ايش اللي صاير يا العمانيات

    • حلوه واتدلع كتب:

      طيب انا بسالكم الي ماتنتفه وتسويله تشقير وقص بالمقص بس يعتبر حرام ارجوووووووووووو الرد

      حياك الله وخيتي
      موضوع تشقير الحواجب محل خلاف بين العلماء فهناك من حرمه وهناك من أجازه

      وتركه أولى خروجا من الخلاف واحتياطا للدين

      والله أعلم
      إقسم لكِم ... سأجعــــــــــل الحيآة تبكي
      من جبروت إبتسـآمتي... وسأضع كِـــــــــرامتي فوق رآسي ..||~ْ وأطير بهـآ في السمـــــــآء...||~ْ وسأضع قلبي تحت قدمي ..ليرحل من يرحل!! لن تهدم الدنيـآ ولن تغلق أبوآب السمـآء!! فأنـآ لاألتفت للورأء..\\.. فالحب والتقدير لا يأتيـآن بالرجاء..~ْ فاإذا كان وجودهم شيئ (((فكرامتي أشياء)))
    • تسلم اخي ع الطرح
      هو كلامك صح
      بس اونة عاد مابيحفن عااد
      الله يهدي الجميع
      يا قارئ خطي لا تبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فاللذكرى! ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي ::حنين الذكرى:::$$e
    • السلام عليكم..

      أنا سمعت شيخ الدين يقول، النامصه هي التي تزيل شعر الوجه..

      يعني أي مكان من الوجه، يكون فيه مخالفه لأمر السنه، وليس تحديداً منطقة العين..

      أو الحواجب.. فأعتقد والله أعلم.. غير مستحب للنساء إزالة الشعر من الوجه، إلاّ إذا كانت

      جهة الشارب شديدة الشعر، أو بشكل غير مقبول.. ويكرهه الزوج.. وحف الشعر من الوجه بكامله..

      والله أعلم..

      أشكر طارح الموضوع على مناقشة القضيه، ونتمنى من النساء الابتعاد عن أفعال الشيطان..

      وألزم الرجل الذي هو راعي لنساءه أن يمنعهن عن مثل هذه الأفعال باستخدام وصايته وولايته عليهن.


      تحياتي
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • عيون هند كتب:

      السلام عليكم..

      أنا سمعت شيخ الدين يقول، النامصه هي التي تزيل شعر الوجه..

      يعني أي مكان من الوجه، يكون فيه مخالفه لأمر السنه، وليس تحديداً منطقة العين..

      أو الحواجب.. فأعتقد والله أعلم.. غير مستحب للنساء إزالة الشعر من الوجه، إلاّ إذا كانت

      جهة الشارب شديدة الشعر، أو بشكل غير مقبول.. ويكرهه الزوج.. وحف الشعر من الوجه بكامله..

      والله أعلم..

      أشكر طارح الموضوع على مناقشة القضيه، ونتمنى من النساء الابتعاد عن أفعال الشيطان..

      وألزم الرجل الذي هو راعي لنساءه أن يمنعهن عن مثل هذه الأفعال باستخدام وصايته وولايته عليهن.


      تحياتي




      عزيزتي النامصة اهي الي تزيل شعر حواجبها فقط وليش شعر الوجة و للعلم انه معظم البنات يعرفن الي يسونه غلط بس الله يهديهن !!!
    • الاسف هذااا الواقع ....ودمار كيثر يوم عن يوم سمعتوا عن البنت الي منتحره الانها حامل وحبيبها تركهااا .. شووفووا هذاا الفسق .. ربي يستر ع كل مسلمه ومسلم ..ويبعدنا عن كل شي وخبيث يسلمو عبدالله موضووع جميل وطرح اروح:):)
    • الرجاء من جميع الأعضاء

      عدم إصدار حكم مخالف للدين الإسلامي أو يحرف فيه

      كذلك
      عدم التطرق لذكر أمثلة ( وذلك بذكر إسم أحد الأشخاص )

      والله يهدي نساء المسلمات :)

      في قصة

      كانت إحدى المعلمات ذات حواجب وسااع دائما ما يضيق صدرها عندما تراهن فأخذت تسمع التشجيع من النساء ( الله يهديهن ) بحف الحوااجب

      وأخذت بحف الحواجب ولكن ظهر وجهها بالطريقه البشعه

      بعد ذلك أخذن المعلمات الصالحات اللاتي يخافن الله بنصحها

      وسبحان الله بعد ما سمعت المعلمه النصيحه وتركت تلك العاده رجعت حواجبها أجمل بكثير عن السابق :)

      بارك الله فيكم ^^

    • اسيرة روح كتب:

      عزيزتي النامصة اهي الي تزيل شعر حواجبها فقط وليش شعر الوجة و للعلم انه معظم البنات يعرفن الي يسونه غلط بس الله يهديهن !!!



