تخشى هذه الأخت أن تكون من الداخلات في قول المصطفى صلى الله عليه وسلم: "كاسيات عاريات "؟.

      ولا ننسى أن نعرج بالذكر على من لبست ثوباً لاصقاً على جسدها (استرتش) أو (استرج) أو كما يسمى.. سبحان الله! كأنها لا تلبس شيئاً.. ما أن تراها حتى تشاهد تفاصيل جسدها..

      لماذا هذا العُري؟! إنها الموضة!!

      بل لقد بلغ بهم الأمر في موضتهم القبيحة.. ذلك اللباس القبيح والذي ارتدته بيننا وللأسف الكبيرة والصغيرة وهو.. وتأمل أخي القارئ الاسم تأمله جيداً..

      " الثوب البريان بالشال ".

      وهو ثوب عادي ولكنه من غير أكمام فقط سيور نحيلة جداً على المنكبين، ثم تقوم من ترتديه بوضع قطعة قماش خفيفة جداً على منكبيها، يكون طولها في الغالب متر واحد وتسمى بـ (الشال) فتكون هذه القطعة من القماش بمثابة الرداء.

      بل والله، وأقسم بالله العظيم، لقد شاهدتها بعيني في إحدى المناسبات فتاة في العشرين من عمرها أحسبها كذلك- والله تعالى أعلم- كانت ترتدي ذلك اللباس وفجأة ارتخى الشال الذي تضعه على كتفيها فظهرت لنا عضدها أو أعلى العضد.. وهذه خدعة شيطانية جديدة استطاع أعداؤنا الدخول بها علينا. فيا أخية، هلا تركتي ذلك اللباس عنك.. لا داعي لأن تكوني في حالة ذعر.. لا تدرين متى يسقط عنك رداؤك فيظهر جسدك، ما تكاد تفيق من الصدمة السابقة حتى تفجع بأدهى منها مع تلك التي فتحت صدر ثوبها من أمامها حتى أبرزت أنصاف ثدييها ومن الوراء حتى أبرزت كتفيها.

      عفواً.. أخي القارئ الكريم..

      أنت لا تعرف مصطلحاتهم المتقدمة إنها (الدلعة) لماذا يا ابنة الإسلام؟!

      هكذا الموضة أو الموديل!

      وأنواع شتى من الألبسة الفاضحة..

      وفي كل مرة نتساءل.. يأتيك الجواب مباشرة وبدون تردد.. الموضة.. أو.. الموديل.

      الموديل يقول: جاهري الله بالمعصية.

      الموديل يقول: أبرزي جسدك للناس ولا عليك

      الموديل يقول: في المناسبات كل شيء قد أبيح لك، ثم من يكون هذا الموديل الذي حكمتيه في حياتك، فقدمتِ له وأخرتِ.

      ولكن.. ليس ذلك أيتها العاقلة من الموديل، إنما هو الشيطان استولى على من غفلت عن ذكر الله- عز وجل- وابتعدت عنه- سبحانه وتعالى- فأجلب عليها بخيله ورجله.

      قال- تعالى-:{وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُوراً} [الإسراء:64].

      ونخشى- والله-: أن يأتي على المرأة يوم تمشي فيه بين الناس عريانة.. مجردة من جميع ما يسترها وتقول: هكذا الموديل!!

      الان يا اخواتي الفاضلات اترككن مع هذه الفتاوي


      السؤال

      هل يجوز للمرأة أن ترتدي الملابس التي تُظهر أو تكشف الظهر والجزء الأعلى من الجسد في الأعراس إذا كانت هذه الأعراس خاصة بالنساء ولا يدخلها الرجال، وما حدود عورة المرأة على المرأة سواء كانت أمام مسلمة أو غير مسلمة؟