      حياك الله أختي..


      وهاهو الحكم الشرعي، إذا اردت الاستفاده، وإن لم يمنع حف المرأه للشارب والذقن، فإنه نهى عن نمص الحواجب وأطراف الوجه..

      تحياتي



      [INDENT]
      السؤال :
      ما الحكم الشرعي في تنظيف البشرة من الشعر الزائد ، كزوائد الحاجبين ، و خاصّةً إذا كان ذلك بأمرٍ من الزوج الذي يرى فيهما قُبحاً تجب إزالته ؟
      الجواب :
      إزالة شعر بَدَن المرأة جائزٌ في الأصل ، و لم يرِد النهي عن شيئٍ منه سوى نمص ( نتف ) شعر الحاجبيَن .
      و تحريم النمص مستفاد من نهي القرآن الكريم عن تغيير خلق الله ، كما في قوله تعالى حكاية عن إبليس : ( و لأمرنهم فليغيرن خلق الله ) .
      قال ابن العربي في تفسير هذه الآية ، بعد ذِكر ما يؤيّدها من السنّة :
      ( النامصة : هي ناتفة الشعر تتحسن به ) ، و قال أيضاً : ( و هذا كله تبديل للخلقة و تغيير للهيئة و هو حرام . و بنحو هذا ، قال الحسن في الآية ) .
      أمّا أدلّة تحريم النَّمص في السنّة فمنها ما رواه مسلم في صحيحه ‏و الترمذي و أبو داود و أحمد عَنْ ‏ ‏عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود رضي الله عنه ‏قَالَ : ( ‏لَعَنَ اللَّهُ ‏ ‏الْوَاشِمَاتِ ‏ ‏وَ الْمُسْتَوْشِمَاتِ ‏ ‏وَ النَّامِصَاتِ ‏ ‏وَ الْمُتَنَمِّصَاتِ ‏ ‏وَ الْمُتَفَلِّجَاتِ ‏ ‏لِلْحُسْنِ الْمُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللَّهِ ) ، فَبَلَغَ ذَلِكَ امْرَأَةً مِنْ ‏ ‏بَنِي أَسَدٍ ‏‏يُقَالُ لَهَا ‏أُمُّ يَعْقُوبَ ‏ ‏وَ كَانَتْ تَقْرَأُ الْقُرْآنَ فَأَتَتْهُ فَقَالَتْ مَا حَدِيثٌ بَلَغَنِي عَنْكَ أَنَّكَ لَعَنْتَ ‏ ‏الْوَاشِمَاتِ ‏ ‏وَ الْمُسْتَوْشِمَاتِ ‏ ‏وَ الْمُتَنَمِّصَاتِ ‏ ‏وَ الْمُتَفَلِّجَاتِ ‏ ‏لِلْحُسْنِ الْمُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللَّهِ ؟ فَقَالَ : ( ‏عَبْدُ اللَّهِ ‏ ‏وَمَا لِي لا أَلْعَنُ مَنْ لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ) .
      قال ابن الأثير : ( النمص : ترقيق الحواجب و تدقيقها طلباً لتحسينها . و النامصة : التي تصنع ذلك بالمرأة ، و المتنمصة : التي تأمر من يفعل ذلك بها . والمِنماص : المنقاش ) .
      و قال النووي في شرح صحيح مسلم : ( ‏و أما النامصة فهي التي تزيل الشعر من الوجه , و المتنمصة التي تطلب فعل ذلك بها , و هذا الفعل حرام إلا إذا نبتت للمرأة لحية أو شوارب , فلا تحرم إزالتها , بل يستحب عندنا ... و إن النهي إنما هو في الحواجب و ما في أطراف الوجه , ويقال للمنقاش مِنماص بكسر الميم ) .
      ثمّ ذكر روى عن ابن جرير الطبري قوله في تحريم النمص لما ينبت من شعر على الوجه مطلقاً .
      قلتُ : و العلّتان المذكورتان في الحديث هما : طَلبُ الحُسن ، و تغيير خلق الله ، و يجبُ استصحابهما في الحُكم الشرعي على النامصة و المتنمّصة ، إذ لا ريب في أن الله تعالى خَلَق الإنسان فسوّاه فعَدَله ، فمن عَمَد إلى تغيير خلقِ الله ظنّاً منه أنّ في ذلك تحسينٌ للخِلقة فقد أساء ، و وَقعَ في المحظور .
      جاء في تحفة الأحوذي بشرح سنن الترمذي : ( مبتغيات للحسن ) ‏أي طالبات له حالٌ عن المذكورات ‏‏( مغيرات خلقَ الله ) ‏‏هي أيضا حالٌ و هي كالتعليل لوجوب اللعن ) .
      أمّا إذا كان ذلك للتداوي ( كما في إزالة السنّ و التالول و الاصبَع الزائد ) فلا بأس به عند الجمهور ، و إن لم يكن في بقائه ألمٌ أو أذىً ظاهر ، خلافاً لما ذهب إليه ابن جرير و من وافقه من اشتراط وقوع الضرر و التأذّي به .
      و لا أرى بأساً في إزالة ما بين الحاجبين من شَعر ، لأنّهما ليسا من الحاجبين في العرف ، فلا يأخذان حكمهما في الشرع ، و الله أعلم .
      و لا عبرة لرضا الزوج في تحريم النمص ، و لا تجب مجارات رغباته باقتراف ما حرّم الله ، إذ لا طاعةَ لمخلوقٍ في معصية الخالق ، و لكنّ الطاعة في المعروف .
      روى الشيخان و أبو داود و النسائي و أحمد عنْ عَلِيٍّ رضي الله عنه أنَّ النَّبِيِّ صلى الله عليه و سلم قَالَ : «‏ إِنَّمَا الطَّاعَةُ فِي الْمَعْرُوفِ »‏ .
      و بالله التوفيق ، و عليه الاتكال .