      الاجابة

      بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

      ما الضرورة في أن ترتدي المرأة ولو في محضر من النساء فقط في مناسبة الأعراس ونحوها ثيابا تكشف عن مفاتنها أو بعض أجزاء جسمها، إن مثل هذا السلوك يغري بعض النساء بالتحدث عنها وفي هذا الحديث فتنة وفساد، لكن يبدو أن مجتمعنا بدأ يتأثر للأسف الشديد بالغزو الاجتماعي المتمثل في تقليد المجتمعات الغربية في مثل هذه السلوكيات، فلا يجوز للمرأة طوعا لهذا أن ترتدي ملابس تكشف أجزاء من جسدها ولو في محضر من النساء، ولا يجوز لها ذلك إلا مع زوجها، فنحن نقلد ونحاول أن نُضفي على تقليدنا صفة الشرعية الإسلامية وهذا خطأ كبير، ومما يذكر في هذا الصدد أن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى المرأة أن تبدي مفاتنها أمام النساء حتى لا يتحدث النساء عنها للرجال، فيكون ذلك سبيلا للفتنة والانحراف.

      والله أعلم.

      السؤال
      لقد شوهد أخيرا في مناسبات الزواج قيام بعض النساء بلبس الثياب التي خرجن بها عن المألوف في مجتمعنا، معللات بأن لبسها إنما يكون بين النساء فقط، وهذه الثياب فيها ما هو ضيق تتحدد من خلالها مفاتن الجسم، ومنها ما يكون مفتوحا من الأعلى بدرجة يظهر من خلالها جزء من الصدر أو الظهر ومنها ما يكون مشقوقا من الأسفل إلى الركبة أو قريب منها. ما الحكم الشرعي في لبسها، وماذا على الولي في ذلك؟.

      الجواب
      ثبت في صحيح مسلم عن أبي هريرة- رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة، ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذ ا " (صحيح مسلم).

      فقوله صلى الله عليه وسلم: "كاسيات عاريات " يعني أن عليهن كسوة لا تغني بالستر الواجب، إما لقصرها أو خفتها أو ضيقها. ولهذا روى الإمام أحمد في مسنده بإسناد فيه لين عن أسامة بن زيد- رضي الله عنهما- قال: كساني رسول الله صلى الله عليه وسلم قبطية- نوع من الثياب- فكسوتها امرأتي، فقال صلى الله عليه وسلم: "مرها فلتجعل تحتها غلالة؛ إني أخاف أن تصف حجم عظامها".

      ومن ذلك فتح أعلى الجسد فإنه خلاف أمر الله- تعالى- حيث قال: {وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ} [النور:31]

      قال القرطبي في تفسيره: "وهيئة ذلك أن تضرب المرأة بخمارها على جيبها، لتستر صدرها" ثم ذكر أثرا عن عائشة أن حفصة بنت أخيها عبد الرحمن بن أبي بكر- رضي الله عنهما- دخلت عليها بشيء يشف عن عنقها وما هنالك فشقته عليها وقالت: "إنما يضرب بالكثيف الذي يستر".

      ومن ذلك ما يكون مشقوقا من الأسفل إذا لم يكن تحته شيء، فإن كان تحته شيء ساتر فلا بأس إلا أن يكون على شكل ما يلبسه الرجال، فيحرم من أجل التشبه بالرجال.

      وعلى ولي المرأة أن يمنعها من كل لباس محرم، ومن الخروج متبرجة أو متطيبة، لأنه وليها، فهو مسؤولة عنها يوم القيامة في يوم لا تجزي نفس عن نفسٍ شيئاً، و لا تقبل منها شفاعة، و لا يؤخذ منها عدل، ولا هم ينصرون.

      راجعي نفسك يا اختاه
      ها بلوشي اماراتي شو رايك انا في صفك لاتخاف
    • الشيادي...
      ستظلوون تبحثون عن اسباب لتنتقدوا المراة..باسلوب تصرفاتها باسلوب حياتها باسلوب اكلها وشربها ولبسها
      اخي..
      وماذا عن الرجل الذي يلبس المخصر والضيق والفضفاض ..واستخدام الجيل في الشعر ..الخ
      اخي
      في النهاية لي تعليق بسيط فقط...لاني اتحمل مسؤولية كلامي ومسؤولية ما ارتديه..جهد مشكور على اللي ذكرته
      لكن يظل كل فرد حر بلبسه وباسلوبه بالنظر للمواضيع
      بمعنى...سواء كنا نلبس القصير او الواسع او الطويل في الاعراس..فهذا شئ يرجع لينا...وافضل ان يكون امام اهلنا ولا من خلفهم...وفي النهاااااااااااااية المكاان بدون اختلاط فلماذا التعقيد الزائد


      تحيتي لك...دلووعة الحلوة
    • المرأة هي اختي بنت عمي قبل ان تكون اي امراة
      فأنا عرضت عليك أمر الشريعة وليس هذا الكلام من تأليفي
      والحرية ليست في اللباس
      وسواء غاب الاختلاط ام وجد فهناك ظوابط في كلا الامرين
      وتحملك للمسؤولية يفرحني كثيرا فهذا دليل على انك تطيعين اوامر ربك
      وبما جاء في نصوص الفتاوي الموضوع الذي قدمته.
      وأظنك اطلعت على موضوع الفتاة التي امرتها معلمتها بأن تقصر من ثيابها قليلا
      واكتفت البنت بأن تقول لمعلمتها هل اطيعك أم اطيعه هو؟ ومن هو انه الله.
      والسؤال طرحته في الرد هل نطيع الله أم نطيع أنفسنا وهوانا؟
      والسؤال أيضا مالداعي للبس المفتوح في الحفلات الخاصة مالذي يضفي اليك ولجمالك؟
      وفي النهاية يادلوعة لاتعصبي علينا الدنيا ماساوية ومانتحمل زعلكم
    • اخي...في البداية اشكر لك تواصلك..واهتمامك باخواتك في الله..
      لكن يظل في النهاية قناعات شخصية لكل واحد منا..ويظل هناك يوم نجتمع فيه ونحاسب حساب عسير..


      وحبيت اقول وليش اعصب منك..كل واحد واسلوب كتابته وكلنا بما انه دخلنا في النقاش نحترم الاراء..بس ما بالضرورة نعمل بيها اذا ما كنا مقتنعين

      تحيتي المعطرة
      دلووعة
    • النقاش في النهايه احيانا يؤدي الى اتفاق او تقارب افكار
      بس هذا كلام الله مب كلامي علشان تقتنعي فيه او لا
      انا ماجبت شي جديد
      بس تعرفي انتي فيك كبرياء المرأه المعهود
    • الحلال بيّن
      والحرام بيّن
      والحلال هو الستر .. والحرام هو التعرّي ولبس الفاضح من الأرديه
      سواء أكانت الفتاة أمام الرجال أم امام النساء
      يخفف الحكم امام النساء ولكن بشروط .. ان يكنّ نساء أمينات ومن اهل الكتاب
      وحينما تقام الأفراح في قاعات أو اماكن خاصه لذلك .. وبين كم هائل من المدعوّات .. ما دليلنا او مدى وثوقنا بأن جميع النساء المدعوّات امينات وحافظات لما يرينه
      فكم وكم حضرت من أفراح وفي النهايه .. وفي خارج نطاق الحفل .. اجد هذه تنقد هذه .. وتلك تتحدّث عن تلك .. والمواصفات العامّة والدقيقة عن الفتيات وما أرتدنه في ذلك الحفل .. ولا يأبهن إن كان هناك من الرجال من يسمعهن !!
      فهل أرتضي لتفسي بأن أكون علكه تمضغ على كلّ لسان؟؟
      لا وإن كان ذلك تحت مسمّى الموضه .. والتطوّر
      أفلا يمكنني ان أكون أنيقه تحت لباس ساتر .. أكمام طويله .. ثوب طويل .. جديد غير مقطّع !!
      بلا يمكنني .. ويمكنني ان اكون اشدّ إبهارا وجذبا من تلك .. عاريه الظهر ناقصة الإيمان والورع


      ولايسعني سوى الدعاء بالستر
      اللهم أسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض


      اختاه .. ليس هذا الكلام من باب التعقيد أو التخلّف
      وإنما يجب علينا معرفة حدودنا وما لنا وما علينا ... فالجنّة لم تخلق عبثا .. ويوم الحساب خلق للحساب والتفضيل بين السيء والحسن ..لنلقى مصيرنا في الجنّه او النار .
    • دره والله لقد أثلجت صدري بردك هذا وكنت قبل أن ارى ردك ساورني بعض الشك في انك بجانب من يدعي ان هذه الامور تعقيدات وامور تتطلب اقتناعا وليس هي من اسس الشريعة في شيء
    • اخوااتي الفااضلااات..