      [/INDENT]
      كتبه
      د . أحمد عبد الكريم نجيب
      Dr.Ahmad Najeeb





      وفي النهايه، هي آراء متعدده، وأنا لم أقترح النزوح عن العرف، وإنما وضحت ما قد سمعته عن شيخ دين ولم أخلق شئ من مخيلتي..


      كل التحية..
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • للاسف هالشي مو بس في عمان في كل دور العالم
      واحناااا مظطرين نحف لانه .. ما نبي شكلنا يكون
      شاذ
      أمحو ذنوبك في خلال دقيقتين
      من هنا من فضلك
      [LEFT] [/LEFT]
    • محرقاوية كتب:

      للاسف هالشي مو بس في عمان في كل دور العالم
      واحناااا مظطرين نحف لانه .. ما نبي شكلنا يكون
      شاذ


      أستغفر الله أختي

      كلامك يذكرني بكلام الغرب عندما يقولون للعرب الإرهابيين

      يعني عندما تتمسك المرأة بدينها الإسلامي وتمشي على نهجه تقولي عنها شاذ !!

      اللهم أهدنا فيمن هديت ...
    • اختي انا ما اقصد انه يكون شكلنا شاذ
      بالنسبة للامريكان او غيرها
      لكن اقصد بينا وبين بعض يعني شلون الوحده
      تروح جامعتها او شغلها او حتى في البيت جدام
      زوجها واهلها تكون بحوااااجب غليظة ..محد
      يقدر يفرق بين وجهها ووجه زوجها
      أمحو ذنوبك في خلال دقيقتين
      من هنا من فضلك
      [LEFT] [/LEFT]
    • رد: ايش اللي صاير يا العمانيات

      عجوز كشخة كتب:

      الرجاء من جميع الأعضاء

      عدم إصدار حكم مخالف للدين الإسلامي أو يحرف فيه

      كذلك
      عدم التطرق لذكر أمثلة ( وذلك بذكر إسم أحد الأشخاص )

      والله يهدي نساء المسلمات :)

      في قصة

      كانت إحدى المعلمات ذات حواجب وسااع دائما ما يضيق صدرها عندما تراهن فأخذت تسمع التشجيع من النساء ( الله يهديهن ) بحف الحوااجب

      وأخذت بحف الحواجب ولكن ظهر وجهها بالطريقه البشعه

      بعد ذلك أخذن المعلمات الصالحات اللاتي يخافن الله بنصحها

      وسبحان الله بعد ما سمعت المعلمه النصيحه وتركت تلك العاده رجعت حواجبها أجمل بكثير عن السابق :)

      بارك الله فيكم ^^


      خيتو شووو هذاا تناااقض تو انك من شوووي تقوووولي انك عدم التطرق لذكر أمثلة ( وذلك بذكر إسم أحد الأشخاص )
      انتي لحين ذكرتي امثل عن المعلمات .. كل العضوو ف المنتدى عنده الحريه ف رد ....اشكرك اختي سموحه بس ما قدرت ما ادخل .. ورد ع كلامك
    • رد: ايش اللي صاير يا العمانيات

      محرقاوية كتب:

      اختي انا ما اقصد انه يكون شكلنا شاذ
      بالنسبة للامريكان او غيرها
      لكن اقصد بينا وبين بعض يعني شلون الوحده
      تروح جامعتها او شغلها او حتى في البيت جدام
      زوجها واهلها تكون بحوااااجب غليظة ..محد
      يقدر يفرق بين وجهها ووجه زوجها


      مني الإعتذار والسموحة أختــــي ^^


      تقول الحكمة الكثير من المتعلمات ولكن الكثير منهن مثقفاات
    • رد: ايش اللي صاير يا العمانيات

      *نيرمين* كتب:

      خيتو شووو هذاا تناااقض تو انك من شوووي تقوووولي انك عدم التطرق لذكر أمثلة ( وذلك بذكر إسم أحد الأشخاص )
      انتي لحين ذكرتي امثل عن المعلمات .. كل العضوو ف المنتدى عنده الحريه ف رد ....اشكرك اختي سموحه بس ما قدرت ما ادخل .. ورد ع كلامك



      عذرا منك اختي ^^

      لما قلت عدم ذكر إسم الشخص يختلف إختلاف شاسع عن ما تطرقت له فالقصة ..

      برأيك هل ذكر إسم الشخص وقبيلته ( فلان الفلاني ) هو مشابه عندما نقول معلم !!

      وأنا في مثالي لم أذكر إسم المعلمة ... وقصصتها للعبرة والعظة فقط لا غير ’’

      بارك الله فيك
    • عجوز كشخة كتب:

      عذرا منك اختي ^^

      لما قلت عدم ذكر إسم الشخص يختلف إختلاف شاسع عن ما تطرقت له فالقصة ..

      برأيك هل ذكر إسم الشخص وقبيلته ( فلان الفلاني ) هو مشابه عندما نقول معلم !!

      وأنا في مثالي لم أذكر إسم المعلمة ... وقصصتها للعبرة والعظة فقط لا غير ’’

      بارك الله فيك


      انزين انا ذكرت قصه من الواقع ماحد يقدر ينكر هذاا شي ....وانا ذكرتها فقط الهدف منها العضه.. وعبره ..ووحذر من ذئاب الدنيا
      بس انا ما ذكرت اسم بنت .. انا ذكرت القصه .. فقط .. عذرا ولكن انا عضوو ف المنتدى ولدي الحريه ف رد مثل ما شااء
      سموحه خيتوو ولكن انا من نوع الي ما يحب نفااق
      الي ع قلبي ع لساااني ...
      (صراحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة راحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة)
      مع تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــــــي:نرمينوه
    • الحمدلله ربنا عطانا عقل نفكر
      انتو لو تعرفوا الاجانب كثير يحبوا الحواجب العريضه
      دايما يقولوا لنا حواجبكم حلوووه
      وكنت مره مسافره والله كانوا اول ما يشوفونا
      يقولوا انتوا العرب عندكم حواجب عريضه وجميله
      وصاروا هم يكبروا حواجبهم واحنا نتنمص هههههه
      موضوع راااائع يسلمووو
      [SIGPIC][/SIGPIC]
    • *نيرمين* كتب:

      انزين انا ذكرت قصه من الواقع ماحد يقدر ينكر هذاا شي ....وانا ذكرتها فقط الهدف منها العضه.. وعبره ..ووحذر من ذئاب الدنيا
      بس انا ما ذكرت اسم بنت .. انا ذكرت القصه .. فقط .. عذرا ولكن انا عضوو ف المنتدى ولدي الحريه ف رد مثل ما شااء
      سموحه خيتوو ولكن انا من نوع الي ما يحب نفااق
      الي ع قلبي ع لساااني ...
      (صراحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة راحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة)
      مع تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــــــي:نرمينوه



      أولا لم أكن أقصدك بتاتا أختي

      لا داعي لهذه العصبيه اختي ^^

      تبادل الآراء شي جمــيل
    • عجوز كشخة كتب:

      أولا لم أكن أقصدك بتاتا أختي

      لا داعي لهذه العصبيه اختي ^^

      تبادل الآراء شي جمــيل


      بس انا خيتو صدمني .. كلامك ...$$t$$t
      تبادل الاراء مب تعليق ع الاعضاء ...تعليق ع ردودهم ~!@q
      اممم امممم~!@q
      بس مو مشكله ... ~!@q
      مع تحيـــــــــــــــــــــــاتي :نرمينوه:)
    • محرقاوية كتب:

      للاسف هالشي مو بس في عمان في كل دور العالم
      واحناااا مظطرين نحف لانه .. ما نبي شكلنا يكون
      شاذ


      شو هذاا .. استغفرالله .. خيتو شوو هذاا الكفر يعني واحده قالت لج طلعي فوق سطح وطيحي بطيحي
      مو الي يسوين الغرب حنوا نروح نقلدهم ... المفروض ما نساعدهم ع هدم الامه الاسلاميه
      بس صرااحه كلامك مب معقول
      فكري ف الاخر مب بدنيا
      الدنيا ما بتفيدك بشي
      ...الله يهديك اختي
      صراحه كلامك لفت انتباهي ما قدرت ما ادخل .. وارد عليك
      مع تحياتــــــــــــــــــــــي:نرمينوه