      اشكركن جميعاا على ردوودكم الحلوووووة..

      وكلاامي كاان ليس للكل..بل للبعض من الاتي قد لم يحتشمن اما الاهل وغيرهم..ولم اقصد اهاانه الفتااه ولاغيرهاا..

      وبالنسبه للشبااب انا اتفق على مااذكر.. ان بعض الفئاات ايضاا غير اخلااقيين في لبسهم.. ولكن كل يبكي على ليلااه بطريقته..

      فالحلااال بين..والحرااام بين..


      يسلموووووو
    • الشيادي كتب:

      هذه السطور رد على الاخوات الفاضلات اللاتي قالن انه لاضرر من لبس المفتوح قليلا ومن الظهور بملابس غير العادية امام النساء في حفلات الأعراس. اليكن اخواتي هذه النقاط
      مع تلك الأخت التي دخلت إلى مكان الحفل:

      الثوب ضيق جداً، أو على جانبيه فتحات الكم إلى النصف أو إلى الربع، إن شئت فقل من غير أكمام فقط يربط الثوب سيور نحيلة على منكبي الجميلة أو إن شئت فقل: لا يوجد أكمام ولا سيور أصلاً، إنما هو ثوب يبدأ من الأسفل حتى يعلو الثديين ثم يلتف بخيط حول العنق، يمسك الثوب حتى لا يسقط منها على الأرض، وأما من الوراء فبداية من العنق وحتى أسفل الظهر لا يوجد شيئاً يستره إنما هو عري كامل، ولك أن تتخيل بشاعة المنظر، لا حول ولا قوة إلا بالله. أهكذا يا أمة الله يكون إجلال الله- عز وجل- عندك؟!

      أهكذا يا أمة الله يكون شكر النعمة؟! ينعم- تبارك وتعالى- عليك بالجسد الجميل والخلقة الحسنة، ويأمرك بالستر والحجاب، ثم تجاهرين ربك بقبح الفعل وتخالفين أمره؟! أما تخشين منه- سبحانه- أن يقلبك لوناً غير لونك أو يصيبك في جسدك هذا الذي تفتخرين به بين الناس بمكروه؟! أتظنين أن ذلك على الله عزيز؟ لكنها الغفلة وموت القلوب. حسبت- والله- أنها خلقت عبثاً وأنها لن ترجع إلى الله، قال- تعالى-: {أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ} [المؤمنون:115].

      من المؤلم أنك ترى في كل يوم بين نساء المسلمين وبناتهم أموراً تدعو إلى الغرابة، بل لا يملك المسلم أن يقول أمامها إلا يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك، فمؤخراً انتشر بين نسائنا لبس الثوب ذو الذيل الطويل.

      فتجد الأخت المسلمة ثوبها من الأمام ثوباً عادياً، ولكن ما أن تدير القفا حتى تشاهد العجب. فهو ذيل طويل تجره وراءها وعادة ما يكون طوله ذراعاً أو أقصر من ذلك.

      سبحان الله العظيم! لماذا لم ترضي الثوب من جميع جوانبه؟!

      لماذا من الوراء بالذات؟ الجواب: إنها الموضة!!

      كما أنه من المؤلم.. والذي انتشر بشكل واسع وأصبح أمراً عادياً الثياب ذات الأكمام الشفافة.

      بل لقد أصبح من الغريب اليوم بين نساء المسلمين أن تضع إحداهن للأكمام بطانة، ويصفون من تضع لأكمامها بطانة بالمبالغة، وكأنه حكم وفرض عليها أن تكون الأكمام شفافة.. لا حول ولا قوة إلا بالله.. أليست بأكمامها الشفافة قد أصبحت عارية العضدين والساعدين لشفافية ما يسترها؟ أما تخشى هذه الأخت أن تكون من الداخلات في قول المصطفى صلى الله عليه وسلم: "كاسيات عاريات "؟.

      ولا ننسى أن نعرج بالذكر على من لبست ثوباً لاصقاً على جسدها (استرتش) أو (استرج) أو كما يسمى.. سبحان الله! كأنها لا تلبس شيئاً.. ما أن تراها حتى تشاهد تفاصيل جسدها..

      لماذا هذا العُري؟! إنها الموضة!!

      بل لقد بلغ بهم الأمر في موضتهم القبيحة.. ذلك اللباس القبيح والذي ارتدته بيننا وللأسف الكبيرة والصغيرة وهو.. وتأمل أخي القارئ الاسم تأمله جيداً..

      " الثوب البريان بالشال ".

      وهو ثوب عادي ولكنه من غير أكمام فقط سيور نحيلة جداً على المنكبين، ثم تقوم من ترتديه بوضع قطعة قماش خفيفة جداً على منكبيها، يكون طولها في الغالب متر واحد وتسمى بـ (الشال) فتكون هذه القطعة من القماش بمثابة الرداء.

      بل والله، وأقسم بالله العظيم، لقد شاهدتها بعيني في إحدى المناسبات فتاة في العشرين من عمرها أحسبها كذلك- والله تعالى أعلم- كانت ترتدي ذلك اللباس وفجأة ارتخى الشال الذي تضعه على كتفيها فظهرت لنا عضدها أو أعلى العضد.. وهذه خدعة شيطانية جديدة استطاع أعداؤنا الدخول بها علينا. فيا أخية، هلا تركتي ذلك اللباس عنك.. لا داعي لأن تكوني في حالة ذعر.. لا تدرين متى يسقط عنك رداؤك فيظهر جسدك، ما تكاد تفيق من الصدمة السابقة حتى تفجع بأدهى منها مع تلك التي فتحت صدر ثوبها من أمامها حتى أبرزت أنصاف ثدييها ومن الوراء حتى أبرزت كتفيها.

      عفواً.. أخي القارئ الكريم..

      أنت لا تعرف مصطلحاتهم المتقدمة إنها (الدلعة) لماذا يا ابنة الإسلام؟!

      هكذا الموضة أو الموديل!

      وأنواع شتى من الألبسة الفاضحة..

      وفي كل مرة نتساءل.. يأتيك الجواب مباشرة وبدون تردد.. الموضة.. أو.. الموديل.

      الموديل يقول: جاهري الله بالمعصية.

      الموديل يقول: أبرزي جسدك للناس ولا عليك

      الموديل يقول: في المناسبات كل شيء قد أبيح لك، ثم من يكون هذا الموديل الذي حكمتيه في حياتك، فقدمتِ له وأخرتِ.

      ولكن.. ليس ذلك أيتها العاقلة من الموديل، إنما هو الشيطان استولى على من غفلت عن ذكر الله- عز وجل- وابتعدت عنه- سبحانه وتعالى- فأجلب عليها بخيله ورجله.

      قال- تعالى-:{وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُوراً} [الإسراء:64].

      ونخشى- والله-: أن يأتي على المرأة يوم تمشي فيه بين الناس عريانة.. مجردة من جميع ما يسترها وتقول: هكذا الموديل!!

      الان يا اخواتي الفاضلات اترككن مع هذه الفتاوي


      السؤال

      هل يجوز للمرأة أن ترتدي الملابس التي تُظهر أو تكشف الظهر والجزء الأعلى من الجسد في الأعراس إذا كانت هذه الأعراس خاصة بالنساء ولا يدخلها الرجال، وما حدود عورة المرأة على المرأة سواء كانت أمام مسلمة أو غير مسلمة؟

      الاجابة

      بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

      ما الضرورة في أن ترتدي المرأة ولو في محضر من النساء فقط في مناسبة الأعراس ونحوها ثيابا تكشف عن مفاتنها أو بعض أجزاء جسمها، إن مثل هذا السلوك يغري بعض النساء بالتحدث عنها وفي هذا الحديث فتنة وفساد، لكن يبدو أن مجتمعنا بدأ يتأثر للأسف الشديد بالغزو الاجتماعي المتمثل في تقليد المجتمعات الغربية في مثل هذه السلوكيات، فلا يجوز للمرأة طوعا لهذا أن ترتدي ملابس تكشف أجزاء من جسدها ولو في محضر من النساء، ولا يجوز لها ذلك إلا مع زوجها، فنحن نقلد ونحاول أن نُضفي على تقليدنا صفة الشرعية الإسلامية وهذا خطأ كبير، ومما يذكر في هذا الصدد أن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى المرأة أن تبدي مفاتنها أمام النساء حتى لا يتحدث النساء عنها للرجال، فيكون ذلك سبيلا للفتنة والانحراف.

      والله أعلم.

      السؤال
      لقد شوهد أخيرا في مناسبات الزواج قيام بعض النساء بلبس الثياب التي خرجن بها عن المألوف في مجتمعنا، معللات بأن لبسها إنما يكون بين النساء فقط، وهذه الثياب فيها ما هو ضيق تتحدد من خلالها مفاتن الجسم، ومنها ما يكون مفتوحا من الأعلى بدرجة يظهر من خلالها جزء من الصدر أو الظهر ومنها ما يكون مشقوقا من الأسفل إلى الركبة أو قريب منها. ما الحكم الشرعي في لبسها، وماذا على الولي في ذلك؟.

      الجواب
      ثبت في صحيح مسلم عن أبي هريرة- رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة، ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذ ا " (صحيح مسلم).

      فقوله صلى الله عليه وسلم: "كاسيات عاريات " يعني أن عليهن كسوة لا تغني بالستر الواجب، إما لقصرها أو خفتها أو ضيقها. ولهذا روى الإمام أحمد في مسنده بإسناد فيه لين عن أسامة بن زيد- رضي الله عنهما- قال: كساني رسول الله صلى الله عليه وسلم قبطية- نوع من الثياب- فكسوتها امرأتي، فقال صلى الله عليه وسلم: "مرها فلتجعل تحتها غلالة؛ إني أخاف أن تصف حجم عظامها".

      ومن ذلك فتح أعلى الجسد فإنه خلاف أمر الله- تعالى- حيث قال: {وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ} [النور:31]

      قال القرطبي في تفسيره: "وهيئة ذلك أن تضرب المرأة بخمارها على جيبها، لتستر صدرها" ثم ذكر أثرا عن عائشة أن حفصة بنت أخيها عبد الرحمن بن أبي بكر- رضي الله عنهما- دخلت عليها بشيء يشف عن عنقها وما هنالك فشقته عليها وقالت: "إنما يضرب بالكثيف الذي يستر".

      ومن ذلك ما يكون مشقوقا من الأسفل إذا لم يكن تحته شيء، فإن كان تحته شيء ساتر فلا بأس إلا أن يكون على شكل ما يلبسه الرجال، فيحرم من أجل التشبه بالرجال.

      وعلى ولي المرأة أن يمنعها من كل لباس محرم، ومن الخروج متبرجة أو متطيبة، لأنه وليها، فهو مسؤولة عنها يوم القيامة في يوم لا تجزي نفس عن نفسٍ شيئاً، و لا تقبل منها شفاعة، و لا يؤخذ منها عدل، ولا هم ينصرون.

      راجعي نفسك يا اختاه
      ها بلوشي اماراتي شو رايك انا في صفك لاتخاف


      مشاء الله عليك أخي

      كفيت ووفيت
      ولا أقدر أزيد عن كلامك

      ولكن أين المجيب لهذي الكلمات وفلبعض أختلف أرائهم

      ولكن أقول في كلامي

      أتقو الله
      الدنيا ما سوايه شي
      البنت أو الفتاه ..محرم عليها طلوعها من البيت وهيه متعطره أو لابسه ملابس خفيفه لماذا هذا ..

      أتقولون مظاهر لا ..والف لا
      ديننا الحنيف لم يعلمنا بمظاهر علمنا أن نتقي الله سبحانه وتعالى

      وعذرا
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام